المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
رابطة أبناء مدينة كوستي بالرياض تقعد عموميتها وتختار ممثليها للدورة الجديدة
رابطة أبناء مدينة كوستي بالرياض تقعد عموميتها وتختار ممثليها للدورة الجديدة
05-01-2011 12:54 AM

رابطة أبناء مدينة كوستي بالرياض تقعد عموميتها وتختار ممثليها للدورة الجديدة

عمر حمدان إبراهيم / الرياض
[email protected]

وسط تدافع كبير من أبناء مدينة كوستي بالرياض ، اكتظت بهم قاعة الاحمدين بدار الرابطة ، عقدت مساء الخميس 28/4/2011 م الجمعية العمومية لرابطة أبناء كوستي بالرياض لانتخاب اللجنة التنفيذية .
وفي بداية الاجتماع ، دعا الاستاد عثمان الزين خوجلي في كلمة إنابة عن اللجنة التمهيدية ، التي أسست الدار ودعت للاجتماع أبناء مدينة كوستي للالتفاف حول الرابطة ، وتشمير ساعد الجد للبذل والعطاء من اجل مدينتهم التي ما بخلت عليهم بالغالي والنفيس .
وحث خوجلي الحضور علي وحدة الصف ونبذ الفرقة والشتات ، لان ما يجمع أبناء كوستي أكثر مما يفرقهم ، مؤكدا أن أبواب البذل والعطاء لأجل كوستي مفتوحة للجميع ، وبقدر أهل العزم تأني العزائم .
ثم القي الاستاد الفاتح عثمان فضايلو ، رئيس ربطة أبناء كوستي بالرياض كلمة ، عدد فيها ابرز الانجازات التي حققتها الرابطة السابقة ، والتي من بينها التنسيق مع إدارة أراضي كوستي ، لمنح المغتربين من أبناء مدينة كوستي قطة ارض لكل مغترب وهذا ما تم بالفعل ، حيث حضرت اللجنة إلي مدينة الرياض وتم منح كل من حضر قطة ارض ، إضافة إلي صيانة إسعاف مدينة كوستي ، والعديد من الخدمات التي استطاعت الجنة السابقة تقديمها للمدينة وأبناءها بالرياض .
وفي كلمته أمام الجمعية العمومية لفت الأمين العام السابق للرابطة الاستاد محسن عبد الكريم ، إلي أهمية جمع الصف وبذل المزيد من العطاء من اجل كوستي ، موضحا أن بعض المسائل المتعلقة بالجوانب المالية للجنة السابقة ، سيتم توضيحها بكل شفافية عقب عودة أمين مال اللجنة السابقة الأستاذ مبارك سيكا من إجازته التي يتمتع بها في السودان .
بعد ذلك تم التداول في العديد من الملفات التي تخص مدينة كوستي وأبناءها بالرياض وسط تفاعل قوي من الجمعية العمومية ، حيث أصدرت الجمعية العمومية العديد من التوصيات والتوجيهات والمقترحات التي يمكن للجنة المنتخبة الاستفادة منها في برنامج عملها للدورة القادمة .
وأوصت الجمعية العمومية ، أن تقوم اللجنة التنفيذية بعد انتخابها بالاستعانة بمن تري ، لتنقيح القانون الأساسي للرابطة وصياغته بصورة تستجيب لمتطلبات المرحلة ، كما أوصت بزيادة عدد أعضاء اللجنة التنفيذية من ستة أعضاء - كما هو في القانون الأساس الحالي - ألي تسعة عشر عضو ، يشكل منهم أربعة عشر المكتب التنفيذي للرابطة وباقي العدد يكون احتياط للاستعانة بهم ما تطلب الأمر ، كما أمنت الجمعية العمومية علي المقترح الخاص بتشكيل مكتب استشاري للرابطة .
بعد ذلك تم انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة المكونة من 19 عضو ، وهم محمد صلاح الدين المبارك جعفر ، عصام محمد احمد إبراهيم ( ود السكة ) ، عثمان الزين خوجلي ، محمد احمد مكي ، سامي حاج نعيم ، أبو بكر احمد حسب القوي ، إسماعيل عبد اللطيف منصور ، مؤيد الفاتح فضايلو ، تاج الأصفياء عبد الله يسن ، محمد حامد مرسي ، زاكي الدين محمد زاكي الدين ، سامي ناصر ، حمزة سيف الشريف حازم ، صلاح الأمين الشريف ، مالك محمد احمد ، محمد صالح احمد دسوقي ، محمد مصطفي أبو غانم ، عوض الله بله إبراهيم وياسر قسم الله .
وقامت اللجنة التنفيذية فور انتخابها بأختيار الأستاذ محمد صلاح الدين المبارك جعفر رئيسا للجنة التنفيذية للرابطة ، علي أن تجتمع اللجنة في وقت لاحق الاختيار أربعة عشر عضو من بين أعضاءها لتشكيل مكاتبها ، علي أن يشكل بقية الخمسة أعضاء احتياط متي ما دعت الحاجة إليهم .
كما تمت تسمية أسماء الضباط الثلاثة لتشكيل المجلس الاستشاري للرابطة ، وهم الأستاذ الفاتح عثمان فضايلو ، ود . عبد المنعم محمد خير بشارة ، والأستاذ عوض محمد الحسن وعضوية آخرين .
وثمن الرئيس الجديد للجنة التنفيذية لربطة أبناء كوستي بالرياض محمد صلاح الدين المبارك جعفر ، في كلمة له عقب نيله ثقة اللجنة التنفيذية بقيادة دفة عمل الرابطة ، ثقة الحضور الكريم من أبناء كوستي في اللجنة التنفيذية الجديدة وشكرهم علي حضورهم وتفاعلهم مع قضايا مدينهم الرمز مما يؤكد عظمهم وعظم المدينة التي أنجبتهم .
وعبر جعفر عن عميق شكره وتقديره للجنة التمهيدية واللجنة الثلاثية التي أشرفت علي إدارة أعمال الجمعية العمومية ، قاطعا ببذلهم الجهد وكل ما يملكون من وقت ومال لخدمة جالية مدينة كوستي بالرياض ، ومن ثم العمل علي تقديم ما يستطيعون لأجل رفعت وتقدم وازدهار مدينة كوستي وإنسانها .
وأشاد عضو اللجنة التنفيذية الجديدة الأستاذ عصام محمد احمد ( ود السكة ) ، في كلمة مقتضبة عقب انتخاب اللجنة التنفيذية ، بتداعي أبناء كوستي وحضورهم الكثيف استجابتا لنداء مدينتهم الرائعة للتفكر حول همومها وهموم أبناءها في المهجر ، شاكرا لهم منحهم الثقة للجنة أللتنفيذية الجديدة معتبراً انتخابهم في اللجنة التنفيذية مسؤولية في المقام الأول وتكليف وليس تشريف .
من جانبه نوه عضو اللجنة التنفيذية المنتخبة تاج الأصفياء عبد الله يسن ، بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة التمهيدية التي أعدت لانعقاد الجمعية العمومية للرابطة ، مؤكدا انه لولاء جهد هذه الكوكبة لما التلقي هذا الجمع الكريم في هذه المشهد المهيب ، وأزجي الشكر للجمعية العمومية لتفاعلها الكبير مع قضايا المنطقة .
ولفت تاج الأصفياء للجهد الكبير الذي قام به الأستاذ عصام محمد احمد ( ود السكة ) ، في تأسيس دار رابطة أبناء منطقة كوستي بالرياض حيث لم يبخل بالجهد والمال والغالي والنفيس في سبيل تأسيس الدار ، من إيجار للفيلا وتأسيسها وسقف قاعة الاحمدين للاجتماعات وتكيفها ، وما يبذل ويعطي داعيا الجميع للاقتداء به ، وبذل ما يستطيعون لأجل تواصل وتلاحم ورفاه أبناء منطقة كوستي بمدينة الرياض ومن ثم العمل للتواصل مع كوستي المنشأ .
وعبر الأستاذ محمد زين العابدين واحة كابتن فريق واحة كوستي برابطة الصالية بالرياض ، عن بالغ اعتزازه وزملائه في الفريق بهذا المشهد التلاحمي الرائع لأبناء كوستي ، مشددا علي أن فريق واحة كوستي عازم علي رفع رأس أبناء المدينة في كافة المحافل ، وان ألكاس التي تدخل إلي دار الرابطة لن تخرج منها أبدا ، مهيبا بأبناء كوستي الوقوف خلف فريق كرة القدم .
ثم القي الأستاذ مبارك سليمان عضو اللجنة المشرفة علي الانتخابات قصيدة رائعة نغزل فيها بمدينة كوستي , ومواقفها المشرقة والمشرفة في تاريخ السودان الحديث ، وما قدمته من جهد مقدر في مسيرة البلاد .
وفي الختام عبر رئيس اللجنة المشرفة علي اجتماع الجمعية العمومية الأستاذ الأمين محمد سليمان المحامي عن خالص امتنانه لأبناء كوستي علي الثقة التي أولوها له ولزملائه لإدارة أعمال الجمعية العمومية وعلي الشكل الحضاري الذي ظهرت به مداولاتها ، والحوار الحضاري الهادف الذي تخللها .


تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 3189

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عمر حمدان إبراهيم
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة