ولزوجة المعتصم عبدالرحيم - أيضاً - كلمة اا
05-08-2011 06:32 AM

ولزوجة المعتصم عبدالرحيم - أيضاً - كلمة اا

سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
[email protected]

اطلعت بجريدة الصحافة اليومية ، على مقال بقلم الكاتبة الصحفية السيدة / سمية هاشم القاضي، بعنوان \" ثق برجالك يا عمر\" ، والمقال في مجمله عبارة عن رسالة – بحسب تعبير الكاتبة - من أخت في الاسلام لرئيس الجمهرية ، تذكره بوفاء من وقفوا الى جانبه منذ بداية عهد الانقاذ في بناء المشروع الحضاري الاسلامي وحتى الوصول الى الهناء الذي تعيشه البلاد، وقد جاء ذلك الحديث في سياق الدفاع عمٌا لحق بالدكتور معتصم عبدالرحيم وكيل وزارة التربية والتعليم ، من أذى بسبب ما نسب اليه حول تقاضيه لمبلغ (165) مليون جنيه من الخزينة العامة كحافز شخصي لقيامه بأعباء وظيفته الاميرية .

الدكتور المعتصم عبدالرحيم ، من كوادر تنظيم الجبهة الاسلامية القومية ، الذين شاركوا في حكم الانقاذ منذ يومه الأول، وهو من الحالات الكونية النادرة التي تتم ترقيتها الى أسفل، فقد تم تعيينه في أوائل تسعينات القرن الماضي كحاكم عام على ولاية نهر النيل ، ثم تقلصت درجته الى وظيفته الحالية كوكيل لوزارة التعليم ، التي امضى فيها شباب عمره حتى صار شيخاً في الستين ، فالرجل يعتبر – دون منازع - عميد وكلاء الوزارت على نطاق السودان والدول المجاورة.
على الرغم من فداحة مبلغ الحافز الذي تحصل عليه الوكيل التربوي ، والذي يقتضي جمعه حتى يبلغ جيب الوكيل ، ان يقوم 10 الف رأس من اصحاب الحرف والباعة الجائلين سداد ما عليهم من ضرائب ورسوم حكومية ، فرغم المصاب، فقد انفض الحديث عن الحافز وانصرف الناس الى فصول حالات فساد اخرى أولى بالرعاية مما قام به سعادة الوكيل ، حتى قامت السيدة / سمية القاضي بنشر المقال الذي نكأ علينا جراحنا التي كادت أن تندمل.

السيدة / سمية القاضي هي الزوجة الشخصية للسيد المعتصم عبدالرحيم ، وليست الزوجية وشراكة الابناء وحدها هي التي دفعت بها لكتابة المقال ، فهي – بحسب ما قالت به - صحفية محترفة تعمل في وظيفة رئيس تحرير (صحيفة التعليم العام) ، فيما يعمل بعلها – بحكم منصبه كوكيل للوزارة – كرئيس لهيئة تحرير الصحيفة ، وصحيفة التعليم العام من صحف التوصيل المنزلي التي لا توزع بالاكشاك، وهي تباع بالكيلو لا بالنسخة ، تتحمل ميزانية وزارة التعليم نفقات طباعتها ومشقة توزيعها ، ورواتب واجور العاملين بها ، والعاملين عليها .

بحسب ما ذكرت السيدة سمية القاضي فقد دفعتها لكتابة المقال ثلاثة أسباب، أولها ، الأمانة الصحفية وتقول في تفاصيل ذلك : \" وجدت من باب الوفاء أن أقول الحق وأنصف المظلوم لأني صحفية ورئيسة تحرير وهو رئيس هيئة التحرير ووكيل وزارة التعليم ، وقد ظلمه قلم من بعض المرجفين والذين يبيعون أقلامهم ... ويسارعون للكتابة في أهل العلم والدين والتقوى، ويغضبون الله ... بالتطاول على رؤسائهم بدلاً من أن يوجهوا أقلامهم للعدل والانصاف ولكلمة الحق\"

وثاني الاسباب هو المعرفة الجيدة للكاتبة بالسيد المعتصم عبدالرحيم ، فهو – والتعبير لصاحبة المقال \" أحد أخوة الاسلام والوطن ورئيسي في العمل وهو تاج رأسي\" . أما ثالثها فهو علاقة الزوجية التي أشرنا لها ، وفي هذا تروي قصة مؤثرة في عدل المعتصم فتقول \" جاءتنا امرأة في دارنا وهي كثيراً ما كانت تأتي الينا لقضاء حوائجها، وحين شاهدت المعتصم قالت له : \" لماذا تجلسوني في الحوش وتجلسوا اصحاب السيارات بالصالون؟\" فما كان من المعتصم الا وأن أخذها من يدها وأجلسها بالصالون وقضى لها حوائجها قبل ان يقضي حوائج ضيوفه اصحاب السيارة. يا لعدل المعتصم.
قد يصلح كل ما ورد – وهو قيض من فيض - لتسرية القارئ ، وهو أمر مفهوم من زوجة مخلصة لبعلها وتاج رأسها ، بيد أن الذي حملني على تكبد المشقة في كتابة هذا المقال هو الفقرة التالية : \" أقول لاخوة المعتصم في المؤتمر الوطني بوزراة التعليم من المتسلقين الذين يريدون ان يصلوا مكانته .. انه قوي ولا يوجد من يكسر شوكته ولكنكم أصحاب منفعة وأنتم اللصوص الحرامية !! وأما عن الحوافز التي ينالها الوكيل ، فلماذا لا تحسبون لانفسكم، وهل كان يتقاضى الحوافز هو وحده ؟ أم أن صغيركم وكبيركم كان له حوافز تفوق ما ذكرتموه عنه في الصحف \".
لقد اهدتنا السيدة سمية القاضي وكشفت – دون أن تقصد – أن نهب المال العام بوزارة التعليم هي جريمة منظمة وجماعية تجري بأيدي أخوة المعتصم في المؤتمر الوطني بالوزارة ، فليس المعتصم وحده ، وقديماً قالوا \" اذا اختلف اللصان ظهر المسروق\" فما فعلته السيدة / سمية بزوجها ليس بأفضل مما فعله زميلها الخال الرئاسي بالمرشح تلفون كوكو.
سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 4 | زيارات 12766

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#139891 [عيد الواحد المستغرب جدا!!]
3.58/5 (12 صوت)

05-09-2011 08:52 PM
للمعلق الذى سأل ان كانت هناك (ضرة) اليك الشماراية دى!! فأخونا فى الله المعتصم اثناء توليه منصب هام فى اوائل الانقاذ استعمل سلطاته وقام يطرد (ناظر) ما يعرف الان بمدرسة الخرطوم الثانوية الجديده الكائنة بالخرطوم (3) والمدرسة دى بنيت من جيب دافع الضرائب الفرنسى دعما لفقراء السودان وكانت تسمى المدرسة الفرنسية وفاءا للدولة التى تكرمة ببناء المدرسة، وفى لحظة غضب صادرت الحكومة المدرسة من اصحابها وضمتها مع ممتلكات الدولةـ الغايةاخونا معتصم جلب زوجة من زوجاته الى المنزل الذى كان قد انشىء لسكنا ناظر المدرسة الفرنسية وطبعا البيت كان مجيه!!وفى ذات الايام صحى سكان تلك المنطقة الوادعة على اصوات شجار من طرف واحد !! أتاريها واحدة من الزوجات شمشمت وعرفة ان اخونا فى الله اتزوج اخرى من وراها وتابعتو مستعينه بسائقه الخاص وعرفت الموضوع وقررت عمل كمين!!وجات للمدرسة ولبدة وراء الكشك الجنب المدرسة --آها صاحبك جا نابل من جوه مجيه آخر تجيهة--وطب زولتك شبت فى ( الكرفته)وظات تهوزز فيه يمين ويسار وصاحبك قرب يروح شمار فى مرقة لو لا تدخل السواق الكان واقف يتفرج وهو شمتان على منظرو وتجمع سكان المنطقة ليروا المشهد الدرامى ولا تقول لى مسلسل تركى ومن يوما صاحبك (كب الوقة) من المنطقة!! وانا برجح ان المقالة الكتبتا ست سميه تقع تحت بند تصفية الحسابات بين (البعل والبعلة) وهى فى إطار الشماته !!ولا تنسوا (إن كيدهن عظيم ) -


#139868 [محسن]
4.15/5 (8 صوت)

05-09-2011 07:41 PM


إذا كان هذا هو المسؤول الأول عن التربية والتعليم في السودان فلاعجب أن انتشر الفساد وانعدمت الأخلاق


#139749 [ملاح بشير]
4.12/5 (12 صوت)

05-09-2011 02:43 PM
لو قيض لي ان اسأل الزوجة المخلصة لسألتها كالتالي: كيف يستقيم أن يكون مظلوماً من يصل فقط \"ما ظهر للعيان من احد حوافره \" الي 165,000,000 جنيه؟ رقم فلكي حتي في أعمار المجرات!
من يجرؤ علي ظلم من يشغل وظيفة وكيل وزراة وفي نفس الوقت رئيس هيئة التحرير فضلاً عن كون زوجته تعمل رئيس تحرير كمان؟! ناهيك عن كونه اخ في الإسلام ومن رجالات البشير وألخ ....في عهد الدولة الرسالية!.
عذراً سيدتي ومع فائق الإحترام،شهادتك لصالح بعلك مجروحة مجروحة وإدعائك المهنية الصحفية في غير محله وولكنني اتفهم دفاعك عنه من باب الوفاء.
واستميحك عذراً ولكن دفاعك المستميت عن زوجك لم يرسم في أذهاننا سوي صورة مشوهة ومشوشة ل\"روبن هود \" في نسخته السودانية- فرع الكيزان!. وبالأخص عندما جئت علي ذكر شمائله وشيطنت خصومه! فالمنطق يقول أن الرجل فاسد وسط زمرة مفسدين وهو يعلم ذلك ويحاول في نوبات صحو الضمير ان يكفر عن ذلك مرة علي نسق القصة التي اوردتيها في بحر دفاعك وتارة بإيهامنا بالتصدق بالحافز الضخم علي الفقراء والمساكين حسب تعليماته لمدير مكتبه إذا أسعفتني الذاكرة !
بقي ان أقول أن من حق \"روبن هود في نسختة الاصلية\" علينا الإشارة إلي كونه فارساً وشهماً وشجاعاً ومهذباً ويقوم بسلب وسرقة الأغنياء لأجل إطعام الفقراء وليس كما دأب \"روبن هود السوداني\" علي سرقة قوت ولقمة الفقراء لتنتفخ بها جيوب وبطون ومن ثم جضوم المترفين الجدد.


#139707 [النصيحة دى ماااحااااارة]
4.15/5 (9 صوت)

05-09-2011 01:34 PM
ههههههههههههههه والله قصة دفاع عن الباطل عينك ياتاجر سذاجة وسطحية الطلبة مالاقين كرسى ولاكتب ولا سبورة حتى فى الفصل والجماعة عاملين فيها اصحاب فضل ومنه


#139593 [امين الشريف]
4.17/5 (8 صوت)

05-09-2011 10:42 AM
انظروا يا اخوتي للدفاع المستميت عما اقترفت يدا زوجها من اكل لاموال هذا الشعب بالباطل وتأتي هذه الضالة لتستبيح هذا السحت الذي يأكلونه منذ عشرات السنين هذا هو فقه السترة وفقه الاستحلال لما ترونه حراما ويرونه حلالا اما سمعتم بتلك المراءة الصالحة التي تناصح زوجها بالا يطعمها وابنائها حراما وذلك لسبب بسيط انهم يحتملون الجوع اياما واياما ولكنهم لا يتحملون سعير جهنم ولو لدقائق معدودة وين انتو يا اهل المشروع الحضاري من هذه المراءة الصالحة ... اللهم عليك بمفسدي المؤتمر اللا وطني اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم ارنا فيهم يوما اسودا كيوم عاد وثمود اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين ..


#139576 [الأغبش]
4.10/5 (7 صوت)

05-09-2011 10:24 AM
ومن الحب ما فضحححححححح


#139544 [ابو الرجال]
4.11/5 (11 صوت)

05-09-2011 09:41 AM
حقا أستاذي أنه المضحك المبكي ... وعلى نفسها جنت براقش....المعتصم ده بقى شيخ زايد بتاع السودان ولا شنو؟؟؟ وبعدين كيف لا تغير زوجته من إمساكه بيد المرأة وإدخالها الصالون وليس برندة النسوان؟؟؟ولا دة عند الكيزان ما ممنوع ؟؟؟


#139417 [الحل مقاومة الضلال]
4.18/5 (11 صوت)

05-08-2011 09:25 PM
حالة مضحكة مبكية ......والزي ده كتير ربنا يلزمنا الصبر

يا استاذ غيض من فيض وليس قيض ...أتمنى أن يكون خطأ مطبعي


#139397 [مغبون]
4.12/5 (10 صوت)

05-08-2011 08:19 PM
يا مولانا الحاجات البقضيها لناس العربيات دى شنو مافهمناها تكون برضو شحدة ياربى ولاشنو


#139389 [سوداني مجوع]
4.14/5 (9 صوت)

05-08-2011 07:40 PM
1. عرفنا الصوفية يبنون المسيد او التكية وينفقون عليها من اموالهم علي الفقراء والمساكين وليست هذه الاموال التي تنفق اموال فقراء ومساكين تنفق علي اموال فقراء ومساكين بينما اموال الوكيل التي تسمي حوافز(165مليون شهريا) هي اموال من خزينة الشعب السوداني التي خصصت لاجلاس الطلاب وتوفير الكتاب لابناء الفقراء والمساكين فاستقطعها الوكيل ظلما باسم الحوافز وادعت زوجه الكريمة بانها تنفق علي الفقراء والمساكين فكيف ينفق مال فقراء علي فقراء؟؟؟؟ عجبي؟؟ البلد دي لسع ما فعلتم شريعتها؟؟؟؟؟؟ افتونا؟؟؟
2. ايها القضاة اننا نحن الشعب السوداني نضع هذه الفساد في اعناقكم نسألكم به امام الله عز وجل( لان الفي البشير اتع رفت).
3. هل حصل منذ الاستقلال وصول حافز او استحقاقات وكيل وزارة الي 165مليون في الشهر؟؟؟
4. اذا كان حافز وكيل الوزارة 165 مليون حقا فلماذا الصمت يا وزير العدل ( ورئيس لجنة الفساد) ام ان حافزك ضعف هذا ؟؟؟؟؟؟؟


#139372 [ابو عماد]
4.09/5 (9 صوت)

05-08-2011 06:16 PM
التحية لك اخي سيف

(وحتى الوصول الى الهناء الذي تعيشه البلاد )
حسبي الله فيكم حسبي الله فيكم حسبي الله فيكم

هل تهنا هذه السيدة وهي تطعم ابنائها بهذا المال السحت ..... الا تعلم هذه السيدة ان اي لحم نبت من سحت فالنار اولى به ......
يمهل ولا يهمل



#139361 [المغتربة ]
4.09/5 (9 صوت)

05-08-2011 05:34 PM
يا حليلها العويرة ،،،،، ومن الحب ما قتل ( ) ( ) ( )


#139331 [محمد الريح الفكي]
4.19/5 (6 صوت)

05-08-2011 04:04 PM


الأرواح جنود مجندة ما تآلف منه إئتلف ونا تخالف منها إختلف (هو و هي نعم الأزواج) (الطيبون للطيبات والخبيثون ........)

ما يشدني في كتلبات الأستاذ سيف الدولة أنه رجل منطقي ويسرد الحقائق ثم يدع القارئ يستنتج النتيجة

هو من الكتاب العبقريون الذين لا يطاردون الفكرة حتى تدخل في رأس المتلقي ، بل يدعهم يبلورون الفكرة من خلال السرد المنطقي للحقائق التي يوردها في كتاباته.

شكراً لقلمك السيف الذي في حده الحد بين الحق والظلم ،،،،

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ
يَقُول تَعَالَى وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ يَا مُحَمَّد غَافِلًا عَمَّا يَعْمَل الظَّالِمُونَ أَيْ لَا تَحْسَبَنَّهُ إِذَا أَنْظَرَهُمْ وَأَجَّلَهُمْ أَنَّهُ غَافِل عَنْهُمْ مُهْمِل لَهُمْ لَا يُعَاقِبهُمْ عَلَى صُنْعِهِمْ بَلْ هُوَ يُحْصِي ذَلِكَ عَلَيْهِمْ وَيَعُدُّهُ عَلَيْهِمْ عَدًّا\" إِنَّمَا يُؤَخِّرهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ \" أَيْ مِنْ شِدَّة الْأَهْوَال يَوْم الْقِيَامَة . تفسير ابن كثير




#139277 [Saif AlHagg]
4.17/5 (10 صوت)

05-08-2011 02:14 PM
قرقر قرقر..هاهاها...
يا مولانا دى قنطرت الجماعة ديل عديل...قشرتا موزه ... شوتوهم شوت شديد
:D :D


ردود على Saif AlHagg
Saudi Arabia [مكتوي] 05-08-2011 11:00 PM
قرقر مله للوساده برنو وشال لمكاده انا ليهم بقول كلام اكلوها وصقيره حام


#139233 [دومات الخجول]
4.18/5 (10 صوت)

05-08-2011 12:38 PM
يا بلال مر شهر على ضربة بورتسودان و كلنا يتذكر أن حكومة القوي الأمين قالت حتقدم شكوى لمجلس الأمن. و نحن بصراحة هرمـــــــــــــــــــــــــــــــــــنا في إنتظار الشكوى. فعليك الله خليك من خال الرئيس و ركز في الشكوى


#139225 [دومات الخجول]
4.12/5 (9 صوت)

05-08-2011 12:30 PM
حكم و الله يا سمية سمسم مرة المعتصم
قولي لينا يا سمسم مرة المعتصم أن اللص الظريف الحاتمي الكرم كان يدفع لألاف الأطفال الذين حرموا من إمتحان الأساس لأنهم لم يتمكنوا من دفع رسوم الأمتحان . ;( ;( ;(
بالله ياحمدنا الله حضر نفسك من أسع لمقالات نارية سوف تصدر من زوجات الأقوياء الأمناء, مثل: عشوش زوجة صلاح قوش, و فافي زوجة المتعافي و أم دورين زوجة عبد الرحيم حسين. و يا حلاوة الفساد على لسان أخوات نسيبة ديل ( )


#139220 [abuamin]
4.11/5 (7 صوت)

05-08-2011 12:27 PM
لك التحية و كل الود يا مولانا

المذكورة دى بمقالتها هذه يا تكون فى منتهى الغباءاو قاصدة حاجة معينه.

فهل دب الخلاف فى عش الزوجيه و دى مقدمة تصفية حسابات العلنية........


#139207 [Magdi]
4.15/5 (9 صوت)

05-08-2011 12:03 PM

شكرا استاذ سيف الدولة على هذا المقال ونحن ننتظر مقالاتك باهتام لانك صاحب قلم مؤثر وشجاع والى الامام نصرك الله


#139192 [الزول السمح]
4.14/5 (10 صوت)

05-08-2011 11:46 AM


يامولانا
....حياك الله وأبقاك

أنا اقول لهذه ( القرعة ) زوجة (الكوز ) بأن مهنة الصحافة هى مهنة حرة نزيهة ولاصلة لها بالعاطفة الزوجية أو كما قالت ( تاج راسها ) تاج راسك ده هناك فى بيتكم وليس عبر اسطر الصحف.

قالت بأن زوجها قوى ولايمكن كسر شوكته ...ولكنى أقول لها بأن شوكته قد كسرت وبان أنفه قد تمرق بالتراب وصار يغض البصر وهو حسير عند ذهابه إلى الوزارة وكل الأعين ترقبه وتحتقره لأنه كان يخدعهم بمظهر الورع العفيف.

ليس زوجك وحده (لص من الإنقاذ) وأتمنى من الأخوة الصحافيين الذين يكشفون المفسدين والحرامية أن يتبنى أحدهم مابين قوسين عنواناً لزاوية عند كشف أحد لصوص الإنقاذ.

السرقة صارت نهجاً فى توجهكم الحضارى ..وما تصرفةنه من مخصصات وتربون به أولادكم فلذات أكبادكم يعتبر مالاً سحتاً..وذكرعن النبى( صلعم) فى الحديثب أن :

( كل جسد نبت من سحت فالنار أولى به)

وقال تعالى;(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ

وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )


#139158 [بلا وانجلا]
4.12/5 (11 صوت)

05-08-2011 11:07 AM
ليتها سكتت ..

عايزة تكحلو .. عمَـتو !!


#139154 [ود الحاج]
4.10/5 (11 صوت)

05-08-2011 11:00 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل !!!!!!! ليت شبابنا المنخرطين في كتاتبهم يعلمون فساد قادتهم وفساد اهل الورع المفتري عليه ويعملوا على نبذهم من اجل مستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة اما نحن فقد هرمنا !!!! فقد قضينا شبابنا في عهد الطاغية سي الذكر ونفخر بإزالته وقد جاء دوركم فأرض السودان والحمد لله تلفظ الخبث من الطغاه.


#139123 [ابو عبدامحمد]
4.13/5 (6 صوت)

05-08-2011 10:15 AM
حاجة غريبة لم توضحى للقارئ من اين لزوجك بهذا المال . بعدين هو ماقادر يدافع عن نفسه . واخيرا نشكرك على كشف فساد ناس المؤتمر الوطنى واكل اموال الناس بالباطل ومنهم زوجك . اللهم يا كريم اجعل كيدهم فى نحرهم .


#139122 [قورو]
4.11/5 (8 صوت)

05-08-2011 10:14 AM

شكرا لك وليراعك يا مولانا فانت سيف الحق البتار ونحتفي بمقالاتك لانها دائما غنية بالمعلومات والموضوعية وليست مجرد كلام والسلام


#139116 [جاموس الخلاء]
4.16/5 (9 صوت)

05-08-2011 10:11 AM
الاستاذة دى زعلانة لانو حافزوم من الوزارة كان شوية ولاشنو؟;( ;( ;( ;(
النوريك كمان حاجة تانية عشان ما تتفاجئى مرة تانية ؟
الاستاذ المعتصم كان بياخد الحوافز البتجى للاساتذة المساكين من اليونيسيف .
رايك شنو فى الكلام دة


#139090 [Kamal Mustafa]
4.11/5 (7 صوت)

05-08-2011 09:36 AM
والله يا جماعه الناس ديل طفلهم قبل أن يولد بينهب في البلد وحكاية الدفاع عن المذكور دي قضية تلفت فعلا النظر لما يحدث بالسودان من نهب فاذا كان مبلغ 165 مليون حافز وكيل وزارة والحكومه دي عندها مثله وما هو أعلي منه ما لا يقل عن عشره الاف فرد فانجعلهم متواضعين ويقبلوا لينا بهذا الحافز الضعيف يكون الاجمالي يا كمال كده يعني 1650000000000(الف وستمائه وخمسون مليار جنيه)، مفروض كل الشعب ينتحر ونشوف الجماعه ديل حايعملوا ايه ممكن يصلوا علينا صلاة الغائب


#139087 [قرفان من الكيزان]
4.12/5 (11 صوت)

05-08-2011 09:29 AM
اعتراف صريح من الزوجة المخلصة __ لم تنفى لكن أكدت أنه ليس وحده السارق __

وماتنسى يااستاذ سيف الدولة (فقه السترة ) __ الراجل خمش ليه كم مليون بس ماعمل حاجة غلط

وا معتصماه _________


#139063 [somer]
4.16/5 (11 صوت)

05-08-2011 08:38 AM
الم أقل لكم أن هؤلاء الجماعة ربنا سيفضحهم في الدنيا قبل الآخرة. ها هم جميعا يفضحون أنفسهم بأنفسهم. كما ظللت أكرر دائما فإنكم سترون الآية الكريمة تتنزل معانيها على أرض السودان ( وأصبح بعضهم على بعض يتلاومون)- المعتصم عبد الرحيم كفاه شرفا أنه عندما عين وزيرا للتربية والتعليم أخرج من البيت الذي تقطن فيه أحدى زوجاته بمدرسة الخرطوم الجديدة استاذ الأجيال الشيخ السبعيني الأستاذ الكريم المؤدب الفضل الشهم المقدام الأستاذ محمد الأمين دفعالله رحمه الله لقد رحل عن الدنيا فيوهو واقف يمشي على رجليه وتركها لمعتصم عبد الرحيم.

اللهم أخزى معتصم عبد الرحيم ألا يخاف الله هذا الرجل 165 مليون جنيه من شعب فقير. أما المدام فإنها لا تستحق الرد فيكفي أنها فضحت نفسها وفضحت بعلها وأصدقاء وإخوان زوجها من المؤتمر الوطني بإنهم قسموا دخل البل بينهم وتركوا أهلها للجوع والعوز.


#139060 [سلايمان قش]
4.15/5 (13 صوت)

05-08-2011 08:28 AM
يامولانا بعد السلام طبعا من الصعب جدا التعليق علي اي مقال من مقالاتك للتجويد طبعا . انا عندي فقط رجا مسالة اسبوعي دي عيد فيهاالنظر!!!!!! اما دكتور المعتصم فنقول له وامعتصمآه!!!!!!نعم العدل قالت دخلها الصالون !بالله شوف حال صحافتنا وكمان تعليمنا !!! يارب انت اعلم بحالناوانت المستعان.


#139052 [samir ali almadani]
4.13/5 (9 صوت)

05-08-2011 08:02 AM
أقول لاخوة المعتصم في المؤتمر الوطني بوزراة التعليم من المتسلقين الذين يريدون ان يصلوا مكانته .. انه قوي ولا يوجد من يكسر شوكته ولكنكم أصحاب منفعة وأنتم اللصوص الحرامية !! وأما عن الحوافز التي ينالها الوكيل ، فلماذا لا تحسبون لانفسكم، وهل كان يتقاضى الحوافز هو وحده ؟ أم أن صغيركم وكبيركم كان له حوافز تفوق ما ذكرتموه عنه في الصحف \".


وآمعتصماه .. وآمعتصماه .. وآمعتصماه .. وآمعتصماه .. وآمعتصماه .. وآمعتصماه
;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#139051 [قاسم خالد ]
4.14/5 (9 صوت)

05-08-2011 07:58 AM
لله درك ... لله درك يا ابن الأكرمين أيها السيف الباتر ابن حمدنا الله عبد القادر .. أما الزوجة المخلصة فقد صدقت حين قالت : \"أقول لاخوة المعتصم في المؤتمر الوطني بوزراة التعليم من المتسلقين الذين يريدون ان يصلوا مكانته .. انه قوي ولا يوجد من يكسر شوكته ولكنكم أصحاب منفعة وأنتم اللصوص الحرامية !! وأما عن الحوافز التي ينالها الوكيل ، فلماذا لا تحسبون لانفسكم، وهل كان يتقاضى الحوافز هو وحده ؟ أم أن صغيركم وكبيركم كان له حوافز تفوق ما ذكرتموه عنه في الصحف \". فو الله و و الله لقد ضحكت و ضحكت حتى أصبت بأبو الشهيق .... قالت إيه : \" وأنتم اللصوص الحرامية !! \" صدقت و الله ... البصيرة أم حمد ... تحفة ، لقطة ، ياخ دي مخلصة جنس إخلاص !!! آمل ألا تكون لها ضرة أو ضرات ... أما الخال الرئاسي فليس على أهل الكروش حرج و لا على المجنون حرج و لا على الأعمى حرج ...


#139049 [الفكي]
4.18/5 (9 صوت)

05-08-2011 07:55 AM

هذه المرأة المخبولة تبني دفاعها عن زوجها بانه ( ما الجميع حرامية ليس بس المعتصم) وفي نفس الوقت تصفه بالتقي والورع / فعلا وافق شن طبقة

شكرا مولانا ، منتظرين مقالك اسبوع ما كان تضيع وقتك في هذه الحرباء


سيف الدولة حمدناالله
سيف الدولة حمدناالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة