المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

05-13-2011 08:18 PM

لعنة المشاجب ..!

منى أبو زيد
munaabuaid2@gmail.com

يقولون لك إن هذا العالم على امتداده قد أصبح اليوم قرية واحدة، فتفرح مستحسناً هذا الزعم المتحذلق، الذي يختزل المسافات بينك والبيت الأبيض، والكرملين، وسور الصين العظيم، وعزلة الدلاي لاما، ونجوم ريـال مدريد، وأساطير هوليوود .. لكنك تعلم أن الاتصال شيء وأن الوصول شيء آخر ..!،
جولة قصيرة لتفقد أوجه الشبه ومواطن الاختلاف - بين سكان ذات القرية الواحدة – قد تغني عن الكلام، مدير وكالة الهجرة الرئيسية في روسيا – الذي لفحه هواء العنصرية في أثناء مقابلة إذاعية- قال \"إن بقاء الجنس الأبيض أصبح في خطر\"، وأنه لا يفهم لماذا تشجع أوروبا ظاهرة الهجرة من إفريقيا والشرق الأوسط، فأقيل بعد ساعات، بتهمة التصريحات العنصرية التي تسببت في إثارة القلق الرئاسي ..!
ليس القلق الرئاسي وحده بل فقدان الثقة الرئاسية كما حدث مع عمدة موسكو الذي لم تشفع له ثمانية عشر عام من البقاء في ذات المنصب .. هكذا يحافظ رؤساء الحكومات على الكراسي، بوضع ثقتهم هدفاً نصب أعين المسئولين، حتى لا يخطئوا في حق الشعب فتفقد الحكومة برئيسها ثقة الشعب ..!
ولله في خلقه من المسئولين شئون – قاتل الله المقارنات! - في استراليا استقال مسئول الهجرة بسبب سياسة الحكومة غير المبالية تجاه مشكلة مهاجرين غير قانونيين أضربوا أسبوعاً عن الطعام، بسبب تأخيرها قرارها بشأن طلبات اللجوء التي تقدموا بها ..!
أما في السودان - يا ساكن ذات القرية الواحدة – فبعد أزمة مياه حادة، خرج بعض المواطنين احتجاجاً وتظاهروا وأغلقوا الشارع مطالبين بإقالة مدير المياه .. فماذا فعل السيد المسئول ..؟!
(اتهم السيد مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم، جهات سياسية منظمة تقف وراء شح المياه، بإقفال الـ (بلوفة) في الشبكة، وقال إن هنالك أيادٍ عابثة صاحبة غرض، تفتعل الأزمة لاستغلالها سياسياً، وأن معظم المتظاهرين بسبب أزمة المياه في بري لا علاقة لهم بالمنطقة بري) ..!
بالله دا كلام؟! .. إن كان سيادة المسئول يستهين بثقة حكومته المبهولة بلا حساب، أو كان يستخف بعقول المواطنين الصابرين على مثل هذا الابتلاء ؟! .. أفلا يحترم قداسة الخبر الصحفي الذي سوف تسير ركبانه بمثل هذا الحديث المخجل ..؟!
في مصر أصبحت عائلة الرئيس السابق مشجباً يعلق عليه كل الخارجين على القانون والمارقين على الأخلاق خيباتهم، فهذه لفقت لها سوزان مبارك قضية الدعارة، وهذا لفق له جمال مبارك قضية الرشوة، وذاك تسبب الرئيس السابق بإبعاده عن الأضواء .. أما في السودان فالمعارضة السياسية هي المشجب الذي تعلق عليه أي نملة مصابة بداء المفاصل عجزها عن الحركة..!
لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا ..!

منى أبو زيد
munaabuzaid2@gmail.com



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1876

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#142086 [ابو قبس]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 06:21 PM
استاذتي منى
ليس المهم من أخطأ ومن أجرم ولا نحتاج لشماعة معارضة او حكومة بل نحتاج لحلحلة مشاكل المواطن الحياتية اليوميةالمهم تصل الرسالة للجهات ذات الإختصاص وبأسرع وقت تحل المشكلة لاني ارى ليس الحل في تغير الشخص اربما القادم أسوأ من الحالي والله ولي التوفيق


#142070 [ودالزين]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 05:40 PM
ان الطفل الرضيع يبحث عن اي سبب او علة ليبكي لامه اما يبكي يقول داير مويه اما يقول داير ينوم ولا داير حنان . سبحان الله المعارضة تبحث عن الماء في بري ؟؟؟انا شخصيا ببكي داير الزوجة رقم اثنين . والله يعينك يا حكومه تلاقيها ليا حسب مواصفاتي ؟؟؟


#142055 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 04:59 PM
الاستاذة منى طبعا نحن لم تدخل عندنا ثقافة تقديم الاستقالة بسبب الاخفاق بعد ولكن لدينا ثقافة المكافاة لكل اخفاق للمسؤولين الكبار(حالتي وزير الدفاع ومن قبلها نفس الشخص كوزير للداخلية تكفي).


#141782 [أبوعلامة]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 12:36 AM
بنت ابو زيد ...... و والله ما طالباني حليفة ؟؟؟؟؟؟؟

خمس سنوات هنا في إسرائيل .. عيني ما شافت ليها

مصدر مياه هنا غير ( بحيرة طبرية ) ودي بتعتمد في

تغزيتها على مياه الامطار وبس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني كمية الماء فيها اقل من نهر عطبرة او حتى القاش



(؟) (؟) (؟) (؟) (؟)

لكن الشهادة لله لايوم الموية قطعت او اصبحت ضعيفة

ومحتاجة لموتورات للوصول الى الطوابق العليا



#141768 [mohamed hassan jabir- London]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2011 11:37 PM
Similar statement delivered by Ministry of Defense when he attributed Israeli strike in Port sudan to Sharia law as if they were taking our minds lightly. These statements reveal the mindset of those who are regrettably holding an important jobs in the country .


#141765 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2011 11:26 PM
بنت ابوزيد
مساء الخير
المعارضون الحقيقيون للنظام هم اهل النظام ومحسوبيه
لان ابتعاد معظمهم عن جادة الطريق سيؤدي الي اشتعال الشارع
ولعل تصريح مدير الموية يؤكد مصداقية ماقلت لانه اولا يعرف ان المعارضة التي يتجدث عنها غير موجودة وثانيا يتجاهل ان اهل بري تفتيحة بلغة شباب اليومين ديل
يعني الكلام حيجيب نتيجة عكسية
عشان كدة يابنت ابوزيد نومي نومك براهم حيولعوها


#141751 [TIGER SHARK]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2011 10:56 PM

I strongly believe that those guys who work with this regime are all from SECURITY FORCES, or have some connection one way or other with it,,, so, no wonder you hear this kind of bizarre statements

Our country urgently needs SAVIOUR *******


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة