المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فضيحة فساد مالى وأذمة أداريه فى جامعة الرباط الوطنى
فضيحة فساد مالى وأذمة أداريه فى جامعة الرباط الوطنى
05-03-2011 04:25 PM

فضيحة فساد مالى وأذمة أداريه فى جامعة الرباط الوطنى

عمر الصادق
[email protected]

اجراءات مؤسفه اتخذتها ادارة جامعة الرباط الوطنى عند التعامل مع مجموعة من الطلاب من مختلف المستويات يدرسون بكلية الصيدله وقعوا ضحية عملية احتيال مالى من مسجل الكليه نفسه و للأسف رفضت الأداره الأعتراف بالخطأ بل ألقت اللوم على الطلاب وأصدرت قرار يضر أكاديميا وماديأ بهم ولايزال التحقيق متواصل.
تعود تفاصيل القضيه منذ البدايه الى وجود بعض الطلاب الذين عانو من صعوبات ماليه و أخرين مروا بتعقيدات فى الاجراءات الماليه وما أكثرها فأدارة الجامعه لاتقبل أن تدفع المبالغ لو كانت تنقص جنيه واحد ولا تقبل حتى التقسيط ولا استرحام لظروف تعسفيه , بل تذهب لأبعد من ذلك بأن تمنع الطالب من دخول الكليه و يحرم من الامتحانات ويصبح الطالب ضائعا بين أدارة الكليه التى تردد جمله واحده (دى ما مشكلتنا دى غلطتكم) وادارة الجامعه التى قد لا تستجيب الى الأبد .
و هنا لجأ الطلاب المعنيين و أولياء الأمور الى مسجل كلية الصيدله مستنكرين مايحدث من من تجاهل و عدم اهتمام طالبين توجيههم و ارشادهم للحل !!! استمع السيد المسجل لشكواهم و تفاصيل كل طالب بصوره فردية و وعدهم بأن يبذل كل جهده , و فعلا أوفى المسجل بوعده وما أسعد الطلاب و أولياء الأمور حين علمو بالخبر , حيث أخبرهم المسجل بأن ادارة الجامعة والشئون المالية استجابت لطلباتهم و هو سيقوم شخصيا بكل الأجراءات وأن يتم التحصيل المالى عنده فى المكتب لحين أكتمال الاجراءات .
بمرور الوقت أكتملت الاجراءات و سمح للطلاب الذين لم يستخرج لهم بطاقات بعد بالدخول بواسطة اذن دخول موقع من المسجل وأيضا أن يمتحنوا بواسطة بطاقة امتحان من المسجل .
بعد الحل الجزرى الذى وجده الطلاب من قبل المسجل لجأ اليه المزيد و فى فترات زمنيه متباعده على مدى سنتين أو أكثر وتمت المعالجات بنفس الطريقه .
فى 132011 أثناء الأمتحانات الفصليه لكلية الصيدلة تم استدعاء الطلاب بواسطة عميد الكليه اثناء الأمتحان وعند مقابلته تفاجئوا بالعميد يطالبهم بتسديد ما عليهم من متأخرات ماليه و أنه لا يعلم شيئأ عن ما حدث بينهم و مسجل الكليه و انه لم يوافق على أى تسديد جزئى للرسوم أو يقبل أى طلبات استرحام متعلقه بالماليه وهذه ليست من اختصاصاته , وعند مراجعة الطلاب للسجل المالى الخاص بهم تفاجؤوا بعدم ايراد مبالغهم المدفوعه لدى مسجل الكليه.
تم تشكيل لجنة تحقيق داخليه من ادارة الجامعه تضمنت مسجل الكليه والطلاب ,بعد اكتمال التحقيقات اقر مسجل الكليه باستلام الرسوم الدراسيه من الطلاب وأنه كان على وشك تسديدها الا انها سرقت منه.
حملت ادارة الكليه الطلاب المسؤوليه كامله وأجبرتهم على تسديد المتأخرات حالا أثناء الامتحانات أو يحرموا من دخول ما تبقى منها, تم فتح بلاغ جنائي لدى نيابة الاموال العامه بواسطة جامعة الرباط الوطني في مواجهة مسجل الكليه الذى سدد جزء من المبلغ للجامعة و أودع السجن لحين تسديد ما تبقى .
ما لا يجوز أخلاقيا أو قانونيأ أن تطالب الجامعه الطلاب بأن يوقعوا على اقرارات ماليه تلزمهم بتسديد المبالغ رهن القضيه قبل 1122011


تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 7929

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#137576 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2011 12:46 PM
قدمنا لوظائف فى الرباط سنة 2004 فطلبوا مننا ندفع 35 الف جنيه رسوم تقديم...مشينا دفعناها و يصعوبة استلموا مننا اوراقنا....انتظرنا ينادونا لمعاينة ان شاء الله يطلبوا مننا نسمع سورة البقرة فيها...لحد تاريخه مايو 2011 ما فى زول اتصل بينا...عرفنا انه الوظائف كانت محجوزة لقريبات بعض الوزراء و هن اساسا ما محتاجات لمعاينات...
35 الفنا ان شاء الله ما تنفعهم الحرامية


ردود على mustafa
Sudan [كوز] 05-05-2011 02:21 PM
بؤرة الفاسدين والمفسدين في التعليم العالي في السودان والعالم كلية تتبع لجامعتين الان ,طلاب تابعين لجامعه الجزيره واساتذه لجامعه البطانه وهذا المزج المشوه تبعه اسواء انواع الفساد الاخلاقي, ضرب تحت وفوق الحزام بين الاساتذه من جهه ومع الطلاب من جهه اخري, هذه الكليه وتاريخها المشرف الان عرضه للضياع بسبب عميدها الاخرق وبلطجيته.


#137355 [تعريفة ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2011 01:10 AM
(ذ) (ز) (ق) (غ) (ث) (س) ننطق الاول كالثاني وهذه مشكلتنا في النطق ولكننا نكتبها صح عندما يتعلف الامر بالكتابة اما في عنوان هذا الموضوع حتى في الكتابة كتبت غلط وهذه مصيبة اذا كان الكاتب يقصد كلمة (ازمة) واين المصحح القاعد في ظل الراكوبة يراقب كلام ناس... ربع العروبة الذي فينا بدأ ينزلق نحو الهاوية !


ردود على تعريفة
United Arab Emirates [sudani] 05-04-2011 12:23 PM
الغريبة عندنا حالة مشابهة في البيت نحن 3 اشخاص مصرين (انا وابنى الأكبر والمدام) مصرين انو ولدنا الطالب بهذه الجامعة دفع فلوس السنة كلها وهو يصر انه لم يدفع لانو ما عنده ايصال ؟؟؟؟؟؟ غايتو ربنا يعوضنا في الدفعناه مرة تانية ويبدو ان المر خرباناه كمن كبارها

United Arab Emirates [عادل] 05-04-2011 11:06 AM
هو ده اهتمامك في الموضوع كله ؟؟؟!


#137329 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2011 10:55 PM
يااخونا ماتلخبتو الكيمان دا ما فاسد دا بليد الفاسدين ما بسجنوهم ولاشنو؟


#137319 [haj abbakar]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2011 10:38 PM
نحن متخلفون وسنظل متخلفين
الانقاذ دمرت كل شئ بما فى ذلك راسمالنا الاخلاق
النظم والقوانين التى وضعها هؤلاء اللصوص هى التى اوصلتنا الى هذه المرحلة
التزوير فى شهادات الدكتوراة وجامعة النيلين جريمة كبرى ومن المفترض ان تطيح برؤوس كثيرة
قبل ايام كتب احد الاخوة عن الفساد فى جامعة كررى ولا اى رد فعل واتوقع ان يطرد من موقعه
جامعاتنا صارت من اوكار الجريمة المنظمة وكل ذلك بفعل المشروع الحضارى وقبله لم نكن
نعرف هذه الاشياء
اللهم سلط عليهم من لايخافك ولايرجو رحمتك



#137276 [arbab]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2011 06:41 PM
وبرررررررررررررررضو يأتينا من يقول ان لافساد ولا مفسدون بكون المسجل ماقسم معاه للعميد وعمل نايم بالإيرادات والعميد تم ضغطه من قبل المدير وين المعلوم...بالله دا موش فلم كرتون ياخي توم وجيري زاتهم حايضحكو....بالمناسبة الغالبية من الجامعات لو كانت هناك اجهزة مراقبة ومتابعة وتدقيق وفضل شوية ضمائر حية حاتطلعو منها العجب العجاب...فساد مالي وفساد اخلاق...


#137243 [جاموس الخلاء]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2011 05:12 PM
lبالله الناس ديل عندهم دين او زمة ,سبحان الله

صدق الشاعر حين قال (هذا زمانك يا مهازل فامرحى)


عمر الصادق
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة