المقالات
السياسة
Single Mum : ما يحيرني أكثر موقف أبي !!
Single Mum : ما يحيرني أكثر موقف أبي !!
10-07-2016 11:54 PM



*لم اكن أود الكتابة لك عن مشكلتي لكن بعد إطلاعي على كلام الناس السبت بعنوان "من ضرائب الغربةSingle Parents" الذي أثارته سيدة سودانية في قروب من قروبات التواصل الإجتماعي‘ تشجعت للكتابة لك لأنني من ضحايا الغربة وحالياً أعيش مع اولادي Single Mum.
*المشكلة لم تعد مشكلتي وحدي لأنني أم لثلاثة أطفال من طليقي الذي بدأ ينسج حولي إشاعات مغرضة ومسيئة لسمعتي‘ أخشى أن تؤثر سلباً على مستقبل أولادي كما أثرت بالفعل على أسرتي في السودان.
*ليس مهماً أن تعرف من انا أو أين أعيش الان‘ قصدت فقط ان تعرف أنني أعاني من وضعي الحالي رغم أنني أعمل وأتحمل مسؤولية أولادي وأساهم قدر ما استطيع مع أسرتي في السودان .. كنت أمني نفسي بحياة زوجية سعيدة لكن للأسف تحولت حياتي الأسرية إلى جحيم جراء سوء معاملة طليقي وتعديه بالعنف علي.
*لم أكن أود اللجوء للبوليس الذي يحمي النساء - هنا - من كل أنواع التعدي ويحفظ لهن حقوقهن و حقوق أولادهن ويوفر لهم الحماية القانونية‘ لكنني أضطررت لذلك بعد ان تكررت حالات تعديه علي.
* بعد ذلك تم أخذ تعهد على طليقي بعدم التعرض "لنا"‘ لكنه للأسف لجأ إلى أسلوب نشر الإشاعات المغرضة المسيئة لشخصي وأسرتي ‘ وكأنني لم اكن زوجته .. للأسف هذه الإشاعات جعلت أبي يتخذ موقفاً غريباً تجاهي.
*هذا ما يحيرني فعلاً .. لأن أبي طلب مني عدم الحضور للسودان حتى ينسى الناس الإشاعات التي أطلقها طليقي حولي‘ والأغرب من ذلك أنه طلب مني عدم الزواج قبل عدة سنوات !!.
*نسيت أن أذكر لك أنني في بداية العقد الرابع من عمري‘ وكما تعلم "في هذه البلاد" هناك فرص مقننة للعلاقات خارج الزواج الشرعي معترف بها ومحمية بالقانون لكنني لاأقبل لنفسي ذلك.
*إنني حريصة على رضاء أبي وعدم الخروج عن طوعه ولاعن أحكام الشرع‘ لكن الذي يحيرني فعلاً موقفه الغريب تجاهي لأنه بذلك يؤكد "حقيقة" هذه الإشاعات المغرضة.
* هكذا إنتهت رسالة الأم التي تعيش حالياً في الغربة مع أطفالها SingleMum وسط قيود مشددة مفروضة عليها من على البعد .. امل أن يكون والدها من قراء كلام الناس لأنني بصراحة لم أستوعب موقفه‘خاصة مسألة حرمان إبنته من زيارتهم في السودان‘ كمالم أعرف سبب رفضه "الزواج الحلال" إذا تقبل الزوج الثاني وضعها الأسري وتحمل معها مسؤولية الأولاد!!.
* لأنني لا املك الكلمة الفصل في هذه المعضلة المعقدة فإنني أفتح الباب لكم/ن للتفاكر في المخرج المناسب لهذه الأم ولمثيلاتها من ضحايا الغربة وقسوة الزواج.
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1651

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1530247 [مسافر]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 02:51 PM
أستاذ نور الدين.. بعد التحية .. أرى أن تتزوج هذه المرأة شرعيا إذا وجدت فرصة لذلك .. درء المفاسد أولى من جلب المصالح .. هذه قاعدة فقهية.. حتى لا تقع في الزنا والعياذ بالله أو تضيع في دوامات نفسية وغيره .. زواجها شرعيا مباح وليس لوالدها منعها من الحق الشرعي .. صحيح أن طاعة الوالدين واجبه ولكن ما هو أوجب منها هو طاعة الله مع عدم توجيه أي إساءة إليهما .. فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .. وتحريم الحلال وهو الزواج كما فعل والدها هو من معصية الخالق .. لا يحل لمخلوق أن يحرم ما أحل الله (... وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا) لا تطيعهم ولكن صاحبهم بالمعروف بلا إساءة وتستمر ترسل لوالدها دعما ما استطاعت .. فهذا مربوط بالاستطاعة..والزوج ما دام طلقها فهو أيضا (أحسن من غيره) لأن هناك من (يعضل المرأة) ويرفض إعطاءها الطلاق ولكنه يظل هاجرا لها ومخاصما زمنا طويلا وهذا مما حذر الله منه .. الناس لو تبعت كلام الله والرسول ص ما بتجيهم عوجة ... وشكرا لك باتاحتك الفرصة للقراء بالمشاركة وهذه المداخله مشاركة مني أرجو تبليغها بها ويمكن لها أيضا أن تشاور من ترى من رجال الدين الاسلامي في بلدها الثاني أو في السودان بشأن هذا الرأي وتتوكل وتتزوج شرعيا عند أول فرصة مناسبة. وشكرا

[مسافر]

#1529553 [Free]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2016 01:56 AM
سيت أن أذكر لك أنني في بداية العقد الرابع من عمري‘ وكما تعلم "في هذه البلاد" هناك فرص مقننة للعلاقات خارج الزواج الشرعي معترف بها ومحمية بالقانون لكنني لاأقبل لنفسي ذلك.....يعنى حصرت فكرة الزواج كلها فى العلاقة الحميمية ..سبحان الله و ربنا سبحانه قال لتسكنوا .و السكن هو اعظم النعم

[Free]

#1529551 [عمك]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2016 01:54 AM
لغة بريئة٠ تفاصيل مفقودة٠ فى البلد الانتى فيها اولاد وبنات الحلال قاعدين
حبكة جميلة٠البوليس من ناحية واسلوب الاشاعة من الاخرى٠
واتساب بعد القوانين فى بلدك؟
ابوك وابواتك، بلعو كلام راجلك كدا طوالى؟
هل يجيز الشرع انو ابوك يمنعك الزواج؟ لاحظى انك ملتزمة بى الشرع٠
اكون بيلو

[عمك]

ردود على عمك
Saudi Arabia [no one] 10-09-2016 04:26 PM
أوجزت وأفدت أفادك الله


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة