المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
مستشفى 7979 الحقائق المدهشة للمسيرة الخيّرة !!
مستشفى 7979 الحقائق المدهشة للمسيرة الخيّرة !!
10-11-2016 11:12 AM





*عندما بدأت جمعية بت البلد الخيرية مسيرتها لإنشاء مستشفى لسرطان الأطفال بالمجان واختارت له اسم مستشفى 7979، كانت الفكرة المؤنسة تحيط بها الكثير من العوائق التى تكاد ان تجعل من الحلم امراً صعب التحقيق ، فلم تنكفئ الجمعية على ذاتها بل إنطلقت تنحت على صخور التحدي ليبرز المشروع الي الوجود فتنتهي المرحلة الاولى منها وهو الان يستشرف المرحلة الثانية ويقف في قلب الخرطوم مؤكدا ان عزم اهل السودان قادر علي ان يجعل من الحلم حقائق وهاهو المشروع يقف حقيقة تعلن عن نفسها وتؤكد بان منظمات المجتمع المدني لازالت بخير ولازالت تؤدى دورها نحو صناعة الحياة , ويشهد علي ذلك ما تقوم به جمعية بت البلد الخيرية.

* المؤنس بحق هو التدافع اللافت للنظر نحو المساهمة في هذا المشروع الذي طرح بشفافية كبيرة ، فاننا لم نكن نتوقع ان يتبرع الخيرون بهذه السرعة لإقامة هذا الصرح الشامخ ، فالنهج الذى تم الاتفاق عليه ان يتابع المتبرع بنفسه انجاز العمل ، والان بدات المرحلة الثانية للطابقين الرابع والخامس ومن المتوقع ان يكتمل قبل الموعد المحدد للتسليم . ولعله من نافلة القول ان اهل السودان هم اهل تكافل بالفطرة والمفردة الشعبية تذخر بالنفير ، وعلى امتداد بلادنا عرفنا الراسمالية الوطنية وهى تبذل فيوضات اموالها مؤسسات صحية خيرية او تعليمية منتشرة في كل السودان وتحمل اسماء مؤسسيها .كشاهد على تكافل اهل السودان في اجمل الازمان.

* هذا وقد رسم لنا الأستاذ احمد محمد احمد الشيخ المنسق العام للمشروع ، أنه قد رأى في هذا المشروع رؤى غير عادية عن الانسان السودانى ، فقد اخذ منه التاثر مبلغه عندما حضر الى المستشفى رجل معاق فتحدى إعاقته ليدفع مساهمة منه خمسة الاف جنيه ، وذلك السودانى الجميل الذى حضرامام المستشفى فدخل متسائلاً : عن المستشفى فعندما علم انه لعلاج سرطان الاطفال ، دفع مابحوزته وكانت خمسون جنيها ، تسلم ايصاله وهو سعيد ، ويصر المنسق العام ان يتم انشاء الطابق الاول بالمساهمات المجتمعية ليتأكد الناس ان مجتمعنا هو هو الاصيل الجميل النبيل ..وان مستشفى7979لعلاج السرطان المجانى للاطفال يؤكد على حقيقة ان اهل السودان الخير فيهم شجرة اصلها ثابت وفرعها في السماء.. شكرا لجمعية بت البلد الخيرية ، وهى تصنع الجمال .. وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

الإمام يتصل بالرئيس والقول الاخر : الرئيس يتصل بالإمام !! من سيتصل باهل السودان؟وسلام يا ..

الجريدة الثلاثاء10/10/2016


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2990

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1535894 [mohannet hassan]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2016 12:16 AM
علي الرقم من قراتي للمنشور لماذا ابو هريره ظهر في الافتتاح وهو من الفاسدين شانه شان كل فساد الكيزان الله ينتقم منهم

[mohannet hassan]

#1531459 [ابو الطماير]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 08:51 AM
يا حيدر مالك علي المستشفي دا ليه انت لافت نظر (اولي الامر) ليه انت ما عارف ديل همهم في الدنيا تدمير اي شئ يخدم الانسان في السودان؟

[ابو الطماير]

#1531019 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 11:40 AM
في معلومة استاذ حيدر ان السيد السماني الوسيلة من الحزب الاتحادي الموالي هو وراء هذا العمل في مستشفي سرطان الاطفال 7979..
هل المعلومة صحيحة .. وما دوره فعلا ان كان له اي دور .

[عبده]

ردود على عبده
[ابو عاصم ال شريف] 10-12-2016 07:53 AM
بت البلد الراعي فاطمة خالد عقيلة الرئيس.... رئيس المنظمة سلوي محمد خير أرملة الزبير محمد صالح ........ الامين العام ليلى محمد على زوجة بكري حسن صالح ودقي يامزيكة

South Africa [ود البلد] 10-11-2016 07:22 PM
يا اخ عبده لا السمانى و لا بت البلد هم وراء هذا الصرح ان هذا الصرح هو امتداد لمستشفى جعفر بن عوف و قد قام تسليمه مامون حميدة للجمعية بعد ان شارف العمل على نهايته و اساسا جعفر بن عوف يوجد به اخصائيين لسرطانات الاطفال و كان المشروع يتوجه نحو غاياته حتى اتت بت البلد و اخذته لنفسها و اسأل من هو رئيس منظمة بت البلد و سوف تتكشف لك الاسرار و نتمنى ان يثمر خيرا للاطفال ببت البلد او اولاد البلد


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة