المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيـان من أحزاب القوى الوطنية الديمقراطية
بيـان من أحزاب القوى الوطنية الديمقراطية
05-18-2011 08:34 AM

بيـان من أحزاب القوى الوطنية الديمقراطية -
ولاية النيل الأزرق

لقد تابعنا مؤخراً في أجهزة الإعلام والصحف القومية أخبار مصدرها بعض الجهات داخل الولاية تتحدث عن أن نتيجة المشورة الشعبية قد حُسمت وأن مواطن النيل الأزرق قد إختار الحكم الفيدرالي وأن إتفاقية السلام الشامل قد حققت أهدافها بنسبة تتجاوز 70% !!
نقول لمروجي هذه الشائعات بأن ما ينسبونه لمواطنينا ماهو إلا كذب وبهتان وخصوصاً أننا في تجمع أحزاب القوى الوطنية الديمقراطية بولاية النيل الأزرق - قمنا رغم المعوقات – بمتابعة عملية تسجيل البيانات الأولية الجارية الآن بمركز إدخال المعلومات بالمفوضية والتى لم تنتهى حتى الأن ، ولم يبدأ أحد في التحليل لأراء المواطنين في 113 مركز أخذ رأي حتى تاريخ هذا البيان ، عليه فإن أي حديث عن تفضيل نظام حكم معين لإرضاء جهات معينة هو تضليل وإستباق غير مطلوب للأحداث . ومحاولة لتحويل المشورة إلي مفاضلة بين أنظمة حكم ومسميات بدون معاني .
ونؤكد أننا ( أحزاب القوى الوطنية الديمقراطية – ولاية النيل الأزرق ) كان وما زال همنا الأول هو أن يتبين للجميع حال هذه الولاية بعد خمسة سنوات من إتفاقية السلام عبر آلية المشورة الشعبية ، وكيف أن الهم والعبء أكبر من الموارد المحدودة بأمر وبسبب العلاقة المشوهة بين المركز والولاية ، وكيف أن (المزيد من التنمية) هو الأساس والركيزة والمعبر لأي علاقة ومستوى حكم جديد بين المركز والولاية .
ونحمد الله كثيراً أن مواطن هذه الولاية الواقف على حقيقة قضيته والمكتوي بسلبيات هذه العلاقة الشائهة التى تجعل موارد ولايته بيد المركز بينما لا يجد منها سوى الفتات ، نحمد الله أن مواطن النيل الأزرق كان واعياً لواقعه رغم التجاذبات السياسية رافضاً الإملاءات ( بأن الإتفاقية قد لبت تطلعات شعب النيل الأزرق وشكراً ) .
إننا نثق من خلال رقابتنا على عملية أخذ الأراء بالمراكز بأن المواطنين الذين كان خيارهم الحكم الذاتي أو الفيدرالي أو غيره ، - أو حتى الذين لم يتكلموا عن نظام حكم معين وإكتفوا بالحديث عن مطالب - كان مطلبهم الأساسي هو البحث عن ( علاقة جديدة ) بين المركز والولاية تحقق مزيداً من التنمية وتطلعات وحقوق مشروعة لإنسان هذه الولاية ، ونحن في ( أحزاب القوى الوطنية و الديمقراطية – ولاية النيل الأزرق ) لا ننظر للمسميات إذا كانت فارغة المحتوى ، فما يهمنا هو ( نظام الحكم الذي يحقق كل هذه المطالب كاملة غير منقوصة ) .
إننا في (أحزاب القوى الوطنية و الديمقراطية – ولاية النيل الأزرق ) نعلم تماماً أن هناك جهات بالولاية تسوق لرؤية شاذة دوماً للأمور ، ونعلم أن هذه الجهات لها مصالح في تسويق النتائج المُسبقة إعلامياً وإشاعة الأكاذيب والفتن ، والعجيب إن تلك الجهات أصبحت تشتري بضاعتها وتصدق أكاذيبها التى نسجتها بنفسها .
نكرر مرة أخرى أننا في ( أحزاب القوى الوطنية و الديمقراطية – ولاية النيل الأزرق ) ليس لنا مقدس غير تحقيق التنمية والنماء وضمان إستقلالية ورفاهية مواطن هذه الولاية ، وإذا كان لهذه المشورة الشعبية أن تكون ( حسماً للنزاع في ولاية النيل الأزرق كما جاء في برتكولات نيفاشا ) فيجب أن تأتي مقنعة ومعبرة عن تطلعات شعب الولاية ومحققة لكل ما ظللنا دوماً يناضل من أجله هذا الشعب وقياداته السياسية ، عليه نحذر كل من تسول له نفسه التلاعب يوماً بحقوق هذه الولاية وآمال شعبها وكل الواهمين بأن المشورة هي ( ورشة عمل موسعة ) بتوصيات غير ملزمة !! ، أو أنه من السهل التلاعب بنتيجتها وفقاً لموازنات وترضيات للبعض خارج الولاية ، نحذرهم بأن أحزاب القوى الوطنية و الديمقراطية يسنها الشعب بهذه الولاية سيقفون سداً منيعاً ضد أي محاولات لتضليل المواطن أو تغبيش الرأي العام.


أحزاب القوى الوطنية و الديمقراطية – ولاية النيل الأزرق 16/5/2011م

حزب الأمة القومي
حزب المؤتمر الشعبي -
حزب الإتحادي الديمقراطي الأصل
الحزب الشيوعي السوداني
إتحاد عام جنوب وشمال الفونج -
تحالف قوى الشعب العاملة
حزب الأمة الفيدرالي
حزب الفــــــــونج القومي
حزب الحقيقة الفيدرالي
شرفــــــاء المؤتمر الوطنـي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 937

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#144285 [ديانج دينق أقوك]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2011 02:14 PM
المشكله في السودان أن الناس او غالبية الناس قابعين تحت وطأة الزيف لذلك يتمكن ساسة المركز وعشاق التهميش من إستخدامهم متي شاءو واياً كان وأستخرب لورود كلمة شرفاء المؤتمر الوطني


#144089 [ودزروق ]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2011 10:17 AM
الؤتمر الوطنى فيه شرفاء نحن ما عارفنهم والله دى جديدة (الاختشوا ماتوووووووووووا)


#144080 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2011 10:06 AM
ملايين تصرف على الانتخابات وعلى المشورة الشعبية في النهاية النتيجة مابتكون الا ما يرضي المؤتمر الوطني !!! الاحزاب والاتحادات المذكورة كلها عرفناها لكن عليكم الله اشرحو لي يعني شنو شرفاء المؤتمر الوطني


ردود على Neema
Sudan [دمازييييييين] 05-19-2011 12:12 AM
هذا البيان سالنا بعض قيادات الاحزاب الموقعة او المذكورة وقالو لم نشارك فى صياغته ونحن نفهم لغة كل حزب ولغة هذا البيان معروفة لذا نرجو ان تكون هنالك جراءة وتوقيع او اعتماد هذا البيان بالحزب الذى نعرفه تماما وبعدين هذه المشورة بالنسبة لاخذ الراى من المواطنين عامة انتهى وهنالك مفوضية مكونة وتشرف على هذا العمل كله واضا نرجو عدم التصريح وتسبق الحوادث وترك هذا الشأن الى المفوضية


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة