ابنة السيّد الرئيس !ا
04-16-2011 02:07 PM

تراســـيم..

ابنة السيّد الرئيس !!

عبد الباقي الظافر

أنا الآن قيد التحقيق.. الحكومة الجديدة تتهمني بإفساد الحياة السياسية.. كل الذين كانوا معنا في السراء أداروا ظهرهم.. المحقق يسألني عن اسمي وعنواني.. أحياناً أشعر أنّ الأمر مجرد حلم مزعج.. نكتة عابرة.. لا يمكن أن يحدث ذلك في بلدي.. بدأت أذكر حكايتنا مع الثورة التي أطاحت بأبي. لم يكن بإمكاني أن أتحمّل مظهر الجماهير وهي ترمي تمثال أبي المنصوب في الساحة الكبرى بالحجارة.. لأوّل مرة اسمع صوت بعض الوزراء يعلو على صوت (الريّس) في باحة النزل الرئاسي.. وزير الداخلية لم يعد يرد على اتصالات أبي.. أمّي اعتصمت بغرفتها.. تسمّرت عيناها على قناة الجزيرة التي تكره أبي، وتحرّض النّاس على الثورة.. حتى أبي لم يعد ذاك الرجل القوي.. ظلّ طبيبه الشخصي يلازمه طوال الوقت. منذ أن كان عمري خمس سنوات أصبحت أحمل لقب كريمة الرئيس.. بدأ البروتوكول يحيط بي.. رجالات المراسم يدخلون أنفهم الطويلة في تفاصيل حركاتي.. لم يكن بمقدوري حتى اختيار صديقاتي فى المدرسة.. كرهت الحياة في القصر.. تمنيت أن أكون مواطنة عادية.. دائماً كنت أشجع أبي على التنحّي. هؤلاء المتظاهرون نسوا تاريخ الرئيس القائد.. كان أبي رجلاً عظيماً.. شارك في الحرب بفدائية.. عندما مات الرئيس السابق قدّمه الجيش ليملأ المنصب الشاغر.. كان من المفترض أن يستمر في المهمة لمدة عام.. ولكن هذا العام تتمدد ليصبح ربع قرن من الزمان.. التجديد جاء بناءً على رغبة الشعب.. كلّما همّ أبي بالترجّل منعه رجالات الحزب.. أتذكّر جيداً حادثة البرلمان.. أمينة المرأة بالتنظيم بدأت تذرف الدمع عندما قرر والدي عدم الترشّح في الانتخابات.. نائبه في الرئاسة.. ولي العهد الذي من المفترض أن يؤول له الأمر من بعد قال لأبي (البلد تحتاجك في هذه المرحلة المفصلية، إن أصررت على مقاومة رغبة الشعب فابحث عن رجل آخر يتحمّل مصادمة الشعور الشعبي) .. كلّ النّاس كانت تحب السيّد الرئيس.. لا أدري من أين أتى هؤلاء المحتجون. في الثانية صباحاً سمعت طرقات على باب غرفتي.. صوت عم صالح جاءني من وراء الباب المغلق بإحكام.. هذا الرجل ظلّ في خدمة أسرتنا منذ أن كان أبي ضابطاً عظيماً في الجيش.. أخبرني أن الريس يريدنا جميعاً.. وصلت إلى الصالون الملحق بغرفة نوم والدي.. وجدت أمّي وأخي ومدير مكتب الرئيس.. بعد دقائق جاء أبي.. كان مُجهداً.. لم يذق طعم النوم طوال الليالي السابقة.. أخبرنا الوالد أنه بصدد الاستقالة من المنصب وسيعلن ذلك في بيان مقتضب عند الثامنة صباحاً.. أخي احتجّ على قرار والدي.. أمّي بدأت تبكي كأنّها كرهت أن ترحل من هذا النعيم.. وحدي من رحّب بالقرار الصعب.. قبّلت أبي على جبينه.. أخبرني أنّ عليّ السفر الآن للحاق بزوجي و أبنائي بلندن.. رفضت الرحيل في هذه الظروف الصعبة.. خلاصة الذي تعلّمته من مسيرة خمسة ثلاثين عاماً في الحياة أنّ أبي أخطأ في اختيار وقت الرحيل.. ليته لم يُصدّق دموع تلك السيّدة.

التيار


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3059

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#129689 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2011 10:14 AM
ود البصير اخوي عووووووووووك


#129638 [مغترب مشتاق لبلدو]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2011 08:40 AM
عبد الناصر الراجل


#129414 [ساجد]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2011 03:45 PM
لم يكن يوما عظيما والا لقدر شعبه!! ولم يستجب للمغريات والمنافقين الذين يعظمون له عبيقريته وضرورته!! انهم صادفوا مابه من هوي وحب وجشع فاستغلوه!! انه ليس بافضل منهم!! لم يحس بمعانات الشعب ! بالشباب الذي يغرق هربا!! بالعمارات التي تتساقط علي الرؤس!! لم يريد ان يسمع غير الذين يسبحون بحمده !1لم يقرا لمن نافحه ولم ينافقه!! وفوق هذا لم يتعلم من التاريخ!! الذي يكرره الطغاة بملل!! ويذهبون غير ماسوفا عليهم تلاحقهم لعنات اليتامي والغلابة والمرضي والمحتاجين!والشهداء والمظلومين!! اليتامي والجائعين!!1 الفقراء والمفقرين!!! تلاحقهم الحقوق التي سلبت والاموال التي ضيعت!! وفوق هذا!هل خرج او اخرج نظيف اليد والسسان؟؟ لا اخرج وقد فتحت خزائنه المليئه بالاموال المسروقة!! والنفائس المنهوبة!! والاتاوات المقبوضة! والرشاوي والبلاوي!!من الاموال والمعادن التي تكفي لاطعام ليس بناء بلاده ولكن من حولها!!! انه الشيطان وان كان كيده اضعف !! فعلا ااخرجته اخرج ..من اجل الاطفال!!
اخرج من اجل الاجيال!1
اخرج من اجل واقع افضل!!
اخرج لكي نعلم اننا احياء!!
اخرج فقد سئمنا وهرمنا من طول البقاء!1
من الوباء ..من الزيف.. من الادعاء!!!
اخرج فمن ولدتك خسئت.. ليت لم تلدك النساء!!!!
فانت عارليس لنفسك بل عار لنا وعلي الانس الضعفاء!!
اخرج فقد اهلكت الضرع والزرع وطوابير الشهداء!!
وانبت فسادا وظلما بلا حياء!!
شكرالله سعيكم كما قيل ولن نكررها أامتم ام كنت من الاحياء!!!!


#129338 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2011 01:14 PM
اسلوب ضعيف


ردود على محمد
Sudan [ودالبصير] 04-17-2011 08:57 PM
دة بنت القذافى عائشة ول بتقصد منة الرئيس العندوا بنت دة البشير ما عندو التكتح .


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة