أوقفوا السفاح القذافى
04-19-2011 06:50 AM

قولوا حسنا

أوقفوا السفاح القذافى

محجوب عروة
[email protected]

شهران كاملان والمشهد الليبى خاصة فى مصراتة المحاصرة من كتائب القذافى يعكس الى أى مدى يصر هذا السفاح القذافى وأسرته البقاء فى السلطة بأى ثمن ولو على جثث كل الليبيين،
قتل منهم حتى الآن عشرة آلاف وجرح ثلاثين ألف والمفقودين بالآلاف ودمر المصانع والمساكن والمرافق العامة والمدن.. أين العرب والأحرار ليوقفوه؟
استمعت أمس فى القناة الليبية لخطبة قديمة للرئيس عبد الناصر عقب انقلاب القذافى يشيد فيها بالثورة الليبية وبقائد الأنقلاب معمر القذافى معبرا عن سعادته كيف أن انقلاب ليبيا حررها من القواعد الأجنبية!! ولست أدرى ماذا كان عبد الناصر سيقول لو عاش ورأى كيف استعبد القذافى شعبه الليبى وجاء بأبنائه ليورثوا السلطة واستعمروا ليبيا بكتائب القذافى بدلا عن القوات الأجنبية بعد أن أضعفوا الجيش الليبى مع سبق الأصرار والترصد.. هنا حمدت الله أن ثورة 25 يناير كنست انقلاب أو مايسمى ثورة يوليو والنظام الناصرى وأحلت الوعى والحرية الديمقراطية مكان الخطب الديماجوجية التى كانت طابع النظام الثورى الديكتاتورى الذى أقامه عبد الناصر وهو الذى استلم مصر كاملة ومات وسيناء محتلة باالكامل منذ ام 1967 وقبلها ميناء ايلات فى حرب 1956 وأوهمتنا الآلة الأعلامية الناصرية الكذوب بأننا انتصرنا، كل ذلك لأن النظام الناصرى كان مشغولا باقامة نظام ديكتاتورى وحكم الفرد والتصفيق لخطب الرئيس والزعيم الخالد!! ومشغولا بالخطب التى ماقتلت دجاجة ناهيك عن قذف اسرائيل فى البحر.
هل يريد الأعلام الليبى أن يقنعنا بصلاحية نظام القذافى لمجرد خطبة حماسية جوفاء من جمال عبد الناصر؟ هذا الزعيم الذى أقام دولة الحزب الواحد وكبت الشعب وأنشأ دولة الأستخبارات لتتجسس على شعبه ورهن مقدرات مصر الأقتصادية والعسكرية والسياسية للأتحاد السوفياتى الذى خذله فى حرب يونيو 1967 حين طلب منه السفير الروسى فى الساعات الأولى صباحا من ضربة اسرائيل للطائرات الحربية المصرية وهى جاثمة فى المطارات ووزير حربية عبد الناصر المشير عبد الحكيم عامر وقيادة الجيش المصرى يغطون فى نوم عميق بسبب السهرات الحمراء بل كان الجيش المصرى منهك معنويا وماديا من حرب اليمن لأن الزعيم القائد يريد تصدير الثورة لليمن فصدرها للسودان وليبيا فكانوا كالثور فى مستودع الخذف.
لقد كنست ثورتى تونس ومصر أكاذيب الأنظمة الثورية والديكتاتورية الفاسدة المفسدة والبقية تأتى قريبا باذن الله وارادة الشعوب فهى قدر الله الذى لايخيب.. لامشروعية بعد اليوم الا مشروعية سيادة الشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وصادقة فى دولة مدنية ديمقراطية. لقدت سقطت الأقنعة وانكشف الكذب، لانريد رئيسا قائدا يقود الشعب كقطيع النعاج مهما كانت عبقريته، فالعبقرية والقيادة والسيادة هى للشعب بكل فئاته لا الحكام الديكتاتورين فقد جدناهم مجرد لصوص وفاسدين وكاذبين، سفكوا الدماء واغتصبوا الشعوب وسجنوا الأحرار من أجل التمسك بالسلطة ليس الا.. لا يخمنا ويخدعنا اعلام القذافى بخطب عبد الناصر الحماسية فذلك عهد انتهى ولن نقبل بمليون عبد الناصر لأننا اخترنا الديمقراطية ودولة سيادة حكم القانون ودولة المؤسسات لا حكم الفرد الذى انخدع وخدع الشعب أنه المفكر الأوحد من يخالفه فهو الخائن للوطن ومن يطعه ويسكت على جرائمه فهو الوطنى والثورى المخلص!


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1972

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#131176 [قارئ ]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2011 06:47 PM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ليبيا عملاق يقاوم الامبريالية.. اعداء الأمة: واشنطن، الناتو، العدو الصهيوني، ايران، الرجعية وطابور خامس

مصطفى سالم
في رسالة القتلة الثلاثة اوباما وساركوزي وكاميرون نكتشف ما نعرفه، ان الاستيلاء على ليبيا لايمكن مع وجود معمر القذافي. هذه خلاصة رسالتهم المنشورة امس. هكذا فهمتها.

فد تبدو المسألة معقدة -وهي كذلك - لكنها ايضا بسيطة لمن يحب ليبيا وشعبها ولمن يحب العدالة والحرية والاستقلال.

يقول دبلوماسي غربي رفيع المستوى \"لنعترف ان القذافي سد امام مصالح وخطط عالم جديد\".

ولكن عن اي عالم جديد يتحدث هذا الرجل الدبلوماسي \"تحويل ليبيا الى بلد فيدرالي فيه مدن تجارية يساهم في تحريك اقتصاد الغرب وتقليص عدد المهاجرين الى اوروبا\" و \"التعامل مع اسرائيل على اساس انها شريك في منطقة مما ينعكس على السلام\". وقبل ذلك ليبيا \"مفتاح جديد الى افريقيا\".

القذافي الذي يقول عنه فرحات بن قدارة محافظ البنك المركزي الليبي المستقيل او المنشق كما يسميه الاعلام الامبريالي والرجعي \"العقيد ليس لديه اهتمام بالمال \" هو من يمنع من تحقيق ذلك المشروع.

ولكن ما نتائج هذه الخطط لو تحققت على ليبيا؟

وقبل ان نجيب، ننقل عبارة وردت في تقرير هام وهو خلاصة عن خطط الغرب تجاه الوطن العربي وفيه اشارة الى ليبيا.

وهذا التقرير يقول \"الاعتقاد الراسخ ان الادارة الامريكية تسعى لاتخاذ ليبيا نقطة انطلاق نحو افريقيا والحصول على قواعد وتسهيلات بحرية\".

ان ما يراد حقيقة هو ان تتحول ليبيا العظيمة بشعبها وجهادها الى بلد بلا هوية، ومكب نفايات للامبريالية والاتحاد الاوروبي وجهة انفاق على خطط الحلف الاطلسي ضد شعوب المنطقة.

لكن هذه ليست كل القصة فهناك امر قد يكون مر على الكثير ويحسن التوقف عنده.

لم يكن رفع علم ليبيا السابق حينما كانت مجرد قاعدة امريكية بدون تخطيط، ولم يكن نتاج حنين العملاء لمرحلة مضت.

اذ تكشف معلومات ان 3 من باحثي وكالة المخابرات الامريكية الذين درسوا ليبيا ورسموا سيناريو 17 شباط/فبراير وراء الاستعانة بالعلم الليبي القديم، وهم ايضا وراء اقترحات بشطب اسم عمر المختار لانه اسم \"عدائي\" كما يعتقدون وهو ما فعلته مدينة البيضاء الليبية التي تقع تحت سيطرة العصابات المسلحة حينما غيرت اسم عمر المختار..

لا يعني هذا ان تظاهرات 17 فبراير كان كل من شارك بها يخدم المشروع الامريكي.

ولا يعني اطلاقا ان المطالب لم تكن مشروعة.

بل هناك من شارك بها وعندما راها تتحول الى حرب ضد بلده انزوى واعتزل لان غايته كانت الاصلاح والتغيير بطرق سلمية، وهناك من انتقل لمرحلة ضل بها وضاع، وهناك من استحلى الخيانة.

هذا السيناريو السريع والمتلاحق لم ينتبه له الكثير، خصوصا مع انتفاضة تونس ومصر.

انتفاضة تونس هي البراءة الثورية وكل ما لحق بها من انتفاضات يحسن التوقف عنده.

وكل انتفاضة في الوطن العربي لها مبرراتها العادلة في ظل انظمة خائنة وفاسدة.

لابد ان نوضح مسألة مهمة ان انتفاضتي تونس ومصر كانت لها اسبابها في ظل بن علي ومبارك وكلاهما من من اتباع الولايات المتحدة الامريكية والغرب.

ويبدو ان التخلص منهما كان خسارة للغرب.

غير ان ذلك ليس حقيقيا. نعم الانتفاضة نضال شعبي رائع سقط من اجله الشهداء ولكن هنا كان للغرب مصلحة في التخلص من عميليه الفاسدين مبارك وبن علي.

وبمنتهى الوضوح نقول ان انكماش الانتفاضة التونسية والمصرية وعدم تحولهما لثورة مكن من الاستيلاء عليهما، اذ ان هذه الانتفاضة لم تضع الثوار في الحكم، بل اكتفت بتسليم الراية لرموز كانت جزء من نظامي بن علي ومبارك، والمؤسسة العسكرية المصرية هي حليف للسياسة الامريكية.

لكن لنوضح المسألة بشكل أوسع.
أفريقيا قارة يدور الصراع عليها بين دول العالم القوية المتنافسة، وهي منجم ثروات هائل. وبقاء حسني مبارك وبن علي رغم أنهما من عملاء واشنطن لم يكن يتيح هذا التآمر السافر على ليبيا.

كان لمبارك رؤية مختلفة في هذا المجال، وكان بن علي له رأي مختلف في التورط بدول الجوار.
اذ لو شارك مبارك بالتامر السافر على ليبيا لكانت مصر تعيش ثورة ضد حكمه.

كان لابد من أن تتخذ واشنطن خطوات للاطاحة بهما، ولم تكن باريس تدرك بالمخطط الامريكي وأعتبرته محاولة فقط للاستحواذ على تونس لطرد المصالح الفرنسية.

واشنطن بكل وضوح أستولت على انتفاضتي مصر وتونس والأنظمة التي تتشكل حاليا في كلا البلدين هي حليفة لواشنطن دون ادنى شك.

هكذا نفسر ان يتم أختيار وزير خارجية لمصر من أفرازات معاهدة العار في كمب ديفيد.

عندما لا يكون هناك قادة لاي انتفاضة من السهولة الاستيلاء عليها وتوجيه مسارها بعيدا عن الثورة.

لايمكن ان نقول ان في تونس ومصر ثورة بينما لايتحرك الثوار من اجل منع العدوان على ليبيا.

وعندما خرج من يقال إنهم من قادة ثورة مصر وهم يرحبون بالعدوان على ليبيا، وعندما وافقت تونس ومصر على فرض منطقة حظر طيران على ليبيا.. نعلم، انه لا ثورة هناك ولم تتحقق بعد.

لا مجال للتحالف والاشتراك مع الحلف الاطلسي ضد دولة عربية ويدعي البعض إن البلد شهد ثورة. لو كانت هناك ثورة ما كان للعدوان ان يقع بهذه الطريقة البشعة وبهذا الاستهتار في اظهار الاطماع تحت مسمى حماية المدنيين وكأن من يقتل في العراق وافغانستان وفلسطين وباكستان ليسوا بمدنيين.

كل ما شهدته تونس ومصر انتفاضة لم تتحولا الى ثورة، وتم تسليم دفة الحكم لمن هم ألد اعداء الثورة.

سقوط بن علي ومبارك ليس ثورة، ان لم يكن هناك قيادة ثورية ترفض حضور المجرمة هيلاري كلنتون وهي تفخر بالانتفاضة وكأن بطش بن علي ومبارك لم يكن بسبب دعم الإدارة الأمريكية..

وأمريكا رمز الشر، السبب في قتل ابناء فلسطين والعراق وليبيا والصومال وفي دول عديدة في هذا العالم وحدث وبلا حرج.
اكثر من 450 شهيدا في انتفاضتي تونس ومصر من قبل نظامي التبعية لواشنطن.
مجرد استقبال هيلاري المجرمة كان خيانة لدماء الشهداء وتفريطا في هوية الانتفاضة.

ولعل ما نشرته نيويورك تايمز ان منظمة امريكية خلف الثورات فى الدول العربية والتى سميت ربيع الثورات حيث تم تدريب متخصصين على الفيس بوك وتويتر ليكونوا هم الشرارة الاولى لانطلاق الثورات العربية والتى بدأت اواخر عام 2010 فى تونس وانتقلت الى مصر بداية من 25 يناير يعطينا لمحة لطريقة الاستحواذ على نضال الشعب العربي.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اسماء المجموعات التى تم تدريبها وفى مقدمتها مركز البحرين لحقوق الانسان (وهو مركز طائفي شيعي يعمل تحت هذا الاسم) ومجموعة 6 ابريل، ودور المعهد الجمهورى الدولى اليمنى ومنظمة بيت الحرية (تابعة للمخابرات الامريكية والتى يقع مقرها فى واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية).

وكشفت الصحيفة اسماء بعض النشطاء الأفراد كالناشطة اليمنية انتصار قدحى وباسم فتحى، مؤسس حركة الشباب التى قادت الاحتجاجات فى مصر، وحصل على تدريب من مؤسسة فريدوم هاوس والمعهد الوطنى الديمقراطى.

واعود واقول ان واشنطن كانت تريد اسقاط العائلة المالكة في البحرين واقامة نظام موالي لها جديد كما هو في العراق واعتمادا على الشيعة.
وكما إن الشيعة اظهروا الولاء لواشنطن في العراق وقاتلوا ضد المقاومة العراقية،اظهر شيعة البحرين الرغبة لإعادة المشهد العراقي، وكان ينجح ذلك لولا ان مقايضة تمت بين أنظمة الخليج العربي وواشنطن تمت على حساب ليبيا.

كانت ايران متاكدة ان توافقا امريكيا معها سينتج حكومة بحرينية جديدة كما حصل في العراق البلد المحتل الذي يعد بؤرة للفساد والقتل والدعارة والقتل والتعذيب.
لكن ما تمنته طهران لم يتحقق، اذ اختارت واشنطن التفاوض حول الامر.

لكن الأكيد ان مخطط امريكا لم يُلغى، بل تأجل في البحرين وفي بقية دول الخليج العربي.

لنتاكد ان اعداء هذه الامة العظيمة هم ستة الان : امريكا، العدو الصهيوني، ايران، النظام السعودي وقطر، الطابور الخامس الذي افرز نوري مالكي واحمد جلبي وطالباني ومصطفى عبد الجليل وعمرو موسى ومحمد البرادعي.

زمن السقوط هذا له اعلامه مثل الجزيرة والعربية والحياة والشرق الاوسط وعرب الهوني وقدس عبد الباري عطوان.

اكيد ان انه زمن السقوط يقاوم زمن الانتفاضات ويستولي عليها..

اكيد ان ليبيا تقاوم من اجل كرامة وحرية هذا العالم وقبل ذلك كرامة العرب وعزة الاسلام.

واكيد ان القذافي اخر العمالقة الذي ان اتفقنا معه او اختلفنا يكشف ثباته انه اكثر شجاعة وفروسية من كل خصومه وخصوم ليبيا.

وأكيد ايضا إن النظام السعودي هو الافعى التي يجب ان تقطع وتداس بالاقدام.

وعدم محاربة تمدد النظام السعودي في الجسم العربي خطأ وقع فيه القادة التاريخيين للأمة امثال جمال عبد الناصر وهواري بومدين وصدام حسين ومعمر القذافي..
ومن اجله سقط الشهيد البطل ابراهيم الحمدي.

ولسنا في مجال مناقشه اخطاء حتى لا نبرر العدوان، نحن هنا لنؤكد، اننا ضد العدوان والامبريالية والاستعمار والرجعية العربية.
الناتو يهزم في افغانستان ويحتاج لنصر في مكان اخر.. تل ابيب في حاجة لشريك تجاري في البحر المتوسط غني واستراتيجي.. ولهذا ليبيا العملاق الذي سنرفع رأسنا به..


#130800 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2011 09:56 AM
هذا المنافق الأخوانجي(محجوب عروة ) ....ما ينفك يهاجم القوميين العرب ( جمال عبد الناصر وصدام حسين والقذافي ) ......القذافي يدافع عن بلده ضد تمرد مدعوم من الخارج ( فرنسا - بريطانيا _ ايطاليا _ الولايات المتحدة _ الامارات ودويلة قطر ) ,ماذا
تنتظر أن يفعل لهم ؟ لو حدث تمرد مسلح على سبيل المثال في بريطانيا ماذا تتوقع
أن تفعل حكومة بريطانيا ....وحدث بالفعل قبل أكثر من مائة عام أن واجهت حكومة
الولايات المتحدة تمردا مسلحا في جنوب الولايات المتحدة ( أيام الرئيس الامريكي لنكولن ) فما كان للنكولن الا أن خاض حربا معهم حتى استسلموا .... دعنا من ترهاتك
وانظر ماذا فعل حزبكم اللعين المسمى بالاخوان المسلمين في السودان (( فقر و تشريد
وبيع للقطاع العام وتفريط في سيادة البلد وبيع ثلث السودان ( الجنوب ) عبر صفقة مع
الولايات المتحدة وقتل لابناء دارفور بالجملة وربما تلحق دارفور بالجنوب في عهدكم
اللعين )) وغيرها من الكوارث التي حلت بالسودان في عهدكم ......أنتم العملاء أيها
الأخوان المسلمون صنيعة المخابرات البريطانية .......وما يحدث في ليبيا من فتنة هو من فعلكم وقناتكم القذرة قناة الجزيرة وحاكم قطر الخائن .....الأخوان المسلمون هم
الفتنة ويجب محاربتهم في كل مكان ......وهذا المدعو محجوب عروة قد حجب الله عنه رؤية الحق ......


#130653 [أبورماز ]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2011 11:04 PM
أبعدوا عن السياسه وعن الصحافه وعن فعل أقلامكم بهذا الشعب الطيب يا أبناء عروه .. أتركوا تاريخكم مرتبط بتاريخ والدكم االنضيف العفيف محمد أحمد عروه ـ عليه رحمة الله ـ كيف لابناء مناضل محب لوطنه أن ترتبط أسماءهم بأكبر تهجير لليهود الأفارقه .. كيف لهم أن يرتبط إسمهم بانحيازهم لنظام أذل وأجاع وقتل من كان والدكم يقتسم اللقمة معهم ... لماذا تصرون أن تكونوا عاقين لذكرى والدكم .. إن كانت الدنيا فقد أخذتم منها الكثير وإن كان الدين فأنتم أدرى بأن الذى يحكم ليس له علاقة بالدين ، وإن كان الحياء فإن هذا الشعب ومن أجل روح المناضل محمد أحمد عروه سيغفر لكم ...

القذافى أفضل الف مره ممن تدافعون عنهم .. القذافى قتل عشرة آلاف وهؤلاء قتلوا فى دارفور وحدها مئات الآلاف القذافى سيترك ليبيا سوا أن كان للثوار أو لأبنائه أو للغرب دولة واحده وهؤلا سيتركون السودان عدة دول .. إن كان ليس هناك إحترام لروح والدكم ولا رحمة بالشعب الذى علمكم فاختشوا إختشوا على الأقل وقولوا حسنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!


#130402 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2011 03:04 PM
وكمان مهاهو البشير


#130224 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2011 10:50 AM
ومن هو الذي ليس بسفاح ؟!

الثورة التي بدأت شعبية في ليبيا تحولت بقدرة قادر الى ثورة مسلحة واستجلبت المقاتلين المشكلوك في هويتهم من كل حدب وصوب مما اثار شكوك امريكا وحفيظة الاوروبيين بأن القاعدة تقاتل مع ما يسمى بالثوار لذ يجب التخلي عنهم وعن الثورة مع المحافظة على بعض الضربات الجوية الموجهة ضد الجيش الوطني الليبي حتى اذا قدر للثورة المسلحة ان تنجح لن تجد في مستودعات الجيش الليبي ما يخيف اوروبا وامريكا واسرائيل. وقد تحول المشهد الليبي الى فوضى شاملة يقتل فيها الشعب الليبي بدون تمييز والاسوآ من ذلك فقد بدأت رحلة النزوح الجماعي والتشرد هروباً من جحيم الحرب نحو الدول المجاورة ليجد شعب كريم الذل والهوان في انتظاره حيث انه لم يتشرد في حياته إلا هذه المرة

واذا كان القذافي سفاحاً فقد استوردت الثورة المسلحة كل سفاحي العالم


#130218 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2011 10:41 AM
السفاح علي مرمي حجر من سعادتك ولكن الاختشوا ماتوا يااخي عبدالناصر هو الذي قام باكبر ثورة بناء في مصر وهو الذي حول مصر الاقطاعية الي دولة لها وزنها في العالم اجمع نعم له اخطاءه ولكن عبدالناصر لم يحارب شعبه ولم يقسم بلده ولم يهدر مقدرات مصر ولم يسرق اتقوا الله وقولوا حسنا او اصمتوا


#130176 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2011 09:29 AM


عينك في الفيل وتطعن في ضلو ....؟؟

خلاص سليتو سكاكينكم ورا الحيطة القصيرة القذافي

والله الكيزان ديل مهما تبرجو هم كيزان ...

وشهم دا قدرما يدهنوه ويلمعوهو

أقل كتاحة تلم فيهو تورينا مدي قبحو ...

القذافي كتل عشرة آلاف..!! طيب أها...

البشير دا كان بيلعب سفرجت في دار فور والجنوب..؟؟

بالله شوف النفخة الكضابة دي ....!!




#130152 [شاه]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2011 09:04 AM
ولماذا لا توجه همك إلى وطنك و تنادى بوقف ما ينوى أبو العفين إرتكابه بكتيبته التى أعدها للشعب السودانى و الذى ستفعل بالشعب السودانى حسب نوايا أبو العفين مايكون ما يفعله القذافى بشعبه مجرد حفلة شاى.


محجوب عروة
محجوب عروة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة