المقالات
السياسة
الصادق المهدي كشف القناع..
الصادق المهدي كشف القناع..
10-11-2016 02:50 AM

الصادق المهدي كشف القناع..

في اول كلمة للصادق المهدي وهو يجيب عن سؤال لمذيعة قناة العربية عن التخوف من إلتزام الحكومة بتطبيق مخرجات الحوار.. قال : لا يوجد تخوف..

الجملة الثانية قال: نحن نمثل مسارا آخر ..

ثم قال: ما هو إكتمل هو مسار الداخل والمقصود ختام المؤتمر في الخرطوم ..ونوه إلي انه خاطب الجمعية العمومية لمسار الداخل في إشارات وكلام محدد..

عندما خرج الصادق المهدي أعلن نهاية قناعته بالحوار واكد في مناسبات كثيرة وفي لقاء معه سمعت منه مباشرة ان النظام غير جاد وهذا الحوار إنتهى لأنه لا يمثل إلا النظام فهو دفن في القاعة حسب تعبيره..

كنت كلما يساورني الشك في مواقف الإمام اتذكر المقولة التي تقول:"الإسلام يجب ما قبله" ففي حالة المهدي قلت: السجن ثم الخروج يجب ما قبله..

لكن صدمتي أن المهدي اليوم اكد انه خرج ليكمل دور رسم له بعناية فائقة وفي إعتقادي ان كل مواقفه كانت كاذبة وغير حقيقية لأن السجن والخروج لم يجب ما قبله في إشارة لخطابه الجمعية العمومية لحوار الوثبة في قاعة الصداقة قبل السجن والخروج الميمون..

القارئ الكريم ما تم في صباح 10/10 ما هو إلا رأس جبل الجليد ..فأما قاعدة الجبل هو المسار الآخر الذي يمثله المهدي ونداء السودان كما ذكر..

ارجع بالذاكرة أسفا علي الشباب الذين قتلوا في احداث سبتمبر.. كان يملؤنا الحماس وننتظر ساعة الخلاص بسقوط الطاغية وكهنته ..فهو حسب نشوة الفرحة المؤجلة إلي حين كان سهلا ولكنه بدى ممتنعا.. خاطبت احد القادة السياسين ودار سجال بيني وبينه لماذا لا تدعموا حراك الشباب بشكل مباشر وهم يواجهون رصاص النظام لوحدهم في الشوارع وتنحازوا لهذه الهبة..؟ صمت قليلا ثم قال لي: بصراحة إذا سقط النظام بهذه الهبة ستكون كارثة علي الجميع فسيضعف الاحزاب والكيانات السياسية وهذا لا يصب في مصلحة الوطن.. !!!

كان هذا الحديث قبل الجمعة التي كنا ننتظر ان ينهار فيها النظام ويخرج الجميع إلي الشارع بمبادرة من قادة الاحزاب والتنظيمات السياسية بيومين إثنين.. فخرجت مكتئب لثقتي ان النظام لن يسقط وان الشباب الذين لا تزال دمائهم تسيل في الشوارع ظهرهم مكشوف ولا احد يقدر ويحترم دمائهم وتضحياتهم بقدر المصالح الضيقة..

ساعتها ايقنت ان الكل يريد إسقاط النظام و لكن بطريقته وهواه حسب ما تمليه مصالحه ومراكز قوته ..ولا يأبه لأي خسارة او مجهود يقوم به الآخرين حتي لو كانو شباب طاهر خرج بصدور عارية ليقابل الرصاص من اجل ان يحي بحرية وكرامة إنسانية ويتحرر من عبودية الكهنة تجار الدين ..

من المعيب أن يتلون الساسة في بلاد كالسودان حدثت فيه فظائع وحروب وجرائم يندى لها الجبين من إبادة وإغتصابات وتهجير وصالح عام تسبب في إنهيار المجتمع وكل مؤسسات الدولة.. وظل المجتمع منقسم علي نفسه بصورة شكلت خطرا علي وجود الدولة السودانية في الخارطة.. معيب جدا عدم الوضوح في مثل حالة بلادي..

علاج كل المعضلات في السودان لا تحتاج لتكتيكات او عمل إستخباراتي كالذي ينتهجه الجميع لأن الغبن الذي ساد النفوس لا تمحو آثاره إلا الصراحة والوضوح التام والشفافية في المواقف السياسية.. وليصطف الكل حسب قناعاته ورؤاه ثم ينطلق الجميع نحو التغيير بأي صورة كانت حوارا كان ام ثورة..

لا يفوتني ان اذكر الإمام وهو عراب نداء السودان عندما يتحدث عن خيار إسقاط النظام بالهبة الشعبية والإنتفاضة وكنا نتصور أن في حقيبته زرار هذه الهبة الشعبية المنتظرة..

اقول له: اليوم علمت انك تثق في النظام وليست لديك مخاوف كما ذكرت وانت اودعت ابناءك قصر مجرم الحرب وظللنا نحن الغافلون المغلوب علي امرهم..ونعلم يقينا بالبلدي إنك "ما بتدي جلدك الشوك"...!!!

أللهم ارحم شهداء سبتمبر وتولهم عندك وكل ضحايا النظام في ربوع السودان الحبيب ..

خليل محمد سليمان

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 12751

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1531310 [الدنقلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 09:54 PM
هذا حوار الطرشان الحلال بين والحرام بين لماذا التخبط الشعب لن يقبل بالحلول المايعه ويجب تسليم الأمور لكوادر يتفق عليها الجميع حتى نخرج من هذا النفق المظلم وإلا......

[الدنقلاوى]

#1531042 [احمد البقاري]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 12:34 PM
بكل أسف الصادق المهدي يمارس ألعيب سياسية قذرة ومفضوحة، وهو ما من شأنه تدمير ما تبقى من ثقة بين مكونات المجتمع وقياداته السياسية...

لو تلاحظون بأن هناك أدوار مرسومة مسبقا، بحيث يتم التركيز من قبل أعضاء الحكومة وداعميهم من الإعلام المحلي والعربي بأن المعارضة هي الصادق المهدي، والصادق المهدي هو ممثل المعارضة وعلى ذلك يتم البناء على مواقفه المتناقضة للتشوية والتشويش على مطالب المعارضة الحقيقية والفاعلة على الأرض، المتمثلة في تحالف الجبهة الثورية...

ومن هنا فأننا نطالب قادة الجبهة الثورية بمواقف واضحة وحاسمة لا يقبل اللبس من ممارسات بعض من يفترضون حلفاءهم من أحزاب الحاضنة الأجتماعية للأقلية الحاكمة في بلادنا منذ 1956 م.

[احمد البقاري]

#1531029 [محاسن ام الفارس]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 12:08 PM
الصادق المهدي للاسف مشكوك في انه شارك الاسلامويين في انقلابهم لانه لم يطالب المجتمع الدولي باعادته وعدم الاعتراف بالانقلابيين كما فعل ارستيد في هاييتي.
ثم ان الصادق فقد شباب حزبه الذين ذهبوا مع ثوار دارفور بعد يأسهم من حزب الامة الطائفي الاستغلالي.
وهو عمره ما كان معارضا جادا للنظام.
كلامك صحيح ماءة في الماءة : سقط القناع.

[محاسن ام الفارس]

#1530974 [البخاري]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 09:58 AM
أولا المهدي، مبارك والصادق، يتهافتوت على مائدة الإنقاذ تهافت الذباب على الشراب.
هذا شيء معلوم لا يحتاج لدرس عصر: في حال سقوط الإنقاذ بانتفاضة شعبية سيزول كل النظام القديم حكومة ومعارضة وسيحل نظام مختلف، يمكن تسميته بالسودان الجديد، حيث لا حزب أمة ولا ختمية ولا فتة ولا سيدي، وهذا ما لايريده الكاذب الضليل الذي بلغ الثمانين ولا يزال يسمسر في الشعب السوداني، نزلة شعبية ترقدك يا ودي المهدي الماكا مهدي.

قال زهير بن أبي سلمى:
سَئِمتُ تَكاليفَ الحَياةِ وَمَن يَعِش ثَمانينَ حَولاً لا أَبا لَكَ يَسأَمِ
وأن سفاهَ الشيخ لاحلم بعده وأن الفتى بعدَ السفاهة يحلم
فما بال ود المهدي يؤدي دور الغواصة وهو في أرذل العمر، ولا يعلم بعد علم شيئاً.
أعوذ بالله من سوء الخاتمة.

[البخاري]

#1530967 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 09:37 AM
الصادق موقفه معروف ماسك العصايه من النص منذ 1964 . وهلمجرا!! الجماعه المعاهو ديل اضينات على قول اخونا شوقى بدرى . اسوقهم يمين وشمال . اعوذ بالله على قول شبونه.

[abdulbagi]

#1530944 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 08:52 AM
وظللنا نحن الغافلون المغلوب علي امرهم.

أنتم لستم بغافلين بل أنتم مغفلون .

[mahmoudjadeed]

#1530930 [عبدالله حاج احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 08:34 AM
التحية لك الاستاذ خليل محمد سليمان على النقاط الهامة التي وردت في مقالك الفاضح للسيد الصادق المهدى ومن سايره من احزاب الفكة الذين يدعون زورا وبهتانا حرصهم على سلامة الوطن , وهم ابعد ما يكونون عن الوطنية واخلاص الضمير في النوايا , نعم الصادق المهدي هو غواصة هذا النظام الفاشل عندما افشل كل مخططات المعارضة بالخارج للاطاحة بنظام البشير الفاسد ولقد ثبت لي من مقالك ان التغيير لن يتم اذا ظللنا نجري ونتعشم وراء دعم الصادق والميرغني لان كل واحد منهم قد وجد مصالح له ولابنائه في ظل هذا النظام فلا يهمهم ما يحيق بالشعب المضطهد والمغلوب على امره .

[عبدالله حاج احمد]

#1530878 [حسب الرسول الاملم]
5.00/5 (3 صوت)

10-11-2016 04:03 AM
فى محاولة مستعجلة من البعض للحاق بركب قطار حكومة الوفاق الا وطني المتوقعة حتى لا يفوتهم القطار بالامتيازات والجاه و(الصادق المهدى واحد منهم ومن الطبيعى ان يثق فى الموتمر الوطنى طالما متوقع ان يكون رئس وزراء بلاء اعباء) فالبعض لا يريد أن يفوته ( مولد المناصب الدستورية ) المرتقب والبعض في بلادنا لا يشبع من تعاطي السياسة وهو فاقد لها ،، ويصر على أن يتولى المناصب الدستورية برغم عدم معرفته للإنجاز لصالح الشعب ،، ويصر أن يكرر نفسه في كل حقبة إدارية أو في كل حكومة تأتي بنظام عسكري أو ديمقراطي مش مهم ،، المهم يكون دستورياً والسلام . وإذا بحثت عن إنجازات البعض تجدها صفر ومع ذلك يصر أنه سياسي محنك وصاحب نظرة ثاقبة ومفكر الا انه انتهازى ومختلس ومنافق

[حسب الرسول الاملم]

#1530877 [محمد غالب]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 03:51 AM
من إين أتى هؤلاء

[محمد غالب]

ردود على محمد غالب
United Arab Emirates [عابر سبيل] 10-11-2016 10:56 AM
هكذا هم الساسة فى بلادى وهذه هى السياسية فى بلادى منذ أن نالت البلاد استقلالها..ربنا إرفع عنا ما ابتليتنا به


خليل محمد سليمان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة