المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مستقبل قوش .. وهل تأكل ( الإنقاذ) أبناءها ؟!ا
مستقبل قوش .. وهل تأكل ( الإنقاذ) أبناءها ؟!ا
05-11-2011 10:27 PM

مفاهيم
.
مستقبل قوش .. وهل تأكل ( الإنقاذ) أبناءها ؟!!

نادية عثمان مختار
[email protected]

لم تكف الأقلام عن ثرثرتها بعد فيما يتعلق بإقالة وعزل الفريق صلاح قوش عن جميع مناصبه ( الفخيمة) منصب تلو الآخر !
وها هي الأنباء تفيد باستغناء المؤتمر الوطني عن خدمات الأستاذ فتحي شيلا أمين الإعلام بالحزب الحاكم وهو واحد من رجال الحزب الاتحادي الديمقراطي ( المعارض) الذين أثار انضمامهم لحزب الحكومة (جلبة ) كبرى وشماتة أكبر في ( الاتحادي) لخروج واحد من رجاله الأقوياء وقتها !
وقد استمعت لعدد من الذين ينتمون للحزب الاتحادي وغيرهم وهم في حالة من الفرحة حد الشماتة البائنة (بينونة كبرى) لإقالة الفريق قوش ومن بعده الأستاذ شيلا ولسان حالهم يقول ( من التالي) !!
مازالت السيناريوهات تتكاثر يوما بعد يوم فيما يتعلق بمصير السيد قوش ومستقبله الذي يراه بعض الشامتين وحتى الأصدقاء بأنه بات ( مظلماً) تحفه المخاطر من كل صوب وحدب !
أكثر من تصريح وتلميح يتحدث عن احتمالات ( اعتقال) قد يطال الرجل بحسبان أن ما يعلمه عن الحكومة وأسرار الدولة لهو أمر جد خطير ويصعب معه ترك الفريق قوش حراً طليقاً يروح ويجيء داخل البلد وخارجها دون حسيب ولا رقيب و( على كيف كيفو) !!
هو سؤال يدور في أذهان الكثيرين مفاده ( الحكومة ما خايفة من انتقام قوش) ؟!
الصورة الذهنية لدى الكثير منا نحن أبناء رحم هذه الأرض الطيبة عن رجل الأمن بأنه ( زول فقري شديد) وأنه رجل خارق الذكاء بحكم التدريب وفي خلفية عقولنا وفي بؤرة الأشياء دواخلنا يطل ( رأفت الهجان) ذلك الرجل الذي زرعته المخابرات المصرية بكل دهاء و( شيطنة) داخل قلب تل أبيب ساخرة ً بذلك من دهاء الصهاينة وضاربةً بأسطورة بأسهم وشطارتهم وخطورتهم عرض حوائط العالم !!
وهنا في الخرطوم كان ينظر البعض للفريق صلاح قوش بأنه ( الرجل الخطير شديد) ومازال البعض يعتقد في خطورته حتى الآن !
وكلما جاء الحديث ولو همساً عن احتمالات اعتقاله وركوبه (التونسية) يكون الرد بأن كل شيء وأرد وليس ثمّة مستحيل ، خاصة مع استصحاب أن السياسة ( لعبة قذرة) في الأساس !!
قد تستغرب الحكومة نفسها كل هذه الضجة التي صاحبت قضية إقالة قوش من مناصبه وعلها كانت تظن أن الأمر سيمر مرور الكرام ،وربما كان وراء ذلك شخصية الرجل القوية أو أنصاره أو ربما أعداءه وأعداء الحكومة الذين يريدونها واهنة منقسمة في داخلها والذين يريدون التأكيد على إن ( ثورة) الإنقاذ مازالت تأكل أبناءها !
قد تتراجع الحكومة وتفكر بعقل بعيدا عن الانفعال و سياسة (التحريش) بأن قوشاً يريد منصب الرئيس ؛ لترى ماذا هي فاعلة بالرجل دون أن يكون لذلك آثار سلبية تكسب الحكومة مزيداً من ( الشُمات) !!
في نقاش حول مستقبل قوش وما يمكن أن تفعله به الحكومة قال لي احد أعضاء الحزب الحاكم ما يلي (صلاح زول تنفيذي ، و هو ترس في آلة محكمه ، آلة عقائدية هو نفسه أول من يضحي بنفسه من أجلها ، الأمر أكبر من المناصب وأداء الأدوار المختلفة !
وين مجلس قيادة الثورة ؟ عايشين وقاعدين خارج السلطة و يملكون أضعاف ما يملكه قوش) !!
هذا ما قاله الرجل ؛ إذن هي قراءات كثيرة ومختلفة ستظل متداولة وسيناريوهات بعضها خيالي وبعضها أقرب للواقع سيسوقها ويرسم ملامحها المهتمون والمراقبون لمستقبل علاقة صلاح عبد الله قوش بالحكومة الحالية لنرى ماذا ستأتي به قادمات الأيام !
و
إن غدا لناظره قريب !!

صحيفة الأخبار


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 3231

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#141638 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2011 05:53 PM
شكر ا استاذة نادية المشكلة في السودان بندي الشخص حجم اكبر من حجمه وده السبب الخلاقووش يعتقد انه وصي على السودان ولا اولده الدخلم الجهاز من حجر الطير وفعلا قووش افتر ى وتتطاول على رؤسائه وبعدين اسرار ايه الخايفين منها معلومات باعة للحكومة الامريكية عن القاعدة وجود بن لادن في السودان فليذهب قووش ومن كان على شاكلته وليبقى السودان


#141507 [طارق باشا]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2011 10:09 AM
والله عندي سؤال واحد اخدت كام في العملية دي يا صيف العبور


#141442 [صيف العبور]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2011 12:03 AM
اختي الغالية نادية اود شكركي اولا ثم شكري لكل القراء الاعزاء فلو تسمحي لي ان اقوم ببعض التعقيب
فانا اريد ان اوضح قولا قد لايعلمهو الكثير من القراء انا من اللذين جمعني الله تعالي مع الاخ صلاح قوش في مناطق العمليات فاول اقول لكم اتقوا الله في صلاح قوش لبعض ضعاف النفوس اللذين لايعلمون عن صلاح قوش فيرمونه كرهاً وبهتانا فصلاح قوش رجل تقي موحد لله تعالي محب لرسول الله صلي الله عليه وسلم صائما بالنهار ومجاهداومرابطاً باليل رجل كريم ذو خلق عالية فانا شخصياً كنت مثل اللذين يقولون عنه الفواحش ولكن احمد الله تعالي بان جمعني به في اشرف مناطق الدنيا منطقة العمليات فعرفته علي حقيقتة قرابة ثلاثة اشهر فما رايت فيه سوء حبه لله والوطن وكان مخلصا لايخاف وكان دائما يساءل الله الشهادة لاعلاء كلمة الحق فصلاح في شخصيته رجل بسيط زاهد ناصر للحق ولاكن للاسف الشديد الاعلام في زمننا هذا يرمي زورا وبهتان وافك عظيم فاتقو الله في صلاح قوش يااحبتي القراء فتذكرو قول الله تعالي (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)ومن لايعلم عنه شي فلايتماداء في الاثم فقولو خيرا اواصمتو لولا صلاح قوش وحرصه للوطن لكان السودان اشلاء متمزقه فاما نافع علي نافع انا لااعلم عنه سوء رجل همه الوطن اماصلاح فرجل مجاهد واشهد له بالذكاء الخارق فانتم تسمعون بالميل اربعين ولا تعرفون عنه شي فاريد ان اوضح لكم معلومات بسيطة عن صلاح قوش كان قائدا جسورا في الميل اربعين وهو الذي وضح خطة الميل اربعين حافظ علي الامن السودانتي من الغزو الخارجي فهذا الرجل قد فرغ جميع وقته لله والوطن فاذكر ايام كان معنا مجاهد فقلت له ياصلاح قوش انت متزوج ارجع لي اولادك ليك ثلاثة شهور ماشوفتهم خلينا نحن العزابة ديل رد علي ضاحكا الحور ديل دارتعرسم براك فاتقو الله في صلاح والله الاعلام قد شنا سمعته ظلما وجورا والله لي صلاح رافة لايعلمها الا من كان معه في خندق واحد ذي ما المثل بقول ليك الرجال مواقف والله كان يتفقد جميع المجاهدين صباحا ومساء ويذكرنا بمقام الشهداء فلا اذكيه علي الله ولاكن لوشاوروني في صلاح لاقول لهم لاتفرطو في صلاح والله حليما كابوبكر الصديق وشجاعا كعمر بن الخطاب وورعن كعثمان ابن عفان وفداياًكعلي بن ابي طالب فيا نافع لاتغرك السياسة وتفرط في رجل لاتعلم عنه شيافاخاف ان ينقلب عليك الحال فتصبح نادما علي ما فعلت ولاكن ياخ نافع فانا من ابناء الجعليين فربما يكون لي صلة رحم بك ولاكن انصحك بان تسمع كلامي وتتوصي بقوش خيرا فكان واجب عليك ان تحل الامور الحزبية بذكاء ولاتستعجل باللهمز واللمز فاخاف ان يكون مصيرك كعقبة كان عاقلا وخانته نفسه والله من وراء القصد فاتقو الله يامن تملكون القرار في حق صلاح قوش فهذه رويتي الشخصية تجاه قوش ولكم ما تشاوون


ردود على صيف العبور
Saudi Arabia [حامدابوعبدالمجيد] 05-13-2011 03:23 PM
سلام تام واحترام ولاهي
قالو شكارتا دلاكتا واصلو النزيهين مابقعدو مع الجماعة ديل اذا كان قوش قاتل الابرياء والسفاح بقا زي عثمان وعمر وعلي خليو يقعد ويرجع قوش ونافع كلهم ريحتم واحدة وعفانتا طاقا ويكفي انو اسمو ابو العفين مافي فرق بينو وشارون الراقد فى تل ابيب وكان داير نجيب ليك سرقات قوش واهلو وربعو وجماعتو فى مختلف المجالات خصوصا اولاد اختو الساكنين فى الشجرة وشغالين تجارة ومقاولات وباسم الجهاز وبجتمعوا فى بيت الشجرة القتو ليك وكل مايشيلو ليهم شايقي من منصي كبير فى الشرطة ولا فى الامن بيجو يبكو فى بيت الشجرة
سمعتا بما انك مقرب جدا من قوش بى موضوعو يوم قلعو البشير وقاليو تجسس على مكالماتي التلفونية ياقوش رد بانو لزوم الحماية ياريس اهن شالو وخت المقرب ود العطا اقلاو جعلي زيو واحد وقوش كان داير الحور العين بركب طيارات السي اي ايه قاتلى الرنتيسي والشيخ احمد يسين الشهداء التمام الرجال الصاح والدنيا كلها عارفاهم بدون تلميع ساطع ويمشي يسلم لامريكا وفرنسا فى قدوما حتى دايرين يبقو رئيس ياصيف العبور صدقني وبدون زعل وتحسس الناس المجاهدين والغشيتوهم فى الميل اربعين كان جوكم ولقوكم فى العمارات الفارهة والنساء وملذات الدنيا كان جزوكم ضمة ضمة اتا وقوش الصائم ديمة وعبدالرحيم اسف شيخ عبدالرحيم وكل سارقي قوت الشعب العظيم وايدي فى الكتاب اكبر منظومة فساد فى تاريخ السودان ولقف وسرقة ياهم ناسك ديل والاخلاق والشرف اهم من التمظهر بالدين فهمتا يار.........
تصبحوا على وطن


#141385 [الناير الخير]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 08:49 PM
ماعارف ذكاء خرق ولا أخرق لكن كل ما نشوف قوش ده تحس أنو مزنوق وبيفكر فى مستراح-


#141313 [طارق باشا]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 04:52 PM
والله يا ندويه ليس لنا ان لقول ربنا ارمي الظالمين بالظالمين ونجنا من بينهم سالمين


#141237 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 02:37 PM
الرائعة نادية
اسالو ناس بورتسودان عن صلاح قوش
1- تربي تريية نظيفة واكل حلالا
2- عرفته المدينة ابنا رائعا وراقيا
ولكن مادخل الؤال اصلا بموضوع صلاح قوش
فعتماء الاجتماع ينظرون للانسان بحاضره لابماضيه
فالبشر خطاون وخيرهم من تاب واستتاب وسلك جادة الطريق
ام احالة قوش صدقيني لم تجد الرواج الموجود في راكوبتكم
لان سكان الرواكييب يانادية شغلتهم المعيشة وحف الملاح وما فاضين لكلام الساسة
نحن باختصار يانادية نعاني من الاحباط
والعدم ماتت احاسيسنا وتحجرت قلوبنا خليهم يشيلو الساسة كلهم
بس يعيدو الينا مافقدناه من الاحساس النبيل الي


#141181 [sarkozi]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 01:41 PM
كل يوم تأكل الانقاذ احد منتسبيها لانو الحالة ضاقت عليهم شديد وما في مخرج لهم جميعا كان الفي القيادة او الاكلوهو من زمن زي ما قال واحد من الكتاب في كتاب له سماه الانقاذ تأكل أباها على ما أعتقد. فجميعهم لابد من محاكمتهم مهما حدث لكن ما يفترض قراءته بين السطور فان اسلوب الحركة الاسلامية في التغلغل في الواقع السياسي يجب ان يجعلنا نتعمق قليلا في التحليل ونشوف هل الاكل دا نهائي ولا خلو فيه حاجة لزوم الرجعة باعتبار انهم عملو انتفاضة الماقدرو عليها التانين كيلة 22 عاما وهذا ما رمى اليه الترابي في حديثه بعد خروجه من السجن حيث هاجم المهدي وحزب الامة معتبرا ان حزب الامة لم يعمل شئ في ابريل ولا اكتوبر على الرغم من اننا نعرف ان ابريل كانت شرارتها جامعة امدرمان الاسلامية بقيادة طلاب حزب الامة في حين كان الترابي وزيرا للعدل قبل ان يضعه النميري في السجن قبل شهر من الانتفاضة والحاصل الليلة هو نفسه

بعدين رأفت الهجان ما طلع فشوش وهو اسرائيلي وكل شئ كان لصالح اسرائيل ولكن المسلسل كعادة المصريين في المسلسلات لعبوها لصالحهم والسؤال اذا كان فعلا ذلك صحيحا لم انهزم العرب جميعا وعلى رأسهم اهل المحروسة في لحظات بالله خلوني من الكضب الشبعنا منو دا


#141166 [zoal sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 01:22 PM
السياسة في بلادي , كما الكتاحة تماما , لا يعرف لها اتجاه ولا جهة, تأتيك من هنا وهناك , دونما اسس ولا منطق... فليس من السهل ابداً اخضاع سلوك سياسي لتفسير منطقي .. وهنا اذكر اغنية يا مريا:
حبيبتي , ان سألوك يوماً .. لماذا قصصته شعرك الحريرا,,,
فقولي لهم : ان من يحبني , يحبه قصيرا...
.... فإن سألوكو يوماً أعزتي ,, لماذا قوشً اقيل ..
فقولوا لهم : ان من يحبنا , يحبه بعيدا


#141099 [zoal sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 11:32 AM

شأن السياسة في بلادي , كشأن سائر الامور , لا تخضع لأسس وقواعد , لا علمية فيها ولا مهنية,لذا من الصعب جداً تفسير او تبرير سلوك سياسي يحدث او سلوك سياسي سيحدث , او حتى الاجراءات السياسية الجارية ... فكما الكتاحة , لاتدري من اي اتجاه تكتح!!وكما الالغاز لا تفسر,,,
((أذكر هنا , في قصيدة يا مريا , : وان سألوك حبيبتي
... لماذا قصصته ,شعرك الحريرا,,,؟
فقولي لهم ان من يحبني , يحبه قصيرا,
خلاص , ان سألوكم لماذا قوشكم ازيلا ,,
فقولوا لهم : ان من يحبنا , يحبه بعيدا ..
او , كما قال ,
قوموا الى حياتكم , يرحمكم الله


ردود على zoal sudanese
Saudi Arabia [zoal sudanese] 05-12-2011 02:49 PM

بعض الحيوانات (أكرمكم الله) تأكل بنيها,خشية أمرين : إما خشية جوع ألم بها وببنيها ,فتخلصهم من جوعهم , وتخلص نفسها من جوعها ... أو خشية خطر ألم بها وبهم , فتوقعهم في جوفها بدلاً عن أن يقعوا في جوف الخطر,,
وفي النظريات العسكرية , الجندي المصاب يقتل عن ان يأسره العدو,,
وفي المراح والقطيع , المتخلفة تذبح وتترك إن شيأ , بدلاً عن تأخير سير القطيع,,
... وأما قوش , فقشة وحمده في بطنو


#141096 [حامدابوعبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 11:24 AM
بت عثمان واهل الراكوبة تحياتي
الانقاذ مويتا نقصت وقربتا خفت وبلوفتها كمان قفلت بمناسبة اغلاق البلوفا فى بري وشح المياه قالو المعارضين قفلو البلوفا علشان نعطش ونثور على الحكومة عليكم الله هي محتاجة سرقتو ونهبتو وجوعتو ولا بتعرفو البصل والزيت والدقيق والشاهي الاحمر بى كم الهي يقفل بلوفت قلوبكم كلكم (والقربي المويتو شوي جلباغه )جلبغو ساكت
يابت عثمان الحركة كما تلك الفصيلة من العناكب التي تتغذي على رفات والدها اكلت ابو الثعالب كبيرهم الذي علمهم السحر ذاتو خللي قوش الترس الخفيف نمرة اربعه شن نفرو قوش كمان وجاهزين جاهزين لحماية الدين واوعا البلوفا هههههههههه

شكرا ليك على صفحة الفيس بوك
تصبحوا على وطن


#140986 [كوووووووووووووز]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 05:16 AM
الاستاذه......................................................................................................نادية
الانقاذ ومن اجل بقاؤها في الحكم لأيضئروها وضع قوش في خانة اليك كما فعلت مع شيخ الانقاذ (الترابي)..........................................................................................
العزيزة.......................................................................................................ندوية
منذ متى والانقاذ ينتهج مبدء التسامح مع اعضائه..........؟! فللانقاذ اجنده واضحه واذا اردت ان تعرفيها الرجاء الاتصال على............................................................

;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#140981 [محمد الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2011 04:13 AM
يا سيدتى قوش ليس برجل أمن ولم يتلق أى تدريب فى الأمن. قوش صنيعة نافع أحضره نافع من شركة دان فوديو ليقوم بالعمل القذر فى جهاز الأمن وقد قام بكل الأعمال القذرة من قتل وتعذيب وإغتصاب ونهب ممتلكات على الوجه الأكمل. تؤقى بوش فى الجهاز حتى وصل الرتبة الفريق أول فى خمسة عشر عاماً فقط!!!!!
هذه الرتبة لاييصلها الضابط الكفوء المؤهل تأهيلاً عالياً إلاّ بعد ما لا يقل عن ثلاث وثلاثون عاماً خدمة ممتازة ومتصلة بالقوات المسلحة.
أمثال بوش هم الذين ينزلون بدولهم أسفل سافلين.
لقد أعطى صدّام حسين لنفسه أعلى رتبة فى الجيشس وتدخل فى أعمال القادة المحترفين فواجه فشلاً فى حرب الخليج الأولى ثم فى الحرب المدمرة الأخيرة!!!
فكان أن أحتلّت دولته ودمّر جيشه وأنتهى هو !!!

وذلك جزاء الظالمين........


#140934 [احمد البجاوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 11:55 PM
حمدا لله يا استاذه للعوده

اننى لا ادافع عن هذا او ذاك ولكننى اتساءل هل كل من اقيل من منصبه يقوم بعرض معلوماته واسرار الدوله على ارصفة المدن سواء كان اقيل او استقال الا تمنعه وطنيته وانتمائه لهذا البلد من ان يحتفظ بهذه المعلومات لتكون طى الكتمان كما اؤتمن وهو على راس عمله

الوطنيه شىء مقدس يجب علينا الحفاظ عليه وصونه من ان يكون (_لبانه) فى افواه ( البسوى والما بسوى)


#140932 [محمد احمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 11:49 PM

الاستاذه ناديه مختار

رحم الله الشهيد جون قرنق صاحب القولة الشهيرة عندما انقلبت الانقاذ على الترابى :- سمعنا أن الثورات تأكل بنيها ولكن أن تأكل الانقاذ شيخها فهذا أمر جديد , وعليه فلا استغراب أن تأكل الانقاذ كل شيى حتى التراب الذى تمشى عليه .


#140920 [أبو علي أبو ]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 11:29 PM
حمدا لله علي السلامة يا أستاذة . والله افتقدنا قلمك حتي ظننا كل الظن ألا تلاقيا .. علي العموم دار ترحب بيك وإن شاء الله موفقة وانتظري المفجآت السارة في مقبل الأيام . موضوع الأستاذ الباشمهندس قوش أصبح في حكم قرقوش .. وعلي نفسها جنت براقش . الثورة تأكل مش بنيها بل يأكل بعضها بعضا ! أي نعم .. وأحيانا علي قوش أحخينا إذا ما لم نجد إلا أخانا ! التضحية أو الضحية هذه المرّة من الوزن الثقيل .. تور قرنه ماكن وننتظر الكثير المثير الخطر حتي تتمكن العربة من قد السير .ز وربك يستر .. تابعي كويس ..شكرا حفظك الباري وجعلك ..


#140917 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 11:17 PM
كلام عضو الحزب الحاكم يدل عى ان الانقاذ تحكم بعقلية عصابات المافيا و هذا ديدن الخركة الاسلامية ايضا و ماشابهها من الاحزاب العقائدية النظرة الامنية فقط!! اذا الناس ديل قاعدين فى الحكم ابشروا بمزيد من التشظى و التفتت و الدمار و الفقر ووووو!!! الدول ما بتدار بهذه الطريقة و يصبح هم الامن و الجيش و الشرطة هو مراقبة المعارضين للحكومة واى حاجة تانية غير كده ما مهم!!والله غير حرية كاملة الدسم و دولة المؤسسات و سيادة القانون و فصل السلطات و صحافة حرة السودان ما يتطور و لو الحكومة الحالية قعدت مئات السنين!!! ما تشوفوا الهند !!!! ايه رايكم بدل المظاهرات الناس تعمل عصيان مدنى سلمى جدا ادفع نفايات او للمرور او ضرائب او زكاة او اى حاجة ما بدفع و خلى السجون تتملى بمئات الالاف او الملايين من الناس و الناس ماتمشى الشغل!!! و العالم طبعا ح يكون متابع و الباقى على الله و الله كريم و رحيم ولا رايكم شنو!!!!!!!


#140916 [seraj]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 11:16 PM
الاخت / نادية ومن ورائها الشعب السوداني العظيم
عن الامن كان اللواء عمر الطيب من المصنفين في الوطن العربي بأنه رجل مخابرات من الطراز الاول وعقلية متزنة ومن الاشاعات في تلك الحقبة ان مامن قول الا لدية رقيب في جهاز الامن وان اعدادهم مؤوهلة وعند انتفاضة ابريل المجيدة انكشف الامر بأن هذا الجهاز لا يتعدى قوام رجاله الاربعة الف فرد في كامل السودان وهي نفس المنظمومة التي تسير بها الدولة الان في السودان كتائب البشير ومخازن سلاح في عمائر لا يسكنها احد وهلم جرا ولكن حين ياتي اليوم فلا مفر منه ،،، والانقاذ اكلت خيرة شباب منظومتها وهم شرفاء عفت ايديهم عن الحرام سقطت بهم الطائرات فاحترقوا ولم يصدق زميلهم في السلاح ان هذا من تدبير شيخهم الا حينما غادر صمام الشرف والامانة وقمة الرجولة والعطاء الشهيد ابراهيم شمس الدين حينها صدق الزعيم بان الشيخ يدبر في الظلام امرا فأقاله ومن ثم حبسه وأطلقه وحبسه وهلم جرا ،،، ولا يزايد شخصا ما عن ال28 ضابط الذين انقلابوا على ان يتمرق في دمائهم اي من ( الملكيه) فهم يوم انقلبوا كانوا ادرى بما ينالوا فاتركوا يامعارضة مغرضة او لا التمسح بما فدوا به انفسهم الله اعلم بهم ،،،،، ولكن للظلم يومه يرفعه الله بأقوام يحبوا السودان ،،، لم يتمسحوا ويتمرغوا في اوحال الاحزاب ،،، ايديهم بيضاء رفعة لأدروب وتيه وساتي ومحمد احمد ،،، لست اولهم ولا اخرهم ولكني اتمنى من ان يكون رحم بلدي الذي مافتأ ينجب الافذاذ قد آن لهم أخذ الرايات فلا الاسلاميون اجدى ولا الاحزاب افضل فلياتي للسودان وماتبقى منه رجال همهم هو ولا غيره


#140910 [elghefari]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2011 10:47 PM
قوش يا استاذة لا خطير ولا حاجة اسالي عنه ناس بورتسودان وفي اي الاحياء قد نشا
او اسالي اهل الابيض عن ابوالجاز ولا اقول ليك اسالي الناس القروا مع كبيرهم القائد الراقص( حيث كان يكني في الثانوي بمسيلمة الكذاب - ولا زال هذا انسب لقب له بعد ان صار رئيسا) ان هؤلاء مجموعة من البشر ما جمع بينهم سوي انه لا اخلاق ولا قيم عندهم بالتالي ذهب قوش ام بقي هذا لا يضير الشعب السوداني في شيء كما انه لا يفيدنا في شيء طالما بقت هذه العصابة فقط اكثروا من دعاء( اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين) امين


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة