ما للشعب وإقالة قوش ؟ا
04-28-2011 07:42 PM

بلا انحناء
فاطمة غزالي
ما للشعب وإقالة قوش ؟!!

قيادات المؤتمر الوطني الآن يبذلون رهقاً عنيفاً يجعلهم أقرب للقلق من الدّهشة في محاولاتهم المضنية لإيجاد تفسيرات تُغلق الأفواه بشأن صراعات الكبار التي أدّت إلى إقالة مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية صلاح عبدالله (قوش) ، أو بالأحرى تحليلات وتفسيرات أسباب الصّراع الشّرس من قبل كُتّاب الرأي خاصّة الإسلاميين منهم. وهذه التحليلات جعلت قيادات الحزب الحاكم تتوارى حياءً من شماتة الخصوم الذين حالفهم الحظ بأن تغيّرت مجريات اللّعبة السياسية لصالحهم لتتكشف لهم الرؤية وتستبين المقاصد والنّوايا حول الحوار الذي كان في السابق يقود إلى تمزيق أحزاب المعارضة بمشاركة أقلية من الحزب في النّظام. إلا أنّ هذه المرة جاء الأمر مختلفاً بأن أوقع الحزب الحاكم نفسه في حفرة الصّراع بسبب الحوار، الحزب الذي كان لا يرى في المرآة إلا وجهه ، ويتبسّم ضاحكاً من أيّ صراع داخل أحزاب المعارضة التي فتّتها بسياسة (كشكش تكسب).
(دك الكوشتينة) وإعادة توزيع الورق داخل الحزب الحاكم أمر لا يهم المواطن كثيراً ولا يعنيه , أيّهما يجري الحوار مع المعارضة ، لأنّهم سواء ، وما يهمه حقيقة إلى أيّ مدى يتمتع الحزب الحاكم بصدقية تجعله يسرع الخطى لإخراج السودان من بؤرة الأزمات التي يزيد لهيبها ما بين السّاعة والآخرى (أبيي_دارفور _الوضع الاقتصادي العلاقة مع الجنوب وهلم جرا). إقالة قوش أو وبقاءه في منصبه شر يمس مصالح قيادات المؤتمر الوطني وينخر في جسد حزبهم ، ويكشف عورات صراعاتهم سواء كانت تنظيمية .. سلطوية أوقبلية ، أمّا الشّعب السوداني ينتظر نتائج \"الحوار التّحدي\" ليحكم أيّهما كان صالحاً أونافعاً للحوار المُنتظر منه إعادة ترتيب البيت الشّمالي والوصول إلى تسوية سياسية وفاقية تخرج البلاد من الأزمة بأقل الخسائر ، لجهة أنّ الخيار الثاني هو تغيير النّظام بالتي هي أخشن وهوالخيار الذي أصبح محل النّظر من شعوب دول عديدة في المنطقة.
صراعات المؤتمر الوطني الدّاخلية ينبغي أن لا تُصرفنا عن القضايا المحورية في الساحة السودانية ، وربما الموضوع كله مجرد سيناريو من الإسلاميين لملاهاة الرّأي العام عن دعوى التّغيير ، وقد يكون مجرد غطاء لما يحدث من حراك طلابي معارض للمؤتمر الوطني ، كلها محاولات لإطالة عمر النظام. وينبغي أن تكون ملفات الفساد والتّقاوى الفاسدة (ومن أين لك هذا ؟) والحريات هي محورالإهتمام حتى يسترد الشّعب السّوداني حريته وأمواله المنهوبة ، ولنترك المؤتمر الوطني في عراكه مع الذّات وهو نتاج طبيعي لحزب عقله وفكره حبيس.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2930

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#136061 [ودالزين]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 09:26 PM
( ) ( ) الواقع السياسي في بلادنا يا جماعة مختلف تماما عن واقع البلاد العربية التي وقعت وسوف تقع بها الثورات . لان هده الثورةيا جماعةوقعت عندنا من سنة 89 م في السودان . شاكرين لكم المتابعة ودمتم .;)


#135955 [هشام ابوريدة المحامي]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 03:51 PM
اختي الغالية البشير يعمل بنظرية حاسبوا قبل أن تحاسبو بعد زرف دمعة الحزن والندم لإكتشافه فجاءة للفساد المالي بعد ما يقارب ثلاثة عقود من الزمان وهو الأن يبدا في مسلسل إظهار حسن النية من إقالات ومحاسبة رموز الفساد كما وعد وهل ياتري سوف يخدع هذا الشعب الصدوق كما فعل من قبل في عدة مواقف مثل إكذوبة رمضان فيا كيزان إفيقوا فإذا أنتم اذكياء فلا تفترضوا فينا الغباء


#135914 [شا المهندس]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 02:31 PM
ماذا يعنى للشعب السودان قوش والله غيره من الصفوف الخلفية للبشير قبله ذهب الترابى عراب النظام ماذا جنى الشعب السودان النظام ماهو الاحية رقضاء تغير جلدها متى ماشاءت ولكنها فى النهاية هى الحية وليس غيرها وعلى الشعب السودانى ان يفكر كيف يقتل هذه الحيه ليس اكثر من ذلك ذهب قوش او نافع لايهمنا كثيرا.


#135911 [ودبله]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 02:28 PM
انا بمسك بكلامك يجب ان لا يشغلوا الشعب عن همومة اليومية ونضاله وحركات التغير المستمرة في العالم العربي وكل الانظمة الدكتاتورية في ساعة الزنقة زنقة تشوف طريقة لتشغل الناس بها نزكر الرياضة الجماهيرية وقضية حنان ترك في مصر يجب ان نكون صاحيين ليهم نحن مشاكلنا ليس قوش مشاكلنا نظام كامل وضيق وغلاء وصحة وفساد ورشوة وتقاوي فاسدة وده وهلمجرا


#135541 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2011 05:07 PM
عندك حق يا استاذة في الغالب الموضوع مزدوج يعني تصفية حسابات وبالمرة الناس تنشغل في موضوع ،،، وفي الغالب ايضا في خلال اقل من شهر بعد ما يكون العم قوش استراح شوية في ماليزيا ولا تركيا يرجع لنا في منصب تاني مخصصاته اكبر من الاول ،،، وزيتنا في بيتنا مافي مشاكل


#135385 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2011 11:38 PM
مبروك!


ردود على سلايمان قش
Qatar [hafiz] 04-29-2011 05:02 AM
والله انت الواعية قراية حقيقية للواقع السياسي الراهن


فاطمة غزالي
فاطمة غزالي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة