المقالات
السياسة
الشريف مبسوط مني
الشريف مبسوط مني
10-08-2016 10:48 PM

ندى القلعة محظوظة لأن شريف (مايدوقري) مبسوط منها ، أما جماعتنا شريف (البيت الابيض) يظنون أنه غير مبسوط منهم. ونحن نقول لهم نوموا قفا ، مادام الحرب مولعة والاضطرابات مستمرة والحرب الكيماوية شغالة ، لامشكلة. والعملة متدحرجة نحو الهاوية بسرعة ، كل ذلك يبسط شريف البيت الابيض سواء كان اوباما قريبنا أو نجم تلفزيون الواقع ترامب او حتى حرم كلينتون. ماتخوفونا من المقاطعة والعقوبات الامريكية هذه الاشياء جلدنا اصبح ثخين لاتهمه في شيء لأننا لانمتلك الدولارات وليس لدينا حسابات مجمدة ، حتى يتم خصم غرامات المدمرة كول منها.

امريكا تريد الاسد وتحارب معه ، حتى يستمر كلما رأت ان كفته غير مرجحة ، حاربت معه بصورة مباشرة او غير مباشرة. حتى ترجح كفته ، ، سواء عن طريق روسيا أو ايران أو حتى حزب الله. حسن نصر الله يظن أنه يحارب من أجل المذهب الشيعي والعمل على نشره ، لكنه يحارب من أجل الوجود الاسرائيلي في الجولان وحمايته. لأنه هناك تحليلات تقول أن الاسد الاب قد باع الجولان لإسرائيل وقبض الثمن. وعلى نصر الله ان يتأكد من ذلك ، لأنه عندما سقط الاتحاد السوفيتي من التقط روسيا واستثمر فيها غير امريكا واسرائيل. حتى بوتين اصبح اغنى رئيس في العالم حيث تقدر ثروته بأكثر من 70 مليار دولار من أين اتت؟ لذلك فهو يحارب ويساعد في تدمير سوريا ، لأنه كل بناية تنهار في سوريا تحتاج لسنتين على اقل تقدير ليعاد تشييدها إن توفر المال.

جماعتنا ذهبوا لأهل بوشكاش في المجر حتى يساعدونهم في رفع العقوبات الامريكية ، وناس المجر نفسهم محتاجين لمن يساعدهم. المواطن السوداني هو الجهة الوحيدة القادرة على مساعدة الجماعة في رفع العقوبات عنهم ويمكنهم من الاستفادة من ثرواتهم المجمدة في البنوك. لأن دعوات الغلابة هي السبيل الوحيد لرضاء المجتمع الدولي عنكم، مهما جمعتم من اموال لن تستفيدوا منها ، لأن معظمكم ضمن قائمة الجنائية الدولي ، وليس الرجل وحده ولا احمد هارون ولا حتى كوشيب او حميدتي. هناك اكثر من 50 منكم في القائمة . حركة اموالكم محسوبة ومعروف مكانها في ماليزيا أو سويسرا أو حتى لو ذهب لبلاد الواق الواق.
لايوجد مفر غير ارجاع هذه الاموال لتسهم في تنمية البلاد ورفع المعاناة عنا. واعادة المشاريع القومية للعمل مثل مشروع الجزيرة والخطوط الجوية والبحرية والسكة حديد والهلال والمريخ والارتقاء بشبكات الكهرباء والمياه ، والعمل على اقامة محطات الطاقة الشمسية في المناطق النائية حتى يمكن ايجاد فرص عمل للشباب والحد من الهجرة إلى المدن والعاصمة القومية ، واقامة شبكات طرق حديثة وراقية بدلا من حفر الموت التي تنهار كلما نزل المطر . الشعب السوداني غني وغني جدا .مهما سرقتم خير ارضه كثير ، ويحتاج من يديره ، الذهب موجود على سطح الارض وليس بعيدا يحتاج الحفر للآلاف الامتار. واليورانيوم موجود والبترول موجود والاراضي خصبة كل شيء يزرع فيها ينبت دون تعب ، والامطار تنزل حتى لانقدر على الاستفادة منها.
تصالحوا مع الشعب السوداني تكسبوا ، بدلا من استجلاب الاجانب الذين هم اقل ثقافة وعلما منا ، وهم عبء على البلد وعبء على الخدمات وعبء على الأمن. الشعب السوداني شعب نبيل ورائع ، وتربية صوفية وانجليز متحضر وكريم. ويغير على كرامته مهما كلفه ذلك من خسائر مادية. لن تجدوا احسن منه حتى لو بحثتهم في كافة اصقاع الدنيا.
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 6112

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1530601 [عبدوووو]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2016 11:12 AM
كلام زي الطحنية

[عبدوووو]

#1529966 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 12:53 AM
والله ما قلت الا الحق والصدق . لو الواحد جلس ( اى توقف ) وحاسب نفسه وخاطبها : وما هى النهاية التى سوف انالها من هذا المال الحرام والذى ما نلته الا بالواسطات ومخالفة قوانين البلاد وحرمت منه اناس يستحقونه كخدمات وتعليم وصحة الخ ... . وفى النهاية سوف اموت واتركه واحاسب عليه . يعنى الحكاية خسرانة خسرانة لأنه الحياة قصيرة ودار ممر لا اكثر . لو تعقلوا وسمعوا كلامك , وتحللوا بطريقتك التى ذكرتها وهى بأن يرجعوا هذه الأموال ويعيدوا استثمارها فى السودان ويخرجوا زكاتها ويتبرعوا منها للمساكين , ربما غفر الله لهم أو خفف عنهم العذاب . انه الطمع وابليس استحوز عليهم وزين لهم الدنيا على انها باقية وهو وهم يعلمون انها فانية . الله يهديهم الى سواء السبيل .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

كنان محمد الحسين
كنان محمد الحسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة