صراع في القصر
04-30-2011 04:48 PM

صراع في القصر

محمد صالح
[email protected]

انه صراع جبابرة القصر والشعب لا يهمه هذا او ذاك من رجال الانقاذ الذين اذاقوا الشعب الذل والهوان.
الصراع علنيا يدور بين نافع وصلاح قوش ووراء هذا اوذاك تقف قيادات لم تبرز موقفها في العلن حتي الآن. انه فقط راس جبل الجليد الذي نشاهده. مما يسترعي الانتباه انه عندما قام صلاح قوش بالاتصال بالاحزاب المعارضة كان ذلك بعلم البشير و بمباركته.
فكيف يتخلي البشير عن صلاح قوش وينحاز لنافع؟ هل هذا اقوي من البشير ذاته؟ لا جدال في ذلك. عندما تمكن نافع من ازاحة قوش من موقعه الحساس في جهاز الامن ورمي به الي مستشارية في القصر كان يتخيل انه تخلص من قوش كمنافس نهائيا. لكن قوش المعروف بذكائه الحاد بدلا من ينغمس ويغيب عن الاضواء نهض وقبل التحدي ورد الصفعة بصفعتين. استطاع ان يقنع الرئيس بضرورة اجراء مفاوضات مع احزاب المعارضة للخروج من الازمة التي تتعرض لها البلد وتم الاتصال بالمعارضة وصار قوش نجما ساطعا في سماء السياسة السودانية اكثر مما كان عليه في الماضي. هنا غضب النافع وقرر التخلص منه نهائيا. فجاء قرار الاعفاء.
الملفت للنظر هو موافقة البشير للاقالة رغم علمه التام وموافقته الشخصية المسبقة لاجراء الحوار مع احزاب المعارضة! هل هو ضعيف بهذا الشكل امام نافع وجوقته؟!
لنا ان نتسائل كيف سيتمكن نافع المحدود الفكر والخبرة والكياسة السياسية من التخلص من مجموعة قوش وعلي راسها فطاحل امثال علي عثمان طه؟ ام سيسعي للاطاحة بالرئيس طال الزمن ام قصر؟!.
المشكلة ان قوش يحتفظ بكثير من اسرار المؤتمر الوطنى من فساد ونهب الاموال وحسابات في بنوك خارجية ورشاوي وتصفيات سياسية والعمارات التي شيدت والتي يمتلكها النافع وغيره من رجال الانقاذ واسرار غزوة ام درمان وكل اسرار جهاز الامن .
فهل يسكت عن كل هذا وهو مبعد مضطهد؟! ام يستعمل هذه الاوراق ككروت ضغط فعالة؟
هل ستتم تصفيته قبل ان يفتح فمه؟!
ان البلد ستشهد عراكا عنيفا يدور داخل المؤتمر الوطني بنفسه وداخل القصر ربما تطيح ببعض الرؤوس.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2376

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#136283 [السر فىبير]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2011 12:39 PM
كيف سيتمكن نافع المحدود الفكر!!
ممكن تشرح اكثر ؟نافع ليس بمحدود الفكر والدليل شاتوووووووووووووووة


#136231 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2011 11:00 AM
الكيزان أذكى من كده بكثير __ مافى تصفية ولاحاجة __ الرئيس حيعين قوش فى موقع آخر

للانقضاض عليه وهو داخل السلطة __ بطريقة الهيلكوبتر المعروفة ____

اما المعلق (عمر) أسفل __ ماشايف نفسك نشاذ وسط شرفاء الراكوبة ؟؟؟؟

قال قرارات مؤسسية ومدروسة !!!!!!!!!!!!!! انت عايش وين ؟؟؟ مدروسة بلحس الكوع ولاشنو؟؟


ردود على قرفان من الكيزان
United Kingdom [الويل ] 05-01-2011 02:11 PM
جحور الويل للفاسدين والمنافقين والمنحرفين واللصوص ومجرمي الحروب فلتشتعل نيران العداوة بينهم فقد دنت ساعة ازاحتهم.


#136077 [عيد الواحد المستغرب جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 10:31 PM
ياعزيزى وانت الصادق!! الامر الذى جعل البشير (يتجوعل!!) وينحاز لفتوة الانقاذ نافع على نافع هو ما يدور الان فى الوطن العربى (تسونامى التغير) ومراهنتهم بأن الاسلاميون سوف يكتسحون السلطة فى تلك الدول ،وحتى لا يتهمنى احد بأنى القى الكلام على عوائهنه اليكم يعض الادلة القطعية،تحول الاخوان المسلمين من تنظيم الى حزب سياسى فى جمهورية مصر - سيطرة الحركات الاسلامية الواضحة التى تجعل امريكا والاتحاد الاوربى تقدمان رجل وتأخران رجل فى الوقت الذى يمكنها حسم الامر بين ليلة وضحاحا كما فعلت قوات التحالف فى العراق !! ونفس السناريو يحدث فى اليمن وسوريا، واليوم استمعنا الى رئيس اركان الجيش الايرانى الذى صرح بأن دول الخليج بكلياتها تتبع دولة ايران،وإستجابة حركة حماس لما كانت تمانع فيه طيلة السنوات الماضية وجلوسها فى مائدة المصالحة مع حركة التحرير الفلسطينية ، وما كان البشير يتجراء لالقاء خطابه الكارثى إلا لانه يعلم او اعلم بأن دولة الاسلاميين قائمة وعلى وشك وان الامور لن يستقرق سوى بضعة ايام --والمطلوب من الجميع احداث فوضى فى كل المنطقة حتى يرتبك الاوربيون والامريكان ويتركوا الساحة للجماعات الاسلامية والسعى للتوصل معهم الى خلول سيكون الفائز فيها قطعا من اوهمونا إنهم كفار وستقدم لهم تنازلات مقابل سيطرة كاملة ويفعلون بدولهم مثل ما يفعل الانقاذ طوال عقدين وزيادة من القهر والظلم وكل ذلك بأسم الاسلام المفترى عليه، وبالمناسبة المجلس الاعلى الحاكم فى مصر اجزم بأن من ضمن اعضائه بعض الاسلاميين وهم الجهة الاعلى صوتا ويسعون لتمكين الاخوان المسلمين فى مصر والشواهد كثيرة -


#136056 [babis]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 09:07 PM
انا بفتكر دى فرصة قوش للتحالف مع الاحزاب التى كان يتفاوض معها وينقض على لصوص الانقاذ بما فيهم كبيرهم وتصفيتهم واستلام السلطة وسيجد تايد كبير الهم الا ان يكون قوش متورط فى فساد وخايف من الفضايح والجماعة ماسكين ليهو حاجة او مورطنو فى شى


#135999 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 06:33 PM
كلامك هذا كله اماني وتخريف وستظهر لك الايام ان قرارات الرئيس قرارات مؤسسيه ومدروسه


محمد صالح
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة