المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
إذآ....لماذا قال عمر البشير : \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?!ا
إذآ....لماذا قال عمر البشير : \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?!ا
05-11-2011 12:05 AM

إذآ....لماذا قال عمر البشير : \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"? العنوان

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- جاءت الأخبار المحلية الأخيرة لتقول ان الرئيس عمر البشير قد التقي باعضاء الوفد المصري الزاائر للخرطوم ( وفد القوي الشعبية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني) ورحب بمقدمهم ، واثني في هذا اللقاء بالعلاقات السودانية المصرية،ووصف الزيارة بانها «ستفتح آفاقا كبيرة للعلاقات، مطالبا القيادة السياسية في مصر بإزالة العوائق، أمام حرية الحركة بين البلدين، تفعيلا لمبادرة الحريات الأربع «العمل والإقامة والتنقل والتملك». وجاء في سياق هذه الاخبار ان الرئيس عمر البشير قد تطرق الي موضوع \"حـلايب\" فقال «إن الحدود بين البلدين رسمها الإحتلال الإنكليزي، لكننا لسنا متعصبين في شأن هذا الشأن، وحلايب ليست أزمتنا مع مصر»، مضيفا: «نحن سعداء بعودة العلاقات لأنها ستزيل أية حواجز وتبني جسورا للتواصل»!!

2-
***- كل ماكتبته اعلاه حول هذه الزيارة ولقاء اعضاء الوفد المصري بالرئيس البشير...ثم وتصريحه حول \"حلايب\" وانها \"ليست أزمتنا مع مصر\" (هو كلام من جانبي) مكرر ومعاد ولاجديد فيه...وسبق ان وكتبت بعضآ من الصحف المصرية والعربية التي تصدر في لندن ايضآ عن هذه الزيارة.

3-
***- ولكن نجد ان الذين نشروا خبر تصريح البشير الأخير حول \"حلايب\" بصحفهم المحلية والعربية لم يتطرقوا اطلاقآ لا من بعيد او قريب بما قاله وصرح به من قبل عن \"حلايب\"!!.

***- واذا ماعدنا بذاكرتنا قليلآ للوراء ونتوقف عند ذكري مناسبة احتفال الأنقاذ بعيد انقلابه ال21 والتي اقيمت بمدينة بورتسودان يوم 29 يونيو 2010، والتي خاطب فيها البشير حشدآ كبيرآ من أهل المدينة جاءوا للاستاد، نجد ان سيرة \"حلايب\" قد جاءت في خطابه حيث قال بالحرف الواحد :( حلايب سودانية وستظل سودانية ) واكد ايضآ في كلامه انه بصدد الجلوس مع القيادة المصرية لحل مشكلة حلايب!!.

***- وبهذا الصدد اقول ان عشرات المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني قد بثت تصريح البشير ان \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"،واستغربت هذه المواقع ان البشير وبعد ان قال هذه الجملة صـمت لبرهة من الوقت ثم واصل قراءة باقي خطابه بعيدآ عن اي تفاصيل او اضافات حول \"حلايب\"!!،رفض ان يوضح للجماهير ماهي خططه القادمة لاستعادة \"حلايب\"...ولاان كانت عنده النية علي زيارتة المنطقة ومعرفة احوال سكانها ومشاكلهم...

***- ومنذ ذلك التاريخ ( 29 يونيو 2011) ماسمعنا او قراءنا باي تصريح اخر للبشير حول حلايب الاقبل يومين عندما جاء الوفد المصري للخرطوم!!،

***- احدي شهر شهرآ مرت منذ اخر مرة تكلم فيها البشير عن المنطقة المسلوبة ولم يتذكرها الاعند زيارة الاخوة من مصر \" الشغيغة\"!!!

4-
***- لقد عرض البشير نفسه للهزء والسخرية عندما تطرق لموضوع \"حلايب\" مع اعضاء الوفد المصري وراح يقول لهم \"ان الحدود بين البلدين رسمها الإحتلال الإنكليزي، لكننا لسنا متعصبين في شأن هذا الشأن، وحلايب ليست أزمتنا مع مصر\"!

***- بالطبع- وهذا امر لايخفي علي احدآ- لقد راح كل عضو بالوفد ويتساءل في قراره نفسه \" اذا كانت حلايب ليست ازمة بين مصر والسودان...اذآ هي ازمة بين من ومن?...ولماذا قلت ياعمر البشير في خطابك في مدينة بورتسودان انك بصدد الجلوس مع القيادة المصرية لحل مشكلة حلايب...وان حلايب سودانية وستظل سودانية،...ثم تقول الأن انهاليست ازمة بين مصر والسودان?!!

***- لماذا لم تقلها ياعمر البشير لأعضاء المصري بكل صراحة ووضوح وبلا لف ولادوران...وتمامآ كما قلتها من قبل في مدينة بورتسودان \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?!!

***- واخيرآ نسألك ياعمر البشير \" ان كنت تخاف من المصريين \"وحـمرة عيونهم\" ...لماذا قلت إذآ....\"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?!!

---------------

رابط له علاقة بالموضـوع:
***********************
البشير في استقبال وفد حزبي وشعبي مصري: الحدود بين البلدين رسمها الإحتلال الإنكليزي، لكننا لسنا متعصبين في شأن هذا الشأن، وحلايب ليست أزمتنا مع مصر

http://alrakoba.net/news.php?action=show&id=20726


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3480

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#140705 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 02:25 PM
إذآ....لماذا قال عمر البشير : \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?

لا تؤاخذ عمر البشير فيما يقول أو يفعل....!!!


#140507 [إسماعيل باشرى]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 09:54 AM
عمر البشير عشان الكرسى ده ممكن يتنازل عن الخرطوم ناهيك من حلايب وإن غدا لناظره قريب .


#140494 [Saif AlHagg]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 09:21 AM
يقولون ما لم يقولوا ويفعلون ما لا يقولون


#140465 [samir ali almadani]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 07:49 AM
لماذا لم تقلها ياعمر البشير لأعضاء المصري بكل صراحة ووضوح وبلا لف ولادوران...وتمامآ كما قلتها من قبل في مدينة بورتسودان \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?!!

***- واخيرآ نسألك ياعمر البشير \" ان كنت تخاف من المصريين \"وحـمرة عيونهم\" ...لماذا قلت إذآ....\"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?!!

يالحبيب العنتريات بتاعت الوهم ده مع شعبه المغلوب على أمره وبس ,, ويا ابو الشباب المصريين ديل رقصوا الفار هل بيغلبهم يرقصوا الراقص ديمة ده ؟


#140427 [tarigosman]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 01:26 AM
حلايب ليست أزمتنا مع مصر!!!اذا هنالك أزمة مع مصر!فماهي ياتري؟؟؟


بكري الصايغ
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة