المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
كلام شوية في: الشيخ الترابي
كلام شوية في: الشيخ الترابي
04-20-2011 08:57 AM

كلام شـــــــوية في: الشــــــيخ الترابي
مديد بواد كويد – وينيبيك – كند

الشــــــيخ الدكتور حســـن عبدالله الترابي معتقل لـما يقارب شــــهرين..و النأس تســأل الشـــيخ عمل شـــنو ؟ ....ســـــمبلة
أنا بقول ليكم يأهل المشــــــروع الا حضــاري... أطــلقوا ســـــراح هذا الشـــــيخ فورا...وأنقذوا أنفســـــكم من..... و ما بقول من هـــلاك... فأن ما ينتظركم من تار من أولياء الدم في كل بيت في الســــــودان, أســـوأ من مصـــير من هــلكوا في بيوت الآشـــباح.
قدموا الشـــــيخ للمحـــاكمة لو عندكم أى تهمة ضـده......\" البينة على من أدّعى و اليمين على من أنكـر\"
ما قلتو أهـــل الشـــريعة!...وأنو جئتوا لتـربطوا قيم الســـماء بالآرض...و مـلآتم الدنيا بكـواريك: \" الشـــــريعة قبل القوت!\"
وينو التهم..وينو أدلتكم ضد الشـــيخ؟...أنتو قابضينو عشـــان شــــنو؟.....ذنبو شـــنو؟...قدموه للـمحــاكمة ..و الا فأطلقوا ســــراحه فورا!
شــــيخ عجوز في الســـجن بدون ســـبب...مافى أحترام لعمــره الثمانين ســـنة وشـــوية؟.. ما فى أحترام لمكانته كأحد أبرز مفكري الحــركة الآســـلامية في العـالم ..و أبو الحركة الآســـلامية في الســـودان؟
و للآســـف بعض الآقلام تقول أن أعتقال الشــــيخ فيه فوائد جمة له . .....و أقتبس ما كتبه الســـيد عادل الشوية في حريدة الرأي العام الصادرة بتاريخ : الجمعه 15 أبريل 2011 الموافق 12 جمادى الآولى 1432هجرية العدد476197 : \" * ما زلت على يقين أن مساحة القبول الآن للترابي سياسياً، ضاقت حتى أنه لو فكر في الإستمرار سيضع نفسه في «زنقة» لا شبيه لها حتى عند القذافي.. وستجعله أيضاً يحرق كل ذلك التاريخ العريض لعمله في السياسة. فالكثيرون ضاقوا به حتى العصر نفسه الذي أصبح ملكاً للشباب حراكاً وتغييراً.. وبذات اليقين أرى في إعتقاله خيراً له إذا إستثمر فرصته في قراءة نفسه، مفكراً وأستاذاً وإنساناً صنع حضوراً عبر عقود زمنية حافلة، يجب أن يحافظ عليه بالإنسحاب المعلن وليس التكتيكي من الساحة السياسية.. فلست ايضاً مع الذين يروجون الآن بالقول: «إن كان مخطئاً فحاكموه، أو إن كان بريئاً فأطلقوا سراحه...\"
بالله علــيكم الله شــــوفوا الكلام داه..!..... مساحة القبول للترابي سياسياً، ضاقت؟....و عشــــان كداه لازم ترموه الســـــجن...حقيقة وجود الشـــيخ بره الســـجن يضائقكم......أنتم خائفين منو....أنتم عارفينو كويس زي مصــارين بطونكم!
و كمان يقول: \" فلست ايضاً مع الذين يروجون الآن بالقول: «إن كان مخطئاً فحاكموه، أو إن كان بريئاً فأطلقوا سراحه...\"
يا زول ...كلامك داه من وين؟ \"البينة على من أدّعى و اليمين على من أنكر\"........والآ فعلآ أنتم لا مســـلمين و لا.......أنتم ما معـروفين جئتو من وين!...نعم دولة الآنقاذ!

في دولة الآنقاذ..ما في أحترام للكبير.... في دولة الآنقاذ ما في حصــانة للآعراض حيث تغصــب النســـاء و الرجـال...في دولة الآنقاذ تســـفك الدماء مجانا......في دولة الآنقاذ ما فى عيب و مافي حرام!
عشـــــان كداه ممكن أن يمنع أمثالــكم أخاه من الصـلاة بوضع عراقيل أمامه؟...و هو ماحصــل للشــــيخ الترابي في الســــجن...صــعبوا عليه ســبل الوضوء ..مأســـورة الموية مركبة في حوض عالي...و لازم يمشـــي فوق الحجارة ..وينط نط فوق مياه المراحيض عشـــان يصـــل الماســـورة لــيتوضأ.
و عندما حاول رفع رجله فوق الحوض..وقع علي الآرض فأغمى عليه........ هــل هى خطة لآغتياله أو لأزلاله؟
.... أنا ما أعــرف نوع البشـــر داه جأوا من وين؟...نأس حاقدين ...نأس ما عندهم شـــكرا للشـــيخ الترابي؟ Well
و كمان بدون خجل يقولو مســاحة القبول ســياســيا ضاقت للشـــيخ....وعشـــان كداه من الآحســـن يكون معتقل !
لو ما الشـــيخ ما كان النأس ديل قاعدين في الكراسي ولا كان في زول ســمع بيهــم...ولا كانت الكروش والقصور
والخدود المتورمة...و القروش بالهــبل......لو لا هذا الشــيخ ..ما كان فى مؤتمر وطنى ...و مكان بيوت الجالوص في كوبر تحولت للقصــور......و ما كان هؤلاء قد أصبحوا طبقة فوق عموم أهل الســـودان.
و الله أن ظلم ذوي القربى وإخوة الأمس أقسى وأمر من العلقم !
و ما تقولوا لى ما أتحشـــر في موضوع يخص الشـــماليين المســلمين العرب....لآن الظلم ما بعرف لون ولا دين أو عرق..الظلم هو الظلم.
الحــرية لنــا ولـغيرنا كمــا يقول الجمهوريين....أطلقوا ســــرحه الشـــيخ الترابي فورا أو قدموا للمحاكمة...و أتمنى أن تقدموا للمحكمة لآكون من هيئة الدفاع......أشـــــوفكم في المحكمة لو قبلتم التحدي! و الســــــلام عليكم !
أنــا زول كـلام بتـاعي شــــوية


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 992

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مديد بواد كويد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة