المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من مواطن فقير... الى فخامة البشير !ا
من مواطن فقير... الى فخامة البشير !ا
04-24-2011 09:18 PM

من مواطن فقير... الى فخامة البشير !ا
خبر وتعليق ...الحلقة الخامسة
بقلم د. لؤى المستشار*


أكد مسؤول فى المرور في مصر أن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المصري، أصر على دفع مخالفة مرورية نظراً لوقوف سيارة نجله في مكان ممنوع الوقوف فيه بعد أن قام رجال المرور بمخالفة السيارة.

وقال رجل المرور، الذي لم يرغب في ذكر اسمه، إن رئيس مجلس الوزراء أصر على دفع الغرامة المقررة لوقوف سيارة ابنه في الممنوع بمنطقة المهندسين بجوار منزله، بعد أن قام ضابط حملة مرورية \"بكلبشة\" السيارة، لكنه قام بفكّ هذه الكلبشة بعد قيام ضباط حراسة المنزل بتوضيح ملكية ابن رئيس الوزراء لهذه السيارة، بحسب ما جاء في صحيفة \"الجمهورية\" المصرية.
وعندما عاد الدكتور عصام شرف إلى منزله وعلم بالأمر أصر على دفع هذه الغرامة المقررة وألا يحصل ابنه على استثناء. وفور انتشار الخبر بين ضباط المرور بالجيزة سادت حالة من الارتياح والتفاؤل بينهم وتعهد العديد منهم بعدم عمل أي استثناء لأي شخص مهما كان مادام رئيس الوزراء يصر على تطبيق قانون المرور على نفسه وأسرته.

يذكر أن رئيس الوزراء قد اصطحب أسرته منذ أسبوع، من دون حراسة، ليتناول طعام الإفطار في أحد المطاعم الشعبية بمنطقة المهندسين المشهورة بتقديم الفول والفلافل، ليفاجأ رواد المطعم برئيس الوزراء ويلتقطوا معه الصور التذكارية.

انتهى الخبر وياله من خبر وياله من خبر !
فالرجل لم يعتلى كل المنابر ليدعو الى حرب امريكا واسرائيل وروسيا ونيكاراجوا ولم يصرخ فى كل شارع او زنقة او تلفاز بانه سيطبق الشريعة بينما اخرين كلما وقع فى ايديهم مايكرفون تشنجوا بالشريعة بينما بلادهم ترزح تحت الفساد
و اكاد ارى المايكرفون يكاد يخرج لسانه لهم !ا

والرساله القوية التى ارسلها عصام شرف لضباط الشرطه و المصريين من خلفهم اننى لست فوق القانون وهذا سلوكى
فالناس على دين ملوكها اذن هى رساله افعال لا مجرد اقوال و شعارات طالما مل الشارع العربى عامة والسودانى خاصة من تكرارها وبالمقابل عندما كتب صحفى سودانى عن ظاهرة الرشوه فى شرطه المرور فى احد الصحف فقامت دوله الشريعه و بدلا من ان تحارب الرشوة او تحقق فى الموضوع قامت بمحاكمة الصحفى وذلك مرضاه لوجه الله ودعما لدوله الاسلام !ا

عصام شرف الرجل الذى يسكن فى حي المهندسين فى القاهره كان هناك امام المنزل بائع فول فى عربة متحركة وعندما علم البائع بخبر تعيين عصام شرف رئيسا للوزراء اخذ عربه الفول وهرب وعندما علم عصام بهروب الرجل ارسل فى طلبه واعاده الى مكانه وكانه يقول له يا بائع الفول انما انا ابن امرأه كانت تاكل القديد !!
فاصبح اول رئيس وزراء امام بيته رجل بسيط فقير يبيع الفول وذلك لان عصام شرف ادرك ان الشريعة سلوك وقيم واخلاق وليست كلمات الا فى اناشيد فرقة الصحوه او اهازيج الدفاع الشعبى وبعض اقلام لاحسى احذيه الانظمة المتهالكه!!
وبالمقابل حكى احد حرس مبارك انه وبعد عشر سنوات من حراسه الرئيس وبينما كان حفيد الرئيس فى حديقة القصر فقام الحفيد باعطاء هذا الحارس قطعة من الحلوى فرفض الحارس ولكن تحت اصرار الطفل قبلها الحارس واذا بالرئيس يطرده من المنزل معترضا على تجرؤ الحارس الوضيع بالاكل من نفس الحلوى التى ياكل منها حفيد مبارك !!
ولكنها عداله السماء فبعد عام واحد مات الحفيد وبعد عام اخر يتم محاكمه مبارك !

عصام شرف رئيس وزراء مصر جائته امراه صعيدية لا تفقه شيئا عن عالم المدن جائت اليه تطلب مقابلته فسمح لها بالدخول لتشكو له ظلماوقع عليها فخلعت نعالها ودخلت حافية لانها ظننته فرعونا , فلاحظ عصام انها خلعت نعالها فى الخارج فذهب واحضر لها نعالها وهو رئيس وزراء جمهورية مصر العربية !
هل احتاج الى تعليق على هذا ....لا اظن! ... ولكن من تواضع لله رفعه .
بينما فى دوله تدعى الشريعة راينا فى فيديو ان رئيسا عربيا دفع بيده امراه جائت تشكو اليه وكاد ان يسقطها ارضا!
وفى فيديو اخر راينا القذافى راى امراه منقبة تطلب منه العون لعلاج زوجها المريض فامرها بكشف نقابها وبعد ان اذلها وسمع شكواها رفض ان يعطيها درهما !


وبينما يتفاجئ الناس بدخول رئيس وزراء مصر عصام شرف واسرته لياكل الفول فى مطعم شعبى ,يطلب الرئيس المخلوع وهو فى شرم الشيخ وجبة من الكافيار بعد ان جاع من اخر وجبة اكلها من دماء الشعب....عجبا لك ايها الفرعون!ا

الشريعة هى تطبيق الفضيله والاخلاق الفطرية التى توجد داخل كل نفس بشرية و ليست مجرد كلمات يملا بها البعض فمه المتخم باموال الشعب ,وليست مجرد جلده لاحد الزناه او لشارب خمر وليست اختزالا بشعا لكل القيم النبيله فى ملاحقة بناطيل الفتيات بدلا من ملاحقة الفاسدين واللصوص وسارقى اقوات الشعوب .

وختاما اقول ان د. عصام شرف وهو يدفع غرامه المرور يطبق قانون محمد بن عبدالله الذى جاء ليتمم مكارم الاخلاق
بينما (جماعتنا ديل) اذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد واذا سرق فيهم الشريف اقاموا عليه (فقه الستره) !!!!!!!

اسمحوا لى يا فقراء السودان ان ارشح عصام شرف رئيسا لجمهورية السودان!

* كاتب سياسى مستقل


تعليقات 4 | إهداء 2 | زيارات 2531

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#134243 [سودانى محب لشرع الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2011 09:32 PM
انت واحد منهم يا لؤى وكمان شعبى و هم الوجه الاقبح لتجار الدين بس ما تقول لى داير تغير الانقاذ و تجيب الترابى و جماعته تانى؟ و بعدين انتم و ين من الثورة المصرية و انت احد سدنة الانقاذ و طبعا كلكم حا تغيروا جلودكم مثل الافاعى


#133753 [بورسودانيه]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2011 05:20 AM
د لؤي ده كوز ترابي كمان اخير منكم المؤتمر الوطني وفي النهايه كلكم زفت في زفت


#133309 [الاصيل ]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2011 10:49 AM
الشريعة هى تطبيق الفضيله والاخلاق الفطرية التى توجد داخل كل نفس بشرية و ليست مجرد كلمات يملا بها البعض فمه المتخم باموال الشعب ,وليست مجرد جلده لاحد الزناه او لشارب خمر وليست اختزالا بشعا لكل القيم النبيله فى ملاحقة بناطيل الفتيات بدلا من ملاحقة الفاسدين واللصوص وسارقى اقوات الشعوب .



وكانه يقول له يا بائع الفول انما انا ابن امرأه كانت تاكل القديد !!


اسمحوا لى يا فقراء السودان ان ارشح عصام شرف رئيسا لجمهورية السودان


#133283 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2011 10:06 AM
الا يوجد فينا من يحمل هذه الصفات ام حواء السودان قد اصابها العقم ولا يوجد فينا من يقيم دولة العدل


ردود على ali
United Arab Emirates [karlos] 04-25-2011 12:36 PM
ما تكتبوا كلام ذى ده بكرة عمر البشير يعمل بوش ويقعد بيهو قدام الكاميرات انتو ما عارفيين الموتمر الوطنى يخاطب السذج يمكن يعملوها كما سمعت فى بداية الانقاذ انه كان ياكل البوش مع السواقين والغفراء لعنة الله عليكم يا الانقاذيين كذب و سرقة ما عندكم صفات تانية كويسة


د. لؤى المستشار
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة