كراهية غير معقولة ..!ا
05-04-2011 03:54 PM

هنــاك فرق.

كراهية غير معقولة ..!

منى أبو زيد

في حوار برنامج \"حتى تكتمل الصورة\" بشأن مقتل زعيم القاعدة، قال الدكتور قطبي المهدي إن حكومة السودان لم تطلب من أسامة بن لادن مغادرة البلاد، وأشار الأستاذ عثمان ميرغني إلى سياسة التحدي التي كانت تنتهجها حكومة السودان إزاء تهديدات المجتمع الدولي – في ذلك الوقت - الأمر الذي يُستبعد معه اتخاذ موقف منه رضوخاً للمشيئة الأمريكية .. وفي حوار مع \"الجزيرة نت\" قال الشيخ إبراهيم السنوسي، عندما سئل عن أسباب مغادرة بن لادن للسودان (إنه ما كان من سبب لهذا الطرد، وقد عرفت أن مسئولين في الحكومة السودانية وقتها التقوا بالسفير الأميركي وعرضوا عليه تسليم بن لادن، وقد كان ذلك في عهد الرئيس بيل كلينتون، وقد نقل السفير الأمر إلى واشنطن في عهد وزيرة الخارجية مادلين أولبرايت، لكنهم ردوا عليه بأنه لا تهمة لهم يمكن أن توجه إليه، ولأنهم لا يريدون اعتقاله دون تهمة) ..! هنا يحضرني ما قرأته لنعوم تشومسكي عن تلك الحادثة في كتاب \"الإرهاب والإرهاب المضاد\" الذي ذكر فيه حديثاً خصه به أحد كبار الـ (سي. آي. إيه) السابقين، مفاده أن حكومة السودان قد عرضت عليهم وثائق سرية تفضح مخططاً للقاعدة بشأن ضربة جوية على منشآت أمريكية، لكنها – أي الحكومة الأمريكية – رفضت أن تتعاطى مع حكومة السودان في هذا الشأن..! أما سبب الرفض فهو تلك الكراهية غير المعقولة التي تضمرها الحكومة الأمريكية للسودان، ولولا تلك الكراهية – والحديث لا يزال لرجل الـ (سي. آي. إيه) – لكان من الممكن تفادي وقوع هجمات الحادي عشر من سبتمبر ..! أما كراهية السودان أو غيره للسياسة الأمريكية، فقد تساءل عنها الرئيس إيزنهاور – قبل قرابة الخمسين عاما – مقراً أن مصدرها ليس الحكومات بل الشعوب نفسها .. تشومسكي تبرع بإجابة لا بأس بها عندما دلل على ضلوع أمريكا في دعم الإرهاب ودورها في تسليح الحركات الإرهابية ..! انتصرت أمريكا بإعلانها مقتل زعيم القاعدة، بلى، لكنها - أيضاً - تنسى أن مكافحة الإرهاب لا تتحقق بإحلال إرهاب محل إرهاب، وإنما تكون بمنع أسبابه التي كانت سياساتها في العالم العربي أولها وأولاها ..! لا شك أن التاريخ السياسي الذي لا يغفل شيئاً سوف يشير – يوماً – وبقوة، نحو ارتباط الإعلان عن مقتل زعيم القاعدة بالخوف الأمريكي الهائل من خطر قيام (الشرق الأوسط الإسلامي) الذي مهدت الثورات العربية له طريقاً (ما) ما عاد وجوده مصدر شك، وإن كان التشكيك بشأن مقدرة الحركات الإسلامية الجانحة إلى السلفية، على بناء أنظمة ديموقراطية، يبقى قائماً جداً ..! أما موقف أمريكا من تداعيات الثورات العربية فهو يومئ إلى أن ما يقلقها ليس حركة تنظيم القاعدة، بل كل حركة تدعو إلى الاستقلال عنها ..!

التيار


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2004

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#137827 [هنادي محمد عبد المجيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2011 01:35 AM
إذا كنت تقصدين بالكراهية الغير معقولة ،،كراهية أمريكا للسودان فهذا يرجع لسبب جوهري جدا ،برغم بساطته إلا أنه حقيقي ،،إسمحي لي أن آتيك من البداية شوية ،،[ أصل الصراع في الكون قائم على أساس الدين ،،هذا رأي علماء الإجتماع ، ونحن يا منى ،نحن السودانيين كرمنا الله ،،فقد سأل الصحابة رسول الله ،عن سورة الواقعة من هم الثلة الأخيرة من أصحاب اليمين ،فرد عليهم ،ص، أن المقصود بالثلة الأخيرة من أصحاب اليمين هم ويمكنك الرجوع لتفسير إبن كثير أو غيره ،لتتثبتي من هذا القول ، أما يكفي هذا سببا يدفع كل كافر متيقن أن مصيره جهنم إلى كراهية قوم بشرهم الله ؟


ردود على هنادي محمد عبد المجيد
United Arab Emirates [Ali Abdelgewwi] 05-05-2011 05:51 PM
الاخت هنادي
و الله زي عقليتك هذي هو ما يمنع كثيرا من غير المسلمين عن اعتناقه ببساطة تخوفا من الغاء عقولهم اذا كان هناك من يفكر بنفس طريقتك. لماذا الكراهية ان علموا انك على حق؟ و لما المكابرة بدلا عن اعتناق الاسلام؟ و ما يمنعهم عنه ان هم ارادوا؟ اعلمي هم لا يكرهون الاسلام كعقيدة بل يكرهون من يتخذون الاسلام مطية لتحقيق مكاسب شخصية بسلب حرية الناس و الاقصاء و بالاعتقاد الخاطئ بأن انا صاح و هم غلط و بالحجر على العقول و الحرية الشخصية للافراد لدرجة منع الاخر حتى من حرية اختيار ان يدخل النار.


#137707 [ابو اواب]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2011 05:43 PM
سبق وان كتبت تعليقآ ولاكن للأسف جاء ناقصآ ؟ ولا ادر هل عطل فني ام قصدآ . علي العموم دعك من السياسة لانكي فقيرة ونظرك قاصر , اكتبي مثل ماكنتي تكتبين صحيفة الموتمر الوطني الراي العام .عن الزوج والطلاق والبيت والموضوعة . ولو نظرنا الي موضوعك هذا هل تعتقدين ان اسامة بن لادن او جماعتة هو من قاموا بهجمات الحادي عشر من سبتمبر ؟؟؟؟ ارجعي الي الراي العام فهناك مكانك الطبيعي ففهمك مثلهم قاصر .


ردود على ابو اواب
Sudan [mustafa] 05-05-2011 08:14 AM
سبتمبر ليست من صنع القاعدة
مني ابوزيد صحفية متمكنه ومهمومة بقضية الوطن
ارفض ان تكون بنت ابوزيد جوهرة في يد فحام


#137682 [ودالزين]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2011 04:51 PM
ادا كان دلك صحيحا مل كانت املايكا لترفض هدا العرض المغري التي اعدت لنيلها ملايين الدولارات عشرين ثم خمسين مليون دولار - سبحان الله


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة