المقالات
السياسة
سياسة فى الكورة: لماذا "يبوظ" المريخ الموسم الرياضى كل مرة!
سياسة فى الكورة: لماذا "يبوظ" المريخ الموسم الرياضى كل مرة!
10-18-2016 11:55 AM


• أين القوانين واين اللوائح بل اين صلاح أدريس واين الجاكومى اللذان ملاء الدنيا صراخا وضجيجا فى الموسم الماضى، إدعاء بالدفاع عن الإلتزام بتنفيذ اللوائح والقوانين ... لماذا لا اسمع لهما صوتا فى "مهزلة" هذا الموسم التى بدأت منذ أن حسم "الهلال" بطولة الدورى العام وقبل عدة اسابيع من نهاية البطولة ثم تصاعدت نغمة الإحتجاج "الفارغة" قبل مباراة أهلى شندى خوفا منه لقائه وعملا خبيثا قصد منه إستمالة "الحكام" نحو نادى "الحكومة" ؟
• وهل إقتنع الجاكومى بأننا نعيش فى عصر "لويس الرابع عشر" ومبدأ "رغبتى القانون" ولماذا لا يطالب حزبه – الإتحادى الديمقراطى - "بالأنسلاخ" عن مشاركة نظام فاشل وفاسد؟
• هل إقتنع الجاكومى بعدم الألتزام بالقوانين فى نظام "الطغاة" حتى فى المجال الرياضى؟
• صدق المثل الذى يقول "من أمن العقوبة اساء الأدب".
• لقد إستمرأت إدارة المريخ ويا للأسف أمرا عجيبا واسلوبا غريبا لا أطنه جماهيرها "الواعية" تؤيده أو توافق عليه.
• فى الموسم الماضى ومن خارج حلبة الفرسان وعن طريق الأساليب الملتويةتم "منح" نادى المريح دون إعتراف ببطولة أو بتتويج "رسمى" كأس الدورى الممتاز فى سابقة لم تحدث من قبل فى جميع أنحاء الدنيا حتى فى جمهوريات الموز، حيث إنتزعت تلك البطولة فى ايامها الأخيره من ناد مستحق لها حصل عليها بعرق لاعبيه الذين لم يهزموا قط فى جميع المباريات التى خاضوها، إرضاء لنادى "الحكومة" الذى خسر فى خمس لقاءات !
• لقد إستمرأت تلك الإدارة "المدعومة" حكوميا ذلك السلوك لأنها لم تواجه بالحزم المطلوب، منذ أن تعدى لاعبها "بكرى المدينة" على حكم مباراة، وبدلا من أن تضاعف الإدارة عقوبته، فؤجئ الوسط الرياضى بتدخل غريب من رئيس النادى "الحكومى" متحديا إدارة الإتحاد العام ومعلنا على الهواء مشاركة لاعبيه المعتدى على الحكم فى المباراة المقبلة على الرغم من أن اللجنة الإدارية قررت إيقافه لحين مقابلتها، وذلك إجراء صحيح وسليم يحدث فى جميع أنحاء الدنيا ولكى لا يكرر اللاعب فعلته فى مباراة قادمة قبل أن يبت فى أمره وهل يعاقب أم يطلق سراحه.
• فماذا حدث ... تطورت الأمور وبين إستئناف يؤدى الى إستئناف إنتهى بالتعدى الفاضح على اللوائح والقوانين مما أدى الى إنسحاب البطل الحقيقى، الذى من المفترض أن يتوج فى هذا الموسم الى جانب الموسم السابق مع إعتذار من الإتحاد العام وإدارة المريخ.
• ما هذا السخف الذى نتابعه .. وهذا والسعى الحثيث لتحقيق إنتصارات زائفة و"مضروبة" عن طريق "الإستهبال" ومن خارج الملعب وبإصطناع مبررات واهية؟
• ناد متصدر حتى قبل نهاية الموسم بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه، وكان بمقدوره أن يزيد الفارق إذا رغب فى ذلك ، يصر المنافس – البعيد عن المنافسة - على عدم تتويجه بعد أن "نجأ" بأعجوبة من السقوط فى الوحل ومن فقدان مركز "الوصيف" الأبدى والحرمان من المشاركة فى بطولة الأندية الأفريقية "الأبطال" التى ليس له فيها أى سجل ناصع يذكر ، تلك المشاركة التى لم تتأكد "بعد" رغم ضمانته للمركز الثانى، فمن حق الإتحاد الأفريقى أن يقرر مشاركة السودان بناد واحد فقط فى كل منافسة هذا الموسم ولو كنت مكان الإتحاد العام ولولا لعبة الموازنات لطالبت بذلك، فنحن لسنا أفضل من الدول التى تشارك بناد واحد فى كل منافسة وتصل أنديتها للنهائيات ، بل تحصد البطولة؟
• فالندى المرشح لنيل بطولة الأندية الأفريقية الأبطال لهذا الموسم "سن داو" الجنوب أفريقى ، لا تشارك بلده بأربع أندية فى المنافستين الأفريقتين.
• ما هذا العبث الذى نشهده، وهل تريد إدارة نادى المريخ أن تكرر نفس الطريقة والأسلوب الذى تخطت به "أهلى شندى" بمساعدة من "صديق" قرر تأجيل المباراة لعدة ايام بعذر واه هو "حوار الوثبة" الذى يمثل قفزة فى "الظلام" ومتابعة مباريات كرة القدم أفضل من متابعة ذلك الحوار "البائس" ومن مخرجاته ومن محاورة رئيس "النظام" المزارع الناجح مع حسين خوجلى!
آخر كلام:
• كيف يريد منا المؤرخ المريخابى والكاتب المحترم بابكر عابدين أن نثق فى رواية "سماعية" عن تأسيس نادى "المريخ عام 1927 ومن خلال "وريقة" صغيره للغلية كتبت باليد فيها مذكور فيها طلب قدم لمسئول إنجليزى لتغيير إسم المريخ من إسم ناد سابق الى الأسم الذى عرف به حاليا.
• فى وقت تكذب فيه وثيقة رسمية مأخوذة من صحيفة "السودان الجديد" عام 1943 تؤكد أن تاسيس نادى المريخ الحقيقى كان عام 1933 بينما كان تأسيس الهلال قبله بثلاث سنوات أى عام 1930 لا بعده بنفس الثلاث سنوات كما اراد المريخاب .. ومن يذكرنا بلقاءات المريخ وإنشطته خلال الثلاثة سنوات التى لم يوجد فيها "الهلال" بحسب ظنهم أى من عام 1927 وحتى عام 1930؟
• كيف نطمئن لشهادته السماعية تلك إذا أخطأ سيادته فى معلومة أقرب زمنا من تلك المعلومة وهى عن الدرجة التى كان يلعب فيها نادى "ابو عنجه" ولاعب المريخ (السابق) كمال عبد الوهاب شفاه الله، حينما تم إختياره لمعسكر الفريق القومى السودانى، وهى الدرجة الثالثة لا الثانية دليلا على مهارة كمال وتميزه، وحينما صححت الأستاذ با بكر عابدين، فى موقع آخر لم يراجع نفسه ويصحح المعلومة أو يعتذر؟
• أخيرا .. الذين يتابعون مباريات ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد لدرجة "الجنون"، عليهم الا ينصحوننا أو يمنعوننا من عشقنا ومتابعتنا لكرة القدم السودانية التى هى جزء من إرتباطنا بالوطن الذى "تبقى" وحالهم عندى يشبه حال من ينبهرون بمظاهرات المصريين فى 25 يناير و30 يونيو التى اسقطت "الكيزان" فى مصر، لكنهم لا يتظاهرون من أجل ٌنقاذ السودان من الأنقاذ بل لا يدعمون النشطاء والمتظاهرين ضد النظام الفاسد فى بلدهم "بكلمة" تأييد أو ثناء.
• والبيتزا مهما كان شكلها جميلا ويتلذذ بمذاقها الكثيرون، لن تكون عندى أطعم من "البامية" المفروكة حتى لو كانت بائتة ومعلقة فى "مشلعيب".
• ود . كسلا ومن بعده د. كمال عبد الوهاب لم تشاهد عيناى من هو أكثر منهما موهبة على ملاعب كرة القدم فى تاريخها الطويل، مع أنى شاهدت بيليه وماردونا ومسى والخطيب المصرى ومن بعده محمد صلاح.
• سؤال لابد من طرحه .. الصحفى مزمل ابو القاسم هو أحد المسئولين عن الأستقطاب الحاد والتعصب الذى ظهر على ملاعب الكرة والذى ينذر بكوارث فى الطريق، لأنه يتعامل مع هذا المجال وكأنه بدأ مع بداية معرفته به وبتاريخ إنتمائه للمريخ، فكيف يختار من قبل السلطة عضوا عاملا فى مجلس تسيير إدارة المريخ – الحالية - لولا أن البلد تعج بالفوضى فى اى مجال وفى الوقت الذى تحجب فيه صحف تمارس إنحيازا أقل من تطرفه؟
• وهل لمساندته دعوة رئيس جهاز الأمن والمخابرات رفع علم السودان يوم إنفصال الجنوب علاقة برضاء النظام عنه أم لأنه يدعى إنتماء للحزب الإتحادى الديمقراطى الذى باع قائده الأوحد الوطن للإنقاذ واصبح لا يهمه الأمر كثيرا حتى لو ذبح "النظام" الشعب كله وفرط فى حدود الوطن شمالا وشرقا؟
تاج السر حسين - com.ooyah @ 33royalprince


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3742

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1534631 [عوض]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 04:12 PM
والله صدقت في كل ما ذكرت.... وكنت اكثر صدقا فيما قلته عن المخلوق العجيب مزمل ابو القاسم

[عوض]

#1534514 [شف شفه]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 12:30 PM
كلام كلو خارم بارم نحن نعيش فى وهم كبير اسمه الهلال و المريخ منذ ان ان نال السودان كأس أفريقيا عام 1970م حدثونا يا اهل الكوره ما فعلتم منذ ذلك التاريخ .. الكوره أصبحت علم وانتم لاتريدون ان تتعلموا او تتركوا غيركم يتعلم . . تنظير خارم بارم

[شف شفه]

#1534255 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 01:11 AM
احسن نبقي زي الهنود ونلعب كركيت ونريح بالنا من حكاية هلال مريخ يلا عايزين واحد يعمل شركة لاسيراد كرات الكريت والعصاية

[زول]

#1534210 [محمد الفاتح محمد علي عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 10:18 PM
لم نسمع لنضال الهلال إلا في مخيلة كتاب الهلال لم يقارع الاستعمار ولم يناهض الحكومات الديكتاتورية لا تخدعوا الناس بنادي الحركة الوطنية وزي ماقال الرشيد الميدان ياحميدان الآن نقول لك الميدان ياحميدان حركوا جماهير الهلال لاقتلاع الكيزان بلاش تضليل

[محمد الفاتح محمد علي عبدالرحيم]

#1534120 [Dr abdulhay]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 05:32 PM
شكرا تاج السر على هذا المقال الحار الصادق وأنت تكتب عن فساد الكيزان ووثبة الظلام والفوضى وغياب القانون في كل المجالات ومنها الرياضة والمريخ ما هو الا جزء من الفساد يريدونها من المكتب فهلال الحركة الوطنية سيفضحهم وبالعرق كان لها انا متابع جيد لك فأنت كاتب من طراز فريد تحياتي

[Dr abdulhay]

#1534026 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 02:24 PM
رحم الله النميري.ريحنا من المسخرة .بلا فيفا.بلا عطالة وارزقية. ضاعت أموال واهدرت في غير مكانها.
لاتشغلوا الناس عم واجب الأوطان.

[خواجة]

#1533986 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 01:08 PM
لك التحية والاحترام يا استاذنا الغيور، لو حمل صحفي بلادي هم الوطن مثل ما تحمله لكان لنا الفكاك والحرية والانعتاق من قضبة هذا النظام البائس.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1533979 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 01:00 PM
و د.كسلا و من بعده كمال عبدالوهاب لم تشاهد لا خلاص صدقناك و إنت هع القانون و النظام. ما هي ماشه مع كل واحد عامل نفسه أذكى من المواطن و إنت ما مختلف

[hamid]

ردود على hamid
[تاج السر حسين] 10-19-2016 11:13 PM
تلك يا سيدى مشاهدتى ورؤيتى التى لا الزمك بها وكرة القدم كما قال المرحوم سليمان فارس 11 لاعبا والمانيا أنتصرت على ملوك الكرة البرازيليين على ارضهم 7/1.
معلومة إضافية المرحوم الأمير عبد الرحمن بن سعود رئيس نادى النصر السعودى الذى لعب فى بطولة القارات وهو يعرف كرة قدم جيدا، قال أن المرحوم "ماماو" لاعب المريخ ضمن افضل ثلاثة لاعبين شاهدتهم فى حياته، فما هى المشكلة فى أن يكن كسلا افضل لاعب شاهدته فى حياتى وفق معطيات معينه ومن بعده كمال؟
الا يعد محمد صلاح الذى تشبه طريقة لعبه كثيرا طريقة لعب عمار لاعب المريخ السابق، أحد أفضل اللاعبين فى أوربا الآن.
لعب كرة القدم ليست صناعة قنبلة نووية.


#1533955 [ما هي الميزة؟]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2016 12:12 PM
يا أستاذ التاج ما هي الميزة التي يجدها أي من فريقي المريخ والهلال إن سبق أحدهما الآخر في تاريخ الميلاد؟ يعني ايه لو نادي الهلال أنشىء قبل نادي المريخ والعكس كذلك؟ قِدم النادي لا يشفع له بميزة وليست هناك فائدة يجنيها نادي يطلق عليه بكلمة ( عريق ).البطولات الخارجية والمحلية والنهج القويم للإدارات هي الميزة التي تميز أي من الناديين والفرق الأخرى وليس مقياس الكُبر.بعض فرق مدينة شندي صرعت الفريقين أرض وتميزت عليهما رغم حداثتهم مقارنة بفريقي المريخ والهلال.

[ما هي الميزة؟]

ردود على ما هي الميزة؟
[تاج السر حسين] 10-19-2016 11:17 PM
الميزة أنه حق تاريخى يجب أن يثبت اولا قبل أن نذهب للإنجازات والإنتصارات.
يشابه حق دولة حينما نقول أنها حصلت على إستقلالها قبل الدولة الفلانية أو العلانية.
وكما تعلم كثير من الدول حصلت على إستقلالها مؤخرا لكنها فاقت الدول التى أستقلت من قبلها، لكن ذلك لا يحرم تلك الدولة من حقها التاريخى.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة