المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تعويضات ملاك مشروع الجزيرة والسم الزعاف !!!
تعويضات ملاك مشروع الجزيرة والسم الزعاف !!!
05-02-2011 08:45 AM


بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظا لمين
تعويضات ملاك مشروع الجزيرة والسم الزعاف 2

نداء عاجل من مزارع بمشروع الجزيرة لمزارعي الجزيرة والمناقل والحرقة ونور الدين وودالفضل وحداف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لايخفي علي احد بان مشروع الجزيرة هو اكبر مشروع زراعي في الشرق الاوسط وافريقيا.

وانه ظل ثمانون عاما يعطى بسخاء لم يكل او يمل بمعية رجال اقوياء اشداء لم يلينوا او يتراخوا . سواعد فتية افنت زهرة شبابها من اجل السودان واهل السودان حتي اصبح السودان اكبر دولة منتجة للقطن بفضل هؤلاء المسحوقين.وكان السودان لايعرف العملة الصعبة الا عن طريق اهل الجزيرة.كم مبتعث بالخارج اكمل تعليمه علي حساب اهل الجزيرة. اهل الجزيرة جعل الله افئدة من الناس تأوي اليها ففتحت لهم صدرها واستوعبتهم كلهم ولم تبخل عليهم بشئ.وكانت الجزيرة مثالا للتعايش السلمي بين القبائل السودانية والقبائل الافريقية التي هي جاءت للعمل بالمشروع وطاب لها المقام بالجزيرة فاستقرت بها الي يوم الدين.
اهل الشمالية كان لهم نصيب الاسد في مشروع الجزيرة كل الوظائف بالمشروع كانت من نصيب اهل الشمالية. من المدير للخفير. بالمشروع اكثر من2500 منزل تسكنها اسر الشمالية فقط.. والله لم نشعر يوما بالغبن ولا بالظلم ولا بالعصبية نحوهم لانهم ايضا كانوا في قمة المسئولية والامانة والشرف.الم اقل لك بان الجزيرة مثال للتعايش السلمي.
عندما جاءت هذه الحكومة الي سدة الحكم بقيادة عرابهم انذاك الترابي.اعلنت الحرب والجهاد علي مشروع الجزيرة واهل الجزيرة قبل ان تعلن الجهاد علي{ جون قرنق} فاستعملت كل الاسلحة القذرة المحرمة دوليا مثل الحصار الاقتصادي الذى قضي برفع التمويل من المزارع الذي رمت به للبنوك الربوية. ان سحب التمويل من مشروع الجزيرة هي كانت طلقة كيمائية في خاصرة المشروع فاردته قتيلا علي مرائ ومسمع الشامتين.هنا تجدر الاشارة بان من كتب شهادة وفاة مشروع الجزيرة وارسلها لاسياده بالخرطوم هو للاسف من ابناء الجزيرة وابن مزارع.


عندما كان الذهب الابيض العامود الفقري للاقتصاد السوداني وعائده يذهب كله لخزينة الدولة .لم نطالب بقسمة الثروة ولم نطمع , ولم نمن علي احد, ولم نطالب بالتنمية ,بدليل بان بعض قري الجزيرة تشرب حتي اليوم من ابار سطحية بواسطة الدلو.وعندما ظهر الذهب الاسود ظهر الطمع والجشع فجاءت القسمة بين حزبين ولدا سفاحا أحدهم جاء على دبابة والأخر جاء من الغابة.اين كانت هذه القسمة يامن اكلتم مشروع الجزيرة لحما ورميتموه عظما ؟؟ا.اين كانت هذه القسمة عندما كان ينام مزارع الجزيرة طاوي البطن ليشبع غيره في الشمال والجنوب والشرق والغرب؟؟.اين كانت هذه القسمة عندما يدخل المزارع في الترعة في الشتاء القارص والليل البهيم بين لدغات الافاعي ولسعات العقارب من اجل طالب في المانيا اواسكتلندا اوكندا؟؟ إنها لقسمة ضيزي بنيت على الظلم وعلى حساب الذهب الأبيض ودمار مشروع الجزيرة .فكل مابني على باطل فهو باطل لأن قسمة الذهب الأسود اليوم لاتقبل القسمة على إثنين ألا على واحد فقط ومصحوبة بثلث مساحة السودان فالجنوب أخذ الجمل بما حمل والإنقاذ لا أرضا قطعت ولاظهرا أبقت بل جاءوا عشاء يبكون على الذهب الأبيض الذين قال رئسهم وهويتبجح بأن مشروع الجزيرة عبء على الدولة وهاهم الأن يهرولون تجاه ماكان هو عبئا عليهم وياتون بشعارات مزيفة النهضة الزراعية وتعويض ملاك الأراضي وكذب ورياء بدون إستحياء ونسوا وتناسوا وهم منتشين بخمرة الذهب الأسود حينها هم السبب في النكسة الزراعية إلى يومنا هذا, وهم الأن يتذكرون مشروع الجزيرة بعد 22عاما بعد أن (فكت السكرة).أمور تدعوا للضحك والسخرية.

ان الحكومه واهل االسودان قلبوا ظهر المجن لمشروع الجزيرة واهل الجزيرة. فانتبهوا ......

أخوتي المزارعين ان مايحاك بمشروعنا لامر خطير وان الخيوط اصبحت واضحة والمؤامرة علي المشروع تبينت معالمها جيدا.والطوفان ات لامحالة فماذا انتم فاعلون؟ تكونون اولا تكونون.؟اثنين لا ثالث لهما..ان اتحاد المزارعين المنتهية صلاحيته باعنا بابخث الاثمان.فالتكن ضربة البداية علي صدر هذا الاتحاد الخائن الذي لم يراعي رحما ولاقرابة باهله.نحن ملاك الاراضي لنا حق ان نسترد مبالغنا التي بحوزة الحكومة ولوتحصنت باستار الكعبة,اخوتى المزارعين ان هذا المبلغ هو حقك مقابل إيجار أرضك للحكومة منذ عام 1967 وبعد ان تأخذه لك الخيار ان تؤاجر ارضك للحكومة بالسعر الذي تحدده انت لا الحكومة. ومن حقك ان ترفض.اخوتي المزارعين هناك من يظن بان بعد دفع الإيجار الذي كان بذمة الحكومة تؤول الارض للحكومة فهذا خطأ قانونيا. ان الحكومة اقدمت علي التعويض لتستغل ضعف وفقر المزارع الساذج وعقلية مزارع الاربعينات. وهي نست او تناست بان مزارع اليوم هو الدكتور وهو المهندس. والمزارع اليوم مؤاهل علميا و اكاديميا وعسكريا وزراعيا ..
أخي المزارع انما يعطي لك ليس تعويضا لارضك انما هو إيجار لارضك كان بطرف الحكومة واليوم تقوم بسداده لك وكلمة تعويض سلاح ذو حدين وهي كلمة مطاطية استعملتها الحكومة لمآرب اخري فانتبهوا فأرضكم ليس للبيع ولو أعطوكم كنوز الدنيا كلها. اخى المزارع انت تعلم بان اصول مشروع الجزيرة كلها المتحركة والثابتة والمنقولة ملكا للمزارع وليست للدولة لانها مدفوعة الثمن من المزارع قبل ان يخلقوا تجار الجبهة ويصبحوا حكاما. وهي االمقصودة بكلمة تعويض.ويجب المطالبة بها قبل الايجار لانك بامكانك ان تطرد الحكومة من ارضك في أي وقت لو تقاعست عن الدفع لان الحكومة لا تستطيع ان تطردك لانك انت المالك للارض والاصول. أخي المزارع لا يفوت عليك بان الذين يديرون الصراع القانوني ويقومون بالتفاوض مع الحكومة نيابة عن الملاك الاصليين فماهم الا حرامية ولصوص وهم وتجار الجبهة وجهان لعملة واحدة قفزوا على العربة بعد ان اشتموا رائحة الثراء السريع من خلال المخططات التي تضمرها حكومة الجبهة لمشروع الجزيرة واهل الجزيرة .فاحذروهم.

الاصول التي بالمشروع هي ملكا للمزارع وليس للحكومة لانها مدفوعة من عرق المزارع وهي ملك حر شأنها شأن الارض مدفوعة الثمن من عرق المزارع أخر فسط قام بتسديده المزارع كان بتاريخ 19/4/ 1939 وبموجبه أصبح المزارع مالكا لهذه الإصول (دار الوثائق البريطانية) إن المطالبة بالتعويضات في اصول المشروع. في هذا الوقت تعني اننا قطعنا شعرة معاوية التي تربطنا بالمشروع ويصبح المشروع خارج سيطرتنا وتحت سيطرة الاجنبي.فأنتبهوا:: .
وقبل ان اتي لتأهيل البني التحتية للمشروع.وتعميما للفائدة يجب توضيح وازالة اللبس عن ممتلكات المزارع وهنا اقول ملك لا حكر.والممتلكات بالمشروع للمزارع هي :
1.. خزان سنار.
2..كهرباء خزان سنار. جاري التفاوض لبيعه لشركة الكهرباء ان لم يكن تم بيعه.
3..خط سكك حديد السودان.من الباقير الي سنار المدينة.
4..سكك حديد الجزيرة. التي بيعت بالياتها وقطاراتها وورشها لتجار الجبهة بثمن بخس والتي كانت تغطي مساحة 1300 كلم.
5.. الهندسة المدنية.بمعداتها والياتها وشيولاتها بيعت في شكل خردة لتجار الجبهة بسعر رمزي.
6..محالج مارنجان. }
7..محالج الحصاحيصا. } عدد 14 محلج بيعت لكمال النقر رئس نقابة عمال الجزيرة تحت
8..محالج الباقير. } مسمى ارض المحنة.
9..مباني ومكاتب ومستودعات المشروع ببورتسودان التي تقع في مساحة اكثر من ثلاثمائة فدان. بيعت وراء الكواليس.
10..مباني ومكاتب المشروع ببريطانيا التي تقع في قلب لندن بالاضافة لمكتب بلانكشير التي يوجد بها اكبر مصانع غزل في العالم والتي قامت من اجل مشروع الجزيرة.كانت من نصيب الوزير ربنا يزيدوا عافية على عافية..ويكون متعافي على الدوام..
11..قنوات الري الرئسية والفرعية.بطول 680 / 150كلم. تتكون من قناتين رئسيتين بطول 260كلم وعدد 11 ميجر بطول 650 كلم وعدد 107 كنار بطول 650/ 1 كلم وعدد750 /1 ترعة بطول8120 كلم.
12..المخازن العمومية التابعة لإكثار البذور. ومخازن المحالج والتفاتيش.هذه قدمها السيد/عباس عبدالباقي الترابي رئس اتحاد المزارعين العميل هدية لشقيقه الاستاذ/ خالد عبدالباقي الترابي لتصبح شركة خاصة بإسم {GREEN TOPS} أي بمعنى الافاق الخضراء ومدير مبيوعاتها خالد عبدالباقي الترابي والتراب كال حماد والمزارعين واحد واحد..
13..سرايات وبيوت الموظفين والعمال في بركات ومارنجان والحصاحيصا والباقير ورئاسة الاقسام بالتفاتيش. هذه بيعت في صفقة لتسوية حسابات بين عمال المشروع والحكومة.. عجزت الحكومة في سدادها فلجأت لمال المزارع الهالك فاعتطهم هذه المباني عوضا لحقوقهم على حساب ممتلكات المزارع المسكين.جلد ما جلدك جر فيه الشوك.
14..العربات الثقيلة والخفيفة باالضافة لعربات الدفاع المدني{المطافئ} بالتفا تيش. هذه تم عليها السطو واصبحت مفقودات.

اخي المزارع ان الحكومة شددت علينا الحصار عشرون عاما عجافا وقامت بتدمير المشروع عن قصد وهي الان تتكلم عن مشروع بدون بنية تحتية ومشروع خاسر وهي تستغل الان هذا الانهيار الذي لحق بالمشروع لتضغط علي المزارع ليرضي باي حل تقدمه له.لان المزارع اصبح في موقف ضعف امام هذا الانهيار المريع. والحكومة في مركز قوة بعد ان جيًرت هذا الدمار والخراب لصالحها.
اخواني المزارعون يجب ان لانتفاوض مع الحكومة في الوقت الحاضر الا بعد ان تقوم باصلاح ماأفسدته وتقوم بتأهيل ماخربته. وان يكون المشروع في شكله التي وجدته به عام 1989 .وبعد ذلك يمكن ان نتفاوض من خلال ارضية صلبة. اما الان فلا والف لا .وانا اخشي علي المزارع ان ينطبق عليه المثل {أكان دار ابوك خربت شيل ليك فيها شلية} واهل الجزيرة ادري بشعابها.خوفي علي مشروع الجزيرة واهلي بالجزيرة.

تعريف للمزارع بالشركات الاستثمارية.:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ان الشركات معظمها ولا أقول كلها. نشاطها يتركزعلي غسيل الاموال{Money Laundering} وأن هذه الاموال جاءت عن طريق تجارة المخدرات وتجارة السلاح المحرمة دوليا.وتعتبر الانشطة الاستثمارية مرتعا خصبا لغسيل الاموال وخصوصا الدول النامية مثل السودان.الذي فتح باب الاستثمار علي مصراعيه لهذه الشركات التي تقوم بشراء الشركات والمواسسات الخاسرة والمشاريع المتعثرة مثل مشروع الجزيرة.بهدف تمويلها ثم يتم تعويمها..
حتي لوسلمنا جدلا بوجود الشركات في المشروع فهي سوف تكون في صراع لكسب الوفت والعايد السريع. با ستعمال اخطر انواع المواد الكيمائية والمبيدات الحشرية لزيادة الانتاجية علي
حساب الارض التي تصبح غير صالحة للزرع ولا للضرع...فانتبهوا..................

بكري النور موسي شاي العصر /مزارع بالمشروع /الإقليم الأوسط/ مدني/ ودالنور الكواهله
BAKRI444windowslive.com


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4192

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#137585 [بكري النور موسى شاي العصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2011 01:07 PM
أخي /ابو علي
تحياتي وشكرا على إهتمامك

[email protected]



#137406 [أبو علي أبو]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2011 08:09 AM
شكرا يا أستاذ بكري ولكن يبدو أن التصحيح في العنان البريدي لك لم يكن صحيحا . حاولت بالعنوان الذي أشرت إليه ولكن عاد البريد دون مروره . رجائي التأكد منه مرة أخري .. شكري لكم من ةابن عمكم


#137286 [بكري النور موسى شاي العصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2011 07:37 PM
شكرا للأخوان المتداخلون والذين هم قلبهم على مشروع الجزيرة وأهل الجزيرة.المغتصب من قبل دولة البغي والعدوان..وسوف نظل ممسكين براية النضال حتى نعيد مشروعنا إلى سيرته الأولى وبكامل عافيته أو نسقط دونها.نخن لانؤمن بان لايضيع حق وراءه مطالب ولكننا نؤمن بأن الحق ينزع إنتزاعا من براثن عصابات وحرامية ولصوص الانقاذ.الذين سطوا على مشروعنا بحيل وخبث فاتت على المزارغ المسكين.
حصل حطا مطبعي في عنوان البريد وانا أسف لهذا الخطأ.وعليه فهو كما يلي؛

[email protected]


#137230 [أبو علي أبو]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2011 04:20 PM
الموضوع قيم جدا وشرحك أصاب كبد الحقيقة .. ليت كل أبناء الجزيرة المعطاءة اطلعوا علي مقالك هذا . أرمي قدام علي طول وهذه ضريبة الوطن وحق الأوطان علي الأبناء . أرجو مراجعة عنوانك البريدي لأنني أحب أن أكتب لك علي عنوانك البريدي لقد حاولته مرات صباح اليوم ولم ةأفلح أنا من أهلك ويهمني ما تكتب وأجدك فيه صادقا وفقك الله


#137179 [عصام مبارك الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2011 01:26 PM
يحكى ان أحد المزارعين كبار السن ممن عاصروا الانجليز كان يقوم بتنظيف الحشائش من حواشته فى المشروع وقد حضر فى ذات اللحظة خواجة برفقة المفتش للزيارة فرفع الرجل راسه وصاح مهللا ومكبرا مرحب مرحب جيتو تانى ؟؟؟


#137077 [ثورة حتى دحر الطغاة]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2011 09:54 AM
سوف لن تكون الجزيرة والمناقل لقمة سائغة يتقاسمها حرامية المؤتمر الوطني وسارقو قوت الشعب بعد ان باعو كل شيئ (حتى ضمائرهم) في هذا الوطن الجميل.

فللجزيرة والمناقل رجال وهبوا انفسهم للدفاع عن قضيتهم العادلة و حقوقهم المسلوبة وعلى رأسهم ازرق طيبة وسوف لن يلينوا ولن يستسلموا أو يساوموا ولن يتنازلوا كم فعل الكثيرون من الحرامية و المنتفعين واذنابهم.

;) و غدا تشرق شمس الحرية على هذا الوطن الجميل ليصبح عظيماً كما كان ;)


#136955 [متوكل حسن الحلفاوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2011 09:56 PM
الاخ.العزيز..ود النور...نشكرك على المعلومات واناواثق ان فى كثير من اهلنا لم يعرفوها...والمفروض تكون فى البرلمان...ياالماشفناك من زمان........................


#136900 [Ali Algarabandi]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2011 07:24 PM
الي الامام
ما ضاع حق وراءه مطالبة
حقوق الارض لا تسقط بالتقادم
وان متم في سبيلها فانتم شهداء
آمل من المشرفين علي المواقع الاسفيرية السودانية جعل قضية حقوق المزارعين قضيتهم الاولي حتي تسلم الحقوق لاهلها.
ارضي الجزيرة ليست منحة من أحد
هي حواشات الآباء وبلدات الاجداد
وسيدافع عنها الاحفاد.


#136665 [تربال]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2011 11:53 AM
فتح الله عليك يابكرى وبعدمجزرة الامس بمجلس الوزراء فى قضية الملاك طلع علينا النمروذ بن كنعان بان تعويضات الملاك عرضة للابتزاز السياسى فتامل


#136587 [السيف والدرقة ]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2011 09:33 AM
الاخ بكري لك التحية علي هذا التنوير الضافي والشافي واضف لماذكرت المعلومات التي تتردد بين الحين والاخر عن مجئ وتوطين المصريين في الجزيرة والشركات التركية وغيرها وكل هذا لتهيئة المشروع لكارثة قادمة اشد وافظع سوف تقع علي راس المزارع المغلوب علي امره واتفق معك في المطالبة بعدم صرف الايجارات الا بعد استرداد كل اصول المشروع


بكري النور موسى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة