د. الجاز..كب الجاز
04-25-2011 10:51 AM

د. الجاز .....كب الجاز

سيف الدين خواجة
[email protected]

ظل السيد/ رئيس الجمهورية وعدد لا يستهان به من نافذي المؤتمر اللاوطني يتحدثون في خطبهم الجماهيرية عن معدل التنمية البعض منهم يقول 10%وبعض آخر يقول 11%وكنا نسكت عن الرد عليهم مباشرة لعلمنا بجهل اولئك النفر بمعني ومدلولات معدل التنمية لكن ان يصدر ذلك من وزير المالية عوض احمد الجاز وقتها اجبرنا علي عدم الصمت وذلك في محاضرته لنا بالدوحة وعندما تم فتح باب الاسئلة ...سالته مباشرة اذا صدقنا بان معدل التنمية 11%وهو ما لايتوفر في سويسرا والدول الاسكندنافية اذن لماذا لم ينعكس ذلك علي الاتي
1- سعر صرف عملتنا التي في غرفة الانعاش
2- حجم السلع والخدمات المقدمة من الدولة للجماهير كما ونوعا مثال التعليم والصحة
3-نسبة التضخم العالية لماذا لم تنحسر
4-لماذا لم ينعكس في مستوي الدخل وبالتالي في مستوي المعيشة الذي نعرفه جميعا
فكان رده يا أخي الاقتصاد علم بدائل
قلت له نعم ولكن علم حقائق ووقائع ومدلولات تنعكس علي حياة الناس سلبا وايجابا وليس ارقاما صماء للقسمة والضرب والجمع والطرح
فكان رده متجاوزا بسرعة للسؤال الذي يليه ياخي خلينا ( بعدين)
وحينما ذهبت للسلام عليه قال لي يا اخي هذا الكلام ليس لكم وانما لهؤلاء يعني الذين يهتفون ويكبرون بالقاعة ...هذا كلام للاستهلاك السياسي ساعتها ادركت اي محنة وطنية نواجهها ...وحين التفت وجدت صديقا يقول لي ( لاتحكهااكثر من اللازم ) ياخي الجاز كب الجاز من سؤالك!!!




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1999

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#133433 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2011 02:11 PM
المثل يقول عيش يا ...................لمن تقوم النجيلة وهذا هو خطاب الانقاذ منذ مجئها قبل عقدين من الزمان وهى دائما تقول اصبروا عام او عامين ويكون القادم احلى وتاتى الاعوام والقادم اسواء فكل خطب هؤلاء الانقاذيين هى للتخدير فقط والوطن يتشظى والمواطن تزيد معاناته يوم بعد يوم وهؤلاء يتطاولون فى البنيان ويتزوجون مثنى وثلاث ورباع واصبح الوطن عزبة خاصة بهم وماسواهم الى الجحيم


#133320 [سوداني مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2011 11:18 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يجازيك يا خواجه---تعقيب علي كلاك دا---قبل يومين لقيت واحد من الهتيفه ديل في مناسبه---وحالتو الراجل شغال في بنك----قال لي:

والله البشير قال لينا في اللقاء الجماهيري بالدوحه---بس يا جماعه اصبروا السنتين القدامنا ديل بعد الانفصال وبعد داك الامور تمشي ميه ميه----النوع الزي دا الدايرو عوض الجاز--


سيف الدين خواجة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة