المقالات
السياسة
السودان ضحيه نفاق حكومه ومعارضة وإعتصام أطباء مسيس فاقد للمصداقية!
السودان ضحيه نفاق حكومه ومعارضة وإعتصام أطباء مسيس فاقد للمصداقية!
10-10-2016 06:44 PM

فى تقديرى الشخصى إن الإعتصامات والمظاهرات التى تهدد سلامة ووحدة البلاد السودان فى غنى عنها ولن تحل مشكلة دارفور لهذا أنا اضم صوتي لأصوات الأخوة من أبناء الشعب الرافضين لاعتصام الأطباء ومظاهرات فرنسا المسيستان وأعلل ذلك لأسباب كثيرة :
_نحن نتفق معكم فى الرأي أن الطب والحالة الصحيه في تدنى وتدهور وفي نظري أن رأس الحربة فى الخراب والدمار الأول هو مامون حميدة الذي حول الطب والصحه الي عميلة بيزنس هو المستنفع الأول منها ، ولكن اعتصام الأطباء الحاصل هو عباره عن لعبه سياسية الأصل مائة في المائة والدليل علي ذلك أن تدهور الوضع الصحي في السودان لايخفى علي أحد معلوم لدي الجميع وكان قد سبق لي أن كتبت عن هذا الموضوع في مقالي تحت عنوان (خارطة الطريق كلام في كلام ياعوض دكام) و أستشهدت بأغنية سنتر الخرطوم التي تقول :
كلام في كلام يا عوض دكام
جينا نحكي ليك نبكي نشكي ليك
ياحليلو زمان الطبيب انسان تعالو شوفو الان العلاج قاسي والكشف ارقام
العلم بالشيك ياعوض دكام جامعه بالدولار، والفهم أقسام. أه

وفي هذا المقال تطرقت بشكل كامل ، وشامل للازمه الصحيه في السودان وتدهور التعليم الحكومي وانتشار التعليم الخاص ذو الأساس الهش المبني علي المال وليس القدرات الاكاديميه والإضرار الناجمة عن أتاحت الفرصه للخريجين من هذه الجامعات للعبث بأرواح الناس و المواطن الذي أصبح عباره عن حقل تجارب وغياب الرقابه الصحية ومعاناة المعلمين في المدارس الحكومية ، وأن التعليم والصحه أصبح عباره عن بيزنس وسمسره برئاسة مامون حميده والمتضرر الأول والأخير هو المواطن ونسبة لطول المقال لن اسرده الآن أكتفي بالقليل، ولكن المهم في الأمر أن مقالي هذ ا كان عن وضع الصحة والتعليم مضي علي نشره زمن طويل ،وأطلع عليه الكثيرون ، وهنا أتساءل لماذا لم يتحرك لهم جفن في ذلك الوقت؟ اين كان هؤلاء الأطباء؟ ألم يكونوا علي علم بمعاناه الشعب سابقاً ام اتضحت لهم الرؤيه الآن؟ لماذا الإعتصام الان ولم يكن من قبل ؟ ولمصلحة من ؟ هل المعنى الشعب؟ مقالي عن تدهور الوضع الصحي في السودان تزامن نشره مع مشاورات توقيع خارطة الطريق وبما أن المهدى قال في حديث له : أن خارطة الطريق عباره عن عرس للشعب السوداني توجهت له بمقالي الذي يرسم كل مأسى الشعب السوداني وسألته عن حلول خارطته لمثل هذه المشاكل وقد كتب الكثير من الصحفيين والكتاب عن وضع التدهور الصحي في السودان ولكن للأسف لم يكن هنالك تضامن من الأطباء ولم تهتم الحكومه كعادتها لهذا لأمر ولم تأبه المعارضة لهذه المناشدة لأنها كانت تأمل في عقد اتفاق مع الحكومه ولكن عندما فشلت ورأت ان الحكومة كسبت قوانين اللعب وباتت تحاول استمالة العالم الخارجي الذي أبدي قبولا إيجابيا هنا شعر الطرف الآخر بالخطر وحاول أن يحرق للحكومة هذا الكرت فعمل بجهد جهيد لاظهار أسوأ صوره للسودان عن طريق اعتصام الأطباء المسيس إضافه لإستعمال الأسلحة الكيماوية في دارفور وغيره بهدف اشانت صوره الحكومه وهكذا أن لم يرضخ العالم الخارجي الي مطالب المعارضة والشعب لأنه يطمع في أقامه علاقه مع حكومه الإنقاذ بغرض تحقيق أهدافه الخاصة ، سوف تضغط شعوب هذه الأنظمة علي حكومتها مما تراه في الإعلام عن إنتهاك لحقوق الإنسان وهكذا تكون نجحت الحمله الإعلامية في تحقيق مأربها، وفي نفس الوقت نتساءل عن موقف فرنسا تجاه قضيه الأسلحة الكيماوية ولماذا هذا الاهتمام؟ هل هو إنساني؟ وهل يعني أن بقيه الدول الأوربية لا تتمتع بالقليل من الإنسانية ؟ لهذا لم تعط هذا الإهتمام للقضيه الأسلحة؟ من يعرف فرنسا جيدا يعرف انها دوله ذات سيادة منذ زمن بعيد ولها هيبتها وتاريخها المحترم في العالم بأكمله ولكن أمريكا صارت تنافسها علي اللقب وقد أخطأت حكومه الإنقاذ عندما همشت فرنسا ونفوذها في إحداث تغير سياسي إضافه الي أن فرنسا صارت تنعم بقدر كبير من اللاجئين الدارفورين بخلاف نظيرتها بريطانيا ففي فرنسا الجاليه الدارفوريه هي الأكبر من السودانيين وبالنسبه لفرنسا قد يكون هذا كرت رابح في يدها ومن يعرف فرنسا جيدا يعلم أنها لا تقبل بسياده أمريكا للعالم و مد نفوذها في أفريقيا فهى لا تقبل بتفوق أمريكا عليها وكأنها هي صاحبة النفوذ والسيادة والرأي الأخير في المنطقه وهذا صراع مصالح لذا فرنسا لن تقبل بالإعتداء على مصالحها خاصة فى إفريقيا ، وفى بلد إفريقي مثل السودان بثرواته ومعادنه وخيراته ووضعه الاستراتيجي والجغرافي وإمكانية الاستثمار وللاستفادة منه ، وهكذا يكون السودان قد اخطأ في تهميشه لفرنسا كان من المفترض أن تحظى العلاقات السودانية الفرنسية ولو بقليل من الإهتمام من جانب السودان خاصة أن فرنسا يمكنها الوفاء بعهودها وليست مراوغه كامريكا ، وما يدعو للقلق أن الشعب السوداني والمواطن السوداني أولا ، وأخيرا هو الضحية وليست الحكومه أوالمعارضة غير الصادقه التى تستغل إعتصاماات الأطباء بالتسيس غير الشفاف والغير نزيه وأرجو ان لا يفهم مقالي خطأ بأننى ضد أن تنعم دارفور بالأمن والسلام أو أغمضها حقها فى الإنسانية ولكن من اجل تحقق هذا الهدف لا بد من حوار صادق بين الحكومه وممثلين
أبناء دارفور أصحاب القضيه الحقيقين بعيدا عن الأطماع الخاصة ولهذا يجب علي أبناء دارفور ان يحسنوا إختيار قادتهم وممثليهم ، ويجب ان لا تستعمل قضيه دارفور الاستعمال السئ في تشويه صورة السودان خارجيا لتكون سبب في معناة الشعب السوداني في فرض مزيد من العقوبات عليه ومكثوه في القائمة السوداء ، ولا استنكر اعتصام الأطباء بما اني كنت من ضمن الذين كتبوا من أجل تسليط الضوء علي الوضع الصحى في السودان ولكن أنا ضد الكذب والنفاق والتلاعب بعقول ومشاعر الشعب السوداني الذي بات كالغريق الذي يستعد للتعلق بأي قشه للنجاه باحثا عن بصيص أمل فهو محتاج لإعتصام وطنى صادق غير مسيس وليس لمثل من يعلم كل ما يدور فى البلد لكن لايتحرك إلا فى توقيت معين في مكان معين ولغرض معين مستغلا ظروفا حساسة وأوضاعا وطنية حرجة لتحقيق مصالح ذاتيه خاصة وليست وطنية أو قومية .

عبير المجمر (سويكت)
[email protected]


تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 8090

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1531767 [أذان مالطة]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 06:06 PM
لم ارى فى حياتى ابلد وأغبى من هذه المرأة التى اشك انها من فصيلةالقرود او الحمير فهو إساءت الى كل الشعب السودانى فى نفس الوقت لم تكسب حكومة الدجل وزور الكلاب فأقدى التربيه والأخلاق فهو تكون عرضه سلسه لكلاب الامن ولن تجد مناصر من الشعب فهو ابلد من ارى

[أذان مالطة]

#1531726 [Adolf]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 04:02 PM
إنت شكلك كدا سوسيوة الكترونية ـ وين صورك بفساتينك البوديكون.

[Adolf]

#1531634 [ابوشوارب]
5.00/5 (5 صوت)

10-12-2016 01:29 PM
والله انا ضد الختان الفرعونى

لكن :
البت دى أخير تطهروها

[ابوشوارب]

#1531447 [جنكاب]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2016 08:31 AM
ههههه ههه اتاريك (كويزة) الله يجازيك - طيب الناس ديل ليه سايبنك كده لاطرحة وبنطلون وفنايل كت - ولا سايبنك نظام غواصة ومافي حد ينتبه لك ويميزك من حيث مظهرك -- خاب ظنك - الجماعة ديل لاعهد لهم يوم يقبلوا لك يلحقوك اخواتك ناس لبنى حسين. ديل لاعهد لهم ولادين لهم - خليك من الاضراب اذا كان مسيس ولا غير مسيس - ماياهو الحال يغني عن السؤال بعد داك الاضراب يكون مسيس ولا مخسي عدييييل.

[جنكاب]

#1531282 [الباشا]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 09:11 PM
عندك مشكلة كبيرة مع حرفي الهاء والتاء المربوطة.

[الباشا]

#1531156 [الجيل الصاعد]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 04:13 PM
والله المعلقين ديل يا ودروك يا صلحوك يا عبير الكيزان

[الجيل الصاعد]

#1531140 [jandoo]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 03:54 PM
كلام الطير فى الباقير

[jandoo]

#1531127 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 03:34 PM
هذا المقال لا يشبه المجمر! حتى أسلوب الكتابة غريب ومرتبك. بالله عليك, كيف تبرئي النظام وتلقي اللوم كله على ب\ مأمون حميدة الوزير الولائي؟ وكيف سمحت لك إنسانيتك أن تقللي من بشاعة الهجوم الكيميائي على أهلك في دارفور؟ روح الإنسان أغلى شيء, فحتى لو نالت دارفور إستغلالها أفضل مما يحدث الآن. لا معنى لوطن ولا لدين يحتقر روح الإنسانية ويهدر كرامتها.

[الطيب]

#1531096 [البخاري]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 03:04 PM
الأستاذة عبير المجمر المشهورة بسويكت، لا أميل إلى الإساءة وتجريح من أختلف معه في الرأي، ولكن هناك العديد من الملاحظات على مقالك الذي تكرمت الركوبة بنشره:

* لقد فتحت النيران في كل الاتجاهات حتى أشكل على القارئ الفكرة الأساسية للمقال.
* تكثرين من قول "أنا" وفي هذا كثير من النرجسية كما تلومين الأطباء على عدم الاستماع لنصيحتك وكأنك وصية عليهم.
* اقتباس (فى تقديرى الشخصى إن الإعتصامات والمظاهرات التى تهدد سلامة ووحدة البلاد السودان فى غنى عنها...)
في هذه الديباجة التي استهللت بها مقالك تنعدم الحيادية تماماً ويتأكد المنطلق الذي تكتبين منه. من الذي قال لك أن الاعتصامات والمظاهرات تهدد وحدة البلاد وما رأيك في مظاهرات سبتمبر التي كانت أساساً ضد الغلاء فاستعمل معها النظام القوة المفرطة وقتل المتظاهرين بدم بارد.
* فيما يخص استعمال الأسلحة الكيماوية في دارفور، حسب التقرير الصادر من أمنستى إنترناشونال، فقد خلصت إلى تبرئة النظام دون الدعوة لإجراء تحقيق مستقل، وفي هذا انعدام تام للمهنية. كما أن تركيزك على دوافع فرنسا من تبنى القضية يستوجب دعوتك للقراءة عن السياسة الخاريجية Foreign Policy حتى لا تقفين كثيراً عند هذه النقطة.

نسأل الله لك السداد والتوفيق، والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

[البخاري]

#1531081 [متسائل]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 02:22 PM
يعنى لازم تكونى استفزازية علشان تشتهرى؟!!

[متسائل]

#1531056 [عمر الياس]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 01:05 PM
سبعة و عشرين سنه و صورة الحكومة زي الكباية الجديدة لا شق و لا طق... و الله حرام عليك يا الاطباء ليه تعملوا سمعة كعبة و تخربوا البياض الناصع لسمعة الكيزان؟؟؟!!!

نطالب ادارة الراكوبة بانزال الاخت الكريمة من الراكوبة لانها واضح جدا راكبه غلط... يا الاخت عبير علي وين ان شاء الله؟؟؟

[عمر الياس]

#1531045 [محمدوردي محمدالامين]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 12:37 PM
ياخوانا البت دي يظهر انها ضلت الطريق ؛ ان كان لابد من ان تكتب بهذه الضحاله والجهل المحكم ؛ فعليها ان تكتب في صحف (حسين اخجلي ) او مع محمدغير لطيف وبقية شلة المطبلين حيث الركاكه والضحاله والتملق ؛ ففي هذا المنبر لا يوجد لها مجال

[محمدوردي محمدالامين]

#1531036 [مقرفة]
5.00/5 (5 صوت)

10-11-2016 12:27 PM
يا بت شوفى لى ليك واتساب و رسلى نكات و شعارات دينية وزهور الفلنتاين و خلى الكتابة بلاش قرف معاكى

[مقرفة]

#1531020 [حسن علي]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2016 11:41 AM
طظ في المقال ولا اقول كاتبة المقال.

[حسن علي]

#1531015 [ابومهاب]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 11:38 AM
هههههههه
عسل البت دى واصلى الكتابة والله انا بشجعك
اصلا انا مصاب دائما بهبوط فى ضغط الدمفى طبيب كدا (ما مع ناس الاضراب) نصحنى اقرأ أعمدة زى دى ...

يا بت انتى متزوجه؟؟؟!

[ابومهاب]

#1531009 [عبده]
4.50/5 (3 صوت)

10-11-2016 11:23 AM
كدي قولي يسم الله
بس قولي بسم الله
مافي شىء ..
انتي كتبتي كلام زول عجبوا مافي .. بس .
لو شاعرة انك محتاجة تمشي الدكتور مافي مانع نوديك .
بس قولي بسم الله .
اها كيف حسة بعد الروقة دي ما احسن شوية ؟؟.
بس الدكتور سالني .. الزولة دي بتعرفا كويس ؟قلت ليهو لا . ليه ؟؟
هي ما عندها حاجة عضوية يمكن تكون نفسية .. لكن هي شايتة وين ؟؟
.......

[عبده]

#1531006 [وليد]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 11:15 AM
وانتشار التعليم الخاص ذو الأساس الهش المبني علي المال وليس القدرات الاكاديميه والإضرار الناجمة عن أتاحت الفرصه للخريجين من هذه الجامعات للعبث بأرواح الناس و المواطن ......

وأنا أضيف ليك يا عبير السجم ..... خريجى هذة الجامعات وشاكلاتها من الجامعات الاخرى التى اتاحت لامثالك الفرصة للعبث بالصحافة. مقال تشمئز منة النفس ويبعث على الندم والحسرة للدقائق المهدرة التى اضعتها فى قرائتة.

[وليد]

#1530989 [بعانخي]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 10:25 AM
هلا رأفتم بها ، ولا كلمة واحدة لتوجيهها توجيها رفيقا...!!؟؟ رويدكم فهي إبنتكم سودانية وإن لم تصب الحقيقة. بدأت تحدثكم عن رأيها في الأمر وتستشهد بكتاباتها السابقات فإذا بكم تنهالون عليها سباباً وشتماً...بئس الأخوان أنتم. ماذا يضيركم لو صبرتم عليها وأحسنتم التعليق لتستفيد هي وترى نور الدرب منكم...؟؟ كونوا إخوانها فإنه ليس لها وطن آخر لتكتب عنه

[بعانخي]

ردود على بعانخي
Saudi Arabia [عمر الياس] 10-11-2016 01:26 PM
الاخ بعانخي السلام عليكم...

يا اخي دا ما اول مقال للكتابة استفذ مشاعر ناس الراكوبة و نٌصحت كثيرا من ناس الراكوبة.... اهدوها من الكواسة تبييت كٌتر (خلا)... نحن يا كافي البلاء من شاش لمجمر. ما عندنا مانع تجي تقرا في الراكوبة تتعلم و تثقف بس مقالات و كمان استدلال باغاني هابطة هبوط اخلاق الكيزان دي و الله ما عندنا ليها اخلاق.

تحياتي


#1530979 [mutasim]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2016 10:04 AM
خلينا من كلامك الما منو فايده دا... وين صورك الحلوة

[mutasim]

#1530977 [الفكي]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 10:03 AM
طبعاً دهـ رأيك يا استاذة ونحترمو جدا لكن بصراحة وبيني بينك كدهـ، إنتي هسع مقتنعة بالكلام الكتبتي دهـ ؟!

[الفكي]

#1530960 [ليدو]
4.75/5 (3 صوت)

10-11-2016 09:22 AM
مقال فطير ، خواء فكري وذهني وافر تتميز به الكاتبة ، إضافةً إلى سطحية واضحة و قلة وعي يدركها القاريء من أول المقال إلى نهايته !!
ما قرأته للتو وأهدرت زمني فيه هو محض هراء و غثاء ولا أجد توصيفاً له غير هذا !!

[ليدو]

#1530956 [عاشور على عاشور]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 09:11 AM
العالم دى كلها عارفه الكيزان حراميه سرقوا مقدرات البلد و أكلوا أموال الشعب بالباطل و ساديين عذبوا الشعب و ظالمين قتلوا الأبرياء بغير حق و أذلوه و أفقهم ضيق حكموا البلد حكم دكتاتورى بغيض تم بموجبه تدمير الصحة و التعليم و الخدمة المدنيه و الإقتصاد و حتى الصحافة و الرياضه و الفن .. اجمع الشرفاء من أبناء هذا الشعب على سوء الحكومة و أجمعوا على ضرورة إزالته و رغم القبضة الحديديه و العنف المفرط إلا أن مقاومة الشرفاء لهذا الحكم قد ظل مستمراً ... فإذا كان تسييس الإضراب يقصد منه إستخدام الإضراب فى إسقاط الحكومة فأين الخطأ .. كل إخفاقات الكيزان مقصوده و كل التدمير مبرمج و ممنهج و لا يمكن للإضراب أن يجبر الحكومة على الإصلاح و بالتالى فإن الطريق الوحيد الذى يقود إلى الإصلاح هو إقتلاع هذا النظام من جذوره و للوصول إلى هذا الهدف ليس هنالك ما يمنع من تسييس إى إضراب حتى يتطور إلى عصيان مدنى يريحنا من عصابة اللصوص .

[عاشور على عاشور]

#1530952 [صديق عيدروس]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 09:06 AM
الله يكرمك ويحسن اليك

[صديق عيدروس]

ردود على صديق عيدروس
European Union [ود يوسف] 10-11-2016 10:21 PM
الله يكرمها ويكرمك ، بس أكرمونا إنت وهي بسكاتكم زما ترفعوا ضغطنا ...


#1530937 [إبراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 08:45 AM
يا ناس المجمر ، أين ماكنتم ، في فرنسا، أمريكا، أو الأبيض ، أرجوكم ، " جمروا " هذه السويكيت أو " سكّتُوها" حتى " تتجمّر ".

[إبراهيم]

#1530936 [عصام الجزولى]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 08:45 AM
صفى لنا يا أستاذة كيف يكون الاضراب الغير مسيس ؟ وهل طالب الاطباء برفع مرتباتهم أم طالبوا بتحسين بيئة العمل لمصلحة المواطن؟ أما حكاية أن البيئة متردية من زمان كلام صحيح لكن بلغ السيل الزبى وفاض الكيل بالاعتداء على الاطباء خاصة من قبل (النظاميين)ولعلمك أن أول اضراب بعد انقلاب الانقاذ كان هو اضراب الاطباء (1990) وحوكم فيه رئيس نقابة الاطباء الدكتور مامون محمد حسين بالاعدام وكاد المرحوم الزبير أن يأمر بالتنفيذ ولكنه تراجع

[عصام الجزولى]

#1530934 [مستغرب]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 08:39 AM
يا استاذة الاضراب لا مسيس ولا حاجة والأطباء لا حول لهم ولا قوة بس الجماعة جاعوا من ضيق ذات اليد وضربهم البؤس والعوز .. معقولة يا صحفية يا شاطرة راتب الدكتور يكون 1200 جنيه بالجديد وتقولى الاضراب كان مسيس .. أعوذ باالله

[مستغرب]

#1530933 [االضهبان]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 08:39 AM
الباب بوين ياناس؟
الباب الباب أنا طالع . . .

[االضهبان]

#1530925 [زمراوي]
5.00/5 (5 صوت)

10-11-2016 08:30 AM
قرأت المقال لم افهم .. قرأت التعاليق فهمت ان هذه المدعيه يجب منعها من الكتابة ..

[زمراوي]

#1530919 [حسن التعبان]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 08:17 AM
هوي يا ناس الراكوبة
الليلة أنا زعلان منكم شديد خلاس والله
سويكت(وها) فوقنا

[حسن التعبان]

#1530917 [الواضح ما فاضح]
5.00/5 (5 صوت)

10-11-2016 08:13 AM
يا ساتر يا ساتر وقسما بالله نحن فى أزمة كبيرة
(دخلت نملة أخدت حبه وخرجت)

معقولة تقرأ ليك مقال كامل وتطلع منه يامولاي كما خلقتني
ما فاهم شئ ولا المقصود شنو ولا الفكرة شنو

باالله دا كلام (وجابت ليها إستشهاد بأغنية سنتر الخرطوم كمان)
نود وشنا وين أنحنا يا عالم، الله يمسخ عليكم دنيتكم زي ما مستختو علينا دنيتنا
وشنو حكاية (سويكت) الملحق بإسم الكاتبة دا

سويكت سويكت قرينا الكتابة ولا فهمنا حاجة وياربي تجيرنا من الندامة

(هنا شعر الطرف الآخر بالخطر وحاول أن يحرق للحكومة هذا الكرت فعمل بجهد جهيد لاظهار أسوأ صوره للسودان عن طريق اعتصام الأطباء المسيس إضافه لإستعمال الأسلحة الكيماوية في دارفور وغيره بهدف اشانت صوره الحكومه)

إنا لله وإنا إليه راجعون والله قادر على كل شئ

يا بتي - رجاء صادق لك - أتوقفي عن الكتابة وحاولي أقرأ كتير وربنا يجيرك ويجيرنا من الأمراض وإرتفاع ضغط الدم.

[الواضح ما فاضح]

#1530916 [مالك سيداحمد]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2016 08:09 AM
نقطينا بسكاتِك يا عبير المجمر بين قرسين سويكت وشوفي ليكي مهنة تانية كويسة .

[مالك سيداحمد]

#1530899 [Ramy]
5.00/5 (5 صوت)

10-11-2016 07:27 AM
هو كان الصحافة كدة أنا ما ابقي كاتب

[Ramy]

#1530898 [محمدوردي محمدالامين]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 07:23 AM
كلام (خارم بارم)

[محمدوردي محمدالامين]

#1530893 [كسيير التلج]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2016 06:54 AM
معليش يا جماعه البت الليلة ما عندها فساتين جديدة تعرضها ليكم عشان كده طرشت ليكم الكلام المقرف ده هنا و عندى ملحوظة البت دى متكسرة فى الفنان داك اسمو منو كدة بتاع غنية عوض دكام. البت دى ما صحفية لكن الامنية تبقى صحفية انا برشحها لوظيفة عارضة ازياء فى امبدة مش فى باريس... صدقونى بفتح مقالاتها عشان اعكر مزاجى مرات الواحد بيحب يعكر مزاجو من الصباح عشان النعسة تطير.

[كسيير التلج]

#1530884 [الحلومر/خريج الابتدائية]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2016 06:06 AM
ما هذه التخاريف يابنت المجمر
نضال الأطباء وووقفاتهم المشرفة مع الحق لاتحتاج لمقال فقد سمع بهاحتي البكم والطُرش وكانوا هم الوحيدين الذي دقوا ناقوش الخطر عند هدم مستشفي الخرطوم ولم يجدوا اية مساندة من الشعب
لقد كذبت ونافقتي وما كنت ابداً امينة في حق الأطباء وفي احيان كثيرة الأطباء بشتروا الأدوية من مراتباتهم الضعيفة لبعض المرضي وقد شاهدت هذا الموقف بأم عينى لأكثر من طيبب ومقالك هذا لن يحط من قدر اطباء السودان لأننا نعرفهم جديد ونحن نحكم علي الأكثرية منهم ولا نعير بالاً للتصرفات الفردية لنفر أو نفرين منهم
ألا تستحي علي مقال رصع بالكذب والضلال
والله العظيم البيئة التي يعمل فيها اطباء السودان لن تستطيع ان تجلس فيها خمس دقائف من العفن والوسخ والروائح الكريهة
إن اردتِ ان تكتبِ فقولِ الحق أو أخرسِ

[الحلومر/خريج الابتدائية]

#1530857 [عمدة]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2016 12:17 AM
كلام الطير فى الباقير

[عمدة]

#1530848 [Amgad]
5.00/5 (5 صوت)

10-10-2016 11:22 PM
مقال غير موفق تماما يدل على جهل الاستاذه بالسياسه
أرجو من ادارى الراكوبه التمحيص الجيد قبل تنزيل المقالات

[Amgad]

#1530845 [النيل ابونا والجنس سودانى]
5.00/5 (4 صوت)

10-10-2016 11:03 PM
لاخت عبير انتى بتحبى الكتابة ولكن المشكلة الكبرى الكتابة ما بتحبك.
الخرمجة والهترشة فى شنو دخلتى بينا بحمد وطلعتى بينا بخوجلى.

[النيل ابونا والجنس سودانى]

#1530832 [alwatani]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2016 10:15 PM
انتى شاهد ماشافش حاجة من القاليك الشعب بيختار ممثلية

ومين القال التحرير من العبوديه بيلتى بتمنى

ومين القال الماء مجرد يوضع فى النار بيغلى

السياسين فى العالم المتحضر مابيفهوا الا ساعت مايحل بهم الدمار للمؤسسات عندما يحتكروها زى مملوكه لهم وحدهم

ام افريقيا يمر اناس بمقفر يتزكروا مراره الزكرى القضوها فيها لوكنت انتى لاحرقتية كنبة كنبة وقزاز قزازة وهلم مجر

[alwatani]

#1530827 [خالد]
5.00/5 (4 صوت)

10-10-2016 09:58 PM
واضح انو الكاتبة من جيل الانقاذ وتنقصها تجربة ولا تدري ومعذورة عندي لها سؤالين ولهما فرعين:
1- ما معنى اضراب حسب تعليمك؟ ولماذا يضرب الانسان عن عمله؟
2- ما تعريفك لكلمة اعتصام؟ ولماذا يعتصم الناس
يا ريت الرد علي السؤالين ديل.
وزي ما اتفقنا حسب اقصى تعليم تعلمتيه ويمكنك الاستعانة بالعم قوقل.

[خالد]

#1530822 [ود يوسف]
4.75/5 (4 صوت)

10-10-2016 09:42 PM
يا لسطحيتك ...
كل كلمة من مقالك تحط من قدرك ، فالأفضل لك ألا تكتبي ( من أصلو ) ..
بصراحة لم استطع تكملة المقال ولكن فقط استوقفتني في بدايته مسألة أن الإضراب سياسي .. يبدو أنك ممن انطلت عليهم ألاعيب الحكومة بمثل هذه التصنيفات ... ما العيب في أن يكون الإضراب سياسياً ؟؟؟ وما هي السياسة في فهمك القاصر ؟؟
فقط أكتفي بهذا القدر حتى لا أضيع وقتي ووقت القراء الكرام في مثل هذا الهراء ...

[ود يوسف]

#1530815 [محاسن ام الفارس]
4.75/5 (9 صوت)

10-10-2016 09:13 PM
ان شاءالله تمرضي وما تلقي الا مستشفي حكومي يودوك ليه عشان تضوقي الضايقنه الغلابة

[محاسن ام الفارس]

#1530814 [عثمان]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2016 09:07 PM
ونحن نسالك بان الصحة متدهورة من قبل كتابة مقال الاول ونقول لك ليك ماكتبتي من زماااان في هدا المجال؟؟ دا حسب كلامك في الاعتصام..... يبدو انك عطبيطة ومستعبطة الله لا كسب الارزقية

[عثمان]

#1530809 [mahii]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2016 08:47 PM
والله يا بتنا ما فهمت اي حاجةبالرغم من اني قريت المقال 3 مرات بديتي العمود كويس بعد شوية لخبتي الامور وبديتي تمجدي في نفسك باعتبارك صاحبة بصيرة نافذة وقارية الوضع كويس علي العموم انتي قلتي الاضراب مسيس ما وريتينا منو السيس الاضراب لمصلحته الخاصة وهل المعارضة لها كل هذة القدرة للقيام باضراب شامل للاطباء( في راي الشخصي مستحيل لانو الانا بعرفوا 90% من الاطباء هم كيزان يعملون من اجل حزب واحد ولا يمكن اختراقهم) لو قلتي الاضراب قامت به الحكومة لتحقيق اهداف معينة كان صدقتك اخيرا العنوان جذاب لكن المضمون مش ولا بد
اختلاف الراي لا يفسد للود قضية

[mahii]

#1530808 [Master port]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2016 08:40 PM
إنتي منووووو يا بتنا ؟؟؟؟؟؟

[Master port]

#1530801 [محب الأكواز .. !]
5.00/5 (5 صوت)

10-10-2016 08:17 PM
إنتي صحفيه فرحانه بى عمودك البتكتبيهو في الجريده الهايفه دي و لا شنو .. شابكانا مقالي في العمود الفلاني و مقالي لي المهدي و ليه الأطباء ما اتجاوبو من زمان و بعدين تنطي لفرنسا و أمريكا و مره مشكلة دارفور و بعدين أنا ضد الكذب و النفاق .. ياخي إنت أكبر منافقه و كذابه و عايزه تاكلي عيش من مدير التحرير و تكتبي زي ما بخططو ليك .. بعدين حكومة شنو العايزين يشوهو سمعتها ؟ هي الحكومه أصلا عندها سمعه .. يا بت إنتي لسه العربي ما بتكتبيهو كويس .. ما تعملي مثقفه و عارفه .. الناس بتجاملك ساكت عشان بت .. لكن مستواك تعبان و كمان وطنيتك و مبادئك تعبانه .. يعني بصراحه لسه ما وصلتي في الصحافه مستوي الكثيرات من بناتنا و أخواتنا.. مثل الدكتوره سعاد ابراهيم عيسى أو أمل هباني و لا إخلاص نمر ولا شمائل النور ولا شريفه و لا اسماء جمعه .. فرحانه أنو خلوك تكتبى في جريده و خلاص إفتكرتي نفسك مثقفه و مفكره و أنا كتبت و مقالى الفلاني و وجهت في مقالي الذي قراه الكثيرون و كمان قايله روحك متحضره و أنيقه و سمحه .. كل يوم صوره جديده مع المقال .. حاجه عجيبه .. يا بت إتلهي و اعرفي حجمك .. إنتي عامله صحفيه و مثقفه و لو قالو ليك هل يمكن أن تكون سرعة السقوط صفرا أو كيف يُعرب ما بعد إلاّ بالتأكيد حتطلبي أجازه .. أنصحك ما تكتري الكلام عن مقالاتك و انتي في عالم الصحافه ماذلتي طفلاً يحبو ..

[محب الأكواز .. !]

ردود على محب الأكواز .. !
Saudi Arabia [أريج الوطن] 10-11-2016 08:19 AM
والله لك حق أن يكون اسمك محب الأكواز لأنك أنت أيضاً لا تعرف تكتب اللغة العربية صحيحة ( ماذلتي طفلاً يحبو ) ؟ ؟ ؟


#1530799 [كلينت استوود]
4.75/5 (5 صوت)

10-10-2016 08:12 PM
ههههههههههه طبعاً منظرة الهجوم عليك...... حسب مرضك.......

[كلينت استوود]

ردود على كلينت استوود
[كلينت استوود] 10-10-2016 09:21 PM
عفواً: منتظرة


#1530798 [زول قرفان]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2016 08:09 PM
اقطع دراعي لو جد فهم حاجة ياجدعان ماهذاء الغثاء يا اهل الراكوبة

[زول قرفان]

#1530786 [No-one]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2016 07:25 PM
هنا شعر الطرف الآخر بالخطر وحاول أن يحرق للحكومة هذا الكرت فعمل بجهد جهيد لاظهار أسوأ صوره للسودان عن طريق اعتصام الأطباء المسيس إضافه لإستعمال الأسلحة الكيماوية في دارفور وغيره بهدف اشانت صوره الحكومه

?????

[No-one]

#1530782 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

10-10-2016 07:19 PM
تجبرينا لنرد علي جهلك وسطحيتك لكن مافي طريقة ليك يقع اللوم علي ادارة الراكوبة واطالبها بغربلة الراكوبة وحظرالكتاب الصحفيين والمدعين صحفيين وترك باب مفتوح للمحترفين العجائز امثال محجوب محمد صالح وليس لناس الشو الاعلامي

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Qatar [زول ساي] 10-10-2016 10:16 PM
يا خي خلوها تكتب لمجرد التنويع بدل الوجوه الكل يوم معانا لما عملوا لينا وجع وش وصرنا كلما رأيناها أشحنا بعيداً عن مقالاتهم ومقالات الجنبهم كمان!! مش معقول كاتب كل يوم عنده مقال والراس فاضي من وين بنقل ما تعرف ومن اليوم سوف نسأل عم قوقل عن كل كلمة أو عبارة من أين لطشوها وحوروها! ياخي شيلوا نفس يوم ولا يومين أو على الأقل غبوا أو اغربوا عنا ولا بنخليها لوشوشكم الكالحة دي مرة واحدة


#1530780 [حاج علي]
4.75/5 (4 صوت)

10-10-2016 07:11 PM
السياسة تحدد كل سئ يا جاهلة ؟؟؟

[حاج علي]

ردود على حاج علي
Sudan [زول عادي] 10-11-2016 01:17 AM
والله انا بديت اقرأ الموضوع وزهجت وقرفت غلبني اكمل القرايه...قرف يقرفك يا شيخه..وملعون ابو الصحافه الجابتك ياخ..مررررررض يمرضك


عبير المجمر (سويكت)
عبير المجمر (سويكت)

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة