النهب المصلح
04-14-2011 09:35 AM


النهب المصلح
عبدالباري جميل


حديث الرئيس عن النهب المصلح ذكرني الفول المصلح وصوت جرسون مطعم ابويمن عتيق في اتبرا في ستينيات القرن الماضى منادياً بطلبات الزبائن \"فول واحد وصلحه\" كنا نعرف الفول المصلح بالتوم والشمار وزيت السمم ..الفول بى قرش والرغيفه ً بى قرش ويمكن طلب وصله فول اي زيادة مجانية وشطه بالليمون تسمى \"سريني\" .. القرش ايضاً ذكرني ايام نميري الاولى عندما حظرت الصحف وصدرت جريدة الثورة بحجم كبير .. الصبية باعة صحف مكتبة دبورة المتجولين ينادون \"البرش بى قرش\"
النهب في ذلك الزمان كان تأميم الشركات ... ثم بعد ذلك سمعنا عن \" تن بيرسنت\" بهاء الدين ..
النهب خشوم بيوت .. واشكال والوان .. نهب الجماعات المسلحة ايام الديمقراطية الثانية .. حيث شنفت اسماعنا سندكالية الامام وغيرها من مستحدث القول وجديد الالفاظ .. وبعدها ماسمي تعويضات عائلة الامام وسيدي..
ثم جاءت الانقاذ وماادراك ما الانقاذ النهب في بداية تلك الحقبة كان مستوراً وظهرت بوادره بعد المفاصلة ..
تحيرنا لما سمعنا علي الحاج قال خلوها مستوره .. ما له شقية الحال جارتنا مستوره سوت شنو؟ ..
أين ذهبت اموال طريق الانقاذ الغربي؟ خلوها مستوره .. ربما انفقت في بعض المهام السياسية السرية.
انفتحت الكوة على مصراعيها بعد غياب الرقيب القبلي في الصحف واسفر وبان الفساد .. نهب معلوم رصده المراجع العام وآخر غير معلوم في الشركات الحكومية التي تمنعت على المراجع العام والتي من كثرتها لم يستطع المسئولون أن يحصوها عددا ولا أن يجدوا لها موقعا .. ربما تكون في جزر القمر أو ماليزيا .. ربي اعلم فهو علام الغيوب
التعدي علي مال البنوك .. نهب محجوب .. تم حجبه بأمر رئيس البرلمان ..خط أحمر .. الكشف عنة يضر بسمعة البنوك .. والحقيقة هي الحرص على سمعة ذي الايدي المتوضئة .. وسوف يتركون لحساب الضمير لانهم مجاهدين اتقياء .. ثم يأتي النهب المستور .. وفق فقه السترة ..
عندما بدأت ثورات الشباب في البلاد العربية وتهاوى وسقط النظام التونسي وتبعه المصري بدأوا يتلجلجون ويتملمون وبكتيبتهم الاستراتيجية يتوعدون.. ونسوا ان الله لاينصر الظالمين .. وبدأ ذر الرماد في العيون بإنشاء مفوضية لمكافحة الفساد يفصحون اللذين هم فيه جميعهم والغون ... بدأ الرئيس يتحدث عن الحوافز ..بعد ظهور حافز وكيل المهول ...بعدما فاحت الروائح وصف الرئيس الحوافز بالنهب المصلح باللوائح ... أين كانت الضمائر .. لماذا بدأ الاهتمام والمراجعة بعد كل هذا العدد من السنين .. ثم بدأت التصريحات تترى .. عن إحالة عدد من أعضاء الحزب للمحاسبة عقب ثبوت تجاوزهم في المال العام ولكن تم سترهم .. ويصرح رئيس البرلمان.. مسئول ملف المحاسبات داخل العصبة أي التنظيم كما يدعون .. أن أي مسؤول أثري ثراءً حراماً هناك قانون يطاله، وهناك فرص للمواطن لمقاضاته وسيقدم للمحاكمة ..عن أي مواطن تتحدتون ايها الضالون .. شباب الثورة .. بإذن الله قادمون .. قادمون

عبدالباري جميل

14/4/2011


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1436

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#127895 [isamh3]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2011 01:14 PM
النهب المصلح تحت الحماية الرشيدة
مين يحاكم مين-----البلد كلها بايظة
الحل الوحيد هو ان يحاكم الشعب
هذه الطغمة الفاسدة
نحن اشبه بالحالة المصرية الماثلة
للعيان الان
فالفساد عندنا عم القرى والحضر
(الا من رحم ربى )
فالقضاء هو اكبر بؤر الفساد والرشوة
الشرطة والنيابة معقل ومربط الفساد
لا مفوضية فساد تحل المشكلة ----الا محكمة الشعب


عبدالباري جميل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة