تزوير نتائج الطلاب..ما بيخصكم
06-29-2010 05:31 PM

تزوير نتائج الطلاب..ما بيخصكم

الطاهر ساتي

** انحياز الأستاذ لإحدى المدرستين كان واضحا في مسابقة المدارس ، حيث سأل طلاب تلك المدرسة عن البلد المسماة ببلد المليون شهيد ، فأجابوه: الجزائر .. فصفق لهم الجمع الكريم ، وصفق معهم أستاذنا بحرارة ، ثم التفت إلى طلاب المدرسة الأخرى وسألهم باستياء : أها يا بجم إنتو ، كدي وروني أسماء المليون شهيد ..؟.. أوهكذا تقريبا أصل الحكاية التي تحكيها فرقة تيراب للكوميديا..!!

** ولو ذهبت تلك الفرقة إلى جامعة النيلين لوجدت حكايتها المستوحاة من الخيال واقعة في حياة الطلاب هناك .. حيث رئيس قسم علم النفس بكلية آداب جامعة النيلين والأستاذ المساعد بذات القسم وبذات الجامعة ، ارتكبا جريمة نكراء في حق التربية والتعليم ، مع سبق الإصرار والترصد .. وذلك بتزوير نتائج طلاب بالفرقتين الثالثة والرابعة للعام الدراسي الحالي في المواد التي يدرسانها ..حيث تم رفع درجات بعض طلاب القسم بغير حق ، وكذلك نقص درجات البعض الآخر بغير وجه حق أيضاً..!!

** هكذا قال خبر الحقيقة ، بعدد البارحة ، ثم قالت إن لجنة تحقيق شكلها مدير الجامعة حققت في أمر التزوير وأثبتت صحة الوقائع ، ثم أوصت بمحاسبة رئيس القسم والأستاذ المساعد .. إلى هنا ليس في الأمر عجب ، حيث الخير والشر أو الخطأ والصواب وجهان لعملة الحياة ، وما حدث بالنيلين يحدث في (أرقى الجامعات ) .. ولكن ما ليس طبيعيا هو أن توصية لجنة المحاسبة لم تجد قويا أمينا بالجامعة لينفذها ، أي لم تتم محاسبة المزورين..!!

** تحرت الحقيقة وعلمت بأن رئيس القسم والأستاذ المساعد يتكئان على ظهر حال بينهما وبين توقيع العقوبة عليهما ، وكما تعلم - يا صديقي القارئ - إن الزمن الراهن في بلدي صنع بعضا من البشر تحميهم ظهور البعض النافذ حين يخطئون ويزورون أويسرقون وينهبون ، أي يفعلون ما يشاءون بلا محاسبة وبلا يحزنون .. وما رئيس القسم وأستاذه - بالنيلين - إلا قليل من كثير مسنود بظهور تحميهم حين يخطئون ، وهنا مكمن الأزمة وأس البلاء .. أي ، إذا سرق الشريف تركوه - أو إذا زور الشريفان تركوهما - هو النهج الذي يهلك الأمم ويدمر الشعوب..!!

** الحقيقة سألت البروف عوض حاج علي ، مدير الجامعة الذي وجه بتشكيل لجنة المحاسبة ، عما سيحدث لرئيس القسم والأستاذ المساعد ، ولماذا لم يتم تنفيذ العقوبة التي أوصت بها لجنة المحاسبة ..؟..فرد بنص فحواه : أنا ماعندي شغلة بالجامعة ، خليتها ، أمشوا اسألوا زول غيري ..هكذا كان رده ، وهكذا البروف عوض دائما ، حيث لا يجد سؤالك عنده إجابة مفيدة ، أيا كان هذا السؤال .. وقبل أسابيع ، ذهب إليه محرر بقسم تحقيقات الحقيقة بحزمة أسئلة عن قضايا الجامعة وطلابها ، وجلس معه محاورا ، ولكن البروف امتنع عن الحوار بعد دقائق من بدايته ، اكتشف خلالها طبيعة الأسئلة ، وطلب من محررنا أن يتصل به لاحقا، أو كما تقول خدمات زين حين يكون المشترك غير راغب في استقبال المحادثة .. وإجابته الأخيرة عما حدث في شأن المزورين ، دليل آخر بأن الحكاية ( خربانة من كبارها ) .. ولذلك سألت الحقيقة ذات السؤال - لماذا لم تحاسبوهما حسب توصية لجنة التحقيق والمحاسبة ؟ - لنائب المدير ، البروف محمد سعيد الطاهر ، والذي لم تكن إجابته خيرا من إجابة ذاك ، حيث قال نصا : ده شأن داخلي ما بيخصكم ، بيخص إدارة الجامعة فقط .. فتأمل ، صديقي القارئ ، روعة الإجابة وعظمة المسؤول والمسؤولية .. حسنا سادتي ، ولاة أمر التربية والتعليم بجامعة النيلين ، فالأمر لايخص الحقيقة ، أو كما يزعمون ..ولكنه يخص الرأي العام السوداني ..ولذلك لن يمر الأمر كما تشتهون ، متكئا على ..( ظهور الحماة ) ..!!



صحيفة الحقيقة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4721

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#22683 [محمد سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2010 04:17 AM
نهاية اوكامبو النيلين :
لماذا ابعد عوض حاج على من مفوضية التعداد؟
هل فقدت قيادات المؤتمر الوطنى الثقة فى عوض حاج على ؟
ما قصته مع المؤتمر الشعبى وتمكين كوادره ؟
ماقصة عوض حاج على وجامعة النيلين ،ولماذا سعى الى خرابها ؟
ماهى حيثيات ابعاده عن الجامعة والاعفاء المفاجىء؟

اذا كنت تعرف الاجابة بادر بالرد على الاسئلة و الا فانتظر وراسلنا على البريد الالكترونى [email protected] وستجد ما يساعدك على الاجابة .



#22407 [محمد سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2010 12:01 AM
جامعة النيلين مملكة خاصة بعوض حاج على حكمها على غير دراية ووصل به الامر ان زور فى نتائج الطلاب ودونكم نتائج الطلاب فى كليات الجامعة وتخيلو معى طالب خريج محاسبة درجة المرور فى مواده لاتتجاوز 25 درجة فى احسن احوالها ، والله على ما اقول شهيد درجة المرور فى مادة المحاسبة المتوسطة فى احدى السنوات القريبة 10 درجات ،وهذه السنة وبمباركة عميد الكلية واساتذتها 15 درجة ،وارجعوا الى جدول طلاب ماجستير الادارة الذين اجبروا على ان يدرسوا بمكتبة حيث تم تغيير القاعة لتكون بمكتب مدير الجامعة ، والتجاوز الذى حدث بعلم النفس بعلمه ومشورته وتحملوها الاساتذة المساكين وكم من توجيه بتعديل نتيجة كان بعلمه واسالو الاساتذة المطبالاتيه واسالوا بروف حمو وبابكر الشيخ الايدى الباطشة لعوض باسم القانون ، واسالو العاملين المغلوب على امرهم والذين سحب منهم بدل الوجبة وبدل المجهود لصالح رفع المقابل المادى للعب الادارى لعوض حاج على الى 8000 جنيه ، واسالوا سائقه الخاص عن افكاره الشاذة ، واسالو رفاق السوء عن نادى الزوارق وشاى المغرب ، واذا كنتم ترغبون فى المزيد انا رهن اشارتكم توضيحا للحقائق وتعرية لعوض حاج على .


ردود على محمد سودانى
Sudan [الفاروق عدل الدين] 10-17-2010 06:08 PM
الفساد في جامعة النيلين وقد تم حرمان الموظفين والعمال من بدل وجبة وبدل مجهود مع زيادة العبء الاداري للسيد مدير الجامعة ونائب المدير والوكيل وامين الشئون العلمية والعمداء الي مبالغ فاحشة تصل 2000 ج وروساء الاقسام الي 1000 ج للشهر الواحد وتم سحب 26 ج من العامل المسكين هي عبارة عن بدل مجهود و 75 ج بدل وجبة ومع العلم ان معظم روساء الاقسام اقسام بدون طلاب بعضهم ياتي للجامعة يوم واحد فقط في الاسبوع والله على ما اقول شهيد


#5136 [نضال التوم ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2010 11:08 PM
لماذا دائماً يوضع الشوك في درب الناحجين !لماذا تريدون ياقاتلي النجاح تدمير وقتل شخص تفانى واخلص للعلم واهل العلم مثل د.انس خافوا الله فيه وزميلته ،ان د.انس فوق كل الشبهات وهذا ما هو الا من عمل الحاقدين والفاشلين لذلك نرجوك يا دكتور انس ان تقف صامدا مرفوع الراس كما عوتنا ونحن جميعاً معك وندعو لك على الدوام بالنصرة .


#4989 [ابو شمس]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2010 01:17 PM
شكراً محمد احمد على هذا التوضيح وانا اضيف انني كنت طالب الاستاذين المذكورين طيلة اربعه اعوام وعام في الماجستير ولم ارى منهم الا كل ما يسر الخاطر و اعلم ان الدكتور رئيس القسم من الذين عملوا على النهوض بعلم النفس في السودان ، وان كان مااشيراليه صحيح فاين كان المرسل لهذه الاوراق طيلة عام الا يؤكد هذا ان وراءالامر شئ من حتى ... الاصلاح لا يكون من خلال التشهير بالجرايد ... المزكورين عملوا لسنين عددا وكانت هذه سؤتهما الاولى (ان كانت متعمده ولم تكون من قبيل الخطأ البرئ) فتقوا الله فيهم، ولمن يريد الحقيقه يا اهل الحقيقه فيمكنه مقابلة الدكتور انس ليتعرف منه على كل الحقيقه ( هذا اذا كان الغرض هو معرفة الحقيقة وليس الاغتيال المعنوي لشاب طموح يمثل نموزج للشباب ليقتدي به في مسالك البحث العلمي ، فالمذكور هو احد الذين اضافوا لعلم النفس في السودان من خلال تقنينه لمقياس وكسلر للذكاء على السودان كما انه شارك في دراسة مقارنه لمستوى الذكاء بين طلاب لسودان وطلاب اليابان و غيرها من مشاركاته في المؤتمرات الاقليميه و الدوليه وغيرها كل هذا وعمره لم يبلغ الاربعين وتقلد رئاسة القسم الا يمكن ان يواجه هذا النجاح بشيئاً من الحقد و الحسد ) قال المولى عز وجل (يا ايها الذين أمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)


#4204 [عصام الدين ]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2010 12:19 AM
ماخفي في نظام القهر والظلم أعظم يا الطاهر اما الذين ينادون بعدم نشر مثل هذه الاشياء فأقولهم \"هاانتم هولاء جادلتم عنهم في االحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة \"
لاتدافع عن الظلمة بغير حق


#4019 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2010 07:29 AM
استغرب غاية الاستغراب لتناول مثل هذه القضايا بهذه الطريقة، أولا لا يصح لرئيس القسم أن يعدل النتيجة بمفردة، تجيز اللوائح لمجلس القسم أن يعدل بعض النتائج بطريقة منهجية واضحة للجميع، وما أعلمه عن هذه الواقعة أن مجلس القسم هو من يقوم بالتعديل وهو حق منصوص، ومن ثم ترفع لمجلس الممتحنين ويمكن أن يعدل وهو حق منصوص، وترفع أخيرا لمجلس الكلية للاجازة النهائية ومن ثم الاعلان للطلاب|، ومعلومة أخرى أن هذه الواقعة حدثت العام الماضى وليس هذا العام، ومقابلة الدكتور انس الطيب رئيس القسم ليست عصية لهذه الدرجة، فيمكن مقابلته والاستفسار منه عن هذه الواقعة، ولا يمكن لمدير الجامعة الاجابة عن هذه الأسئلة لأنه لا يمكن أن يلم بكل التفاصيل، أو يمكن الذهاب لعميد الكلية، أعتقد أن امر النشر فيه بعض الاستعجال وتشويه واضح للسمعة، وكان للحقيقة أو التيار أو الرأى العام التأكد قبل نشر هذا الخبر بهذه التفاصيل القبيحة المشوهة. وأغلب الناس ذهبت لحماية الضهر وهذه المسائل الوهمية، يا ناس اتقو الله فى عباد الله، ولا تتعفنو بعقد ةالمؤامرة، ولا غاب حق وراءه مطالبون..


#3997 [اجري يا نيل الحياة]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2010 11:09 PM
يا اخي الطاهر
هولاء من المقربين فهم اهل السلطة!!
فذا تكلمنا انا وانت وغيرنا من يقول الحقيقة فلا تتعجب من وضع اصابعهم في اذانهم
خوفامن سماع الحقائقّّّّّّّّّّّّّّ !!!!!!!!!!!!!!
فمصائب السودان الكثيرة ما هي الا غضب من المولي عزوجل بسبب الظلم والفساد الذي ملا كل ارجاء البلد!!! اما تشم هذه الرائحة الكريهة عند باب كل مؤسسةومصرف ووزارة............الخ
لكن اطمئن يااخي بانه سياتي يوم ينتصر فيه المظلوم و يذوق فيه الظالم وبال ما قدمت يداه !!!!!!!!!!


#3974 [ابو اسامة]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2010 07:35 PM
النافذون الفاسدون فى الحكم الذين يحمون ظهور بعضهم البعض كثر اخى الطاهر والصحف
كتبت عنها وماقصرت والشارع تحدث ومابرح والنساء والشيوخ كذلك يعلمون الحال البائس
الموضوع مؤسف جدا والردود من الجامعة غاية السخف والرئيس ومن معه فى حالة توهان وعدم
تركيز . والحال لايسر حتى العدو اخى الطاهر .. الحلل الدعاء ...


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة