المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماذا يريد البشير من الطرق الصوفية.!؟ا
ماذا يريد البشير من الطرق الصوفية.!؟ا
05-18-2011 01:58 PM

ماذا يريد البشير من الطرق الصوفية.!؟

خالد عثمان
[email protected]

في لقائه برجال الدين والعلماء ومشايخ الطرق الصوفية والدعاة الثلاثاء 17 مايو الجاري ، قال الرئيس البشير أنه سيعمل بما يُرضي الله سبحانه وتعالى وأنه لا شيء بعد الآن \"يقيد حركة الحكومة \"لا أسرة دولية ولا مجتمع دولي\". و أضاف \" نحن نريد أن يقود المجتمع عبر علمائه ورجال دينه الدولة وأن الحكومة وحدها لن تتمكن من إقامة الدولة الإسلامية المنشودة ويجب أن يصطحب الناس في فكرهم أن المجتمع البشري فيه الصالح والطالح . وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية أن تكون الجبايات محكومة بقوانين واضحة وأن يسود مفهوم الحقوق والواجبات بين الدولة والمواطن على نحو يفهمه ويقدره المواطن.

حسناً، سعادة الرئيس.. ولكن

لقد مثلت الطرق الصوفية صمام الأمان لوحدة السودان على مرّ الزمان، وتم نشر الاسلام بهدوء شديد على يد شيوخها الورعين، وكانت لهم مواقفهم المشرفة على مدى تاريخ السودان المعاصر ، وتصدى بعضهم للحكام وللاستعمار واستشهد منهم الكثير في سبيل كلمة حق في وجه سلطان جائر .

والصوفي الحق لايقف أمام باب السلطان ولايسعى اليه، بل لايستجيب للسلطان حتى لو وقف على عتبات بابه، وبالرغم تغير المعطيات والعصور لابد ان يظل التصوف كما هو ولكن في إطار حديث، فمقامات الامس هي مجاهدات اليوم ، فالفناء مثلاً هو درجة من الايثار أو قُل الاشتراكية، والجهاد بالكلمة هو واجب الوقت في بلاد المسلمين التي تعاني من القهر والظلم.

يا ناس الطرق الصوفية ... أطّلعوا منّها .!!!

ان أي تقارب بين السلطة الغاشمة والمنتسبين للتصوف ليس من الصوفية في شيء ، بل مصالح مادية متبادلة ستؤدي في النهاية الي فتنة عظيمة.

ان البلاد مقبلة على واقعة عظيمة، حيث وصل الصراع بين البشير وشيخه الى مرحلة قطع الرقاب وكسر العظام ، وهنالك موعد مضروب لمفاصلة دموية ، ان البشير لايعمل بما يرضي الله ، ولا يتورع عن قتل المسلمين ، بل هو في حاجة ملحة لغطاء ديني يتدثر به على كرسيه المغتصب، ,هو يريد ان يقارع بكم المؤتمر الشعبي بعد ان تركته عضوية تنظيم الاخوان المسلمين.

ان مفهوم الحقوق والواجبات بين الدولة والمواطن الذي يتحدث عنه الرئيس يتطلب عدة استحقاقات يعرفها البشير جيداً، ولكنه يعجز عن الايفاء بها .. لشهوة .. ولغرض .. ولمرض.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2591

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#145106 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 09:29 PM
ارجو ان يقرأ مرتزقة النظام هذه التعليقات التي تؤكد وعي الشعب السوداني وتمييزه بين الحق والباطل والاصل والمزيف وان يقارنوا بين هؤلاء وصورة ازرق طيبة المناضل من اجل الجزيرة ومشروعها العظيم الذي تحوم حوله ذئاب المؤتمر الوطني


#144941 [عصام مبارك الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 02:29 PM
الطرق الصوفية ياأستاذ ومنذ أن بايعت الامام المخلوع نميرى على السمع والطاعة فى المنشط والمكره أصبحت رصيد جاهز لكل الحكام الطغاة والمهوسيين الذين يخدعونهم باسم الدين وقد حلق دينهم كما تحلق الموس الشعر عندما صلى بهم الامام الكاذب فى أبو قرون والرسول الكريم يقول أتدرون ما الحالقة قالوا لا قال ان يصلى بالناس رجل وفيهم من هو أعلم منه فهى تحلق الدين كما تحلق الموس الشعر وقطعا أدنى شيوخ هذه الطرق أعلم من الدجال نميرى


#144473 [أبوترتيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2011 06:12 PM
في موسم من مواسم الحج حضر أحد الخلفاء العباسيين وأظنه المنصور بخدمه وحشمه وأموال كثيرة وهدايا حضر بها من موطن خلافتهم الجديدة في بغداد وكان كعادته يرشي بها علماء السلطان في امكة المكرمة والمدينةالمنورة الذين يمدحونهم ويسكتون عن الفساد الذي استشرى في القصور ودواوين الدولة(فساد مالي وأخلاقي وصرف بزخي على الملذات ) والذي عجل بزوال الخلافة الإسلامية واضمحلال العلم ، المهم في الأمر أن الخليفة كان يدخل عليه عللماءالسلطان يسلموا عليه ويؤدوا فروض الولاء والطاعة ويأخذ كل واحد هديته وعطيته مبلغ من المال حسب درجته وتأثيره وولاءه ، وكان سفيان الثوري من علماء تلك الفترة شديدي الورع ولا يخاف في الحق لومة لائم ، فقال الخليفة أيت سفيان لثوري ابعثوا له رسولاً ليأتي ليأخذ هديته فجيء بسفيان الثوري ودخل على الخليفة الذي قال له :سل حاجتك يا سفيان ) فقال له سفيان : (إتقوا الله فقد ملأتم الأرض جوراً) فصمت الخليفة وأطرق برأسه في الأرض ثم رفعها فقال : (سل حاجتك ياسفيان ) فرد سفيان : (لقد وصلتم لهده المنزلة بسيوف المهاجرين والأنصار والآن أبناءهم يموتون جوعاً في مدين رسول الله . ) فطأطأ الخليفة رأسه ثم رفعها فقال : (سل حاجتك ياسفيان ) فقال الثوري : (لقد سمعت أن عمر بن الخطاب جاء إلى الحج من المدينة وجلس في نفس مكانك هذا وسأل أمين خزينته : كم أنفقنا من مال ؟ فرد الخازن : بضعة عشر ديناراً ياأمير المؤمنين ) وها أنتم تنؤ الجمال بحمل أموالكم وأمتعتكم .!! إتقوا الله إتقوا الله ... وخرج سفيان من عند الخليفة وكانت هذه حاجته . فأين نحن الآن من ذلك الثوري سفيان ومصادمته للباطل في أعلى هيئة وأين نحن من هولاء ؟؟!!! فالتصوف سلوك وابتعاد عن عرض الدنيا والسير للآخرة بخطأ حثيثة تركل أمامها عرض الدنيا وتصادم الباطل هذا هو التصوف الحق .


#144397 [مظفر ]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2011 04:17 PM
الاستاذ خالد

شكرا ليك لطرق بوابة من بوابات الحاجات المؤسفة البقت ما غريبة في بلد زي السودان وهو بين فكيّ الذئاب تنهش احشائه. عرفنا التصوف من قديم الزمان ولا سيما في بلدنا السمح بسماحة اهله وحبهم للتصوف والصوفية الذي ينتمي اليهم وينتمون اليه. حتي اصبح الارتباط الوجداني بين ماهو سوداني والصوفية .
لتكون موروث من موروثاتنا لانها منحازة للشعب الممكون بطبيعتها ضد كل جبروت .. فعهدنا بهم تضميد الروح بعد ان قرّحتها شظايا الغفلة . في ليالي الذكر وهي تنهش موجة النسيان لترميها علي صخر الاسي . ومحلقين بها في ميادين العلوم اللدنّية لنطفي الارواح المترعة بلهيب الشوق . . . عشان كده حارة جدا لمّن نشوف اهل اللالوبة سهاد الليالي جفاة المضاجع يتوافدون زمراً لبلاط الغربان الغرثي الذين يجتهدون في تقويض بناء المجتمع السوداني .
اتمني ان يعلم شيوخ الصوفية بثاقب بصيرتهم ان الحركة الاسلامية عدوهم اللدود ويمكن تكون الذاكرة مثقوبة ولكنها لم تصاب بالزهايمر .... الله في ....


#144386 [ود البصير]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2011 04:04 PM
بارك الله فيك يا استاذنا والله السلطة الغاشمه دى ما اظن يقدر واحد يجمل صورتها القبيحة حتى لو جلبت لها كريمات الدنيا كلها وعملت لها الف عملية تجميل لازالة التجاعيد والاوساخ التى بها البشير وزمرته يمثلون الوجة الكالح البغيض.:D :D :D :D :D :D :D


#144309 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2011 02:38 PM
هؤلاء الذين اجتمع بهم البشير في يوم 17 مايو لا يمثلون الطرق الصوفية، هؤلاء مثلهم كمثل أحزاب التوالي مصنوعين من قبل الحكومة ومدعومين أنظر أنه كان بين الحضور ما يعرف بالشيخ الصادق الصايم وهو مدعوم ومدفوع له من قبل علي عثمان طه والذي بنى له مجمع فاخر وخلوة الكترونية؟؟؟ فـتأمل... أما الطامة الكبرى فأحد الذين حضروا اللقاء كان مرشحاً باسم الحركة الشعبية في أمدرمان وعندما تغير الوضع لبس جلابية الدرويش ورجع باسم عائلته وهي مشهورة في الأوساط الصوفية...

سبحان الله شوف البشير عديم الكياسة بيقول أنه سيعمل بما يرضى الله وأن لا شئ يقيد حركة الحكومة لا أسرة دولية ولا مجتمع دولي ثم أنظر إلى أفعاله وأفعال عصابته كل أعمالهم لإرضاء المجتمع الدولي \"أمريكا\" مما أدى إلى انفصال الجنوب ارضاءاً للغرب.


خالد عثمان
خالد عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة