المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
صمة خشم \"البشير\" ولا قحتو أم عشراقة!ا
صمة خشم \"البشير\" ولا قحتو أم عشراقة!ا
04-23-2011 04:01 AM

حروف حرة

صمة خشم \"البشير\" ولاااا قحتو أم عشراقة!!

لنا مهدي عبدالله
[email protected]

• يقول المثل السوداني الشهير (القحة ولا صمة الخشم) ، ولكن حينما يصرح رئيس النظام عمر البشير ويلوح بيديه بجلافة ويتفوه بطلاقاته المرسلة ويهدد بعنتراياته الشهيرة يكون لزاماً على المثل أن ينقلب فيصير(صمة الخشم ولا القحة)!

• \"البشير\" (كح) هذه المرة حول دارفور فكادت أن تودي به (عشراقة)، وطبعاً دارفور (عقدة) رئيس النظام الكبرى لأن أفاعيله وجنجويده الذين سلحهم نظامه وأطلق أياديهم وخيولهم وأسلحتهم على الأبرياء العزل في الإقليم وبسببهم تفجرت الأزمة هناك وتفجرت معها نوافير الدماء المستمرة حتى اليوم هي من وضعت عنق \"البشير\" مهدداً بمقصلة محكمة الجنايات الدولية التي وجهت له اتهاماً رسمياً باقتراف سبعة جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب دارفورنا الحبيبة!

• ففي حواره مع صحيفة \"الغارديان\" البريطانية كذب مجرم الحرب \"البشير\" وقال (إنه يتحمل المسؤولية الشخصية كاملة إزاء النزاع في دارفور الذي خلف عشرات الآلاف من القتلى، لأن «النزاع في دارفور كان نزاعا تقليديا ً قاتلت فيه الحكومة هؤلاء الذين كانوا يحملون السلاح ضدها\")، كذب حين صور جرائمه ونظامه في دارفور رد فعل ودفاعاً واجه به هجوم من ادعى أنهم يحملون السلاح ضد حكومته!

• ثم كذب البشير ثانية وهو يضيف لنفس الجريدة( إن السودان ليس طرفا في معاهدة المحكمة الجنائية الدولية، ولا يمكن أن يتوقع أن تلتزم بأحكامها)؛ فالمحكمة الجنائية الدولية جهاز قانوني كانت حكومة السودان طرفاً رئيساً في إنشائه!

• كما أن المادة( 13 ب) من نظام روما الأساسي والتي شاركت في صياغتها حكومة البشير سنة 1998م تعطي مجلس الأمن الحق في إحالة أي قضية للمحكمة الجنائية الدولية حتى ولو لم تكن الدولة طرفاً في نظام المحكمة؛ يعني (سيك سيك معلق فيك)!

• يكذب البشير ويتهم في نفس حواره مع الجريدة البريطانية المدعي العام للمحكمة الجنائية \"لويس أوكامبو\" بأنه تعمد تكرار الكذب للإضرار بسمعة البشير ومكانته، وكأن سمعته السياسية لدى الشعب السوداني والعالم الخارجي حسنة وغير ملطخة وكأن البشير له مكانة داخل أو خارج السودان!

• وإذا لم تكن تعاليم الإسلام السمحة وتوجيهات الدين الحنيف عاصمة للبشير من الكذب المنهي عنه شرعاً أولم يسمع كلام (الحبوبات): (لعن الله الكاذبين ولو في المزاح)؟!

• يا رئيس النظام الذي سينهار فوق رأسك قريباً عاجلاً حين يقول الشعب كلمته وتتزلزل الأرض تحت أقدامك ونظامك الباغي، صمة خشمك ولا قحتك ف(حقو) (تصم خشمك) لأجل غير مسمى!!

مع محبتي؛


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3171

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#133205 [waheed]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2011 12:31 AM
البشير رجل ضعيف الشخصية وهو اسوء حاكم عسكرى مر على السودان الراجل عبارة شعار فقط ببزته العسكرية ( مريس ومتيس ) جالس كديكور فقط لا يحل ولا يربط رجل فاقد الشخصية لا يجيد غير الرقص شيئا رجل متهور لا يدرى ماذا يدور فى الوطن يحب الرئاسة والطبل والرقيص نتمنى ان يزول هذا الرجل باسرع فرصة وينال عقابه فى الدنيا قبل الاخرة فقد شقى بحكمه العباد والدواب تاجر بالدين وكذب ونافق على شعبه كثيرا ربنا ينتقم منه عاجلا وليس آجلا0


#133149 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2011 09:26 PM
الاخ ود الزين مع كامل احترامنا للرأي والرأي الاخر وايماننا بالديمقراطيه كمنهاج وسلوك شخصي قبل ان يكون من نظم الحكم يااخي لا قضيه شخصيه لا للكاتبه ولا لنا كمواطنين مع البشير كشخص ثم انت تقول انه استل سيفه وشبهته بالفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه والله كنا نتمني ذلك لكن هل استل الفاروق سيفه علي اهل المدينه كما استلت الانقاذ سيفها علي مواطنيها ؟؟يااخي انت اكيد تعرف ان سيدنا عمر كان صاحب منهاج ديمقراطي من قبل ان يأتي كرومويل بالف ومائة عام واكيد انته عارف قصة الجماعه الكانوا بيطشموا وسيدنا عمر نطه ليهم وقالوا ليهو ولا تجسسوا ولاتحسسوا وسيدنا عمر تركهم اتخيل لو واحد قال تلت التلاته كم لاي واحد من ناس الانقاذ خليك من فخامة السيد الرئيس شوف الحيحصل ليهو شنو انته ممكن تجرب تمشي تقول لصلاح قوش ولاتحسسوا عشان يختك في الواطه ويقعد فيك وله امشي لنافع قول ليهو لا يعذب العباد الا رب العباد عشان يمسكك يعضيك 00ملحوظه انا بقول الكلام ده وانا ما اصابني اي ضرر شخصي من الانقاذ وحالتي زي الفل ما عندي اي مشكله لكن الانسان البيفكر في نفسو بس واهل بلدو بيضرروا ده مااظن بيكون انسان سوي وطبيعي 00فكر في معاناة اهل بلدك ياود الزين ولك الود


#132942 [ودالزين]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2011 01:11 PM
مين الغير عمر شهر سيفه , ومين الغير عمر انتشر عدله , ومين الغير عمر فر الشيطان من طريقه , دا الفاروق عمر وانشاء الله منصوووور .


#132491 [العماد ]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2011 02:36 PM



we need humanity not hepocrite

تم إنقسام السودان الى نصفين لا حوة ولا قوة إلا بالله
الله يكون في شعبنا الطيب الصبور


#132409 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2011 12:10 PM
الاخ خالد كل الانظمة المستبدة بما فيها نظام البشير تستمد قوتها من قوة الرجل الواحد

فهم عصابة لا منهج فكرى يجمعها الا سلطة الرئيس

فادا انهار الرئيس انهار النظام

انااستغرب من من يقول ان على عثمان هو منظر النظام

على عثمان اثبتت نيفاشا انه اكبر كيشة وقرنق فعل به مايريد

وهو حتى لو كانت لديه الفكرة هو اجبن من ان يضع الامور فى نصابها

فهولاء يا صديقى نمر من ورق سينهارون قريبا كما انهارت عمارة الرباط

لان مابنى على باطل سيظل باطل



#132383 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2011 11:29 AM
الاستاذه لنا لك الود والاحترام
انا استغرب في تركيز معظم المقالات علي شخصنة النظام في البشير فقط ومع انه معلوم للقاصي والداني انه مجرد عروسة ماريونيت والبيحرك الشغلانيه كلها في الاول كان الشيخ داستي والان الشيخ علي عثمان والبشير اصبح بالنسبه ليهم عبء ثقيل واتصور انهم ممكن يفكروا يعطوه استماره سته وممكن يجيبوا اي عصايه يلبسوها بزه عسكريه وتكون واجهه جديده وعندك عصايتين من مجلس قيادة البلوه اقصد الثوره مازالوا متبقين بكري او عبدالرحيم والتاني انسب معاهم لانو عضو في التنظيم 00انا خايف البشير صدفه كده يفتح الانترنت وبالذات موقع الراكوبه ويقرأ كلامك ده فيستشيط غضبا ويقول حرم ما اقعد في الكرسي يوم واحد ويباصيهو لخاله الراجل الضكران الباشمهندس الطيب مصطفي ومن اللحظه دي يبدأ عهدPHARONIC CIRCUMCISION


ردود على خالد
Sudan [ياسر ] 04-24-2011 09:22 PM
صاحب العقل يميز .(؟)


لنا مهدي عبدالله
لنا مهدي عبدالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة