المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسائل إلى:وزيرالداخلية؛مديرالشرطة؛الأطباء
رسائل إلى:وزيرالداخلية؛مديرالشرطة؛الأطباء
05-10-2011 11:49 PM

رسائل إلى:وزيرالداخلية؛مديرالشرطة؛الأطباء والشرطي دقاق النساء

طلال دفع الله
[email protected]

بحسب بيان لجنة أطباء السودان (انه في يوم الأحد 8 مايو 2011م تعرضت الدكتورة ميسون عادل (وحدة مستر صلاح نوري) بمستشفى الخرطوم للاعتداء والضرب (الصفع) من أحد منسوبي الشرطة )
و هذا - إن صح - يدعونا إلى توجيه هذه التلغرافات المهرولة الى كل من :-
1) إلى وزير داخلية جمهورية السودان :
وزارة الداخلية من الوزارات السيادية و التي من مهامها توفير الأمن و الأمان و الإطمئنان لمواطني الوطن .. و لهذا الغرض يتم توفير كل المعينات لها من كادر بشري إلى آليات و معاهد و كليات و جامعات و معسكرات تدريب ، لتحسن القيام بهذا الدور المنوط بها .
و بما أنها من ضمن الوزارات الأمنية و الدفاعية التي تستقطع لهن الحكومة ما يفوق 70 % من كامل ميزانية البلاد ، يكون لا بد من توجيه هذه الأسئلة و الإستفسارت :
* ما نوع المناهج و التدريب و الإعداد و التأهيل القانوني و الأخلاقي الذي يتلقى منسوبكم قبل إجازته ليكون ضمن عامليكم المعتمدين ؟
* هل يتم هذا الإعداد و هذه التهيئة على هدى دستور البلاد و قوانينها ، أم أن لوزارة الداخلية السودانية دستورها و قوانينها الخاصة ، و التي تبيح و تكرِّس العنف و إستعمال القوة المفرطة ضد مواطني البلاد؟
2) مدير شرطة جمهورية السودان :
بعد هذا الكم الملحوظ من تجاوز السقف الأدني ، من قبل منسوبيكم ، لسلوكيات فرد الشرطة المتعارف عليها و ذات الضوابط المعلومة دستورياً و قانونياً , و التي ندَّعي أنها قد وقعت أيام المسيرات السلمية التي إنتظمت نتيجة الغلاء و غياب الحريات ، و ليس ببعيد عن الأذهان ما ظل منقوشاً على الذاكرة الشعبية تفريق الإحتفالات بقوة مفرطة كما حدث على سبيل المثال عند الإحتفال غير المسلح بذكرى رحيل مصطفى سيد أحمد بنادي الموردة الرياضي الثقافي الإجتماعي بأم درمان في النصف الثاني من تسعينيات القرن الماضي ، و ما حدث لمسيرة النساء السلمية غير المسلحة يومي 8 و 9 مارس 2011م ، و ما حدث بدار حزب الأمة القومي يوم 26 يناير 2011م قبل بدء المسيرة السلمية غير المسلحة من الدار للمسجد .. نعم ، حزب الأمة ، و للمسجد نعم ! هذا غير ما حدث و لا زال يحدث داخل حرم الجامعات من عنف مفرط تواجه به قواتكم الشرطية الطلاب العزل ! ألا ترى أنه قد آن لنا أن نسأل :
* ما هي الشروط المطلوب توفرها ، من حيث التعليم و المعرفة و الأخلاق ، في راغب الإنتساب لقوات الشرطة ؟
* هل تتم معاينات ذات مقاييس و مطلوبات محددة يتعين على راغب الإنتساب إجتيازها بنجاح و توفرها لديه قبل قبوله لتقومون بتدريسه و تدريبه و إعداده ليكون ضمن قواكم البشرية ؟
* لأي جهة تتبع الشرطة ؟
* هل للشرطة ما يقنن إستعانتها بجهات أخرى من غير منسوبيها ؟ فإن لم يكن الأمر كذلك فكيف لها أن تسمح لقوى و أفراد من غير منسوبيها للقيام بمهامها ؟ ثم كيف تسكت الشرطة عن تجاوزات تتم من أفرادها ، و أخرى تتم من غير أفرادها دون التحري و التحقيق و إيقاع الجزاء ؟
3) الشرطي صاحب التعدي على الطبيبة :
يلجأ الشعب للشرطة طلباً للحماية و الأمان و العدل و الإنصاف لأنه دارس قانون ، و من أهم واجباته إحترام هذا القانون قبل غيره ، و الذي حسب علمنا لا يبيح للمعتدى عليه الإعتداء على من إعتدى عليه و إلا تساويا في الذنب و الجرم .
إذن ، هيا نفترض أن الطبيبة المعنية قد قامت بالإعتداء عليك عن طريق الفعل أو اللفظ ، هنا يجب أن تعلم أن المطلوب منك ، و بكل بساطة ، الإتجاه للقانون بفتح بلاغ ضدها ، مثلاً ، ليأخذ القانون مجراه .. فهل قمت بإجراء مثل ذلك ، حال ما صح ما جاء بالبيان ؟
أرجو ألا تكون مسألة الإشتغال بالشرطة أو الإستمرار بها واحدة من طموحاتك ، لأن هذا سيصيبنا كمواطنين بالذعر عوضاً عن عدم الإطمئنان.
4) أطباء السودان :
يبدو أن سلاح العلم لم يعد كافياً !!!!


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2460

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#141379 [طظ فيك]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 08:18 PM
الزول دة الاسمو ود الحاج دة بيتبجح انو هو زاتو ادي دكتورة كف؟؟؟؟والله انت ما راجل و لا عرفت معني للرجالة في حياتك يا نصف رجل.انت لو اتربيت في الشارع مع الكلاب ما مفروض تقول زي كلامك الفارغ دة يا نكرة يا غلطة


#141098 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 11:32 AM

ود الحاج

كل إناءٍ بما فيه ينضح...يازق


#141016 [ashref]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 09:01 AM
ود الحاج كفته دكتوره,والله راجل والرجاله كاتلاك قوى والله امك رضعتك صاح,يافرحتها بيك. ضكر من ضهر ضكر,
الله يلعنك دنيا واخره
وانشالله يجى يوم يكون مصير اختك ولا بتك ولا امك مصير صفيه ونشوف الرجاله بتاعتك دى حدها وين


#141005 [ود الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 08:16 AM
يامصعب ويا عصمت ويا الزول القبيح --- اولا انتو عندكم الداء العضال بتاع ناس الراكوبه الرواكيب ديل وهو اختلاف الراي عندكم يفسد للود قضيه --- ثانيا خليك من شرطي والمفروض يكون ويكون الكمال لله يا ناس --- انتو هسه موضوعكم انو العسكري ادي البت كف ( عفيت منو) ولمن تتكلمو بتكيلو بي مكيالين البت السودانيه البتتكلمو عليها والصفات الفي السودانيه الحقيقيه ما ظنيتا موجوده في دكتورتكم دي عشان لو كانت ما سكه ادبا واحترمتو كراجل خليك شرطي ما اظن بضربا ---- بعدين المعصوم من الغلط منو ؟ يمكن الشرطي ده يكون غلطان وكمان ممكن برضو الدكتوره تكون غلطانه اي منطق الذي تتكلمون منه والله كانكم موكلين من الدكتوره دي ----- لكن لقيت ليكم العزر والله عدم الموضوع مصيبه كبيره


#140913 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 11:03 PM


يا إ سمك ود الحاج

صحى لكل قاعدة شواذ ...فأمثالك وأمثال العسكرى ده من شواذ هذا المجتمع الذى لو كنتم قد ولدتم فيه فى زمن العزة زالكرامة لما سمحت لنفسك للإندفاع بما كتبت..

ولكنى أعذرك لأنك وجدت فى عهد الإنحطاط والفساد والسفالة وذهاب كرامة الإنسان


#140788 [alrasheed]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 04:55 PM
الكف في تونس ماذا عمل؟


#140631 [عصمت توف]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 12:31 PM

اين اسرة هذه الطبيبة ويا ودالحاج كل مؤسسات الدوله شبه بعض قول يا لطيف ومهما كان الاسباب هل تتحمل الاعتداء عليك او علي اسرتك اظنك لا تقبل
لو كانت شقيقتي يا قاتل يا مقتول نحن نطالب بدولة مؤسسات دولة قانون هي الساحه وغيرها الطوفان كل واحد بيستمل ضراعو وسنونو وانا ارفض ذلك


#140622 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 12:21 PM
والله يا و الحاج انت اكبر متخلف وبسبب امثالك البلد دى ماشة لورا

لانكم لا تميزون بين الغلط والصاح

يازول انت جاهل ولا شنو

عارف يعنى ايه رجل شرطة يكفت حرمة بغض النظر عن مهنتها

والمفروض فى رجل الامن لانضباط والتصرف باالقانون

لان الفوضى من النظامى تعنى اللانظام وتعنى ان اخواتنا وامهاتنا ممكن يتعرضو للضرب وكتر من دلك من اناس فى يدهم سلطة مطلقة ولا توجد جهة تحاسبهم

الفوضى من الشرطى هى غير الفوضى من المواطن لعادى

ياجماعة الشعب دا مالو بقى خانع كدا

طز فى امة لا تعرف حقوها وابشر ياكوز بطول سلامة


#140471 [ود الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 08:31 AM
الكتب المقال ده
اقل ما يقال عنه انه متخلف --- لم ياخذ في الحسبان ان لكل قاعد شواذ ده طبعا لو كلامو ده فيهو نوع من الصحه --- ثانيا انا مواطن وقبل اقل من اسبوع برضو كفتا لي دكتوره او كما يقال دكتوره---- هل تعلم اخي ما يدور داخل المستشفيات من الدكاتره عموما ودكاتره الامتياز خصوصا ---اظنك بتتعالج علي حساب موسسه في مستشفي خاص --------وان عدتم عدنا


طلال دفع الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة