المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
27 مايو 2010- 2011: ماهي إنجازاتك ياعمر البشير بعد عام من ولايتك الجديـدة?ا
27 مايو 2010- 2011: ماهي إنجازاتك ياعمر البشير بعد عام من ولايتك الجديـدة?ا
05-08-2011 02:04 AM

27 مايو 2010- 2011: ماهي إنجازاتك ياعمر البشير بعد عام من ولايتك الجديـدة?

بكري الصايغ
[email protected]

مـدخل (1)
***********
***- قبل ايام قليلة مضت، قدم الرئيس عمر البشير لوزارة العدل اقرارآ بذمته المالية التي اصدرت قرارآ يلزم كل المسؤولين في الدولة بتقديم اقرارات بالذمة المالية الخاصة بهم وفقآ لقانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوة لعام 1989، وجاء اقرار الذمة الخاص به بعد ان تكاثرت الاتهامات حوله واخوانه وزوجتيه وبطانته الحاكمة واتهمته ايضآ جهات محلية وخارجية بالفساد المالي والسياسي والأخلاقي. قدم البشير اقراره بعد ان بكي وانتابتهه حاله \"هستيريا\" وادعي انه -وبحـسب كلامه- ماكان يعرف بامر الفساد الذي ضرب نظامه، وان نظامه ملئ بهذا الكم المقرف من الفساد الذي اشتمته انوف الجميع الا انفه، بل ولكي يبريء البشير نفسه من تهمة مسؤوليته عن الفساد راح ويقول ان المسؤولين الكبار في حزبه وحكومته مااخطروه واعلموه بامر هذا الفساد!!

مـدخل (2)-
**********
وتمامآ كما قدم البشير من قبل اقرار ذمة، نطالبه ايضآ وان يقدم تقريرآ عن انجازاته خلال الفترة من يوم 27 مايو 2010 وحتي 27 مايو الحالي 2011. وهي الفترة التي حكم فيها البلاد بعد فوزه بالانتخابات الاخيرة (2010) والتي ستسمر حتي عام 2014. ومن حق جماهير الشعب السوداني ان تطالبه بتقديم كشف كامل وشامل بكل انجازاته لتعرف هل فعلآ قام بتنفيذ تعهداته التي قطعها على نفسه ووعد بان ينجزها اذا فاز بالانتخابات ام لا ،وهي التعهدات والعهود والالتزامات التي كان يرددها دومآ اثناء طوافه الانتخابي علي المواطنيين بالمدن والاقاليم البعيدة ، وانه سيخرج البلاد من ازماتها الطاحنة وينهي مشاكلها للابد!!

مـدخل (3):
***********
***- ان الذي كان يتابع عن قرب الأحداث السودانية التي وقعت خلال الاثني عشر شهرآ الماضية- وتحديدآ (الفترة من 27 مايو 2010 حتي اليوم مايو 2011) وخلال حكم البشير بعد فوزه بالانتخابات وتنصيبه رئيسآ للجمهورية، يجد ان البشير قد فشل فشلآ ذريعآ في حل كل المشاكل التي المت بالبلاد، وان سبب كل المصائب والبلاوي (المتلتلة) قد جاءت من تحت رأسه وايضآ بسبب افتقاره لابسط ابجديات الفهم والوعي السياسي.....

***- وهاكم \"عينات\" من انجازات البشير خلال فترة حكمه الحالي....

مـدخل (4):
************
1-
***- ادت سياسات البشير الرعناء وعنصريته الواضحة، الي رغبة اغلب المواطنيين الجنوبيين (بنسبة 88% منهم) لانفصال الجنوب عن الشمال،

2-
***- وبسبب تصريحاته المتكررة المعادية للجنوبيين وحكومة سلفاكير وهجومه غير المبرر علي سياسات حكومة وبرلمان الجنوب، ثم وبالتصريحات المنافية للاخلاق والعرف والدين التي تفنن فيها المسؤولين الكبار بالحزب الحاكم وبعضآ من الوزراء والتي وصلت الي حد ان مسؤولآ حزبيآ كبيرآ ووزيراً للاعلام والناطق الرسمي للدولة (ودكتور!!)...راح ويعلن جهارآ نهارآ ان الجنوبيين بالشمال السوداني لن يحصلوا علي \"حقنة\" في حالة وقوع الانفصال... وجاء بعده المستشار السياسي (الطفل المعجزة) وهو (دكتور ايضآ!!) والذي راح يطلب من الشباب والطلاب حـمل السلاح (ولبـس الكاكي) والاستعداد ل(ساحات فداء) جديدة ضد الجنوبيين!!. وسكت البشير عن تصرفاتهما البليدة الرعناء.... وكانت النتيجة ان نحو 90% من الجنوبيين ادلوا باصواتهم في الاستفتاء الاخير لصالح الانفصال!!

3-
***- مازالت مشكلة ابيـي ( كشمير السودانية ) قائمة بلا حل تراوح مكانها منذ عام 2006. بل ومن غرائب الأشياء التي لانفهم كنهها، ان عمر البشير لم يقم بزيارة ابيئ ولايرغب لقاء المواطنيين فيها والتحاور مع الاطراف المتنازعة بالمنطقة بغية الوصول الي حلول ترضي كل الاطراف، بل انه ساهم مساهمة كبيرة في ازدياد حدة التوتر بسبب انحيازه العلني لاحدي الاطراف ومدها بالاسلحة والعتاد الحربي!!،وطوال عام كامل ماسمعناه ولامرة بانه قد التزم الحياد!!

4-
***- وهناك ايضآ مشكلة النزاع السوداني- المصري حول منطقة \"حلايب\" السودانية والتي تدخل عامها الخامس والخمسين، سـكت عنها البشير ويرفض زيارتها ولايبالي بالاتهامات التي وجهت له من قبل سكان \"حلايب\"...وانه \"جبان\" كان يخشي من \"حمرة عين\" الرئيس السابق حسني ومن بعده المجلس العسكري الحاكم الأن!!، ولااحدآ يعرف حتي الان ان \"حـلايب\" سودانية ام مصرية?!

5-
***- حتي وقت قريب من هذا العام 2011، قامت القوات الأثيوبية بشن هجمات مسلحة علي سكان منطقة \"الفشقة\" السودانية والمحتلة من قبل اثيوبيا منذ عام 1995، ولم يبدي البشير اي تعاطفآ مع السكان السودانيين الواقعيين تحت الظلم والقهر الاثيوبي!!، بل ومن غرائب الامور ان البشير قد قام مؤخرآ باهداء حكومة اثيوبيا عدة سيارات وهدايا اخري!!

6-
***- كلنا نعرف ان الحكومة الكينية قد قامت باحتلال منطقة \"مثلث نيما\" السوداني منذ عام 1995 ووضعت اراضي المنطقة ضمن خارطتها السياسية!!، قام البشير عدة مرات بزيارات رسمية لكينيا، ولكنه ولا مرة واحدة ولو عن طريق الخطأ قد قام بفتح الموضوع مع الجهات الكينية!!

7-
***- يسخر السودانيون كثيرآ من تصرفات البشير وفي مقدمتها خوفه من اوكامبو الي حد اصكاك الركب وكيف انه لايجرؤ علي الخروج من الخرطوم وتلبية الدعوات الرسمية التي تلقاها من ملوك ورؤساء دول كثيرة، وانه وخلال ولايته الاخيرة ما خرج من السودان الا لدول الجوار وقطر، تاركآ الدعوات المهمة والعاجلة لأخرين يمثلونه!!، بل ان زيارات نائبه الثاني لكثير من الدول نيابة عن البشير اعطت انطباعآ لدي قادة هذه الدول بانه الرئيس الفعلي للسودان!!!

8-
***- ان الذي يتابع عن كثب اخبار البشير من خلال الصحف والمجلات والمحطات الفضائية يجد انه قد اصبح باهتآ فقد الهيبة والاحترام ولا تتعامل معه الاجهزة الاعلامية كرئيس دولة له مكانته واحتراماته لدرجة ان بعض وسائل الاعلام وكثير من المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني قد اصبحت تطلق عليه القابآ واوصافآ لاتليق بمكانته السيادية، فعلي سبيل المثال قامت بعض الصحف باطلاق لقب (لص) علي البشير بعد ان نشرت اخبار بانه يملك مبلغ 9 مليار دولار تم اختلاسها من عائدات النفط!!، جهة اعلامية راحت تشمت في فساد البشير وتصفه بانه قد تصدر قائمة الرؤساء الفاسدين في العالم!!، جهات اخري كثيرة شـمتت في نظامه بعد انتشار فيديو \"جلد الفتاة السودانية\" واطلقت علي البشير انه فقط اسد علي الطالبات والنساء!!، وجاءت قمة السخرية منه عندما بث خبر انه كان يضرب امه!!!

9-
***- مازالت السخرية تنهال علي البشير بسبب هداياه (التي لامعني لها) ويقدمها ببذخ شديد لمن هب ودب وجاء لزيارته!!، وماقصة الخمسة آلاف بقرة التي اهداها لرئيس الوزراء المصري ببعيدة عن الاذهان، والسيارات والميداليات لفريق المصري لكرة القدم، وايضآ ملايين الدولارات لحزب \"حماس\" الفلسطيني!!

10-
***- في ظل نظام البشير الفاسد وصلت \"الروح للحلقوم\" لدي الكثيرين الذين ماعدوا يستحملون مساوئ وقرف النظام الحاكم، ولهذا لم يكن غريبآ علي الاطلاق حينما طالعنا خبرآ نشر بالصحف المحلية يقول ان احد الخريجيين قد توجه الي وزارة الداخلية بالخرطوم وقابل كبار المسؤولين فيها وطلب منهم القبول بنزع جنسيته السودانية!!

11-
***- تقول احدي الاحصائيات \"غير الرسمية\" ان عدد السودانيين الذين قتلوا خلال الفترة من منتصف عام 2010 وحتي مارس 2011 قد فاق ال 40 ألف قتيل!!

12-
***- خلال حكم البشير الحالي، فشل فشلآ ذريعآ في حل ازمة الغلاء والفقر والفاقة وكبت جماح التجار والحد من الاسعار والقضاء علي \" مافيآ \" تجارة المخدرات والسلاح والسلع الفاسدة والبضائع المسرطنة والادوية المغشوشة، وفشل ايضآ فشلآ كبيرآ في سياسته التعليمية والصحية، وازدادت اعداد العطالة من الخرجيين بصورة كبيرة، وهاجر نحو 8 ألف طبيب واخصائي وصيدلي البلاد في هجرة بلا عودة!!

13-
***- جاءت فضيحة محاولة تهريب اسلحة سودانية عبر مصر لتصل الي غزة واكتشاف امرها من قبل المخابرات المصرية وقصف \"الكنفوي\" قرب مدينة اسوان لتهز النظام الانقاذي وتضعه في حرج دولي بالغ، حاول البشير بعدها تهدئة الموقف مع النظام المصري الجديد باهداءه خمسة ألف بقرة!!،وبعدها جاءت عملية قصف مدينة بورتسودان الشهر الماضي لتعري حقيقة القوات المسلحة ودفاعاتها!!

14-
***- واخيرآ، ان حكومة ال77 وزيرآ ووزير دولة، والتي هي اكبر وزارة في تاريخ السودان واثني عليها البشير عدة مرات، قد انهت تمامآ ماتبقي من شيئ اسـمه \"الخدمة المـدنية\"!!

مـدخل (5):
***********
***- نطالب ونلح بشدة علي انه لابد من تقديم تقرير كامل شامل بما انجزه البشير خلال سنته الاولي من حكمه.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2086

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#139270 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2011 02:04 PM
من اكبر الانجازات
1) فصل الجنوب.
2)تقسيم دارفور الى خمس ولايات تمهيدا لانفصال الاقليم.
3)رفع اسعار السلع الغذائية.
4)الاستعداد لفصل جنوب كردفان و جنوب النيل الازرق.
5)بيع مشروع الجزيرة.
6)الستعداد لفصل الشرق.
7)تشريد عدد كبير من عمال وموظفى البترول بعد انصال الجنوب.والتهديد بحرب جديدة فى الجنوب.
8)التنازل عن حلايب عين عينك.
9)كثرة التهديدات بالشريعة.
10)النهيار الكامل للاقتصاد والولار ما حصل ال 18 جنيه بالجديد.
ادخال المصتلحات الشوارعية فى قاموس السياسة السودانية.


انتو ناس حاقدين على الشريعة ساكت تقولوا مافى انجازات


#139227 [رمضان كريم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2011 12:30 PM
اللهم لا اعتراض في حكمك
اللهم اصرف عنا العذاب ان مؤمنون


#139185 [ابومرخة]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2011 11:34 AM
فقط لعلم كل السودانيين في موضوع حلايب فلاتفاق بين الدولتين هو حلايب مصرية والادارة سودانية لايحقلاي دولة ان تدخل مواطني الدولتين في اي انتخابات لذلك كانت المشكلة بين عبد الله بك خليل الرئيس السوداني وبين الرئيس المصري الرحوم جمال عبدالناصر عندما حاول الاخير ادخال سكان حلايب في الاستفتاء لتجديد رئاسته


#139180 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2011 11:28 AM
يا أستاذ بكري الحسادة شنو الزول دة خطب كم خطبة ورقص ليكم كم رقصة وحلف كم حليفة وعمل ليكم إبراء ذمة بالجديد كمان عايزين شنو أكتر من كدة يكسر ليكم تلج يعني وللا شنو وشال ليكم قوش وحسب الله


بكري الصايغ
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة