المقالات
السياسة
استفهام سيدي
استفهام سيدي
10-08-2016 12:00 AM


* النائب البرلماني المستقل مبارك النور ، وبعد حضوره العديد من الجلسات، انبرى يسال عن وضعه البروتوكولي،كبرلماني (جهبذ) في برلمان جمهورية السودان ، ينتظر اجابه ،على اسئلته ،التي يتحرق شوقا لمعرفتها ، ليطمئن ويقدر لنفسه (قبل الخطو موضعها) ،بين وال ومعتمد ،ورئيس لجنه وزاريه ووزير ،ولم يكتف بالسؤال فقط ،واللهث وراء الاجابه،بل ووصف عدم التصنيف البروتوكولي بالخطير ......



*ليس المهم سيدي مبارك ،اين تجلس ، في الصفوف الاماميه او الخلفيه ، بل المهم ماذا قدمت وانت جالس على مقعدك تحت قبة البرلمان ؟ بل اين يجلس السودان نفسه كدوله ،بين رصفائه من الدول الاخرى ؟ هل في المقدمة ام المؤخرة ؟ بل اين هو السودان ،الذي تنتمي انت لبرلمانه ،مختارا ومفوضا من المواطن ، الا توافقني انه تصدر قوائم الدول الاكثرفسادا في العالم ؟ الا تراه سيدي يتذيل قوائم الدول في التعليم والصحه وحقوق الانسان ؟ انظر امامك ،ثم اعد النظر مرة اخرى ،لتجد انك تجلس وتستمع (وتناضل ) من اجل حقوقك البروتوكوليه ،والسيارة والنثريه ..



*لايهم اين تجلس ،تلاصق الوزير او خلف الوالي او تجاور المعتمد ،المهم ،ماذا في جعبتك للوطن من مشروعات وافكار تخرج السودان من النفق المظلم الذي يسير فيه ، ماهي الحلول المتاحه لمشكلات الوطن ،والذي يعد البرلمان واحد منها . اذا جلست سيدي النائب في الصفوف الاماميه ،هل يعني ذلك انك تلفحت عباءة التميز ،تميزا عن الوالي او الوزير او المعتمد ؟ مايميزك سيدي في هذا الوطن ،عطاؤك الذي لاينضب معينه ، والذي سيسجله لك التاريخ والذي لايجب البتة ان تنتظر منه مقابلا بروتوكوليا او شكر او كسوة من (وجاهة)... هل سيذكر التاريخ نضالك من اجل الحصول على موقع خلفي او امامي سيدي النائب ؟؟؟؟؟!!!!!!!!



*(لمن امشي ولايتي او محليتي ،هل انا اقل ام اعلى من المعتمد والوالي ام ادنى ) هذا ماقاله النائب بالحرف الواحد للزميله رندا ، يتضح من حديثه ان مشكلته وهمه الاوحد الان هيبته ووجوده داخل محليته او ولايته ،كنائب برلماني قادم من العاصمة ،يود ان (يقدل) داخل محليته وهو صاحب مرتبة ،يسعى لتفاصيل يلبسها نفسه ،ليتلقى اشارات البنان بالتميز ..



*لجنة برلمانيه تم تشكيلها في العام 2005 ، لوضع بروتوكول يوضح (خانة) البرلماني في التراتيبية البروتوكولية ، ولم تتخذ أي قرار او اعلان حول وضع السادة النواب ، ويحضرني سؤال هنا ..كم عدد القرارات التي تم اتخاذ اجراء صادق وقوي وشفيف فيها من داخل البرلمان ،وانت جالس بين زملائك ؟تتجلى معاناة المواطن اليوم في الحصول على الغذاء والدواء ،فهل دفعت لنا بحلول سيدي ترحم المواطن ،وتخفف من وطأة معاناته؟-- (خليهو القديم هسه كدي كلمنا عن حلول لمشكلة دفن النفايات في امدرمان ،والاعتداء على الاطباء في مستشفيات الوطن )---كل مطالباتك انحصرت في برتوكول يوضح وضعك البرلماني في القائمة الرسميه ....ويالذاك الزمن الماضي الجميل ، الذي ظهر فيه البرلماني بانجازاته وما قدمه لمن اختاره للجلوس على المقعد ،اما في هذا الزمن المعوج الان، فالبرلماني يجتهد كثيرا ليكسب وضعه البروتوكولي فقط .....



همسه

ياوطني المعجون بالطين والعنبر ....

ياقلب الطيب والنسيم ...

ورمل الدروب ...حين يلثمها القمر ......
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1466

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1529702 [بريمــــــــــــــــــــــو ##]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2016 12:32 PM
وكان الله في العون ..

[بريمــــــــــــــــــــــو ##]

#1529540 [يوسف رملي]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2016 12:54 AM
يا أخت إخلاص هل تنتظرين من الصخر جرعة ماء تروي
عروق السراب .. هؤلاء تبلدت احاسيسهم وأصبحوا كالخشب
المسنده لا يلوون علي شيء سوي هل من مزيد .. إنهم
أصبحوا عبيدا للدينار والقناطير المقنطره .. ليس في خاطرهم
حساب ولا عقاب .. متناسين بأن الموت أقرب من حبل
الوريد ..

[يوسف رملي]

اخلاص نمر
اخلاص نمر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة