بشرى سارة للمهلوسين !ا
04-20-2011 10:39 PM

مفاهيم

بشرى سارة للمهلوسين !!

نادية عثمان مختار
[email protected]

( لسانك حصانك ..إن صنتو صانك ..وإن خنتو خانك) !!
دوماً يجيء على بالي هذا المثل المشهور عندما أسمع تصريحات حكومية تثير زوبعة من غبار الأعمدة الصحفية وتحرك الرأي العام ، وترفد مجالس ( الونسة) في كل الأوساط الإعلامية والطلابية وغيرها من فئات المجتمع بمادة دسمة (للشمشرة) !!
( البنقو لا يصنف مخدرات) !! كانت هذه التصريحات (العجيبة) كما وصفها البعض و(الخطيرة) كما وصفها البعض الآخر هي ما جاء به مسئول كبير فى الدولة !!
تصريحات رأى فيها بعض (المساطيل) ضالتهم واعتبروها (فتوى) حكومية بـ (تحليل) البنقو !!
ولا تستغرب عزيزي القاريء من قولهم (تحليل البنقو) فطالما صرحت (الحكومة) ممثلة في وزير داخليتها بأنه لا يعد مخدرا عالمياً أو بحسب ما جاء في التصريحات إذن فهذه فتوى ضمنية بعدم حرمانيته (دنيويا) ، ودنيويا هذه لأنني لا استطيع أن انسب للسيد الوزير أنه حرمها دينيا؛ فالرجل لم يقل إلا ان البنقو لا يعد عالميا ضمن المخدرات او كما قال بحسب التصريحات نصا (البنقو ليس مصنفاً عالمياً ضمن المخدرات، وزاد: لحد الآن ما عندنا المخدرات المصنفة عالمياً، والبنقو دا مصنف من المواد المهلوسة. وتابع: حقو ما نظلم شبابنا في الجامعات).!!
ولكن يا سيدي الوزير عليك أن تتيقن بعد هذا القول بانه يمكن لتجار البنقو الاتجار به دون ان يستطيع احدا من رجال الشرطة القاء القبض على تاجر يبيع البنقو في الطريق العام، او داخل الحرم الجامعي بحسبانه ليس مخدرا يعاقب عليه القانون!!
من اليوم فصاعدا لا يستطيع العميد أو من ينوب عنه، او امن الجامعة منع الطلاب من تعاطي الطلاب للبنقو في فناء الجامعة ووسط الزميلات بمزاااااج ودون أدنى خوف من رقابة ولا رادع، خاصة بعدما دافع السيد الوزير عن شباب الجامعات بقوله (لا تظلموا شباب الجامعات)!!
يا حسرة على الطلاب الذين كانوا يتعاطون البنقو في الخفاء باعتباره مخدرات وتعاطيه يعد جريمة كبرى فأولئك لم يعلموا انه ليس مخدرات بالمفهوم العالمي!!
يا الهي !!
كنت أتحدث مع شقيقي طالب القانون بالأمس ودار النقاش بيننا حول تصريحات السيد وزير الداخلية فيما أدلى به من تصريحات وقوله بان البنقو لا يعد عالميا من المخدرات وحقيقة ذهل أخي وظن أن الصحفي الذي جاء بالخبر ربما أخرج تصريحات السيد الوزير من سياقها، وإخراج التصريحات من السياق صارت (الشماعة) التي يعلق عليها السادة المسئولون زلات ألسنتهم وغرابة تصريحاتهم، ويحملون الصحافة مسئولية سوء الفهم، ولكن من الطبيعي أن يكون في الصحفيين واحد (مخه تخين) ولكن ان يكون عدد كبير من الصحفيين ناقلين للخبر ذاته ومخرجين اياه من سياقه فذلك هو (اللي موش ممكن ابدا .. ابدا ) كما قالت كوكب الشرق الراحلة ام كلثوم!!
الحاصل الآن نريد من السيد الوزير ان لا يلقي باللوم على احد غير لسانه ان رأى الشباب يتعاطون البنقو في المركبات العامة وفي حرم الجامعات وفي المنتديات المفتوحة وبيوت المناسبات وفي سوق الله اكبر وبالنهار الواضح المافاضح !!
عليه ان يتيقن ان البشرى السارة التي زفها لبعض الشباب من متعاطي هذا الشيء المسمى بنقو ستسعدهم ايما سعادة وما تقولوا كمان الشيشة ممنوعة في البلد .. عييييييك !!
تلومون الصحافة ان كتبت وانتقدت واستهجنت واستنكرت وحتى ولو سخرت من بعض أقوالكم يا أيها المسئولين ولكن إن نظرتم لما تصرحون به بالعين الناقدة فصدقوني ستجدون أن تصريحاتكم غرييييبة وأكثر من محيرة ومحزنة والله !!
ياجماعة البنقو ما مخدرات ؟
يا الهي .. سمح المخدرات شنو ؟!!
و
صابحني دائما (منسطل) مع الاعتذار للأغنية !!
( اجراس الحرية)


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2678

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#132244 [الصراف]
3.00/5 (4 صوت)

04-23-2011 12:57 AM
غنوا واسطلوا واستعدوا


#132199 [taluba]
3.57/5 (5 صوت)

04-22-2011 09:26 PM
يا اختي العذيذه هذه هي خطه جهنميه للقضاء للشباب الناامي لينفردوا بالسلطه طول حياتهم. النقطه الثانيه جزء من المؤتمر الوطني اصبحوا تجار بنقو ولابد من تنشيط السوق. يا اختي انتي لسع بريىه ما عارفه حاجه.


#132023 [الغاضبة]
3.82/5 (5 صوت)

04-22-2011 12:13 PM
اثنين مساطيل ماشين في شارع مظلم واحد فيهم جاتو دوشة .
الثاني قال ليه : انا بولع ليك البطارية وانت امسك فى النور بتاعا.
داك قال ليه: قايلنى عوير عشان تطفى النور واجى واقع.


#131402 [ahmed]
4.07/5 (5 صوت)

04-21-2011 09:44 AM
الاخت ناديه
رغم ما تناولته الصحف من نقد لاذع لهذا التصريح الغريب و المحاولة اليائسه والبائسه من متملقين للحكومه ان يخرجوا السيد الوزير من هذه الورطه الا انهم ذادوا الطينة بله حسبما اري ورغم انني معارض ولكن انني وبكل امانة اجد ان السيد الوزير ارتكب خطئا في انه تحدث ارتجاليا في موضوع علمي دون تحضير نفسه قبل الادلاء بهذا التصريح وتاريخ السياسة مليئ بهذه الاخطاء فلا تحملوا السيد الوزير فوق طاقته وسائلوه في مجال وظيفته التي تلتمسونها يوميا


ردود على ahmed
Oman [كوماندو] 04-21-2011 10:55 AM
تلفو وتدوروا كدة لفيتو راسنا ذاتو.....
الوزير اخطأ خطأ جسيم ،قاصدو وللا ما قاصدو مفروض يستقيل....


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة