المقالات
السياسة
كلام رئيس ام كلام جرائد ؟
كلام رئيس ام كلام جرائد ؟
10-17-2016 11:13 AM

كنت استغرب واكذب حكاية ابو نواس مع هارون الرشيد حينما نحكي قصة المثل القائل (عذر اقبح من الذنب )
ولكن استغرابي وتكذيبي للحكاية اصبح لا مكان له وانا اطالع بصحيفة الانتباهة في عددها الصادر يوم الاحد الماضي وفي ما نشيت رئيسي تقول (البشير للسيسي : اعلامكم هو سبب منعنا استيراد الفواكه المصرية ) .
حاولت ومن باب اوجد لرئيسك سبعين عذر ان اجد للرئيس مخرج ، ولكن كل محاولاتي في فهم هذا التصريح خارج مدلولات تلك العبارات الصريحة عادت مكسورة الخاطر ، فقد فشلت في ايجاد مخرج لسعادة الرئيس في هذا التصريح الشاذ والغريب ، الذي يجعلني اتحسس رئيسي قبل ان اتحسس راسي في الحكمة او المغذى من هذا التصريح . بل اسال نفسي (ده كلام رئيس ام كلام جرائد ؟)
هذا التصريح يجعلني افقد كامل الثقة في حرص المسؤول الاول في الدولة عن شعبه ورعاياه .
فتصريح سعادة الرئيس ان صح ولم يدخل في خانة كلام جرائد ، برغم ان وسائل مصرية وتصريح للسيسي قال مثل ما قالت الانتباهة ، فالتصريح يفهم منه انه لا مانع من ان ناكل انتاجكم الذي تسقونه بمياه المجاري ولكن دعوا اعلامكم يغلق افواه .
اذا لا نلوم الاعلام المصري حينما يقول (حتى السودان ) حينما اصدر السودان وقف استيراد المنتجات الزراعية المصرية . فاذاً الاعلام المصري حينما قال (حتى السودان ) (حتى انت يابروتوس ) فهو يعلم جيدا كيف ينظر المسؤولون السودانيين الى المواطن السوداني ، ومدى حرصهم على الوطن وانسانه .
هل اراد الرئيس تجريم الاعلام المصري ؟ بهذا التصريح الغريب وغير المسؤول ؟
فبدلا من ان يهاجم الرئيس الاعلام المصري (الذي لنا فيه راي مثل راي الرئيس ) كان على الرئيس ان يرفع القبعات احتراما لهذا الدور الذي يقوم به الاعلام وحرصه على صحة المواطن ، أياً كان هذا المواطن مصري او غيره .
اظن وبعض الظن حق ان الرئيس سعى لتجريم الاعلام المصري دون ان ينظر الى اتجاه السهم الذي اطلقه .
في ديسمبر 2003 اوقفت امريكا تصدير ابقارها بعد اكتشاف اول حالة لجنون البقر من قبل ان تقوم الدول التي تستورد منها اللحوم بإيقاف الاستيراد ، ولم تكابر امريكا ولم تنفي ولم تهاجم الاعلام ، بل نالت احترام من يستوردون منها لحرصها على صحة وسلامة من يستوردون منها .
ان تصريح الرئيس هذا تصريح في ادانة صريحه وواضحة لجهاتنا الرقابية المسؤولة عن كل ما نستورده من الخارج ، وكان سعادة الرئيس يقول انها الجهات الرقابية تفتقد القدرة في معرفة ما هو صالح للاستخدام الادمي او غير صالح ، والاعلام المصري هو من اعلمها بذلك . او ان انها تعرف وتملك القدرة لكنها تفتقد الضمير والمسؤولية . وان الاعلام المصري هو من وضعها في هذا الموقف الحرج .
ان تصريح الرئيس هذا يحمل اجابة صريحة لمن يسال كيف تدخل الممنوعات والمخدرات الى البلاد وكانه يقول ان صمتوا صمتنا وان عادوا عدنا أي ان اعاد الاعلام للحديث عدنا للمقاطعة .
شترة
من يحاسب الرئيس على تصريحه هذا ؟



لؤي الصادق
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1237

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1533662 [وحيد]
1.00/5 (12 صوت)

10-17-2016 04:19 PM
يا اخي معلوم ان سعادة الرئيس عقله موضوع في طرف لسانه و دايما يهرف بما لا يعرف و يرمي الدراب حيثما نطق ... فلا تؤاخذوه فلسانه مرفوع عنه القلم

[وحيد]

#1533639 [عصام الجزولى]
1.00/5 (12 صوت)

10-17-2016 03:32 PM
وهل يختلف كلام الرئيس عن كلام الجرائد ؟ اليك الدليل (الرئيس :- وجهنا بتحسين أجور العاملين بالدولة بما يعادل تكلفة المعيشة !!؟؟ وقد جاءه الرد من برلمانه :- الزيادة المقترحة للمرتبات لا تغطى 20% من تكلفة المعيشة وهل يستطيع أن يفعل ذلك رئيس يقول فى اخر تصريحاته بأن راتبه لا يكفيه وأنه يستثمر فى مزعته الخاصة ؟؟؟؟

[عصام الجزولى]

لؤي الصادق
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة