المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من جمعية ابناء النوبة بفرنسا بشان الوضع في جبال
بيان من جمعية ابناء النوبة بفرنسا بشان الوضع في جبال
05-16-2011 01:11 AM

بيان من جمعية ابناء النوبة بفرنسا بشان الوضع في جبال

ناصر الاحيمر بيتر جانو
[email protected]

تتابع جمعية ابناء النوبة بفرنسا بقلق بالغ الوضع الذي يعاني منة ولاية جنوب كردفان جبال النوبة وايمانا منا بهدف والمصير المشترك نؤكد تمسكنا بقرار قيادة الجبال الشجاع . ونعتبرة المرجعية الاساسية لوحدة الصف النوبي من اجل نيل حقوقة من براثين المؤتمر الوطني.

في ظل الظروف الذي يعيشة الولاية واذ تحث جمعية ابناء النوبة بفرنسا المجتمع الدولي وشركاء السلام في جبال النوبةواصدقاء النوبة والاتحاد الاوربي والحكومة الامريكية ومنظمات المجتمع المدني العالمي والمحلي والاحزاب السياسية السودانية . ان تحذر حكومة المؤتمر الوطني المتغطرسة في تغير سلوكة العدائي في الولاية و الوقف الفوري لفوضي والبلبلة التي يحدثة في الولاية
نحن جمعية ابناء النوبة بفرنسا نطالب حكومة المؤتمر الوطني بمواصلة العمل الجاد واتخاذ اجراءت سياسية فعالة تمثل من اولوياتنا في معالجة الوضع الامني في الولاية .

نود أن نؤكد لكم بأن أبناء جبال النوبة لإيمانهم فى التمسك بمبادئ قضيتهم وحقوقهم التاريخية والدستورية والسياسية والقانونية ولثقتهم الكبيرة فى تحركاتهم المكوكية التى يقوم بها بعض أبناء النوبة فى صمت بالخارج ، وفى ثقة قياداتها بجمع الشمل والكلمة والرؤى والخطاب الإعلامى والسياسى لقد أجمعوا أمرهم من خلالالانتخابات الاخيرة في طرح قضيتهم وكل الملفات المتعلقة بالحقوق والإنتهاكات التى تمت بمنطقة جبال النوبة موثقة الى المجتمع الدولى والمنظمات الحقوقية وأصدقاء جبال النوبة بإعتبارهم من الشعوب الأصيلة.

علي ضوء مواقف الحكومة العدائية الذي تنتهكة الحكومة ضد انسان جبال النوبة ووضع عديد من العراقيل امام الديمقراطية وتنفيذ المشورة الشعبية نحن جمعة ابناء النوبة بفرنسا ندين هذا العمل الاجرامي
فيجب على حكومة الخرطوم الاعتراف بأحقية مطالب أبناء جبال النوبة والعمل على تحقيقها فى إطار ما يطالب به أبناء النوبة حق ، وعلى حكومة المؤتمر الوطنى أن تفهم جيداً بأنها ليست لها الحق بأن تستمر فى الإمتناع لإعطاء حق أو تقترح قدراً ضيئلاً للحكم من خلال المشورة الشعبية التى لم تدار بشفافية وهذا أمرغير مقبول لأبناء جبال النوبة ، لذلك نؤكد بأن موقفنا ثابت فى جمعية ابناء النوبة بفرنسا وبأن مطالبنا تتمثل فى الآتى:

1/ ان تعترف المؤتمر الوطني بفوز الحركة الشعبية بجبال النوبة وتضع العملية الانتخابية الي نصابها الصحيح

2 المطالبة بحكم ذاتى حقيقى وفعال ذات صلاحيات واسعة من خلال خيارات شعب جبال النوبة عبر المشورة الشعبية


3- الرفض التام لتجزئة شعب جبال النوبة مع التامين على وحدة النوبة كشعب ووحدة النوبة كأرض.



4- التأكيد على الهوية الإفريقية لشعب جبال النوبة وإحترام المكونات الأثنية الأخرى بالمنطقة مع الحفاظ على كل مكتسباتنا وحقوقنا الثقافية والإجتماعية والسياسية والتاريخية.



5- الرفض التام لضم جبال النوبة للكيان الشمالى بوضعه الحالى غير المتوازن.



6- مراعاة القسمة العادلة فى الثروة لجبال النوبة وأن تأخذ حصتها كاملة فى البترول .

عاش نضال وكفاح شعب جبال النوبة
سكرتير الاعلام جمعية ابناء النوبة بفرنسا
ناصر الاحيمر بيتر جانو
0033582745136
0033623713138
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1236

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




ناصر الاحيمر بيتر جانو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة