المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
يا \"ثروت قاسم\" شكيتك على الله!ا
يا \"ثروت قاسم\" شكيتك على الله!ا
05-14-2011 02:01 PM

حروف حرة

يا \"ثروت قاسم\" شكيتك على الله!!

لنا مهدي عبدالله
[email protected]

• غايتو (أول مرة في حياتي) (أشوف لي زولن بيكتب بي ريشة)؛ ريشة مغموسة في باليتة ألوان تشكل لوحة تنعكس على القاريء وتفيض عليه من ألقها وحسنها ورونقها.

• ومقالات المعجون بجنون إبداعي كتابيّ \"ثروت قاسم\"، يمكنني بارتياح وبضمير لا تثريب عليه تشبيهها بلوحة الموناليزا؛ من أي اتجاه نظرت إليها وجدتها تبادلك نظرة بنظرة وتبتسم لك وتشرح قلبك..

• ولو (ختينا) موضوع الأسلوب (على جنب) ودلفنا للحديث عن المضمون، فهذا جنون آخر، معزوفة موسيقية من المعلومات يتلاعب بها المايسترو كاتبها كما يشاء دون نشاز واحد ب(هارموني) واتساق فريدين.


• (دقيقة)..(دقيقة) : ما سطرته أعلاه لا يعني أنني أتفق مع مقالات (الأستاذ بالجد) بنسبة مئة بالمئة؛ ولكن (فقط) بنسبة 99.99 %(بس ما حقت نتائج الرؤساء الديكتاتوريين البيفوزوا بنسبة 99.99%)..

• وأقطب جبيني للقاريء الذي تخيلته يقول:(الشكروهو قدامو نبذوهو)، وأرد عليه حجته برد مفحم باتر ساحق ماحق : (وهو الزي ثروت قاسم أصلاً بيقرأ مقالات العبدة لله عشان أكون شكرتو في وشو؟؟!!).


• المهم...كما يقول زميلي إسفيرياً \"تبارك شيخ الدين جبريل\"، كتابة هذا الثروت تمسك بتلابيبك ولا تفلتك إلا وقد ختمت آخر نقطة في آخر سطر في المقال؛ مع إحساس بعدم التخمة، وتفاجئك (زهجة) يعقبها تساؤل ملحاح:(يا ربييييييييي.... ليه خلصت المقالة؟؟!!)..

• المهم...تاني...(عَيْنة) هذه الكتابة (هي البتخلي الزول) (يحرد كتابتو زاتو) و(تخليهو) يحس أن ما يكتبه (حبة حروف على حبة جمل) ليس إلا!!


• شكيتك على الله يا ثروت قاسم؛ كان (ختيتنا في كورنر ضيق) و(أحرجتنا) (قدر دة) و(مسختا علينا) كتابتنا (القايلنها) وااااااااااااااااو (ما حصلت)!

• أقول قولي هذا وأتوجه للقراء بتنويه هااااااااااام: سوف أتغيب عن المنابر الكتابية (لحدت) ما (أتعلم) أن أكتب كما يكتب \"ثروت قاسم\" ولن أعود إلا وشعاري: (لنا مهدي مركبة مكنة ثروت قاسم)!!

• ولا نامت أعين المبدعين زيادة عن اللزوم!!


مع محبتي؛


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 8251

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#142447 [ابو صالح]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2011 02:47 PM
انا عارف ليه انتي بتحبي كتابات ثروت قاسم؟ لانه لا يكتب مقالا الا و دس فيه اسم الامام. لقد كرهني ثروت قاسم الامام ولم اعد استمتع بكتاباته التي يجعل فيها الامام شمسا و قمرا وجبلا و سهلا و واديا ثم يتغاضى عن محاورة الامام للنظام و يستل سكينه على بقية ابناء الانصار الذين بحاورن باسم الامام... انت تحبين كتابات ثروت قاسم لانه يكتب عن الامام. هكذا ابناء وبنات الانصار ... من لا يرى الصادق المهدي قمة القمم فهو لا يعرف الكتابة. لا اريدك ان تتعلمي كتابات ثروت قاسم حتى لا نكره الامام اكثر مما كرهنا فيه ثروت قاسم.


#142436 [أبولؤي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2011 02:34 PM
الأخت لنا لك التحية والتجلة, لقد صدقتي القول أن الاستاذ ثروت قاسم يمثل كنز وطني رغم بعض المطبات التي يقع فيها لكنه يمثل مدرسة الرواية البولسية وأمتداد لروائع الكاتبة اجاسي كريستي في سرد القصص بطريقة مشوقة ومتناسقة وفي سبر أغوار تكتيكات نظام الانقاذ .
دعني اضرب لك مثل لقد قرأت للاستاذ ثروت في الانتخابات الرئاسية الماضية ان الحركة الشعبية سوف لم تدفع بسلفا في الترشح للرئاسه وعدد كمية من الاسباب وفي نفس اليوم أعلن سلفا عدم نيتة في الترشح بطريقة دراماتيكة اربكت حتي اعضاء الحركة النافذين.

أما من أراد أن يعرف من هو ثروت قاسم فليبحث باسم أخر غير ثروت لان هذا الاسم اسم حركي فقط فلا تتعب نفسك مع العم (غوغل)
لكني أوصيكم بالاستعانة بالمدرسة الأخري الاستاذ( عبدالعزيز البطل) الذي يمثل قيمة كبيره في مجالات الكتابة واستاذ الكبير (فتحي الضو) نسأل الله له الصبر في وفاة زوجتة.
ان الكاتب عبدالعزيز البطل يكتب بشكل دوري كل اربعاء من الولايات المتحدة الامريكية وربما يعطينا فكرة عن الاستاذ ثروت قاسم لأنهما تعاركا كتابيا من قبل ,احسب أن البطل هو الشخص الوحيد الذي يعرف من هو ثروت قاسم.


#142429 [قشة ما تعتر ليك]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2011 02:23 PM
بالله طولي الغيبات وعليك الله كان ما قلنا ليك تعالي ما تجي ;( ;(


#142399 [كوماندو]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2011 01:30 PM
فى الحقيقة ثروت قاسم يعد ثروة قومية ذى ما قالو الجماعة ، ربنا يحفظو.....
اما كتاباتك فلها طعمها ورونقها .... على الاقل شكرا للاقتطاع من زمنك والكتابة من اجل ان يسود الحق وقيم الحرية...


#142323 [عادل عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2011 11:29 AM
نعم نقرأ لثروت قاسم، ولكنى أتفق مع الأخ المثروت في إنكاري لهجومه المتواصل على مولانا الميرغنى، نعم جميعنا نختلف مع الأمام الصادق ومع مولانا الميرغنى ولكن نظل نأمل أن يتم الإتفاق بينهما وبين حزبيهما الكبيرين على التنسيق بينهما والعمل المشترك لما فيه خير البلاد والعباد.

صنعت الإنقاذ ما صنعت بين الأحزاب الوطنية وكذلك أحزاب التجمع الوطنى وخاصة الحركة الشعبية ساهمت في توسيع بدلا من رتق الشق بين الحزبين والزعيميين ولكن أملنا كبير أن يتم تخطى تلك المرحلة والإتفاق على العمل معا كم حدث سابقا في إعلان الإستقلال، الخير كل الخير للوطن في إتفاق الحزبيين الكبيرين وعلى الجميع العمل من أجل ذلك وتناسى الجراحات الصغيرة.

الأخ المثروت كلامك كلام عقل، شكرا لك، الأنصار وحزب الأمة ظلوا طوال تاريخهم حمالين للقاسية ورغم الهجوم الكاسح والظالم ضدهم والسعى المتواصل لإغتيال شخصيات تاريخهم في مختلف الحقب ولكنهم ويشهد الله لم يردوا على أولئك النفر وظلت أهدافهم واضح وجلية وتحملوا في سبيلها مع تحلموا وثوابهم على الله.


#142147 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 11:01 PM
يالنا انتي رائعة دائما
اما ثروت اطال اله عمره رغم اختلافي معه كثيرا الا انه
الروعة كلها متوفر علي موضوعه ويكتب بمجهود حقيقي
وعلي الرقم من انشغالي بمهنة الدريس وتواجدي الدائم في الحقل الاكاديمي لم اتمكن من تجميع معلومة عنه ولكن السمة العالبة عليه
1- يستمتع بالفريون
2= متواجد خارج السودان
3- لم يعاني من انقطاع الماء والكهرباء
4- الجيب مليان قروش
5-لم يتشرف بدخول بيوت الاشباح ولم يطاله الصالح العام
عشان كدة الكتابة بمزاج وحضور شانه شان الرائع جمال محمد احمد عليه رحمة الله


#142120 [المثروت]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 09:43 PM

اختنا (لنا) ، ثروت هذا « كتّاب » آآآآي ، لكن الا ترينه ، يلف في حته واحدة ، ويكّرر نفس الفكرة والكلام زاااااتو ، يا شيخه ملللللنا موضوعاته المتشابهه جداً ..
الشئ التاني زول كتّاب زي ده ، مش كان يبعد قلمه من الانزلاق في التقليل من شأن الآخرين ، كلنا بنحب ونقدر السيد الصادق ، لكين ما من الأدب ، التطاول على أمثال مولانا الميرغني ، رغم اختلافنا الكبير معه ، كما يختلف اخونا ثروت ، بس بنختلف مع مولانا في تعاطيه وسياساته ، لكننا نقدره ونقدر حزبه ودوره وتاريخه الطويل .. ولاّ كلامي ده كيفنّو ؟؟؟


#142085 [فاطمة علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 07:17 PM
حلفت عليك يا لنا ترجعي.. نخاف تعزي حليفتك والغيبة تطول..
بعدين زي ما بقول المثل السوداني.. المقدم ما بوصل..ولا شنو؟
والمكنة العارية (المستلفة) تبقى عارية..
نحن دايرنك كده..وعاجبانا كده.


#142074 [صاقعة النجم]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 06:52 PM
التحيه لكي استاذه لنا مهدي وانتي تنصفين هذا الهرم صاحب القلم الانيق والفكر0 حقيقه الاخ ثروت قاسم ثروة قوميه مثله مثل النيل من لم يري هيكل المصريين في شبابه فليقراء لعبقري السودان ثروت قاسم والله اول يوم قرات له في سودانيل صرت اول ما افتح النت اتجول بالماوس الي حيث اسم ثروت قاسم واقرا مقاله حبه حبه حبه واجري وراه زنقه زنقه زنقه0 فهذا الرجل اتانا في زمن قلة فيه موهبة الكتابه الرصينه الموضوعيه الراتبه0 ولعلمك يا استاذه اي شخص كان متابع لقراته للاحداث وحديثه عن ما يحدث بالسودان من قبل الاستفتاء يري الان النتائج التي قال بها تحققت حذو النعل بالنعل وانشاء الله سوف تتحقق رؤيته عما سوف يكون في القريب عن زوال ابوعفين وقيام ثورة الجياع0 والتحيه لكي مجددا وانت صاحبت رصيد وافر من الكتابه النابهه التي لا تقل عما يقدمه الهرم السوداني ثروت قاسم فلك التحيه رقم مشقولياتك المهنيه ولكننا متابعين مواضيعك الراتبه في الجرايد والاسافير0


#142061 [أحمد هدل]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 06:07 PM
يا اختى لنا احيك لهذه الصراحة,لكن ثروت دا أمراء ولا رجل , الظاهر الزول دا من ال Female كدى شوفى الموضوع دا. لايهم المهم هو كاتب محترف.


#142028 [ابو ايه]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 04:35 PM
قبل ما تكتبي جنس كلامك دا كنا بنقرا ليك القبة طلع تحتا فار


#142017 [احمد تاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 04:11 PM
والله صدقتى ثروت قاسم حيرنا كلنا ،،، من هو ثروت قاسم لقد بحثت في الإنترنت وقوقل ولم اعثر على تعريف

لكنه رائع رائع وفاق الجميع بل تفوق على نفسه
في هذا الزمن الذى طفح فيه الكيل واصبحنا نبحث عن كلمة صدق تعيد لنا ثقتنا في انفسنا واننا لم نفقد عقلنا بعد ويأتى ثروت ليؤكد لنا ذلك ويضع الحقائق امامنا ويحلل لنا ما يدور ويقول لنا اننا ما زلنا عقلاء وعلينا ان نعيش هذا الوقع النتن .
الشكر كل الشكر له وليحفظك الله ويرعاك من اجل هذا الوطن


#142001 [عيد الواحد المستغرب جدا!!]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2011 03:26 PM
يا ست لنا مهدى الشكوى تكون (لله) كأن تقولى (الشكوة لله) وليس (على الله!!) صحيح تربية حبوبات -- غيظة!!


#141998 [مختار]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 03:20 PM
اليس هذا معجب الحبيب!! ممكن تكون جيده لكن لاابداع في تلوين الفشل !!!


#141983 [ابوبلسم]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 02:54 PM
غيلبك ح يطول واحتمال احفادك يقرو ليك


لنا مهدي عبدالله
لنا مهدي عبدالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة