المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
رباك المجتمع الجمهوري فكافأته بالهمز
رباك المجتمع الجمهوري فكافأته بالهمز
01-31-2016 09:55 AM




*ذكرنى الأستاذ / بكري المدنى بالبدوي القديم عندما وجد وليداً لذئب فحمله الى شاته فارضعته وذات يوم عاد البدوي فوجد الذئب قد بقربطن شاة البدوي فأنشد قائلا: بقرت شويهتي وفجعت قلبي *وأنت لشاتنا ولد ربيب

غذيت بدرها وربيت فينا * فمن انباك ان أباك ذيب

إذا كان الطباع طباع سوء * فلا أدب يفيد ولاأديب

وأخى بكري يكتب :( الرسالة الثانية ) للأخ حيدر خيرالله ، إننى أسعى جهدي وفى أي منبر أجد لي فيه موطئ قدم أن أفتح وأفسح للأخوان الجمهوريين نافذة إن عز فتح الأبواب كلها لقول كلمتهم وفاء لهذا المجتمع الذى رباني وأحسب أنه أحسن تربيتي دون شرط ان اكون حاملاًأو حتى فاهماً للفكر الجمهوري كما يجب او يحب حيدر .هذا فوق انه حق هذا المجتمع النبيل فى التعبير والتبليغ)

*أولا كنا نأمل ان يكون الآخر عند الاستاذ بكري قضية اصيلة وحق يدخل فى دائرة حياة أو موت فى فتح الأبواب كلها للجمهوريين وغيرهم عن ان يعبروا عن ارائهم وليس من باب أن المجتمع الجمهوري قد ربى بكري واحسن تربيته كما أقر ، ولطالما انه (غير حامل وغير فاهم للفكر الجمهوري) فلماذا لم تتواضع حتى تفهم ؟وكيف واتتك الجرأة لتحذف مالاتحمل ولاتفهم ؟!وان كنت صادقاً فى قولك عن نبل المجتمع الجمهوري ، اليس هذا النبل ثمرة الفهم السليم للاسلام؟ فلماذا تاخرت عن حمله وفهمه؟!والأبواب التى تتحدث عن فتحها أقر بأنها صحيحة وتحسب لك مثلما تحسب لك ايضاً انك فى تجربتك حريص على (الوزنة ) وهذه الوزنة المزعومة تفسر لك مااستفهمت عنه ، ونجيبك..

*(لطالما بدا لي الأستاذ حيدر خيرالله باحثاً عن معركة ما ومع أي شخص وفى أي موضوع ودون حاجة لأسباب كافية لهذه المعركة فوقوع حدث ما ووجود شخص ما كاف لدى حيدر لإفتعال معركة وترك الباب مفتوحاً والشهية مفتوحة ايضاً للمزيد من العراك ب (لنا عودة) بدءاً انا لا ابحث عن المعارك ولكن لن أتولى عند الزحف ياعزيزي ، ففى ظل نظام باطش ومنتهك للحريات ويصر على ان يصادر حقوقنا فى التفكير والتعبير والعيش الكريم فأية وسيلة تبقت لنا غير المعارك وبذات القوانين التى تسنها حكومتك ياعزيزي لبعض هذا تجد ابوابنا وشهيتنا مفتوحة لأي معركة تستهدف الاسلام والسودان والإنسان .. فإن أقضّ هذا مضاجع أقوام – انت منهم – فاننا متوحدون تجاه مانرى انه الحق ولن نحيد..

*وتواصل القول : ( ها انا اعلن له عن استفهامي حول الفكرة أما والذى أدعيه حقيقة ودون حاجة لإعطاء ايحاء فى ذلك هو معرفتى ( بالفكر الجمهوري) وإن كنت (استفهم ) كيفية ان يكون حيدر فرداً منه؟! رحم الله امرء أهدى الي عيوبي يابكري ،سافترض انك تعرف الفكر الجمهوري وساسهل لك الطريق انا احد آفاته ، لماذا لم تلتزمه طالما انت بهذه المعرفة التى تميز بها بين الجمهوريين ؟ وارجو ان لاتركن الى انه مجتمع رباك وأحسن تربيتك ، لأنه ببساطة لو استفدت من هذه التربية لكنت معنا فى كل معركة حق وبجسارة .. على التحقيق لنا عودة وسلام يااااااااوطن..

سلام يا

رحم الله الأستاذة أمل شكت التى رحلت كما النسمة وتركت فى القلوب حسرة وفى الفضاء فراغاً وجعلها الله مع ومن المتقين والهم الله اهلها وزملاؤها وقراؤها الصبر الجميل ..

الجريدة الأحد31/1/2016


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2981

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1409204 [محمود جنايني]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2016 03:09 PM
حيدر هذا كل كتابته مشخصنة الا القليل .. لانه لا يجد غيرها ..اتركوه وقوموا للانتفاضة ..

[محمود جنايني]

#1408118 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 03:17 PM
حيدر - ما لاقى ليك موضوع كل يوم قادينا بزول يوم الطيب مصطفى يوم محمود محمد طه وما اظنك فاهم محمود ذاتو بقصد شنو - الفكر مقبول فى كل شى الا فبما ذهب اليه محمود - لماذا لان الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ الرسالة وادى الامانة المجال مفتوح فى الاجتهاد لما يتطلبه العصر ، على الرغم من اننى كنت اتمنى الا يقتل ويحاور حتى يخرج من النفق الذى ادخل نفسه فيه واربك الناس


استغفر الله وشوف موضوع تانى

[سودانى]

#1407998 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 11:47 AM
تحياتى

لماذا اشعر ان كل قضاياك شخصية إضافة الى تبنيك القضايا الشخصية ، واذا نظرت الى رد هذا الرجل الذى تهاجمه الآن فسوف ترى انه لم يخطىء بل رد بتهذيب واجد ردك عليه بقولك ( ان كنت صادقاً فى قولك عن نبل المجتمع الجمهوري ، اليس هذا النبل ثمرة الفهم السليم للاسلام؟ فلماذا تاخرت عن حمله وفهمه؟ ) اجد قولك هذا لا يحمل اى منطق بل تحامل ظاهر فليست نبل اى مجتمع يستدعى حمله ، فالمجتمع الياباني نبيل جدا وهو مجتمع كنفوشى وبوذى فهل هذا يستدعى الناس لحمل ديانتهم وكذلك انى أرى ان المجمتع السويدى والدنماركى نبيل جدا وفيهم غالبية لا دينية فهل هذا يستدعى ان نكون مثلهم واذا كان هذا الرجل وصف مجتمعكم بالنبل فهذا من باب حفظ الجميل ولكن ليست بالضرورة قسره على ان يصير مثلكم وحتى ان صار لفترة معكم اليست من حقه ان يغير رأيه ، ان جميع البشر من حقهم ان تتغير قناعاتهم بمرور الأيام بتقدم العمر ربما وربما بالوعى وربما لاسباب أخرى كثيرة فأنت تريد ان تكره هذا الشخص ان يكون اسير هذا المجتمع الجمهورى الذى رباه طوال حياته هو ذكر انه سوف يحفظ هذا الجميل لكنه ربما لا يلتزم بأفكاره
انى حقيقة مقتنع بما قاله في الآتى : ( لطالما بدا لي الأستاذ حيدر خيرالله باحثاً عن معركة ما ومع أي شخص وفى أي موضوع ودون حاجة لأسباب كافية لهذه المعركة فوقوع حدث ما ووجود شخص ما كاف لدى حيدر لإفتعال معركة وترك الباب مفتوحاً والشهية مفتوحة ايضاً للمزيد من العراك ب (لنا عودة)

[محمد احمد]

#1407986 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 11:33 AM
ياحيدر الاستاذ محمود محمد طه بيستحق تسليط الضوء عليه اكتر من كده وانته اولي بذلك..نرجوك اعكس لنا الصوره الحقيقيه للفكره وافتح المنابر لمن يعرفوه حتي يستنير الشعب السوداني المغلوب علي امره دينينا بتعاليم الاسلام الحقيقيه التي كان الاستاذ يملك مغاتيحها. ياحسرتي علي الاستاذ.

[osman]

ردود على osman
[سسسسسسسسسسسسس] 02-01-2016 07:42 AM
وافتح المنابر لمن يعرفوه حتي يستنير الشعب السوداني المغلوب علي امره دينينا بتعاليم الاسلام الحقيقيه التي كان الاستاذ يملك مغاتيحها. ياحسرتي علي الاستاذ.!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة