المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
شتان مابين الامس واليوم: البشير يقول ساقود المقاومة بنفسي
شتان مابين الامس واليوم: البشير يقول ساقود المقاومة بنفسي
05-19-2011 08:37 AM

شتان مابين الامس واليوم: البشير يقول ساقود المقاومة بنفسي

بكري الصايغ
[email protected]

مدخل (1):
**********
***- بعدان طالعت اليوم الاربعاء 18-مايو-2011 ذلك الخبر الذي نشر بجريدة \"الصحافة\" السودانية وجاء تحت عنوان \" كتيبة دولية جديدة بأبيي لحماية المدنيين..مجلس الأمن يمدد لفريق الخبراء بموجب الفصل السابع\"
حتي وجدت نفسي وبصورة تلقائية اهرول الي مكتبتي واراجع ملفاتي القديمة التي تحتوي علي وثائق تاريخية هامة واستخرج منها ذلك التصريح الخطير الذي سبق ان ادلي به الرئيس عمر البشير من قبل بتاريخ 20 يونيو 2006 وهو يخاطب اجتماعا للهيئة البرلمانية لنواب حزبه \"المؤتمر الوطني\" بالمركز العام للحزب في الخرطوم حيث قال:
***- (لا تدخل عسكري اممي في دارفور وهو على سدة الحكم، وتعهد بانه سيقود المقاومة بنفسه ضد تدخل القوات الدولية اذا دخلت دارفور)،

وقال ايضآ:
***- «سأقود المقاومة بنفسي».

مدخـل (2):
**********
***- ذكرت جريدة الصحافة في خبرها اليوم ان الحركة الشعبية قد ابرمت اتفاقآ مع حزب البشير على ابدال الكتيبة الزامبية التابعة لقوات حفظ السلام الاممية «يونميس» في ابيي بأخرى اثيوبية مؤهلة للتعامل بتفويض البند السابع الخاص بحماية المدنيين، واكدت التزام الخارجية بسحب والي جنوب كردفان احمد هارون من المنطقة اثناء زيارة اعضاء مجلس الامن لكادقلي وابيي الاثنين المقبل.

***- وجاءفي سياق نفس الخبر ان مجلس الأمن قد تبني امس الثلاثاء 17 مايو 2011، مشروع قرار أكد فيه أن الوضع فى السودان ما يزال يشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين فى المنطقة. كما أكد القرار الذى صدر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة تمديد ولاية فريق الخبراء الذى تم تعيينه بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1591 الصادر عام 2005.

***- وجاء ايضآ بالخبر التزام الخارجية بسحب والي جنوب كردفان احمد هارون من المنطقة اثناء زيارة اعضاء مجلس الامن لكادقلي وابيي الاثنين المقبل.

مدخـل (3):
**********
***- لن اتكلم عن تاريخ عمر البشير العسكري بعد نجاح انقلابه وكيف انه لم يصدر اي توجيهات او اوامر لوزرير دفاعه الحالي او السابقيين الذين حكموا من قبل وزارة الدفاع منذ عام 1989 حتي اليوم بطرد القوات الأجنبية من السودان وماكثرها ونذكر علي سبيل المثال لاالحصر.
1- متمردي \"جيش الرب\" اليوغندي،
2- الجيش المصري من منطقة \"حلايب\"،
3- جنود القوات المسلحةالاثيوبيةالتي منذ عام 1995 تحتل منطقة \"الفشقة\" بكسلا،
4- القوات الكينية التي وضعت يدها بالقوة علي منطقة \"مثلث ليمي\"،
5- القوات التشادية داخل الحدود السودانية من جهة الغرب.

***- ولن اتكلم ايضآ عن سكوته المزري علي القصف الاميريكي مصنع \"الشفاء\" عام 1998، ولا عن العدون الاسرائيلي علي \"كنفوي\" سوداني داخل شرق البلاد، ومابعده من عدوان اخر قبل اسابيع قليلة وسكوت البشير ايضآ عليهما...ولكن ساتكلم عن تصريحه الخطير الذي قال فيه بانه سيقود بنفسه المقاومة ضد وجود اي قوات اجنبية بالبلاد، واساله: ( ياسيد عمر البشير، منذ تصريحك الخطير هذا عام 2006 - اي- قبل خمسة اعوام مارايناك ولامرة قد لبست \"الكاكي\" ولاتجهزت ب\"لبس خمسـة\" :لبس الميدان - وتوكلت علي الحي الدائم القيوم وتوجهت لمناطق القتال في كسلا اوعلي الحدود الكينية او المصرية،....بل ولاحتي اطلقت رصاصة واحدة ولو \"فشنك\" علي المتمرديين اليوغنديين الذين هم علي بعد امتار قليلة من قصرك..ان شاء الله المانع خير?!!

***- ولاشفناك وقمت بتقليص عدد ضباط وجنود القوات الدولية بدارفور والذين اصبح عددهم اكتر من عدد سكان دارفور...والعدد كل يوم يرتفع تحت سمعكم وبصركم?!!

***- عندما قمت ياعمر البشير بشتم اميريكا وبانها تحت حذاءك قبل عامين، سارعت واشنطن ببناء اكبر سفارة لها في افريقيا بالسودان بمنطقة سوبا، هذه السفارة والتي بلغت ضخامتها حدآ مبالغآ فيه وتحتل مساحة شاسعة وكبيرة جعلت السودانييون ويقولون عنها \" الولاية الاميريكية في الخرطوم\"، هذه السفارة ياعمرالبشير - وانت تعلم بهذه الحقيقة- بداخلها اعداد كبيرة من الجنود \"المارينز\"، وقد قصـدت من ذكر هذه المعلومة القديمة والمعروفة لدي الجميع ان اذكرك (ان نسيت) بالجنود الاجانب التابعون لدولهم وانهم موجودون بكثرة بدء من دارفور غربآ وحتي الخرطوم شمالآ ...وشرقآ حتي بورتسودان التي سماءها مفتوحة للطيران الاسرائيلي...مما يوسع عليك فرص قتالهم متي نويت!!

***- والغريب في امر التصريحات \"الهلامية\" التي ماقتلت ذبابة انها قد انتقلت كالعدوي فاصابت مستشاره السياسي \" الطفل المعجزة\" الذي صرح هو الاخر من قبل تصريحآ جلب عليه السخط والنقمة من ملايين المواطنيين الذين استمعوا بقرف شديد لتصريحه العنصري وهو يناشد شباب حزبه والطلاب بحمل السلاح وفتح \"ساحات فداء\" جديدة ضد الجنوبيين!!

***- خبر جريدة الصحافة تضمن ايضآ فقرة تقول:( وكشف القيادي بالحركة الشعبية لوكا بيونق ان القوات الاثيوبية ستكون مدعومة لحماية المدنيين تحت البند السابع ومزودة بالاسلحة)!!

***- يعني اثيوبيا تحمي السودانيين الأن عام 2011 بدلآ عن القوات المسلحة بتاعت الانقاذ... وياحليل ايام زمان لما كانت \"قوة دفاع السودان\" عام 1945 هي التي دافعت عن اثيوبيا ضد الايطاليين اثناء الحرب العالمية الثانية!!


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2000

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#145603 [ود كترة ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2011 12:35 AM
حرام عليك يا بكرى (( ÷هل سوباا دى ضمن حدود السودان) واللة انتم ايها المثقفون منشغلين بحاجات الزول دا مشغول برقصة جديدة ما 30 زفت قر يب كدى عرافة الانقاذ المرة دى حتقول شنو


#144819 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 11:50 AM
ياعمر البشير .......ضيعت البلد عليك لعنة الله حيا وميتا

محمد عبدالرحمن
غرب شندى


بكري الصايغ
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة