الإمام والنظام
04-23-2011 03:35 AM

الامام والنظام


– هاشم سمباي – ناشط
abuislam3000@yahoo.com

تنبأ الإمام الصادق المهدي – زعيم حزب الأمة – بانزلاق البلاد في أتون حرب أهلية – في إعادة تجربتي اليمن وليبيا 0 إذا ما قرر الشارع السوداني الخروج لإقتلاع النظام . واستبعد الإمام تجربتي تونس ومصر .. وعزاء ذلك إلى وضع المؤسسة العسكرية – من زاوية – وإلى إنسداد أفق الحل مع حاملي السلاح في دارفور ومازق أبي والقنابل الموقواه الأخرى .. وأن كل ذلك يشكل تهديداً تتقازم أمامه وقفات احتجاجية واعتصامات تطيح بالنظام . وفي ذات السياق أشار الإمام إلى اتفاق بينه وبين النظام ، في طريقة للتبلور ، تشهد مولده البلاد في غضون شهرين .
لست هنا بصدد التوقف عندما أبرمه الإمام من اتفاقيات مع النظام نكص عنها الأخير ولم يعرها كثير اهتمام .. بيد أني أجد نفسي مضطراً للتطرق لما لم يقله الإمام في تبريراته ( كرة النار) حال خروج الشارع السوداني مطالباً باقتلاع النظام .. وهو أن إزاحة النظام في الوقت الراهن يعني تعاطفاً مع رؤية الإستراتجية الدولية التي ترى أن على النظام في جنوب السودان .. بجانب قائمة طويلة من (الموبقات) التي لن يمررها نظام خلاف نظام الإنقاذ.
بالنسبة لتجربة اليمن خرجت الجماهير بصدور عارية ومكشوفة وهي تهتف سلمية .. سلمية .. مطالبة بحق في التعبير السلمي .غير أن مقامع البطش بسطت يدها لتنال ممنوع . وبالرغم من اليمن مجتمع قبلي تقوص القبيلة في كافة تفاصيله أو تتناوشه نزعة انفصالية في جنوبه وحرب في شماله وجيوب لأرهابي القاعدة في دياره ـ إلا أنه لم يرشح ما يشي بأن اقتلاع النظام سيؤدي إلى تفتيت الدولة .. وشاهدنا حرص وتمسك الجماهير بوحدتها الوطنية بالرغم من تلاعب النظام على تناقض مكونات المجتمع اليمني طيلة 32 عاماً.
ثمة وعي يتشكل .. يتسلل كضوء الفجر في الأنفاق المظلمة التي حفرتها الأنظمة القمعية لشعوبها .. ولا سبيل لامتصاص ذلك الوعي أو تطويقه .. لحتمية وسداده الحرية والكرامه .. وهما مفردتان تضيق بهما الأنظمة الباطشة وتصم عنها الآذان .. إذ في حدهما الفصل لعلاقة الخوف بين النظام ومواطنيه .. والخوف عقبة إذا أقتحمها الموطن المقهور سقطت الأقنعه وانكشف المستور .
دعوة الإمام ظاهرها الخوف على الوطن والحرص على حقن الدماء .. وباطنها تجسيد للتشكيل في أهلية المغلوبين في حقهم الطبيعي في تغيير وجه حياتهم.
 ماذا يريد الامام من نظام رأسه بجرم تطارده العدالة الدولية؟
ماذا يريد الامام من نظام أهدر كرامة مواطنيه وأعجل فيهم آلته القمعية؟
ماذا يريد الإمام من نظام أفسد حياة مواطنيه .. السياسية والاقتصادية والاجتماعية؟
ماذا يريد الإمام من نظام قسم البلاد وأزهق أرواح العباد؟
 وإنسياق وراء ما تروج له أجهزة النظام من إغراق البلاد في الفوضى إاذ تحركت الجماهير صوب الشارع


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 936

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#132320 [عادل ]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2011 09:35 AM
استاذ هاشم الانقاذ هددت الشعب السوداني كي لايخرج الي الشارع وكل ماعمله الإمام (اطال الله عمره) أن نقل لنا التهديد الحكومي وصاغه بلغته الخاصه لمنع الشعب عن الخروج الي الشارع يعني الاما (اطال الله عمره) اصبح جهاز قائم بذاته ينقل رؤى النظام ولكن بآليات ولغه مختلفه


– هاشم سمباي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة