المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قوش.. القضارف.. \"لطمة\" رغم أنف الجدل..!ا
قوش.. القضارف.. \"لطمة\" رغم أنف الجدل..!ا
04-30-2011 04:47 PM

قوش.. القضارف.. \"لطمة\" رغم أنف الجدل..!!

عثمان شبونة
[email protected]


* لم نفرغ من حادثة الاعتداء على الزميل مجدي عبد اللطيف، حتى حمل الأسف حادثة إعتداء همجي أمس، على الزميل عبد الماجد السيد مدير الإعلام التنموي بالقضارف.. فما بين الحادثتين خيط واحد هو \"ضيق الأفق\" أي \"استعمال اليد\" بديلاً للحوار.. فمجدي كان يعترض على قائمة \"مرشحين\" خاصة باللجان الشعبية في شرق النيل، وما أتعس اللجان في عهد مستقبح بالجهالة.. فالسلطة ذاتها تحفز لعدم احترام \"بعضنا بعضاً\"..!!
* أما في القضارف، فكان الناس يجلسون بكل أدب في مناسبة سعيدة، حينما دخل أحدهم \"وهو ضابط إداري ومرشح إتحادي ديمقراطي سابق لمنصب والي الولاية\" واستمرت \"الونسة\" بينه وبين زميلنا عبد الماجد السيد حول المتصوفة ومنقصاتهم ودورهم في إعمار الأرض، وللزميل \"رأي فيهم ــ دون إساءة لأحد\" يمثل رأي الملايين في هذا العالم.. ثم تحول الجدل لسؤال عادي جداً من زميلنا: \"زولكم أزرق طيبة شغال شنو\"؟!.. ولما كانت السياسة تحتمل جميع الاسئلة ولا \"قديس فيها\" كان الطبيعي أن تستمر \"الونسة\" بدون \"لطم\".. إلا الرجل أغضبه السؤال، فانحبس صوت العقل وأطاحت بجسد الزميل النحيل لكمة \"شقت فمه\" وتركت أثراً سيئاً على بقية الجسد \"وكذلك على الحضور الذين تدخلوا وانقذوا الموقف\".. واستمر مسلسل آخر ينبئ بأن \"القضارف ليست بخير\" كحال عامة البلاد.. إذ يتحصن الباطل بجنازة \"النظام\" في عدم هيبة القانون.. وفي وجود ظاهرة \"العلاقات\" التي تحكم مسار الناس، أكثر مما يحكمهم الوالي.. فـ\"طوبة\" للضعفاء..!
* ليست القضارف وحدها.. فبعض الشخصيات هنا وهناك تمتلئ زهواً ولا تبالي بالعواقب، طالما أن \"السند\" و \"الجودية\" قائمة على أرض الواقع..!!
* وما تزال القضية في بداياتها..!!
* مع ذلك.. أرجو ان يتسامح الأخ \"المضروب\" إعلاء للقيم التي يؤمن بها \"ويكتبها\".. خصوصاً أن \"الضارب\" ليست لديه \"مشكلة مع الشعب السوداني\"..!! وليتعزّى عبد الماجد ببلد \"مضروب\" من أقصاه لأدناه، يمرح \"السوس\" بين جوانحه..!!!
تذكرة:
لو كانت \"الشماتة جائزة وتليق بالأحرار، حق لنا ألا نقربها..! إنما الأوجب التأمل والإعتبار بمآلات الكائنات السياسية في بلادنا \"سابقاً ــ آجلاً ــ عاجلاً\"..!! هذا رغم أن زمن \"السقوط الحقيقي\" لم يحن بعد لرموز فاشلة تفرض نفسها.. أو يفرضها الحال مؤقتاً..!
خروج:
ارتبط اسم صلاح قوش إعلامياً \"بقتل الحريات\" هذا في ما يخصنا.. ولطالما نزعت الرقابة ــ وبعض رؤساء التحرير ــ النقد الموجه ضد الرقباء ووزير الإعلام الحالي، هذا الذي \"إزدهرت الرقابة في عهده\" أكثر مما إزدهرت الفنون في عصر النهضة..!!
* قوش الآن خارج \"الحلبة\" وداخلها أيضاً في ما يخص السياسة ومفازاتها الموحشة.. وينظر إليه البعض بأنه أكثر مرونة من الخصوم والشركاء داخل بيت السلطة \"الضيق\"، وأقل درجة في \"الإنغلاق\" خصوصاً والسيد قوش حاول \"تعبيد\" الشارع ما بين المعارضين والموالين للنظام القائم \"على أنفاس الخلق\"..!!
* لكن تظل النظرة \"للكل\" أفضل من التحديق حيال فرد خارج أو داخل السلطة.. هذه هي قضية السودان \"المتآكل يومياً\"..!!
أعوذ بالله
ــــــــــــــــــــــ
الشاهد


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3097

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#136071 [بت مريود]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 10:12 PM

والله اني لاكره استخدام اليد او البنية او العنف بجميع اشكاله بدلا عن الحوار المنطقي . و لوكان هناك احيانا استخدام هذه ابلغ و اكرم و الله اعجبتي لطمة زميلك كما اعجبتي لطمة ود مادبو سابقا لانه هناك اناس الحوار معهم ليس له معني ولا يعرفون ادابه .


#136030 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 08:08 PM
ماعندك سالفة !!!لانك تعاميت عن الحقيقة الماساوية!!والولاء الاعمي هل خشيت الشيخ !!!ودلفت لقوش الذي اصبح اليوم منصور وزعيم الغلابة!! في فقه المظاليم عند الرفد!!!! انها ملهاتنا ياعزيزي باعلام الهروب الي الامام!!! خلف الامام وخلف الركام !!!


عثمان شبونة
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة