المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
نداءانساني: تبرعوا لعمر البشير افقر رئيس دولة في العالم!!!
نداءانساني: تبرعوا لعمر البشير افقر رئيس دولة في العالم!!!
10-15-2016 04:05 AM


١-
***- بالله من كان يصدق ان عمر البشير بجلالة قدره ومكانته العالية في الدولة ايضآ كرئيس جمهورية، وصاحب اعلي رتبة عسكرية في البلاد راح من تلقاء نفسه ويعلن عبر قناة فضائية سودانية وبكل صراحة ووضوح ، انه فقير(علي الحديدة)، وابن مزارعين ويحتاج الي دخل اضافي لان مرتب الحكومة لا يكفي وحده، والزراعة يستفيد منها الطير والانسان والحيوان)؟!!

٢-
***- بعد ان بثت القناة الفضائية تصريح عمر البشير، لم تتباين وجهات النظر الشعبية حوله، فكل الاراء بالاجماع في الساحة السياسية سخرت من التصريح بشكل عفوي، وكان اشد سخرية وهزء مما حدث من قبل عندما ارتدي البشير (الكسوة) الاثيوبية، وقبلها قميص (ميسي)!!

٣-
***- هل حقآ عمر البشير عمر البشير يعتبر بكل المقاييس من افقر رؤساء العالم، وان لا احد ينافسه في الفقر المدقع، وانه لا يخجل من اعلان فقره، والاعلان عن الحالة المزرية التي هو عليها؟!!

٤-
***- ماذا عن (قصر كافوري) الفخم الذي كان في السابق ملك رجل الأعمال الأمين الشيخ مصطفى الأمين، اشترته وداد بابكر زوجة المشير البشير بمبلغ ( ٦،٥) مليون دولار، وكان الأمين الشيخ مصطفى قد تعرض لهزات مالية بسبب مديونيات البنوك ، ولم يسمح له بجدولة ديونه مثل المعسرين الآخرين ذوي العلاقات الخاصة بالمؤتمر الوطني، هل هذا القصر الان معروض للبيع؟!! وان البشير يبحث عن بيت صغير متواضع في منطقة لا ينقطع فيها التيار الكهربائي، ومياه الشرب متوفرة علي الدوام ؟!!

٥-
***- هل رحل البشير الي مزرعته ونرك القصر في منطقة (كافوري)، تمامآ كما رحل من قبله علي عثمان من البيت الحكومي الفخم الي مزرعته واعتكف فيها وزهد من السياسة واهلها؟!!

٦-
***- هل وصل الفقر مداه في بيت الرئيس لدرجة انه ما عاد ياكل (الهوت دوق)، الذي تفاخر به من قبل، وصرح من قبل فرحآ ان الشعب السوداني لم يذق الهوت دوق الا في زمن حكمه؟!!،

***- هل اصبح (البوش) في بيت الرئيس هو الغذاء الرئيسي اليومي ويتوسد المائدة في الوجبات الثلاثة؟!!

٧-
***- هل حقآ استغني البشير تمامآ عن عرباته الخاصة الفخمة المصفحة ضد الرصاص، التي صنعت له خصيصآ في المانيا بمواصفات عالية، واستبدلها بعربات (جياد)؟!!، ولزوجتيه الاثنتين عربة (ركـشة)؟!!

٨-
***- هل تم بيع (الباخرة الرئاسية) المملوكة لآل البشير واخوانه؟!! لماذا انقطعت اخبارها من الصحف المحلية، وما عدنا نسمع عنها شي؟!!..

***- لفك ضائقة البشير، هل تم بيع (الباخرة الرئاسية) (خردة) مثل عشرات السفن التجارية التي كانت تمتلكها مؤسسة الموانئ البحرية في بورتسودان، وكانت سفن صالحة للعمل بكفاءة واقتدار؟!!

٩-
***- وماذا عن (الطائرة الرئاسية) التي يعتبرها البشير واحدة من مقتنياته الخاصة؟!!، هل تم ايضآ بيعها لشركة (عارف) الكويتية ولحقت بذلك باقي اخواتها طائرات (سودانير)؟!!

١٠-
***-عمر البشير مريض في ركبتيه وحنجرته، وهو بالطبع امر بالغ الخطورة، فهل يتعالج مثل باقي ملايين المرضي في السودان بالادوية البلدية والاعشاب، والحبوب الفاسدة المهربة من الهند؟!!...ام تكفلت سفارة قطر في الخرطوم بدفع كافة مصاريف علاجه داخل وخارج السودان؟!!

١١-
***- هل رهن عمر البشير جامع (النور)، الذي هو اصلآ جامع علي اسم والده، وقامت حكومة تركيا بتشييده كهدية منها للبشير شخصيآ؟!!

١٢-
***- هل تصريح عمر البشير بانه فقير ومدقع، الهدف منها لفت انظار رؤساء دول الخليج الي حالته التي تحتاج الي معونة مالية عاجلة، و..(اليك اعني يا جارة)؟!!..والجارة هي الدولة التي تفصلنا عنها البحر الاحمر!!

١٣-
***- هل اعلان البشير عن فقره الهدف منها ان يتبرأ من ضياع عائدات النفط طوال عشرين عامآ، وانه ولا قرش واحد قد دخل جيبه، وان حاله المزري يؤكد ذلك!!

١٤-
***- هل اعلان البشير عن فقره الهدف منها ان يثبت طهارة سريرته، وحسن اخلاقه، وعفة اخلاقه، وان حاله مثل حال (الدراويش) الزاهدين عن الدنيا، ويقنعون بالقليل؟!!..واذا كان كذلك، فلماذا اذآ يحيط نفسه باللصوص وعصابات (المافيآ) الاسلامية، والمليشيات المسلحة؟!!

١٥-
***- هل يريد عمر البشير من خلال الاعلان عن فقره، ان يدعي انه مثل ( المهاتما غاندي)؟!!

١٦-
***- الان وبعد ان ورط عمر البشير نفسه بالاعلان عن حاله المزري، كيف سيقابل رؤساء الدول عند زيارتهم للسودان، ويرون القصر (الصيني) الفخم، وحياة الابهة والفخفخة فيها، ايضآ في حياة البشير الخاصة وبالنعم والثراء الموجود في كل مكان يخصه؟!!

١٧-
***- بعد بث تصريح البشير والاعلان عن حاجته للمال، تم طرح سؤال في الشارع يقول:( لماذا- تحديدآ الان في عام ٢٠١٦ وبعد ٢٧ عامآ من الانقلاب - وليس من قبل جاء هذا التصريح؟!!.. ما هو الهدف من التصريح ؟!!، وما القصد من كشف حاله كذبآ علي الملأ؟!!

١٨-
***- عمر البشير اثناء الحوار في الاستوديو، كان علي قناعة تامة ان لا احد سيصدق تصريحه، وعلي قناعة ايضآ انه يكذب كذب مفضوح ، فلماذا اذآ لجأ الي الكلام عن فقره؟!!

١٩-
***- ما رأي اعضاء حزب المؤتمر الوطني، والوزراء في حكومة ال٧٩ وزير ووزير دولة، والنواب في المجلس الوطني في تصريح البشير؟!! لماذا رفضوا التعليق سلبآ او ايجابآ؟!!

٢٠-
***- هل سنفاجأ قريبآ بنداء صادر من الحزب الحاكم يعلن فيه عن نداء مضمونه: (تبرعوا لعمر البشير افقر رئيس دولة في العالم)؟!! وان التبرع اجباري والزامي علي الجميع شعب وحكومة، لنجدة رئيس ذله الفقر والجوع والمرض...والكذب بلا توقف!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2464

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1533381 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2016 03:24 AM
صبح على الريس بجنيه

[كاره الكيزان]

#1533206 [خالبوش]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2016 02:15 PM
أبلغ مقال كتعليق على الكذبة الرئاسية الضخمة على المنبر الإعلامي التلفزيوني بأن الرئيس فقير و"على الحديدة" كمان! وقد قال الرئيس من قبل أن مزرعته تدخل عليه 3 مليار سنوياً، فإذا كان الرئيس الذي لا يدفع ضرائب ولا يشتري شيئاً بالمال ولا يدفع كهرباء ولا رسوم تعليم ولا أي جباية من الجبايات التي يكتوي بها الغلابى في نظامه الفاشل - إذا كان هذا الرئيس فقيراً وهو يملك مزرعة تدخل عليه 3 مليار سنوياً، فكيف ببقية أفراد الشعب الذي لا يتجاوز دخل الفرد فيه 8 مليون سنوياً ويدفعون في كل خطوة يخطونها في ظل هذا النظام الفاسد؟

[خالبوش]

ردود على خالبوش
Germany [بكري الصائغ] 10-16-2016 07:55 PM
أخوي الحبوب،
خالبوش،
(أ)-
تحية طيبة، مشكور علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
قبل اللقاء بين عمر البشير وحسين خوجلي تم الاتفاق مسبقآ علي نوعية الاسئلة، لذلك خرجت المسرحية باهتة بلا طعم او لون. هذا اللقاء التلفزيوني يعتبر من اتفه واسخف لقاءات البشير خلال ال٢٧ عامآ الماضية، ومما زاد من سخافة اللقاء ان حسين خوجلي هو من اجري اللقاء.


#1533123 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2016 10:25 AM
ههههه لاولد....لابنت...اين المسؤليه؟؟؟؟؟؟ يعني رقبتو وبس ...مصروف يومي ١٠٠ج كفايه..لابسف صعوط و لابدخن؟؟؟؟ الحرامي لمن يتفلسف يجنن..عربي لهاط سسسسساي..ايام وقربت..

[Alkarazy]

ردود على Alkarazy
Germany [بكري الصائغ] 10-16-2016 07:49 PM
أخوي الحبوب،
Alkarazy- الكارازي،

(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك الكريم،

(ب)-
عمر البشير يعتبر واحد من اغني اغنياء الرؤساء في افريقيا، وتقدر المبالغ التي عنده داخل وخارج السودان بنحو ٥ مليارات دولار ولا يدخل في هذا الرقم قيمة الاراضي والقصور. وبالطبع لا يدخل في مبلغ الخمسة مليارات دولار اي اموال تخص اخوانه (ديل كمان عندهم الملايين)!!


#1533036 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2016 06:51 AM
في الوقت الذي يرفض فيه رؤساء الدول الكشف عن رواتبهم ويطالبون بزيادتها رغم التسهيلات التي يتلقونها إلى جانب دخلهم الشهري، يتبرع رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا (José Mujica) بـ90% من راتبه لصالح الأعمال الخيرية، ليحصل بذلك على اعتراف دولي وعلى لقب "أفقر رئيس في العالم وأكثرهم سخاءً".
خوسيه موخيكا
خوسيه موخيكا
يعيش خوسيه موخيكا (76 عاماً) رئيس الأوروغواي منذ بداية شهر مارس/آذار 2010، في بيت ريفي مع زوجته لوسيا توبولانسكي، عضو في مجلس الشيوخ، التي تتبرع هي الأخرى بجزء من راتبها، وفقاً لما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة "إل موندو" مؤخراً، قال موخيكا إن أغلى شيء يملكه سيارته "الفولكس واجن بيتل" التي تقدر قيمتها بـ1945 دولارا أمريكيا، وأضاف أنه يتلقى راتباً شهريا قدره 12 ألفا و500 دولار، ولكنه يحتفظ لنفسه بمبلغ 1250 دولارا فقط، ويتبرع بالباقي للجمعيات الخيرية.

ويقول الرئيس إن المبلغ الذي يتركه لنفسه يكفيه ليعيش حياة كريمة بل يجب أن يكفيه خاصة أن العديد من أفراد شعبه يعيشون بأقل من ذلك بكثير.
خوسيه موخيكا أفقر رئيس دولة في العالم
خوسيه موخيكا أفقر رئيس دولة في العالم
وذكر موقع "ياهو نيوز" أن الرئيس لا يملك حسابات مصرفية ولا ديون، ويستمتع بوقته برفقة كلبته "مانويلا". وكل ما يتمناه الرئيس عند انقضاء فترة حكمه هو العيش بسلام في مزرعته، برفقة زوجته.

ويشير مؤشر منظمة الشفافية العالمية إلى أن معدل الفساد في الأوروغواي انخفض بشكل كبير خلال ولاية موخيكا، إذ يحتل هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية المرتبة الثانية في قائمة الدول الأقل فساداً في أمريكا اللاتينية.

ويقول الرئيس إن "أهم أمر في القيادة المثالية هو أن تبادر بالقيام بالفعل حتى يسهل على الآخرين تطبيقه".

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Germany [بكري الصائغ] 10-16-2016 08:10 PM
أخوي الحبوب،
ابو قرجة،
(أ)-
سعدت بحضورك الثاني الكريم، الف الف شكر علي اهتمامك بالموضوع،

(ب)-
عمر البشير عنده عائدات النفط، والذهب ويدعي انه فقير!!، هو الذي اوصل ديون السودان الي ٤٨ مليار دولار،ايضآ هو الذي تصرف في الهبات والمعونات المالية والقروض بدون وجه حق.


#1533034 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2016 06:49 AM
استاذي الغالي / بكري الصائغ..

لك ألف تحية ..

كذب الرئيس دا شيء مرضي .............. والكذب لما يكون مرضي صاحبه مشكله كبيره..... ودا محتاج طبيب نفسي عديل كده يعني رئيس محتاج طبيب نفسي...

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Germany [بكري الصائغ] 10-16-2016 07:35 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية الكاملة،

(ب)-
لم تعلق الصحف المحلية لا سلبآ ولا ايجابآ علي كذب البشير!!..اختفوا تمامآ من الساحة الصحفيين التابعين للمؤتمر، وتواروا خجلآ من تصريحات كبيرهم!!

(ج)-
***- الشي الذي اصبح حقيقة لا جدال حولها، ان البشير قد اصابه (الزهايمر)، وهو داء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز والتعلم ، وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو بحالة من حالات الجنون المؤقت. ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير إلا أن الأبحاث في هذا المجال تتقدم من عام لآخر. كما أثبتت الأبحاث أن العناية بالمريض والوقوف بجانبه تؤدي إلي أفضل النتائج مع الأدوية المتاحة.

(د)-
***- نعم والف نعم، لابد من علاج البشير وابعاده من السلطة، وكفانا ما لمسنا منه طوال ٢٧ عامآ بلا توقف.


#1532938 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 07:44 PM
عناوين اخبار وفيديوهات دون الدخول في
التفاصيل عن ثراء وممتلكات البشير
***********************
١-
مقال:
طالع بعض أملاك عائلة البشير..
ما هو ردك يا عمر البشير وماذا
تقول قيادات حزبك في هذا الفساد..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-151184.htm

٢-
فيديو:
-قائمة ببعض قطع اراضي اسرة عمر البشير المباشرة
اكثرمن ( 50 ) قطعة في مواقع مميزة-
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-151184.htm

٣-
"حريات" تنشر صورة قصر زوجة البشير وداد بابكر
http://www.hurriyatsudan.com/?p=29560

٤-
في اتهامات الفساد : اشقاء البشير يشهدون على أنفسهم.
http://www.hurriyatsudan.com/?p=17304

٥-
أراضي ومسجد المشير عمر البشير بكافوري!!

٦-
رحلة تقصي عن.. ثروة (إخوان الرئيس) (1)
http://www.alnilin.com/286461.htm

٧-
ممتلكات (البشير) و (الطاهر) و(دوسة) امام لجنة اقرارات الذمة ..

٨-
ماذا يحمل إقرار ذمة البشير ونافع وأسامة عبدالله وكرتي !!
بقلم: سيف الدولة حمدناالله
*************
(في تقديري أنه لم تكن هناك ضرورة - من الأساس - لسن قانون الثراء الحرام، أو أن تُجهِد الدولة نفسها بموضوع تقديم إقرارات الذمة الذي يتطلب القانون تقديمه من رئيس الجمهورية ونوابه ومساعديه والوزراء والولاة والقضاة وضباط الجيش ..الخ، ذلك أنه من بين الصفات التي أنعم بها الله على شعب السودان أنه يعرف كل شيئ عن ذمة أي شخصية عامة حتى لو كان حكم كرة القدم، فالشعب يعلم – مثلاً – أن ذمة الرئيس البشير حينما بلغ السلطة كانت على البلاطة، ولم يكن يملك من حطام هذه الدنيا ولو سيارة (هلمان 60) مثل أقرانه من أفندية الحكومة في ذلك الوقت، حتى أنه يا عيني، ووفق ما رواه بنفسه، إضطر لإستئجار عربة تاكسي عمومي لتأخذه من منزله إلى القيادة العامة لتنفيذ الإنقلاب، كما أن هناك من المسئولين الآخرين الذين يعرف الشعب بأنهم بلا ذمة من الأصل).

٩-
حوش بانقا كافوري .. قصور وفيلات آل عمر حسن البشير
https://www.youtube.com/watch?v=neW-7shHyIM

١٠-
هل تنجح حملة العلاقات العامة لتبيض وش الرئيس وال الرئيس من تهمة الفساد؟!!
http://www.vb.alrakoba.net/archive/index.php/t-43838.html

[بكري الصائغ]

#1532732 [الداندورمي .]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 07:56 AM
مبروووك لقب أكبر كضاب في العالم عمر بن حسن آل البشير.

[الداندورمي .]

ردود على الداندورمي .
Germany [بكري الصائغ] 10-15-2016 05:50 PM
أخوي الحـبوب،
الداندورمي،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك السعيد،

(ب)-
مواصلة لتعليقك الكريم اعود بك الي مقال نشر بصحيفة "الراكوبة":
البشير .. الرئيس الذى يكذب ويتحرى الكذب !!
-08-26-2012-
الكاتب: عبدالهادى الحاج
-----------------

***- (يا أخوانا حصل يوم كضبت عليكم ؟؟ عشرين سنة حصل يوم قلت ليكم كلام كضب ؟؟)

***- التساؤلات أعلاه هى جزء من خطاب للرئيس عمر البشير أمام حشد من مؤيديه، وهذا الجزء من الخطاب تم تحويله إلى مقاطع صوتية يتم تبادلها عبر الهواتف المحمولة على نطاق واسع جداً، بل وصل الأمر إلى أن الكثيرين جعلوها نغمة للرنين.

***- لايختلف إثنان فى أن الكذب يعد أكثر السلوكيات التى تذمها النفس البشرية السوية، والشخص الذى يتصف بهذا السلوك يصبح منبوذاً على مستوى المجتمع بل ولا يمنحه الآخرين ثقتهم فى أى من شئوونهم العامة والخاصة، فإذا كان ذلك هو حال الفرد العادى فى المجتمع ترى كيف لنا أن نتخيل بأن شخصاً يمثل الكذب بالنسبة له الأكسجين الذى يتنفسه، والدم الذى يجرى فى شرايينه، واللباس الذى يستر عورته، كما هو حال الرئيس عمر البشير الذى هو نفسه يدرك هذه الحقيقة، وما ذلك التسجيل الصوتى الذى يسأل فيه بغباء وهو يخاطب مؤيده بأنه إن كان يوماً قد كذب عليهم خلال عشرين عاماً عرفوه خلالها، وهم ينفون عن صفة الكذب مجاراة له فى ذلك الغباء. ما ذلك إلا أكبر دليل على أنه لم يقل يوماً إلا الكذب منذ أن أطل على الشعب السودانى صبيحة الثلاثون من يونيو المشؤوم مدعياً أن الإنقلاب العسكرى الذى ظهر للعلن وهو قائده إنما هو قوامه أبناء القوات المسلحة الحادبين على مصلحة الوطن، وتلك كانت هى الكذبة الأولى التى إفتتح بها عهد الفساد والإستبداد الممنهج فى السودان، وعلى الرغم من أن تلك الكذبة لم نتطلى على الكثير من أبناء الشعب السودان الذين كانوا على يقين بأن ذلك الإنقلاب تقف من وراءه الجبهة القومية الإسلامية، إلا أن تلك الكذبة لم يتم الكشف عنها علناً إلا بعد إنشقاق صفة الإسلاميين ليفصح د.حسن الترابى عراب الإسلاميين عن ما أتفق عليه مع البشير حينما قررا وأد النظام الديمقراطى، بأن قال له مقولته الشهيرة ( إذهب إلى القصر رئيساً وسوف أذهب إلى السجن حبيساً) وتلك كانت هى الكذبة التى بدأ بها البشير عهده، وتلك الحادثة لاتكشف عن وصم شخصية البشير بالكذب فقط بل توصمه أيضاً بضعف الشخصية حيث إرتضى لنفسه أن يصبح حصان طراودة (للجبهجية) الذين لم يكن فى يوماً ما عضواً أصيلاً فى تنظيمهم، بل كانوا يعدونه أداة لإيصالهم إلى السلطة عبر بوابة القوات المسلحة بعد أن فشلوا فى نيل الأغلبية عبر صناديق الإقتراع، كما تكشف تلك الحادثة أيضاً عن خيانة البشير لقسم القوات المسلحة فى أن يظل إخلاصه وولائه للسودان ككل وليس لمجموعة حزبية بعينها مهما كانت تلك المجموعة فهى لاتمثل أهل السودان، والأدهى والأمر فى ذلك أن البشير لم ينكر حديث الترابى ليس من باب نفى صفة الكذب عنه بل من باب الإحتفاظ ببعض الهيبة لشخصه، كما لم يكفى بالصمت بل ذهب ليؤكد حادثة (إذهب إلى القصر رئيساً) بتصريحه الشهير عشية ليلة المفاصلة بأن (الرئيسين بغرقوا المركب) وفى ذلك إعتراف ضمنى منه بأنه قد مارس الكذب والتضليل على الشعب السودانى طيلة عشر سنوات لم يكن خلالها هو الرئيس الفعلى للبلاد، ليأتى بعد ذلك بعشر سنوات أخر ويسأل تلك الجموع إن كان يوماً قد كذب عليهم.

***- وإذا ما اخذنا صفتا الخيانة وضعف الشخصية نجد أنهما بطبيعة النفس البشرية تنتج عنهما شخصية تكون أميل إلى الكذب والتملق وابعد عن الصدق والأمانة، حيث يذهب علماء النفس إلى أن صفتا الكذب والخيانة متلازمتان من حيث مخالفتهما للفطرة الإنسانية السوية ومن حيث النتائج المترتبة عليهما، على الرغم من أن الكذب نتائجه اشمل واعم، والإنسان الذى يكذب لابد أن يخون بطبيعة الحال.

***- وخلال سنوات الإنقاذ الأولى إرتضى البشير وبطبيعة شخصيته الضعيفة أن يظل ديكوراً فى سلطة (الجبهجية) على الرغم من أنه نظرياً كان يجلس على هرم السلطة، لكن الظرف الذى أتى به لذلك المنصب لم يكن يسمح له بأن يعين أمين لجنة شعبية فى أحد أحياء العاصمة، إلا إن تكن تلك رغبة القادة الحقيقين من الإسلامويين.

***- ولعل البشير حينما كان يسأل تلك الجموع الملتفة حوله عن حقيقة كذبه كانت تتداعى إليه مئات المقولات والشعارات الجوفاء التى كان يرددها فى مستهل عهده، عن أن السودانيون سوف يأكلون مما يزرعون ويلبسون مما يصنعون، وعن محاربة الطغاة الأمريكان، ودنو عذابهم هم ورصفائهم الروس، وذلك السيل من الأكاذيب الجوفاء التى لم ير الشعب السودان خمس أخماسها، جميعها قد تذكرها البشير وهو على منصة الخطابة لذلك ودونما مقدمات وجد نفسه يطرح ذلك السؤال الذى لايسأله إلا من كان مزعزعاً فى نفسه، إن الشخص الكذاب دائماً يكثر من الحلف بإلله وبغير الله والتأكيد على أنه لايقول إلا الحق وتكرار الكلام والتقليل من شأن الآخرين وكل تلك الصفات قد وردت فى خطب وأحاديث البشير.

***- أما فى شأن الحلف بالله وبالطلاق ثلاثاً ربما لم ينسى اهل السودان قاطبة ذلك الخطاب الشهير للبشير الذى أقسم فيه بالطلاق بأن القوات الاممية لن تطأة أرض دارفور، بل ولم يكتفى بذلك حيث أكد فى لقاء له مع أعضاء حزبه المؤتمر الوطني أن القوات الاممية إن دخلت دار فور سوف يقود المقاومة بنفسه وزاد عليه بأنه سوف يتنحى عن منصبه، وبالطبع كل تلك (الحلائف) ذهبت أدراج الريح بصدور القرار 1769 من مجلس الأمن الدولى فى العام 2007م، وأنتشرت القوات الأممية فى دارفور بالآلآف ، ولم يقود البشير المقاومة ولم يتنحى عن منصبه ولاهم يحزنون، بل لم تبدو على وجهه قطرة من حياء.

***- ونحن نستعرض فى أكاذيب الرئيس البشير خلال سنواته العجاف فى حكم السودان لابد من الإشارة إلى ان الشخص الكذاب يحتاج لبعض القدرات منها الذهنية والنفسية والإنفعالية، على سبيل المثال يجب عليه ان يعرف كيف يتحكم فى مشاعره وتعابير وجهه وتصرفاته وتكييفها على حسب الوضع المطلوب، وهذه القدرات تتطلب إستعداد الشخص أخلاقياً وتربوياً للكذب،

***- مع الوضع فى الإعتبار أن أصحاب الشخصيات الضعيفة والقدرات المحدودة مثل البشير تكون دوافعهم أكبر للكذب على عكس أصحاب الشخصيات القوية والذين تكون دوافعهم أقل.

***- عند إندلاع ما بات يعرف بالربيع العربى فى كل من تونس ومصر، دب الخوف فى نفس البشير، وبات على يقين بأن تلك الإحتجاجات التى تجرى فى محيطه الأقليمى قد بأتت قاب قوسين أو أدنى من السودان، فأخذ يتحدث بأن الربيع العربى قد أتى للسودان حينما جاء بحكومة الإنقاذ، وأن الشعب السودانى شعب واع ولايمكن له أن يثور ضد حكمه لانه وفر لهم الأمن والأستقرار والرخاء، وأستقل البشير لقاءاً جماهيرياً بمدينة الدامر بولاية نهر النيل فى يناير 2011م ليؤكد بأعلى صوته أنه لايخشى ثورة السودانيين عليه، وحال حدوثها فإنه سوف يخرج اليهم فى الشارع كى يرجموه، وكما أى شخص يكذب ويحاول إقناع سامعيه بأنه صادقاً فى حديثه، أقسم البشير فى ذلك اللقاء الجماهيرى بأنه سوف يتنازل عن السلطة حال علمه بأن الشعب لايريده.

***- ولم يكن يريد البشير فى ذلك اللقاء أكثر من كذبة يطلقها فى الهواء ويستدر بها عاطفة الجموع التى وقفت تستمع له، وذلك ما أكدته مجريات الأحداث حينما إندلعت الإحتجاجات الأخيرة وظهرت بوادر ثورة داخل السودان، نسى البشير ذلك القسم المغلظ بتركه للسلطة وراح يصف تلك الجماهير التى خرجت للشوارع بأقبح الصفات تارة يصفهم بشذاذ الآفاق وأخرى بالشماسة ثم يتوعدهم بالسحق عبر مجاهديه الخُلص.

***- إن صفة الكذب دائماً ما تتسق معها مجموعة السلوكيات السيئة مثل التكبر والغرور والمغالاة فى الخصومة ووصف الآخريين بأقبح الصفات وإتهامهم بما ليس فيهم من باب الكذب، وبإسقاط هذه الحالات على خطابات البشير نجد أن الروح التى تحدث بها عقب حادثة هجليج تحمل هذه الصفات الواردة أعلاه، حيث أفاض فى سب أبناء جنوب السودان ووصفهم بأنهم (حشرات)، وأن من يريد أن يتحدث معهم لابد وأن يحمل عصاة، فى إشارة ضمنية لوصفهم بأنهم (عبيد)، وقال أن الوضع لايحتمل بعد اليوم إلا أن تحتل الحركة الشعبية الخرطوم أو هم يحتلون جوبا، وقطع بأن لاعودة للتفاوض مع هؤلا الحشرات مطلقاً، وارغى وأزبد فى ذلك الخطاب الشهير كما لم يفعل من قبل، ولم تمضى أكثر من بضعة أشهر حتى نقلت عدسات العالم قاطبة صورة البشير مهرولاً لمصافحة سلفاكير فى العاصمة الإثوبية أديس أبابا وليس فى وجهه زرة من خجل، كانما ذلك الشخص الذى وصف الجنوبيين بالحشرات ليس هو.

***- وبما أن إساءة الآخرين وتجريحهم صفة متأصلة لدى الشخص الكذاب لم تقف إساءات البشير عند أبناء الجنوب الذين آثروا الإنفصال فى عهده، بل شمل ايضاً قادة الحركة الشعبية قطاع الشمال حيث وصل سيل إساءات البشير لمالك عقار رئيس الحركة الشعبية ووصفه بأنه (تور) لايفهم، جعلوه والياً فأبى إلا أن يصبح متمرداً، إن عقدة الشعور بالنقص التى تلازم البشير لعلمه أنه لم يكن صانع الإنقلاب الذى أتى بحكومة الإنقاذ، ولم يكن يلعب أكثر من دور ثانوى فى تلك المسرحية، وحتى اليوم البشير يعلم أنه لايستطيع ان يتحكم فى مفاصل الدولة ولا يستطيع أن يصدر أى قرارات حساسة بصفته رئيساً للجمهورية، ذلك لوجود مجموعات نافذة أخرى تسيطر على مراكز صناعة القرار داخل الأجهزة السياسية والأمنية للدولة على الرغم من محاولة البشير خلق وجود قوى له داخل تلك المؤسسات عبر مجموعات تدين له بالولاء الشخصى قوامها اقاربه وأبناء عشيرته، إلا أنها ظلت عصية على سيطرته الكاملة، كل ذلك بطبيعة الحال يزعزع ثقته فى نفسه ويعمق داخله الشعور بالنقص ويجعله دائماً فى حاجة ماسة للإحساس بإلتفاف الآخرين حوله، مما يدفعه لمحاولة خلق بطولات وهمية وعنتريات جوفاء عبر الإساءة للأخرين وتحويل صراعاته مع الدول والمؤسسات إلى خلافات شخصية، كما حدث فى موضوع المحكمة الجنائية، حيث خلط البشير بين صراعه مع المحكمة الجنائية كمؤسسة لاترتبط بوجود شخص محدد وبين مدعى المحكمة لويس اوكامبو، وحاول البشير أن يرسم شكل الصراع على انه صراع شخصى بينه وبين أوكامبو، وأصبح يكيل له الشتائم ويسبه أينما وجد متسعاً لذلك، وكل تلك التناقضات كان لابد ان تدفع بالبشير إلى ممارسة جميع صنوف الأكاذيب بل ووصل به الحال فى كثير من الأحيان إلى تصديق الكاذيب التى يطلقها، حتى صار كذبه من الأمور المعتادة التى لايلقى لها الشعب السودانى بالاً.

***- إن شخص مثل البشير لامكان له على خارطة المجتمع الإنساني السوى ناهيك ان يسبق أسمه لقب رئيس لدولة عُرف أهلها بين كافة شعوب الارض بالصدق والامانة والإخلاص وعزة النفس، ولكن هى سخرية القدر التى أتت به لهذا المنصب الرفيع حينما وجد فيه (الجبهجية) مايبحثون عنها من صفات تجتمع لدى شخص واحد يجيد لعب الدور الذى رسم له، وتلك الوقائع التى عرضناها ماهى إلا نماذج محدودة جداً لكذب البشير، ومن يريد ان يتتبع كذب البشير عبر سنواته الأربع والعشرون فلن يستعصى عليه تأليف الكتب فى هذا الشأن.


#1532697 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 04:59 AM
"أقـرع ونـزهي":
تبرعات عـمر البشيـر-(٢)-
-عناوين اخبار بدون الدخول في التفاصيل-

****************
١٤-

البشير يمنح أمير الكويت قطعة أرض بساحل البحر الأحمر!!

١٥-
البشير يمنح الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين وسام الجدارة!!!!!!!!

١٦-
البشير يمنح العميد الهاجري درجتي الزمالة العسكرية العليا والماجستير!!!

١٧-
عمر البشير يمنح زوجة شقيقه رتبة فريق!!
**************************
(أصدر المشير عمر البشير قراراً جمهوريا بترقية زوجة شقيقه عبد الله، نور الهدى محمد الشفيع إلى رتبة الفريق . وصدر القرار بمناسبة الاحتفال بافتتاح ما سمي بالمرحلة الثانية من مستشفى عبدالعال الإدريسي (مصحة كوبر).

١٨-
البشير يمنح الراعي الطيب يوسف الزين نوط الجدارة ومكافآت فاقت 300 ألف ريال!!

١٩-
الخرطوم تقدم دعماً لأنجمينا بملياري جنيه للمساهمة في احتفالات تشاد!!

٢٠-
تبذير... وتبديد... وصرف... بلا حساب:
البشير يتبرع للمريخ بمليون جنيه...من اين لك هـذا?!!!

[بكري الصائغ]

#1532694 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 04:32 AM
"أقـرع ونـزهي":
تبرعات عـمر البشيـر:
**************
١-
البشير سيتبرع سنويا بتكاليف الحج لفقراء في الدول الأفريقية!!

٢-
السودانيون يسخرون من تبرُّع البشير بمستشفى لجيبوتي!!

٣-
مغترب بالسعودية : البشير تبرع بمليار جنيه للمريخ، هل يتبرع لعلاج إبنتي؟!!

٤-
تبرعات البشير للجيرن اثيوبيا ومصر:
************************************
(قال متحدث باسم وزارة الخارجية السودانية ان بلاده ستبدأ يوم الاثنين في ارسال 5 الاف بقرة وعدت باهدائها لمصر اسهاما في حل ازمة اللحوم وذلك عشية زيارة يقوم بها رئيس الوزراء المصري عصام شرف للخرطوم.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن المتحدث السوداني خالد موسى قوله: "خلال زيارته الاخيرة لمصر (مطلع مارس/اذار) اعلن الرئيس عمر البشير انه سيقدم لمصر 5 الاف بقرة هدية. وسنبدأ في ارسال الابقار الاثنين".
ويراس شرف، الذي يعنه الجيش رئيسا للحكومة هذا الشهر بعد الاطاحة بالرئيس مبارك الشهر الماضي، وفدا مصريا يضم وزراء الخارجية والزراعة والري، وسيزور العاصمة الجنوبية جوبا بعد الخرطوم.
وتاتي الزيارة بعد ثلاثة اسابيع من زيارة الرئيس السوداني الى القاهرة كاول زعيم عربي يزور مصر بعد الاطاحة بمبارك في احتجاجات شعبية.
ورغم علاقته بالرئيس مبارك، كان الرئيس عمر البشير سباقا في تهنئة الشعب المصري بالتخلص منه ممتدحا ما اسماه "انتصار" الثورة.

***- مرة ذرة لاثيوبيا ومره بقر لمصر يا جماعه دا كلام شنو وكيلو السكر فى بلد السكر 4 جنيه وكيلو صابون البدرة 4 جنيه كيلو اللحمه 20 جنيه والوزير الكريم قال ليكم ارجعو للعواسه غايتو الله فى ؟؟؟!!)...

٥-
تبرع البشير لحكومة تشاد بإذاعة وتلفزيون بمليارات الجنيهات!!

٦-
تبرع البشير بمبلغ 100000 دولار(مائة الف) دعما لليابان فى كارثته النووية!!

٧-
عمر قيلي وبكري حسن صالح يفتتحان مستشفى عمر البشير بدولة جيبوتي!!

٨-
حتى الرئيس السوداني عمر البشير
حمل معه هدية لمصر:
*****************
(اكد الرئيس السوداني، عمر البشير، على دعم بلاده لمصر خلال المؤتمر الاقتصادي «مصر المستقبل»، مشيرًا إلى أن هديته للشعب المصري ستكون دعم وتسهيل طرق التجارة مع إزالة القيود على المعابر لتوصيل المنتجات المصرية إلى أفريقيا)!!

٩-
بالصور..
سيارات لاند كروزر واس 500
هدايا البشير لرئيس أفريقيا الوسطى
*********************
(أفاد مراسلنا في أفريقيا الوسطى، من مصدر رفيع المستوى بالدولة،أن طائرة شحن يوشين سودانية، تحمل على متنها، 6 سيارات منها 5 رباعية الدفع لاندكروزير وميرسيدس من طراز s500، هدية من الرئيس السوداني عمر البشير، إلى رئيس أفريقيا الوسطى الجديد تواديرا)!!

١٠-
50 هاتف جلاكسي اس4 هدايا بمناسبة
تنصيب البشير رئيساً للسودان في دورة جديدة!!
***************************
نشر نشرت صفحة ” Omar al-Bashir ” محسوبة من ضمن الصفحات التي تتحدث عن الرئيس السوداني عمر البشير ، مسابقة لاختيار 50 عضواً عشوائياً من معجبي الصفحة وذلك لتسليمهم جوائز عبارة عن هواتف جالاكسي اس 4 ، والتي سيتم اقامتها في يوم 6-6-2015م)!!

١١-
مصر تستلم اليوم 5 الاف اس من الابقار هديه من الرئيس السودانى عمر البشير!! ...البشير يهدي 20 ألف رأس أغنام للشعب المصري!!

١٢-
الملك عبد الله الثاني تلقى هدية من الرئيس
السوداني شبلي أسد أثارا حيرته!!
**************************************
( تطرق جلالة الملك عبد الله الثاني في مذكراته التي ينشرها في كتابه الذي صدر مؤخرا بعنوان " فرصتنا الأخيرة .. السعي نحو السلام في زمن الخطر " الى زيارة مثيرة وهدايا غريبة خلال زيارة قام بها جلالته الى العاصمة السودانية الخرطوم قبل عدة اعوام، وكتب:
(أحسنَ السودانيون ضيافتَنا، وعند عودتي أرسلتُ إليهم هديةً رسمية، سيارةً جديدة مصفّحة. ولم تمض بضعة أيام حتى أبلغَني مسؤولو التشريفات الملكية أن السودانيين أرسلوا إلينا بدورهم هديةً رسمية، فقد هبطت في مطار عمان طائرة C-130 سودانية تحملُ شبلي أسد يرافقُهما قيِّمٌ مختص جاءَ يشرح كيفية الاعتناء بهما، ثم عاد إلى الخرطوم.
لم يَفُتني إدراكُ القيمة الرمزية للهدية، لكن حيّرني أمرُ الشبلين ولم أعرف ماذا عليّ أن أفعل بهما فطلبت أن يوضعا في ملعب التنس بجانب منزلي. عندما لاحظَتْ رانيا أن الشبلين أخذا يُظهران اهتماماً خاصّاً بولدينا حسين وإيمان (التي ولدت في أيلول/سبتمبر 1996)، وكان حسين يومَها في الخامسة وإيمان في الثانية، أصرت على إرسال الأسدين إلى مكان آخر. عندها أعدتُ إهداءَهما إلى أحد الأصدقاء وكان يهوى جمعَ هذا النوع من الحيوانات)!!

١٣-
السودان يهدي جامعة أديس أبابا حافلات
مقابل تكريم الرئيس السوداني عمر البشير!!
*************************
(وصل الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الجمعة، أديس أبابا، لتكريمه من قبل “المبادرة الأفريقية للعزة والكرامة“، في محاولة للحصول على الدعم من الدول الأفريقية حيال ملاحقته من قبل المحكمة الجنائية الدولية. وفي خطوة رمزية اختارت المبادرة قاعة في جامعة أديس أبابا التي تحمل اسم الراحل “نيلسون مانديلا“، رئيس جنوب أفريقيا الأسبق، والذي ناهض نظام الفصل العنصري في بلاده، لتكريم “البشير“، ومنحه وسام “بطل الكرامة الأفريقية“. وذكرت مصادر خاصة لجسر نيوز أن الرئيس البشير قد منح حافلتين من انتاج شركة جياد السودانية لتجميع السيارات لجامعة أديس أبابا كهدية مقدمة منه شخصيا، وتم شحنهما من الخرطوم إلى اديس أبابا عبر طيران شركة عزة للشحن الجوي التابعة للحكومة السودانية قبل وصول الرئيس لأثيوبيا بأيام)!!

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة