تصفية إنما إيه ؟ا
04-13-2011 08:03 PM

تصفية إنما إيه ؟؟ !!

كمال كرار

رأيت فيما يري النائم أنني مدير لشركة حكومية خاصة ذات إسم تأصيلي رنان علي وزن ” فاكهة الجنان “
ولما كانت الشركة ذات أصول حكومية ورأسمال عام ، بينما عائداتها وأموالها تحت تصرفي ولا يغشاني المراجع العام لا من قريب أو بعيد فقد كنت الآمر الناهي ومن أرباحها عملت ” تحت السواهي دواهي ” .
وبحكم العلاقات البينية بين الشركة والنافذين في الحكم فقد كنا نحصل علي العطاءات دون عناء بعد دفع المعلوم في سوق الخرطوم .
وكانت الضرائب لا تغشانا والزكاة ” ناسيانا ” وعندما نستورد ” البضاعة ” نعفي من الجمارك ولو كانت بالمليارات ونبيع السلع ” المضروبات ” .
أما الميزانية السنوية فقد كانت ” مضروبة ” وفي الحقيقة كانت مزدوجة ، واحدة لمجلس الإدارة ” حقيقية ” وواحدة للجهات الأخري ” مزيفة ” .
وهكذا ” برطعت ” ومعي آخرون في المال العام تحت بصر مجلس الإدارة الذي كان يكتفي بالحوافز والهبات والإحتفالات التي نقيمها بلا مناسبات .
وفي أي ” لمة ” تخص النفرة الزراعية والخطة الخمسية كنا أول المتبرعين والذين يهتفون بلا مناسبة ” لا للسلطة ولا للجاه ” وكم نلنا من الأوسمة والنياشين .
وعندما اكتمل بيتي ” ذو الخمس طوابق ” والبرج التجاري الذي شيدته علي أنقاض مزرعة صودرت من صاحبها أبلغني النافذون قبل فترة أن قراراً سيصدر بتصفية الشركات الحكومية ومن ضمنها ” شركتنا ” .
سألت عن التصفية وعما إذا كانت بالقانون والمراجع فقالوا لي ” سرك في بير ” .
سحبت الأموال السائلة والمنقولة وباقي الأصول ثم حولتها إلي حيث أدري .
ثم غيرت شهادات بحث عربات الشركة كيما تصبح من نصيبي ، واتصلت بسماسرة لبيع قطعة الأرض المميزة الخاصة بالشركة بعد أن أخذت موافقة رئيس مجلس الإدارة .
بعد أن ” وضبت ” كل ما يلزم ، صدر القرار المنتظر بتصفية الشركات الحكومية بعد أن صفيناها مسبقاً .
جاءني بعد ذلك من أثق فيه مشيداً بأدائي في الفترة الماضية واصفاً إياي ” بالقوي الأمين ” ولم أقصر في الرد و” ركبت مكنة ” الدهنسة والتملق مشيداً بانجازات الحكومة والتنمية التي انداحت في مشارق الأرض ومغاربها .
قال لي انتظر القرارات المرتقبة ولم يطل إنتظاري فقد حظيت بمنصب دستوري رفيع ، وكثرت الأسفار والدولارات لي سابع جار .
وبدلاً عن برج واحد صار لي عشرة أبراج ، ثم ” صحيت ” من نومي علي إزعاج رقشة باجاج وريحة طعمية في صاج .

الميدان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1746

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#127870 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2011 12:50 PM
التحية لك استاذ كمال..وأنا أتبرع لك بتفسير هذا الحلم الثقيل مجاناً دون مقابل طالما أن الشركة قد صدر أمر حلها وتحويلك إلى وظيفة دستورية لاتملك فيها اطلاق اليد الذي تنفق منه على حق تفسير الاحلام.
أولاً إنت إن شاء الله سيختارك الخال الرئاسي رئيساً لتحرير الانتباهة
ثانياُ ستكون إن شاء الله قريباً كوزا كبيرا كامل الدسم يعني أخو مسلم أو اسلامي حركي متحرك في كل الاتجاهات، نعوذ بالله..
ولو كل الكلام ده ما حصل خلال هذا الاسبوع، فتأكد أن عدد جريدة الميدان ليوم السبت سوف يصادر، وسوف يهشم قلمك بأمر الخبير الوطني ومستشار وزارة الاعلام، واحتمال يتم استدعاءك من جهات أمنية لشبهات في المقال، وسوف تكون أول من تستدعيه مفوضية محاربة الفساد، لأن أحلامك تجاوزت حدود الفساد المسموح به، فيكف تسول لك نفسك بهكذا حلم،؟ هو انت فاكر نفسك أخو الرئيس!!؟ وشيل شيلتك ..


#127577 [HAIDER]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2011 08:46 PM
خيالك جميل يامبدع بس ناس الانقاذ ديل ابدا مبشوفو ليهم رؤية لانهاء جزء من النبوة -فقط تجيهم كوابيس وهدربة تلقي الواحد فيهم جبهتة من الصدمي الدقشي كلها مكرضمة والله يزيدهم في طغيانهم الظلمة هجرونا سودانا الحبيب


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة