المقالات
السياسة
لعنة السودانيين تصيب المصريين فى مقتل
لعنة السودانيين تصيب المصريين فى مقتل
10-15-2016 04:00 PM


الشعب السودانى شعب متسامح يحب كل شعوب العالم وخاصة التى تشاركه بعض الخصائص كالدين والعرق والجهة والعنصر وكان حبه للشعب المصرى فريداً من نوعه وكذلك بقية الشعوب العربية يكن لها كل إحترام وتقدير ولم يحاول فى يوم من الأيام أن يقلل من شأنها .

فى المقابل نجد أن الشعب المصرى ظل على مر العصور يقلل من شأن الشعب السودانى تهكماً وتحقيراً وسخرية تجد ذلك فى الإعلام المصرى والأوساط الشعبية والوسط الفنى وأخيراً فى مواقع التواصل الإجتماعى .

قبل فترة شاهدت فيديو لكوميدى مصرى فى قناة مصرية وهو يسخر من المذيع السودانى والجمهور يضحك ويصفق والسخرية للأسف كانت ذات طابع عنصرى نتن .

فى دول الخليج تعرض المغترب السودانى لهجمات شرسة من جانب المصريين وأطلقوا إشاعة أن السودانيين كسالى وذلك لسبب بسيط وهو أن السودانيين ينافسونهم فى سوق العمل نسبة لما يمتاز به السودانيين من علم وسمعة طيبة فى الخليج وكذلك عامل اللغة مقارنة مع الشعوب الآسيوية فأراد المصريون أن ينتقموا منهم فأطلقوا هذه الإشاعة وأخذوا يروجون أن فى السودان مدينة إسمها كسلا نسبة للكسل .

لم يكن الشعب السودانى وحده مثار تندر وسخرية من المصريين بل كل الشعوب العربية ذاقت الأمرين من تهكم المصريين ومن شخصيات ذات وزن فكرى حتى أن الدكتور يوسف زيدان وصف السعوديين قريباً بأنهم مجرد سراق إبل وأمطره السعوديون بوابل من الإنتقادات والهجمات المضادة فى مواقع التواصل الاجتماعى وفى القنوات المحلية. وكذلك لم تنجو الشعوب الإفريقية من السخرية والنبرات العنصرية ومن مستويات رفيعة فى الحكومة المصرية وما حادثة نائب وزير البيئة المصرى ببعيدة حيث وصف الأفارقة بالكلاب والعبيد.

يبدو أن المصريين بهم عقدة نقص فيحاولون أن يكملوها باحتقار الآخرين والتندر بهم .

أخيراً قد جاء الرد السعودى إنتقاماً للسودانيين رغم انه جاء على خلفية موقف مصر ضد السعودية حيال الازمة السورية, حيث جاء على لسان نايف الشعلان فى قناة المجد قائلاً ( اللى تشتريه بالرز يبيعك بالفول ) وكان رداً قاسياً أردى المصريين قتلى لعل هذا أن يسكت المصريين ولسانهم المتطاول على الشعوب .

لن تسكت الدول والشعوب على السخرية المصرية لهم بعد اليوم وسترد بقوة كما حدث فى السودان فى كل الصحف والمواقع والالكترونية والقنوات الفضائية وكما تفعل السعودية الآن وكما فعلت رئيسة الدبلوماسيين الافارقيين (ايفون خاماتى ) بعد وصف وزير البيئة المصرى للافارقة بالكلاب والعبيد.

وحتى لا يكون التعميم مخل فان فى الشعب المصرى والأحزاب المصرية ما هو أكبر من ذلك وأوعى عقلاً وما حادثة يحيى زكريا الذى تم تعذيبه على يد المباحث المصرية ببعيدة فقد تكفل حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى بعلاج المواطن السودانى يحيى زكريا فى أرقى المستشفيات وقدم إعتذاراً للشعب السودانى وليس هذا بغريب على الدكتور البدوى فقد كان دائماً سباقاً للإعتذار عما يبدر من الإعلام المصرى تجاه السودان(ما حدث فى الإعلام المصرى إبان مباراة الجزائر ومصر مثالاً ) وكان دائماً يحترم السودانيين ولا يقلل من شأنهم كما أنه يستضيف رؤساء الأحزاب السودانية ويكرمهم غاية الإكرام ( الإمام الصادق المهدى مثالاً) .
فعلى الأحزاب السودانية أن تهتم بحزب الوفد وتقف معه وتسانده فى مشواره السياسى لأنه الحزب الذى يمكن الإعتماد عليه مستقبلاً لما يتميز به من نظرة عقلانية للآخر .

حماد صالح
abunasma77@yahoo.com



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 16865

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1533472 [karkba]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2016 09:06 AM
اكثر الاحزاب تعاطقا وفهما لنا هي الاحزاب اليسارية المصرية حزب التجمع والحزب الشيوعي المصري

[karkba]

#1533396 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2016 06:32 AM
خذوا حذركم. مستمرون في دمارنا.

[خواجة]

#1533256 [بجا سكوربيون]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2016 04:59 PM
كما تدين تدان!!
باسم النكات والتندر يمارس محمد موسي واعوانه اقسي انواع العنصرية عندما يضحك الجمهور الخرطومي علي سذاجة ادروب المزعومة وجعل صعوبة نطقه للدارجي ( الشمالي الوسطي) مدعاة للضحك والترويح عن النفس!! فاذا كان تقليد المصريين للمذيع السوداني عنصرية فانتم تستحقونها لانها تمارس عبر اعلامكم الرسمي علي شعوب وكيانات اصلية واصيلة في السودان..اما اذا كانت مقبولة فاتمني ان يتسع صدركم لها..
والله الموفق،،،

[بجا سكوربيون]

ردود على بجا سكوربيون
Saudi Arabia [سوداني اب زرد] 10-16-2016 08:58 PM
ما علاقة هذا بهذا... رغم اتفاقي معك فيها.. لكن لا أرى فيها سخرية ولا عنصرية ولا جهوية.. فالنكتة بتاعت الفرق الكوميدية شملت كل الاعراق والملل في السودان.. لا اظن ان المقارنة هنا مقبولة.. فسخرية المصريين يسخرون تقليل شأن واشانة سمعة ولاهداف خبيثة.. ولكن النكتة ربما لانتزاع الضحكة فقط ليس الا..

نحاول نفرق بين السخرية المتعمدة وبين ما تتناول الفرق الكوميدية لانتزاع ضحكة..

فالفرق تناولت ادروب وتناولت ابكر والشايفي والجعلي والريفي والنوبي والنوباوي والجنوبي.. ليس بدافع عنصري ولا جهوي ولا تقليل شأن..

نحاول نفرق بين ما يسمنا كوطن وبينما يمسنا كافراد وجماعات يا ادروب.. ونحاول نغير فهمنا وتحليلنا اللي نزلنا للدرك الاسفل..

وما تزعل يا ادروب.. نحنا كلنا خلق الله وكلنا مخلوقين من طين وكلنا امنا واحدة وابونا واحد.. شرق وغرب وشمال وجنوب


#1533154 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2016 11:37 AM
خذ المعلومه دي مني أنا ... حزب الوفد ما بعتبر السودان دولة مستقلة بل يعتبره جزء من مصر ...

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Ukraine [الخمجان] 10-16-2016 02:31 PM
اذا كنا نحاكم الناس بمفاهيم سابقة يجب ان يحاكم كل واحد اقرب حزب ليهو
الفكر يتغير بتغير الزمن والمرحلة قد يكون هذا خط سياسى لحزب الوفد سابقا ولكن حاليا وفى هذه المرحلة تراجع حزب الوفد عن هذا الخط السياسى ويجب ان نرحب بهذا


#1532982 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 10:22 PM
للأسف قدر السودانين عالى لدينا فقط وعندما اقول فقط اقصد المواطنين الشرفاء القابضين على الجمرة الذين يعانون من الحكم والهوان من قبل رئيس لا يعرف عن كرامة الشعب شيئاََ رغم الاهنات والتجريح والاسائة ذهب رئيسنا الى مصر وليعيد ارسال الفواكه المسممه والتى ساهمت فى قتل الشعب السودانى وليثبت اننا فاقدين الكرامه ونقبل الاهانه حتى لو كانت هذه الاهانه من الناقصين من المجتمع المصرى
التحية فقط للسودان ودمت وطننا حراًَ ابيا

[محمد]

#1532955 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 08:40 PM
كلام مكرر ومملل. يا عالم ريحونا من عقدة المصريين دي

[مواطن]

ردود على مواطن
[ود البلد السوداني] 10-16-2016 10:43 AM
عقدة المصريين بالنسبة ليكم انتو لانكم منبطحين ليهم وما عندكم اي كرامة والسذج امثالكم هم الخلو السودان يرجع لي وراء قال عقدة المصريين قال. الراجل ما قال الا الحق ويا كاره الكيزان تعليقك يدل على انك دجاجة الكترونية او مصري متخفي بيننا بإسم مستعار بس بقول ليك ان عقدة النقص اللي عندكم يا المصريين هي اللي خلتكم تتعالوا على خلق الله و ده الشيء المعروف ان كل من يتعالى على غيره بيحس بنقص في نفسه بيغطيه بالتعالي على غيره وانتو شعب مكروه من كل العالك شئتم ام ابيتم لسوء افعالكم

Saudi Arabia [كاره الكيزان] 10-16-2016 04:21 AM
حقيقة المصريين عقدة في منشار التطور والتقدم بالنسبة للسودان وربما افريقيا عامة


#1532940 [العنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 07:50 PM
صح
المصريون شعب لايمكن الوثوق به ، ابعدوهم عنا انهم لايحترمون احدا، وهم شعب مخيف كافراد بثرثرتهم الغربية ، ومزاحهم السمج المستمر واقتحام خصوصيتك، او حتى قتلك اوسرقة اعضاء منك او تشويهك لاسباب في غاية التفاهة

[العنقالي]

#1532925 [ودا العوض]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2016 06:56 PM
الأستاذ المكرم اتفق معك ان عقدة النقص والدونية هي التي تدفع هذا الذي يسمي شعبا بالأساءة لنا السودانيين بل لم يسلم من لسانهم النتن القذر اي شعب آخر حتي اهلنا السعوديين والخليجيين رغم يد العون والغوث اللذي قدموه لهم فلم يتصرفون هكذا؟
ان المصريين شعب ليس له ارث تاريخي وثقافي حقيقي يمكن ان يكون دليلا علي وجود شعب تمكن من اي ارض تفاعل فيها وانتج حضارة تنتمي له فعلا فهم خليط من بقايا شعوب اخري احتلوا مصر منذ الآلاف من السنين وتعاقبت اجيالهم ليتكون مسخ مشوه من الناس لايعرف حضارة حقيقية يمكن ان يتمسك بها ويدافع عنها ويفخر بها بها فلا توجد حضارة تقوم علي شتم الشعوب والأساءة حتي لمن احسن اليهم ومن اللذين حكموا مصر الفاطميون الشيعة اللذين اسسوا الأزهر الللذي يفخرون به وهاهو قد اجاز شيخهم (البشري) المذهب الشيعي الأثتي عشري و ولأن دينهم رقيق افتوا بمحرمات واضحة وصريحة في الشرع وهكذا تجدهم في كل طريق لهم خيانة وغدر وادعاء العلم والفهم وان نجحوا في غش الكثير من العرب ثم ام قولهم بأنهم بنوا الأهرامات فهذا كذب و ادعاء باطل وقد كنب بعضهم بأن الأهرامات بناها شعب آخر له حضارة وعلوم عظيمة حتي الغرب بخضارته وعلومه المتقدمة يعجز ان يفك حل بناءها حتي الأن وربما يكون الجن فقد كان لهم وجود حاضر في الأرض ودونهم الأهرامات فليبنوا مثلها ان كانوا حقا اهلها وأصحابها ؟واللغة العربية التي ينطقونها الأن تجدها مشوهة تماما نطقا وكتابة ياأستاذ الحضارة تنتج ثقافة واخلاق ومعاني انسانية راقية فمن تشويه لغة العرب والعجز عن التخاطب بأي لغة كانت خاصة الأوروبية الي الغش والكذب علي الشعوب بأنهم اصحاب علوم ومعارف الي اكل لحوم الحمير والفئران والكلاب والي نقض العهود والمواثيق ونكران الجمبل لكل من يساعدهم الي جيشهم المهزوم ابدا منذ حروب 1840و1882و1919و1948و1956و1967و1973 اتحدي اي مخلوق ان يثبت بانتصارهم وان بدأوا حربهم في 1973 بانتصار فقط في عبور قناة السويس وسريعا ما تحولت الي انهزام وحصار لجيشهم كاد اليهود ان يبيده لولا الأمريكيين اللذين استغاث رئيسهم السادات بهم فنجوا من ابادة ومذبحة شاملة كما حرب 1967 وغيرها. اما عن بعض العقلاء فيهم فاموا بالأعتذار لنا وعلاج السوداني مثل حزب الوفد فيقيني ان بعضهم يسارع الي تخفيف الضرر من اساءتهم بمسرحيات مثل هذه وأصدقك القول انني لا اثق في مصري ولو تمسك بأستار الكعبة راجيا التكرم باستمرار كشفهم وفضح زيفهم لشعبنا وان كان لهم طابور خامس ضخم في بلادنا ليهدم سوداننا بالداخل وهو يسبح بحمد مصر خاصة الأعلاميين والصحفيين شاكرا لك. اللهم اصلح بلادنا وشعبنا

[ودا العوض]

ردود على ودا العوض
Ukraine [حماد صالح] 10-15-2016 09:18 PM
اشكرك على هذا التعليق وانا بتجربتى الشخصية اقول ان المصريين هم الشعب الوحيد المبغوض عالميا من جميع الشعوب وهذا حسب احتكاكى بكثير من الشعوب فى الخليج وفى المغرب العربى ففى الخليج هناك مئات الجنسيات المختلفة وكلهم يكرهون المصريين وكذلك فى المغرب العربى الجزائريين والتونسيون والليبيون والمغاربة والموريتانيين وشعوب غرب افريقيا.ارجو من علماء النفس ان يعملو دراسة فى هذا الموضوع

هناك قول ان المصريين لم ينتصروا فى اى حرب منذ ان اغرق الله جيش فرعون فى البحر على يد كليم الله موسي .

هم يرددون ان السودان تابع لمصر وذلك نسبة لحكومة الخديوية ولكن الحقيقة هى ان مصر والسودان كانت محتلة بواسطة الاتراك .

الحقيقة الغائبة ان السودان حكم مصر لمدة 300 عام فى عهد بعانخى وطهراقا ويمكنكم الرجوع الى ويكيبيديا للتاكد من ذلك .


حماد صالح
حماد صالح

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة