المقالات
المنوعات
أرحمونا يرحمكم الله
أرحمونا يرحمكم الله
02-01-2016 01:40 AM

مع تطور التكنولوجيا و إنفجار ثورة وسائل التواصل الإجتماعي وسهولة الإستخدام، كثرت المواد المنشورة على الوسائط المختلفة فأصبحنا نتلقى مالا نختار و نرى مالا نحب و نقرأ مالا نهوى و مهما عصبنا عيوننا بما إختزنا من الوعي و الإستنارة نفاجأ بما يعكر صفو أفكارنا و يشوش إعتدال طقسنا. صور و قصص و مقالات ترسخ الجهل و تؤكد تخلف الأمة و إنشغالها بتوافه الأمور.
في مقال سابق تناولت ما يتبادله الناس عبر وسائل التواصل الإجتماعي من مواد لا تليق بأخلاقنا و قيمنا و كانت الدعوة أن نحارب القبح بالجمال و نزيل الظلمة بالنور و أن نبادر بإرسال الطيب حتى ننشر الخير والجمال و حتى نعزز ثقافتنا بالفكر المستنير و بالعلم و المعرفة و الفنون الجميلة.
مالم يتطرق اليه المقال السابق، القصص والصور ذات الصبغة الدينية التي توهم قارئها بنبل المقصد و ترسيخ العقيدة والإيمان و كأن الله يحتاج لتأكيد وجوده بالحكايات الخيالية أو الصور التي تحمل ما يشابه إسم الجلالة مع التهديد و الوعيد لمن يشاهدها ولا يبدي إعجاباً بها أو يعيد إرسالها.
إن سلمنا بصحة الصور والإعجاز فهل نضب الكون من جباله وأنهاره و زج سحابه و تفاصيل إنسانه و الخلق أجمعين حتى يؤكد وجود الخالق و يمتحن إيمان الناس بثمرة طماطم حملت شكلاً أو رسماً مختلفاً؟ سبحان الذي أظهر قدرته و تجلت عظمته في كل شئ حتى في قطعة الطماطم الملساء التي لا تحمل رسماً أو كتابة فالثمرة في ذاتها إعجاز دال على وجود الله. لن ينصر الإسلام أو يؤكد صحته أو يزداد إنتشاره بثمرة طماطم كتب عليها اسم الله و لن يختزل إيمان المرء، عقيدته، عباداته، سلوكياته و أخلاقه و التي هي من عمق الدين ليختبر بمثل هذه الصور.
ما يستفز العقول و يستخف بها أكثر من هذه الصور، تلك القصص الخيالية العجيبة عن معجزات كونية لا يتقبلها العقل و لا يستجيب لها القلب و لا تترك أي تأثير سوى علامة إستفهام و تساؤل عن حقيقة و مغذى هذه الأساطير. ربما يكون المقصد نبيلاً يدعو الى الإيمان والتذكير بحسن العمل لكن من المؤكد ان الدعوة الى الله تكون بالحق و الحقائق و بقصص يقبلها العقل فنحن لا نحتاج الى إنسان يتحول الى حمار أو لجسم يتقطع في حادث ثم يحيا جزء منه لينطق بالشهادة معلناً إسلامه في الدقيقة الأخيرة. نحن نحتاج الى مواعظ حسنة تخاطب عقولنا و قلوبنا و تعيد الإنسان الى فطرته السليمة من غير قصص مفبركة و "حبكة" درامية ركيكة لا تجذب الا الجهلاء.
الإستخفاف بعقول الناس والسذاجة في أسلوب الدعوة الى الله أمر مؤسف و منفر أما التهديد والوعيد الملحق بالصور و بالمواعظ حتى يعاد إرسالها، فإنما يدل على جهل مرسليها و متداوليها وإفتقارهم الى الذكاء و الحكمة.
في قصص القرآن و قصص الأنبياء والسيرة النبوية ما يكفينا عن تلك الخزعبلات والحكايات الخيالية المفبركة التي لا تخدم الإسلام في شئ بل تسئ الى المسلمين وتعكس جهلهم و تخلفهم و إنغماسهم في الركاكة.
تحري الدقة و المعقولية في النقل و النشر واجب على كل عاقل يعي ما يقرأ قبل التسرع في النسخ و اللصق.

نقطة ضـوء:

قل للهواء تحسه الأيدي و يخفى عن عيون الناس من أخفاك؟


أميرة عمــر بخيت
نافــذة للضوء/ أخبار اليوم


[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3318

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1408690 [جاكس]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 03:46 PM
وما رأيك أيتها الكاتبة في هذه اللوحة الجنسية للجنة، وهي رسالة منتشرة في كثير من مواقع الانترنت، قمت بتصحيح الكثير من الاخطاء الاملائية والتنسيق:

زواج في الجنة

××الزمــــــــان والمكــــــــان××

الزمان: يوم القيامـة،، بعد العرض والحساب على الله سبحانه وتعالى
المكان: الجنة بعد المرور على الصراط!!
للموقع ثمانية أبواب،، يسهل عليك الدخول من أيها شئت..
للأبواب خزنة يلقون عليك السلام عند دخولك..
مجهز بدرجات وغرف.. أعلاها الفردوس
يخرج من هذه الدرجة أربعة أنهار
غرف عليين بها قصور متعددة،، ثم غرف من الجواهر الشفافة..
للموقع حدائق وبساتين وعيون..
يمكنك المرور عليها والشرب منها والوقوف بها..
لك أن تتخيل الموقع،،،
فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر

××صفـــــــات العـــــروس××

حوريـة الجنة هذا أسمها!!
قال الله تعالى ((وزوجناهم بحـور عين))
قال صلى الله عليه وسلم: ولو أن امرأة
أطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحا

صفـاتهـــــا

غادة ذات دلال ومرح يجد الناعت فيها ما اقترح..
زانها الله بوجه جمعت فيه أوصاف غريبات الملح..
وبعين كحلها من غنجها وبخد مسكه فيه رشح..
ناعم تجري فيه نظرة الملك ولألاء الفرح..
ليس هذا فحسب..
بل تولد نور النور من نور وجهها..
ومازج طيب الطيب من خالص العطر..
فلو وطأت بالنعل منها على الحصى..
لأعشبت الأحجار من غير ما قطر..
ولو شئت عقد الخصر منها عقدته..
كغصن من الريحان ذي ورق خضر..
ولو بصقت في البحر شهد لعابها..
لطاب لأهل البر شرب من البحر..
قصرت طرفها عليك فلم تنظر سواك..
تحببت إليك بكل ما وافق هواك..
لو برز ظفرها لطمس بدر التمام..
ولو ظهر سوارها ليلا لم يبق في الكون ظلام..
ولو بدا معصمها لسبى كل الأنام..
حوراء عيناء،،، جميلة حسناء،،، بكر عذراء،،، كأنها الياقوت..
كلامها رخيم،،، وقدها قويم،،، وشعرها بهيم وقدرها عظيم..
جفنها فاتر،،، وحسنها باهر،،، وجمالها زاهر،،، ريحها المسك..
كحيل طرفها،،، جميل ظرفها،،، عذب نطقها،،، عجيب خلقها..
زاهية الحلى،،، بهية الحلل،،، كثيرة الود،،، عديمة الملل..

يا خطـــــــــــاب الحور،،،، هل من مشمر؟؟

للرجل منكم اثنتان،،، وللشهيد أثنان وسبعون حوريه!!

××صفـــــات العـــــريس××

رجـل الجنة،، هذا اسمه
قال صلى الله عليه وسلم:
أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر
فيا من أعجبتها نظرات الشباب لها وباعت نفسها لهم
أتستبدلين الذي هو أدنى بالذي هو خير

××لحظـــــات مع اللقـــــاء××

يروى أن رجل من أهل عليين يخرج
فيسير في ملكه فلا تبقى خيمه
من خيام الجنة إلا ودخلها ضوء وجهه
ويستبشرون بريحه ويقولون.. واهـا واها لهذا الريح
فيقال هذا رجل الجنة يتمشى في ملكه
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:
يعطى الرجل في الجنة قوة كذا وكذا من
الجماع،، قالوا: يا رسول الله أو يستطيع، قال: يعطى قوة مائة رجل
فينتظرها هناك على سرير من زبرجد أحمر عليه قبة من نور
دخـولهـــــا عليه واذا بدت في حلة من لبسها وتمايلت كتمايل النشوان..
تهتز كالغصن الرطيب وحمله ورد وتفاح على رمان..
وتبخترت في مشيها ويحق ذاك لمثلها في جنة الرضوان..
ووصائف من خلفها وأمامها وعن شمائلها وعن إيمان..
كالبدر ليلة حف في غسق الدجى بكواكب الميزان..
فيتقابــــلا

والقلب قبل زفافه فالعرس اثر العرس متصلان..
حتى اذا ما واجهته تقابلا ارتأيت إذ يتقابل القمران..
فتسلب عقولهما من جمالهما..
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:
سطع نور في الجنة،، فيقال: ما هذا النور؟
فإذا بها امرأة من أهل الجنة ابتسمت لزوجها
فتتكلم معـه..
وكلامها يسبي العقول بنغمة زادت على الأوتار والعيدان..
يبني لها الله طريقين تمشي وتتغنج فيه لزوجها بسبعمائة الف لون..

خلفــوا ورائــهم التعــب..
الآن يتلـــذذون..
إنهم كانوا قبل ذلك محسنين
إنها جنــة فسل المتيم أين خلف صبـره..
في أي واد أو بأي مكان..

××بطــــــاقة الدعـــــــوة××

الدعوة عامــة

الداعـي

ملك الملوك الرحمن الرحيم

المدعوون..

كل من وحد قلبه بالشهادتين

لا إله إلا الله... محمد رسول الله

بطاقـة الدعوة..

أن تبيع نفسك التي بين جنبيك لله..
ويمنع دخول الهوى والشيطان

والثمن

((فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون))

تاقت النفوس لجنات النعيم وللقاء الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

أدعو الله أن يجمعنا وإياكم في جنات الفردوس.


انتهى...

يعني الجنة ما هي إلا مكان لممارسة الجنس واشباع اللذات!!!

[جاكس]

#1408682 [جاكس]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 03:27 PM
وطيب وماذا تقولين أيتها الكاتبة في تشجيع الشباب على الشهادة بقتل الكفار لأنه لا يجتمع الكافر وقاتله في النار، وأن الشهيد سيحظى بعدد اثنان وسبعون حورية ولو أن حورية أطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحا… نصيفها على رأسها خيرٌ من الدنيا وما فيها… ولو أن طاقةً من شعرها بدت، لملأت ما بين المشرق والمغرب من طيب ريحها… والشهيد ينظر إلى وجههِ في خدها الذي أصفى من المرات، هذا خدها فما بالك بثغرها‼! وقيل يسطع نورٌ من الجنة، فرفع الناس رؤوسهم فإذا هو من ثغر حوراء ضحكت في وجه زوجها وريقها أحلى من العسل، ولو بصقت حورية في سبع أبحر لجعلتهم أحلى من العسل… وتهب ريح الشمال في يوم الجمعة على أهل الجنة في سوق الجمعة فيرجع الشهيد إلى خيمته من لؤلؤةٍ مجوفة، فتستقبله الحوراء فتحمله على فخذها وتسقيه العسل بكأس الفضة من يدها ثم تمسح فمه بفمها ثم تقول يا ولي الله وعزة ربي ما رأيت في الجنة أجمل منك قط فيقول وأنت والله ما رأيت في الجنة أجمل منكِ قط… عنقها ذلك العنق الغض الطري الجميل الطويل، الأبيض المعتدل (لاحظي الأبيض)، وهو الذي يوصلك لذلك الصدر الرحيبُ المتسع، أصفى من الياقوت وأحلى من المرجان. يقول ابن القيم يستحب السعةُ منها أي الحوراء في أربع مواضع: وجهها وصدرها وكاهلها وهو ما بين كتفيها وجبهتها، عليه ثديان مكعبان مستديران كفحول الرمانِ الجيد، ليست متدلية إلى الأسفل… وجسم الحوراء كما يصفه لنا ابن القيم كالغصن الرطيب، الذي جمع من كل فاكهة صنفا، وردٌ على الخدود، وتفاحٌ على الجبين، ورمان في الصدور، فتعالى الله خالق ذلك البستان الذي أودعه من كل ما تشتهيه النفس، وسطها لين طري، قوامها حسنٌ ندي، بطنها يحفه خصرانِ متوسطان، وعلى البطن سرة، قد غارت في الداخل، وهو مجمع الخصرين.
والصدرُ مُتَّسِعٌ على بطنٍ لها
حُفت بهِ خصرانِ ذاتُ ثمانِ
وعليه أحسنُ سُرَّةٍ هي مجمعُ
الخصرينِ قد غرات من الأعكانِ
فإن انحدرت من السرة، رأيت الحرم الذي لا ولم يستبح إلا لصاحبه
وإذا انحدرتَ رأيت أمراً هائِلاً
ما للصفاتِ عليهِ من سلطانِ
لا الحيضُ يغشاهُ ولا بولٌ ولا
شيءٌ من الآفاتِ في النسوانِ
فخذان قد حفا بهِ حرساً لهُ
فجـنابُهُ في عـزةٍ وصـيانِ
وأما اللذة العظمى والشغل الأحلى مع الحوراء وغيرها من نساءِ الجنة من المؤمناتِ
إن جماعُهَا فهو الشَّفاءُ لصبِّها
فالصَّبُ منه ليس بالضجرانِ
وإذا يجامعُها تعُودُ كما أتت
بكراً بغير دمٍ ولا نقصانِ
قيل لابن عباس ( فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ ) ما شغلهم فقال: افتضاض الأبكار (ده الكلام)
وقال مقاتل شغلوا بافتضاض العذارى… الأبكار العذارى ويكون ذلك على الأرائك.
وكلما فضها الشهيد عادت بكرا كما كانت، والشهيد قضيبه لا ينثني بمعنى أنه مجهز لمجابهة هذا العدد الهائل من الحوريات.

ليس في الدين حياء...

[جاكس]

#1408651 [عبدالرحمن أحمد المهيدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 02:23 PM
تساؤل عن حقيقة و (مغذى)هذه الأساطير.
مغزي بالزين وليس بالذال

[عبدالرحمن أحمد المهيدي]

#1408540 [الوليد ابراهيم عبدالقادر]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 11:03 AM
كلام في المليان ي استاذة أميرة..أوفيت وكفيتي.. ولا كلمة

[الوليد ابراهيم عبدالقادر]

#1408511 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 10:19 AM
الأخت أميرة
أنا شخصيا لا أعير إنتباه لتلك الرسائل واقوم بمسحها بل وارسل لأصدقائى الذين أتت منهم تلك الرسائل بأن لا ينجرفوا ويصدقوها لأنها لا تخدم العقيده فى شئ.
أذكر اولى تلك الرسائل التى وصلتنى عن شخص قال اسمه فلان الفلانى يحمل مفاتيح المسجد النبوى رأى فى المنام الرسول الكريم يقول له كذا وكذا ومن لم يرسل هذا الكلام ستصيبه اللعنه وموت الفجاءه...لاحظى لغه التهديد والوعيد التى جاءت من رسول الرحمه على لسان حامل المفاتيح وكأنه يصف الرسول بأنه دموى وشرير وهو الذى قال عنه ربنا وإنك لعلى خلق عظيم...وإذا تمعنا فى القاسم المشترك لتلك الرسائل تقول لو قمت بنشرها سيأتيك رزق وفير وإن لم تنشرها فسوف يصيبك العذاب فى الدنيا وهلاك الذريه.

لقد كفيتى أخت أميره ولايسعنى فقط إلا أن أنصح الأخوه بالأبتعاد من تلك الرسائل وعدم إعادة نشرها حتى نتمكن من تجفيف منابعها التى عرفت بعضها يأتى من مصادر او بالأحرى مواقع إنترنت إسرائيليه وحتى بعض مواقع للشباب المسلم ظنا منهم بأن هذه الأشياء تدعم العقيده..

[عودة ديجانقو]

#1408508 [يا خبر بفلوس]
5.00/5 (2 صوت)

02-01-2016 10:15 AM
يا سلااااااااام عليك يا راقية والله هذا الموضوع يشغلني من زمن ولم اجد من ينتقده الا قلمك المبارك شكرا لك شكرا لك

[يا خبر بفلوس]

#1408409 [سوداني حتى النخاع]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 08:05 AM
جزاك الله خيراً يا دكتورة على هذا التنبيه المهم. لقد ظللنا منذ أن كثر التعامل مع وسائط التواصل الإجتماعي نعاني من إزعاج البعض بما أشر إليه في مقالك الرائع. ليتهم يعملون بما ورد فيه.

[سوداني حتى النخاع]

#1408331 [Abu Ammar]
4.50/5 (2 صوت)

02-01-2016 02:46 AM
كلام عقل

[Abu Ammar]

أميرة عمــر بخيت
أميرة عمــر بخيت

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة