محاولة اختطاف
04-20-2011 05:48 PM

محاولة اختطاف

رشا عوض
[email protected]

وصل إلى الخرطوم يوم الاثنين 11-4-2011 وفد مصري قالت وسائل الإعلام الحكومية في الخرطوم أنه وفد يمثل (ائتلاف شباب ثورة 25 يناير)، قصد السودان فى أول زيارة خارجية له ملبيا لدعوة من الاتحاد الوطني للشباب السوداني(وهو منظمة مؤتمروطنجية)! من أجل ما وصف بتلاقح الأفكار وتبادل الآراء لتحقيق تطلعات الشعوب العربية!! وطبعا مثل هذا الخبر أثار للوهلة الأولى استغراب بل استهجان القوى الديمقراطية السودانية، إذ كيف يبدأ الجسم الذي يمثل شباب الثورة المصرية المجيدة التي اندلعت من أجل التغيير نحو الديمقراطية زياراته الخارجية بزيارة لدولة يحكمها نظام دكتاتوري شبيه في استبداده وفساده بالنظام الذي ثاروا عليه وأطاحوا به ثم يناقشوا مع هذا (النظام الدكتاتوري) تحقيق تطلعات الشعوب العربية وهو نظام يسبح ضد تطلعات شعبه؟! ولكن الاستغراب لم يدم طويلا! فسرعان ما تكشفت الحقيقة، حيث أعلن (ائتلاف شباب ثورة 25 يناير) في صفحته على الفيسبوك عن عدم وجود أية صله بينه و بين الشباب الزائر للحكومه السودانيه، كما قال الائتلاف أنه في وقت سابق رفض مقابلة الرئيس البشير بمصر، وبزيارة لموقع Onislam الإلكتروني يتضح أن الوفد يتكون من شباب ينتمون إلى جماعة الأخوان المسلمين بقيادة طارق عبد الجواد القيادي بالجماعة، والشباب جزء من المشاركين في ثورة 25 يناير، ولكنهم في زيارتهم تلك يمثلون تنظيمهم أي (جماعة الإخوان المسلمين) ولا يمثلون (الائتلاف) الذي يتكون من( حركة 6 أبريل، حركة العدالة والحرية، حملة دعم البرادعي، حزب الوفد، حزب الغد، حزب الكرامة، اتحاد الشباب التقدمي (التجمع)، حزب الجبهة الديمقراطية، ومجموعة من الشباب المستقلين، ومجموعة من المدونين والنشطاء، وشباب الأخوان المسلمين)، وهذا الائتلاف سبق أن رفض تلبية دعوة من الحكومة السودانية ولكنه لم يحجر على الفصائل المشاركة فيه تلبية ما تشاء من الدعوات، وفي هذا الإطار جاءت زيارة وفد شباب الأخوان المسلمين الذين وإن كانوا فصيلا مشاركا وفاعلا في الثورة إلا أنه لا يحق له التحدث باسمها والتصرف كممثل وحيد لها.
لماذا كذبت وسائل الإعلام الخاضعة لتوجيهات المؤتمر الوطني وأظهرت الزيارة بمظهر التماهي بين (مصر الثورة) و(النظام الحاكم في السودان) ؟ هل تهدف إلى تضليل الرأي العام السوداني الساخط على النظام وإبطال مفعول(الإلهام الثوري) للثورة المصرية خوفا من اندلاع ثورة مماثلة في السودان! أم أنها تساعد الاخوان المسلمين في مصر على (اختطاف الثورة) ومن ثم التحالف معهم؟ والسؤال الأهم وهو موجه للوفد المصري الزائر من شباب الاخوان المسلمين هل توجهاتهم (الإسلاموية) تأمرهم بالثورة ضد نظام حسني مبارك لأنه نظام علماني يناصب الاخوان المسلمين العداء وتأمرهم في ذات الوقت بمباركة(الاستبداد والفساد ) في السودان لأن النظام الحاكم (إسلاموي) صديق للاخوان؟ لماذا لم يتخذوا ذات الموقف المبدئي للائتلاف الذي جعل من (الديمقراطية) معيارا لعلاقاته الخارجية وأعرض عن النظام السوداني؟ ولماذا هذا التواطؤ على الكذب بين (الإسلامويين)؟
مناقشة مثل هذه الأسئلة مهمة في سياق مناقشة مستقبل الديمقراطية في المنطقة، وعلى النظام الحاكم في السودان أن يدرك أنه إذا أصر على مقاومة التحول الديمقراطي فإنه وفي ظل التغيرات الثورية الراهنة في محيطه الإقليمي سيكون شاذا وغريبا، وسيكون حاله في المحافل الإقليمية كحال شابة في الجامعة ولكنها(مشلّخة)! أي تجسد عادة منقرضة!


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3089

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#131499 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2011 11:43 AM
الاخوانالمسلمون انتهازيون ويعملون بفقة التقية الا رحم الله الشهيد الاستاذ محمود محمد طه فقد كشف خبثهم وحذرنا منهم .


#131229 [عمر موسي عمر ــ المحامي]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2011 08:52 PM
يأيها الإنقاذيون إياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلي الفجور ومازال النظام يكذب ويتحري الكذب حتي عند الله نظاماً يكذب علي شعبه .


#131219 [مازن]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2011 08:29 PM
هكذا دائما العقائديين يا رشا قاتلهم الله زمان في سوريا في زمن الاستعمار الفرنسي لسوريا ، عندما إنضم الاتحاد السوفيتي لدول الأحلاف ومن ضمنها فرنسا ضد دول المحور خرج الشيوعيون السوريون إلى الشوارع وهم فرحون ويحملون صور القادة الروس بالإضافة إلى صور الجنرال ديجول على الرغم من أن دبابات ديجول وجنده كانوا يحتلون سوريا وهكذا كافة الأحزاب العقائدية ومنها الإخوان المسلمون لا وطنية لهم ويقفون مع إخوتهم ولو كانوا ظالمين.


#131172 [المواطن على حسن سلوكه]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2011 06:43 PM
زمان قالو انجو سعد فلقد هلك سعيد والمصريين عندهم مثل بيقول اقلب القدرة على فمها تطلع البنت لامها واهلنا فى مصر شالو زبالة مبارك عشان يركبو زبالة الكيزان وكويس زارونا حتى ولو بائتلاف كيزانهم عشان يتفرجو فى الهناء العايشنو فى دولة المشروع الحضاري وزى ما كان عندهم جمال مبارك واحمد عز وصفوت الشريف شرفاء و ديمقراطيين على الاخر برضو نحن عندنا قائمة معتبرة من الاسياد وبرضو عملنا انتخابات نزيهة وشفافة زيهم بالضبط والمعارضة الكرتونية عندهم طلعت كيت زى معارضتنا ىعنى نحن وهم حقيقة اخوات....... زمان لمن كانت عندنا رجالة قبل ما يقلعها مننا نافع جبنا راس نميري فى الواطة الكيزان تبعنا ركبو الموجة وعملو ديمقراطيين حتى النخاع واول ما تمكنو قلبوها فوق تحت واجارك الله من يومها ونحن نحاول نلحس كيعانا ما قادرين..........فى الاخر بقت ما فارقة يجى حسنى مبارك او ائتلاف الكيزان او طيارة نتنياهو كله ما مشكلة طالما السلطة تامة و لامة لكن المشكلة عمك اوكامبو ده لو جانا مهوى كيفن نسوى.......فى زول عارف


#131167 [ابوعماد]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2011 06:34 PM
وازيد يا اخت رشا فقد بثت قناتهم الداعمة لكل الجماعات الاخوانية واقصد قناة الجزيرة القطرية خبر الزيارة ولكن لم نسمعها تتحدث عن اي نفي لهذه الاكذوبة ....


#131149 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2011 05:58 PM
يجب عليك يارشا عوض ان تحاكمي هؤلاء الاخوان المسلمين لانهم مثلوا ثورة مصر


رشا عوض
رشا عوض

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة