في التنك
04-21-2011 02:41 PM

في التنك 17
فقراء مهانون ومؤسسات فاشلة

بشرى الفاضل
[email protected]

لايجب أن يمر السودانيون مرور الكرام على الخبر الذي نشرته صحيفة الأخبار في الأسبوع الماضي عن السيدة التي باعت نصف أطفالها (ثلاثة أطفال ) بسبب الفقر والإملاق . وقالت في ضمن أسباب البيع أن زوجها كبير في السن ويعولهم على رزق اليوم باليوم. نحن كنا مجتمع تكافل اجتماعي ولو عاشت هذه السيدة المنكوبة في مجتمعنا المعافى ذاك في أي قرية أو مدينة سودانية قبل هذه السنوات العجاف لما لجأت هذه المسكينة لمثل هذا الحل المأساوي .
كان سيطرق باب بيتهم حيث زوجها المسن فاعلو الخير السودانيين وكانو سيحنون على أطفالها هؤلاء الصامتين الحائرين ويقاسمونهم مع أطفالهم الملح والملاح ويجودون عليهم بالحلوى وكسوة العيد.لكن الآن هاهنا يتحول مجتمعنا نحو العلاقات الشرسة التي لا ترحم.
ما الذي تفعله وزارة الرعاية الاجتماعية بل ما الذي يفعله ديوان الزكاة؟إن هذه المؤسسات الحكومية لا تقوم بعملها كما ينبغي. تعالوا ندعو لحل ديوان الزكاة حتى تكون الزكاة مسألة فردية فلا ينعم بجل مالها القائمون عليها بحيث لا ينال منها المظلوم وصاحب الاحتياج الخاص والسائل والمحروم إلا الفتات .
جيران مثل هذه السيدة لو كانت زكاتهم فردية لذهبوا بها إليها. أما وزارة الرعاية الاجتماعية فلا عذر لها فهي كان يجب أن تحصي أنفاس الفقر والإملاق في السودان وان تسعى لمثل هذه الحالات الإنسانية قبل آذان الفجر ،وفي كل شهر براتب ثابت معلوم يناولونه للفقراء ممن هم تحت خط الفقر وذلك قبل أن يتناول مسئولو هذه الوزارة رواتبهم هم .اقتيدت هذه السيدة للحبس وهي تحتاج دون شك لعلاج نفسي لا حبس وتحتاج لراتب شهري معلوم كما يحتاج أطفالها لمرشد اجتماعي لكننا نعيش في دولة (ما شايفا شغلها)
استميحك عذراً أيها القارئ الكريم تعال واضرب معي هذا التقصير من مؤسسات الرعاية الاجتماعية


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1478

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#131738 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2011 05:42 PM
يا اخى بشرى وزارة الرعاية الاجتماعية وديوان الزكاة هذه تنظيمات هلامية لذر الرماد فى العيون فهى لاتقدم ولاتاخر الم تسمع بقصة الحمال الذى يعمل بكوستى ووضعت امراته بالمستشفى وطالبوه بمبلغ خمسمائة الف وهولايملك ذهب لديوان الزكاة فاعطوه خمسون الف فقط وذهب الى مجلس الكنائس فاعطوه مليون ولاحظ الفرق هل بعد كل ذلك نطمع فى وزارة رعاية او ديوان زكاة فى حل اى مشكلة تواجه الفقراء لا اعتقد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على زوول
Saudi Arabia [Sidqi Basha] 04-22-2011 12:42 AM
هل أتى هؤلاء من أصلاب السودانيين حقاً ..كما تسآل الطيب صالح والشئ المؤسف يقدمونها للمحاكمة بحجة مخالفة القانون..والله هذا الحكم لا يوجد حتى في قوانين قراقوش! ..كان يجب أن تحاكموا أنفسكم بدلاً من محاكمة المرأة المسكينة التي أضطرت إلى بيع أبنائها..ألستم السبب في ذلك..وفي أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم..أين أموال الزكاة؟ أيها اللصوص..أين أنتم من عدالةالفاروق الذي كان يحمل كيس الدقيق على ظهره للمرأةالمسكينةحتى عتبة دارها ثم يقوم بايقاد النار لها حتى تتطعم أطفالها..ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار.


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة