المقالات
السياسة
حبل الكذب الرئاسي ..!
حبل الكذب الرئاسي ..!
10-08-2016 10:40 PM

حينما حدث الصدام بين المؤسسات النيابية الأمريكية والرئيس الأسبق بيل كيلنتون على خلفية علاقته بإحدى الفتيات المتدربات بالبيت الأبيض ..كانت إدانته بسبب كذبه وإنكاره لتلك العلاقة المشبوهة.. وطبعا الرجل نفد من فخ الإقالة ليس لبرأته وإنما لقِصر مدته الرئاسية المتبقية مما قد يدخل البلاد في أزمة دستورية ..فضل الكونجرس تجنبها بأن يكمل الرجل ولايته !
رئيس الوزراء البريطاني الشاب ديفيد كاميرون أوفى بتعهده الأخلاقي بالإنصراف عن رئاسة الحكومة في حالة تصويت الأمة البريطانية ضد بقاء بلادها في الإتحاد الأروبي ..وحينما ظهرت النتيجة على خلاف ما كان يتبناه حمل الرجل متاعه بنفسه وبمساعدة زوجته وخرجا عن المبنى الواقع في عشرة داون استريت وشوهد في اليوم التالي يجلس كمواطن عادي آمناً يأكل البطاطا المقلية على الشاطي مع أسرته ومستأمنا لمن حوله !
رئيسة البرازيل السابقة السيدة ديلما روسيف ..تم عزلها رغم إنجازاتها الضخمة التي استلمت منديل سباق الزمن فيها من سلفها الزاهد دي سيلفا الذي رفض تعديل الدستور ليمدد رئاسته لدورة ثالثة حينما شعر الشعب بأنه قد زحف بالبلاد الى مصاف الدول الغنية في العالم .
كان الخطأ التي ارتكتبه هذه السيدة التي شيدت خلال دورتي رئاستها إلا قليلا حوالي ثمانماية مطار ..أنها أدلت بما فسر على أنه معلومات كاذبة عن ميزان المدفوعات أو شيئا من هذا القبيل في محاولتها لإستمالة الناخبين في منافستها للحصول على ولاية ثانية !
السودان يحكمه رئيس أصبح ديدنه الكذب في كل خطاب يرتجله باسلوب الهمباتة أو يقرأه بارتجاف التلميذ الفاشل الذي لا يحسن تلاوة ما يكتبه له الآخرون ولا يعلم بمحتوياته من الوعود الكذوبة التي تتجدد كل عام ..هذا بخلاف طلاقاته بعدم إمكانية دخول الجنود الأجانب لأرض الوطن وإلا فإنه سيتحول من رئيس الى ثائر لملاقاتهم في ميدان الوغى !
كل الذين ذكرناهم سلفا هم من بلاد لا تحكم باسم الدين ولكن تحكمهم دساتير الأخلاق واحترام شعوبهم قبل أن تحكمهم الدساتير المكتوبة أو العرفية كما الحالة البريطانية !
لكن رئيسنا الذي يحج كل عام وظل يغزو كل الأعوام ويصلي الفجر حاضرا و يصوم الإثنين والخميس فإنه يستحل الكذب متناسيا قسمه الغليظ في كل تعهد أطلقه بصوته الذي بح وكاد أن يسكت منحبسا خلف لسانه من شدة الخجل على كذب صاحبه الذي يتجدد كل عام أيضا منذ أن دخل القصر رئيسا بأول غيث كذبه الأسود..وهو قدلايعلم أو ربما يتغابي عن حقيقة أن حبل الكذب قصير وإن طالت مدة البقاء في الحكم الذي لم يدم لغيره وإلا لما وصله وإن كان بالسرقة ليلاً !
[email protected]

.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3334

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1530761 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2016 05:50 PM
الشخص الذى يكذب يوصف بالشخص الحقير اى الذى ليس له قيمة اجتماعية حيث يصير منبوذ من المجتمع ولا يخالطه ويصادقه ويتعامل معه اى شخص ولا ندرى صفة الرئيس الذى يكذب على قومه باستمرار ؟ هل هو حقير ام صفة اقل أو اكثر من ذلك .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1530118 [SUDANESE]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 10:19 AM
السودان يحكمه رئيس أصبح ديدنه الكذب في كل خطاب يرتجله باسلوب الهمباتة أو يقرأه بارتجاف التلميذ الفاشل الذي لا يحسن تلاوة ما يكتبه له الآخرون ولا يعلم بمحتوياته من الوعود الكذوبة التي تتجدد كل عام ..هذا بخلاف طلاقاته بعدم إمكانية دخول الجنود الأجانب لأرض الوطن وإلا فإنه سيتحول من رئيس الى ثائر لملاقاتهم في ميدان الوغى !
هذه حقيقة مؤلمة جدا والله....
نسال الله ان ياخذه اخذ عزيز مقتدر.
فيريح البلاد والعباد منه..

[SUDANESE]

#1530106 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 10:00 AM
يقزل الشوام ( الكذاب الحقو لباب الدار ) خلينا نمشى معاهم واحده واحده لخشم الباب 1- لم يوعدونا بحل مشكلة الجنوب وكان الحل الانفصال؟ 2- لم يوعدنا صلاح كرار بانه لولا مجيئهم لصبح سعر الدولار 20 جنيه الدولار بكم اليوم ؟ 3 الم يوعدونا بان نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع زكانت النتجيه تدمير مشروع الجزيره وكل المصاتع العامله؟ الم يوعدونا با روسيا وامريكا قد دنا اجلها ونحن الان نستجدى امريكا الكافره؟ الم يوعدونا بحوار وطنى وكانت النتيجه حوار طرشان ؟ (

[abdulbagi]

#1530099 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 09:51 AM
يقول الشوام ( الكذاب الحقوا لباب الدار) خلينا نمشى معاهم واحده واحده لحدى خشم الباب 1- الم يوعدونا بحل مشكلة الجنوب فاعلنوا الجهاد على فئه من شعبهم وكان الحل الانفصال؟ 2-لم يوعدنا صلاح كرار بانه لولا مجئهم كان الولار حصل 20 جنيه . اليوم الدولار بكم ؟ 3- الم يعودونا بان ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع وكانت النتيجه تدمير مشروع الجزيره وكل المصانع العامله ؟ الم يوعدونا ان امريكا وروسيا قد دنا اجلها ونحن الان نفاوض امريكا الكافره؟واخيرا وليس اخر الم يوعدونا بحوار وطنى وكانت النتبجه ( حورا المؤتمر الوطنى مع المؤتمر الوطنى تو؟

[abdulbagi]

نعمة صباحي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة