مع سفارة سوريا ثانية
04-14-2011 09:40 AM


قولوا حسنا الخميس 14 ابريل 2011
مع سفارة سوريا ثانية
محجوب عروة


للمرة الثانية ترد علىّ السفارة السورية عما كتبته حول ثورة الشعب السورى حيث وجهوا خطابهم للسيد رئيس التحرير وليس لى ككاتب العمود كما جرت العادة المهنية ولو فعلوا لنشرته فى عمودى ولكنى أعذرهم فكعادة الأنظمة السلطوية الثورية وصحافتها الحكومية تتم كل مخاطبة عبر (الرؤساء) لا الكتاب مباشرة حيث ينعدم الحوار الحر.. هذا ما أعلمه من عرف صحفي و(خفايا غرف العمليات الأعلامية) كما ذكروا أمس فى ردهم ويبدو أنه طاش سهمهم وهم يستنكرون علىّ قولى أنى أخذت معلوماتى من الفضائيات وليس من واحدة كالجزيرة، ولست أدرى فيم العجب حتى لو أخذتها من قناة الجزيرة فقط وهى التى نقلت كل أخبار الثورات العربية الأخيرة بمهنية وصدقية عالية فلم تكذب أخبارها اللهم الا أن صدقنا أن ثورتا تونس ومصر فشلتا وما زال بن على ومبارك يحكمان وأنه لا توجد ثورات فى ليبيا واليمن!!
وكذلك طاش فهم السفارة السورية حول مارويته عن مستشار السفارة العراقية قبيل سقوط الطاغية ديكتاتور العراق صدام وقلت أن رده علىّ حينها حمل مفردات الهجاء والشتيمة ولم أقل السفارة السورية اللهم الا اذا استصحبت االمثل (كاد المريب يقول خذونى)! ثم انى لم استخدم عبارات غير لائقة ضد رئيس دولةعربية، الا اذا كانوا يقصدون أن النقد والرأى الآخر هى عبارات غير لائقة فهنا أختلف مع السفارة فبحكم أنى مواطن فى دولة عربية ودعك منها فمن حقى أن أنتقد أى نظام وسياسات وممارسات فى العالم وأبدأ ببلادى االسودان ونظامه السياسى السلطوى وأطالبه بالحريات العامة وعدم قهر المعارضة وبالدستور اللائق والحكم الرشيد والتوافق الوطنى ومحاربة الفساد والعدل والمساواة واحترام حقوق الأنسان فما ضير ذلك اذا كان الهدف النصيحة الأصلاح أم هى محتكرة ؟
ورغم ذلك – من باب اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية - أشكر السفارة السورية على نهجها الحضارى والديبلوماسى المهنى المحترم الذى يقوم على الحوار المفتوح على الهواء.. وكما طلبوا منى الأنحياز للحقيقة ولأصول المهمنة فها أنذا أفعل والحقيقة أنى أنصح النظام السورى ورئيسه تطوير وتغيير نفسه وتجاوز مراكز القوى والحرس القديم الذى يرفض التطور حفاظا على مصالحهم فما قيل لا يكفى. الصحيح هو الأستجابة لمطلب الجماهير السورية الثائرة فى بسط الحريات العامة لكل القوى السورية دون استثناء وعدم احتكارحزب البعث السورى للسطلة والثروة والغاء حالة الطوارئ ووقف التعسف واستخدام القوة المفرطة والبلطجية تجاه المواطنين واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والبدء الفورى فى عملية تحول ديمقراطى حقيقى وصادق وشفاف حتى لا يفوت الأوان فيقول الرئيس (الآن فهمتكم)!! ولا يسعنى أخيرا الا أن أجزل للسفارة وطاقمها تحية عربية صادقة من مواطن يريد الأصلاح وأن يرى سوريا تتطور ولاتتكلس، مثالا لجمهورية مدنية ديمقراطية يعيش فيها جميع أبنائها أحرارا وتتبادل فيها القوى السياسية السلطة سلميا عبر صناديق الأنتخابات لا بصناديق الذخيرة والأنقلابات ولا بالوراثة كما ظللنا نرى منذ 1949.
مرشح قطر لجامعة الدول العربية
لا شك أن مرشح دولة قطر لأمانة جامعة الدول العربية السيد عبد الرحمن العطية هو الأوفر حظا لسبب بسيط أن قطر أثبتت أنها الدولة الأكثر ايجابية فى القضايا العربية والدولية خاصة فى الثورات العربية الأخيرة ودورها الأنسانى والسياسى ولها دور فاعل ، فضلا عن أن مرشح مصرغير مقبول لثوار مصر، هنيئا مقدما لقطر شعبا وحكومة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1900

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#128300 [ابوراس كفر]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2011 12:22 PM
اقتباس قال شنو؟:
ط
\" فبحكم أنى مواطن فى دولة عربية\" والله اضحكتنى حتى بانت نواجذى و سنونى الناصعة البياض انت ياود عروة عينك فى الفيل وبتطعن فى ضلو مالك خلاص حليت كل مشاكل بلدك وقبلت على ناس نشد السراير ونصلح العناقريب؟


#128177 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2011 10:31 PM
هذا الكاتب الأخوانجي ..محجوب عروة .....من أكثر الصحفيين حقدا على القومية العربية وخصوصا البعثييين .....وبالأخص الشهيد صدام حسين ....ماذا قدمتم أنتم الأخوان المسلمون حين استلمتم السلطة في السودان سوى الفقر والجهل والتخلف والتشريد بما يسمى الصالح العام ,لقد قدمتم أسوأ نموذج للحكم في العالم قاطبة
لم نعرف أن القوميين العرب منذ جمال عبد الناصر , مرورا بالراحل صدام حسين الى القذافي وحتى سوريا الأسد ,لم نعرف عن هؤلاء حين حكموا أنهم قاموا بتشريد الكفاءات من عملهم لصالح أحزابهم أو أنهم رفعوا الدعم عن التعليم والعلاج عن المواطن البسيط بل وفروا له التعليم والعلاج مجانا وهذا ما لم تفعله عصابة الانجاس وليس الانقاذ في السودان . لقد انتشرت ظاهرة التسول والدعارة والأطفال اللقطاء
في عهدكم ما لم يكن في أي غهد سابق بعد خروج الانجليز , عليك أن تخجل من نفسك أيها الكاتب وأنت تنتمي لهذا الحزب النتن لأنه لا يجلب سوى العار لمنتسبيه ...


#127876 [بنانكو]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2011 12:57 PM
ياااااااااااااااااااااااااااااااه تاني رجعنا للت والعك .....يا بو الشباب تراك خربتها خراب ما عادي ...... من اي كلية اعلام تخرجت انت ؟ .....اي طالب سنة اولى اعلام يعلم علم اليقين ان الذي تقوم به قناة الجزيرة بل والقائمين عليها بل النظام الحاكم بأكمله في قطر ...قد فقدوا المهنية في تعاملهم مع الثورات العربية ...بل اصبح دورهم المحرض للشعوب حيث انتفى الشعار المرفوع الرأي والرأي الاخر واصبح شعار قطراوقل الجزيرة الرأي فقط بل رأيها ...والذي يبدو ان رأيها مستمد من رأي المصالح الحيوية للعم سام وذلك باستدراج الاسلامويون والاخوان المسلمين خصوصاً اينما حلوا تونس ,مصر ,ليبيا ,اليمن , السودان , الجزائر وتلميعهم وتجيير انتصار الثورات للاخوان المسلمين وبعدها يتم تنفيذ السياسات الامريكية في المنطقة عبرهم ....والا الى ماذا يعزو عدم تعرض الجزيرة للنظام السوداني مدحا او ذما؟
لماذا لم تطالب الجزيرة بملاذات امنة في دارفور اسوة بالجماهيرية او البوسنة او او او ؟بالرغم من ان الذين ماتوا في دارفور وبعضمة لسان البشير 10 الف فقط !!!!!!!!!!! اخبار انتهاكات حقوق الانسان في السودان لا تلقى نصيبا في الجيرة مثل حادثة اغتصاب الابنة صفية اسحق او فتاة الفيديو او بيوت الاشباح او حجم الفساد المستشري فب السودان كل هذه الاحداث الجزيرة تغض الطرف عنها واصبحت همها الوحيد تأجيج اوار الانتفاضات ضد القذاقي وصالح وناسين ديك الجن بتاعنا .


ردود على بنانكو
China [الرجل الخفى] 04-15-2011 07:08 AM
البشكير ديك عدة مش ديك الجن


محجوب عروة
محجوب عروة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة