المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مبارك الفاضل ..وهجمة (مصرية) مرتدة !ا
مبارك الفاضل ..وهجمة (مصرية) مرتدة !ا
05-19-2011 11:07 AM

مبارك الفاضل ..وهجمة (مصرية) مرتدة !!

نادية عثمان مختار
[email protected]

( الرشاقة الكتلت إشراقة) مثل عامي سوداني متداول للاستدلال على تدخل المرء فيما لا يعنيه، وتأكيدا لمقولة (من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه) !! هكذا تدخل السيد مبارك الفاضل القيادي الكبير بحزب الأمة القومي في شأن ( جماعة الأخوان المسلمين) في مصر، فرأوا أن الأمر لا يخصه من قريب ولا بعيد فأوسعوه (تصريحات) لاذعة حد المرارة!! الزميلة النابهة صباح موسى استشعرت بحاستها الصحفية العالية بأن التحريض ضدهم والانتقادات التي كالها مبارك (للإخوان) لن تمر مرور الكرام ، فالتقطت (الميكرفون) الصحفي لتعطيهم فرصتهم كاملة غير منقوصة في الرد عبر موقع ( أفريقيا اليوم) فكان أن أظهر الإخوان غضبا شديداً وردوا ردودا ساخنة ولسان حالهم يقول لمبارك ( دبور وزن على خراب عشه) !! أخرج المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر ، محمد مهدي عاكف، السيد مبارك من (ملّة الوطن والوطنية) حينما قال (الفاضل وأمثاله ليس لهم خير في السودان ولا في مصر) ... (هسي كدا كويس يا مبارك) ؟! كان السيد مبارك قد شن هجوما على الإخوان وحذر المصريين من تمكينهم ووصولهم لكرسي الحكم وإلا فإنهم سيتمنون حكم مبارك!! ذلك بحسب ما نقله الموقع من حديث الفاضل الذي تحدث في ندوة بحزب العدل المصري يوم الأحد الماضي !! قرأتُ تصريحات مبارك وتحذيره للمصريين، وفي مخيلتي صورة الرجل المصري الذي لا يقبل أن يتدخل أحد في شئونه، خاصة لو كان غير مصري؛ فتجده (مشوحا) بيده وزاعقا بالصوت الحياني ( وأنت مال أهلك يا عم ما تروح تشوف حالك .. جاتكو ستين نيلة مليتو البلد) !!! وصول الإسلامويين للحكم الذي يخشى السيد مبارك من آثاره على مصر وشعبها ذكرني بقول أدروب، ابن شرق بلادي الأصيل حين يقول ( حقك تخلي حق الناس تشوف) ؟!
هذا البلد الذي ننتمي إليه ومعنا مبارك نفسه (السودان) محكوم بجماعة إسلامية تنادي بتطبيق الشريعة كاملة بغير أدنى دغمسة !!
جماعة تريد السودان دولة إسلامية خالصة لوجه العروبة رغم انف التباين واختلاف السحنات والعقائد والأديان والألسن !!
(خليك في حالك) قالها عاكف للفاضل بصياغة أخرى عندما بدأ متسائلا (هل من اللائق أن يأتي شخص من الخارج ليتحدث عن أمور داخلية بمصر ) ؟.. !
بل واصل عاكف في(السلخ) بقوله: (أعرف الصادق المهدي جيدا، وأعرف أدبه ورؤيته عن الإخوان، أما غير ذلك فليس له قيمة ولا مكانة عندنا) !! . ( إحراج ما بعده إحراج غايتو) !!
مصر والمصريون في الوقت الراهن ( الفيهم مكفيهم) ولا أعتقد أن مثل هذه اللغة غير الدبلوماسية، بل و(الفجة) التي استخدمها السيد مبارك تجاه الإخوان في مصر ستكون مفيدة بأي حال من الأحوال ، فالوضع هناك محتقن ومأزوم ولا يحتمل مزيداً من صب النار على الزيت !!
وإذا كان كثير منا نحن السودانيين( نتأفف) ونضيق ذرعا بتدخل المصريين في شأننا ونحن (بدون ثورة) فمن باب أولى أن نتفهم حساسية وضع بلادهم وهم مازالوا يلملمون أطراف دولتهم ويأخذون أنفاسهم من لهاث تحقيق ( ثورتهم) !!
و
لو ما قدرتش على الـ ( ......) ماتتشطرش على البردعة !!


الاخبار


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2832

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#145600 [يعقوب مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2011 12:30 AM
ديل هم الاخوان المسلمين حيجوكم وتجربوهم ومهما أسئتوا الظن بيهم فهم أسواء من سؤ الظن
دة كلام الاستاذ الشهيد منذ الستينات.


#145028 [(العوجات)]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 05:56 PM
..وهذا اغبى كلام اسمعوا من كوز مصري كبير بعد كلام (البلوفة)!!كيف اكون سياسي ولا اتدخل في اي شئون عالمية ..ان اي نظام في العالم يجب ان اقول فيه رأيي يا ابا جهل ..ثم انكم تتدخلون حتى في طريقة كلامنا ..فاذا تكلم احد ساستنا قمتم عليه مثل كلاااب لهب ؟من حق مبارك واي \"عيل\"سوداني ان يتكلم في السياسة المصرية والامريكية والايرانية..وهو حقه لم يخلي كما ذكرتي يا نادية اتقي الله ..هو يكلم عن تجربة عايشه وعاقرها وما زال يعاقرها الشعب السوداني البطل ..وتمسون على وطن!!!


#144977 [النور]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 04:16 PM
الراجل وجه نصيحة لام الدنيا و حبايبنا .
والمثل قال اسأل مجرب ما تسأل طبيب .
ونحن جربنا الاخوان عشرين سنة و وجدناهم ارزل ملة الله خلقها علي وجه الدنيا.
حرامية هل سمعت بابشع منهم في سرقة المال العام .
هل سلقهم احد بقطع عيش الموظفين باسم الصالح الخاص بهم .
هل سبقهم احد بالعمل المنظم لافلاس الرأسمالية الوطنية و استبدالها بطبقة طفيلية موالية لهم .
لا يمكن ان نحصي عيوبهم .
والراجل نصح فقط . وهذا من حق الجار .
وفعلا لو فرط المصرين و سلموها الاخوان فسوف يبكون علي ايام مبارك بكل ما فيها من فساد .


#144913 [كوماندو]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 01:58 PM
ليس كل ما يعرف يقال......
مقولة بسيطة يجب ان تستفيدى منها يا كاتبة المقال ...
لكن المشكلة الاساسية ان بعض الكتاب يريدون ان يصبحوا صحفيين ولو بالقوة بدون مبدا وبدون اتجاه ولا حتى الحد الادنى من الوطنية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى عاجبنك المصريين والاخوان المسلمين للدرجة دى؟؟؟؟
المصريين مش بيتدخلوا فى امورنا وبس،ديل قالعين واطاتنا عديل...
اقرب مثل الفقى ده ما نبذ الانقاذ وقال هم اسوا حكومة مرت على السودان ، ليه ما سنيتى قلمك وجيتى قلتى اتدخل فى الشئون السودانية؟؟؟؟؟
ولا بس اى انتقاص من معارض شريف تجو جارين بيهو عشان تلمعو نفسكم لى جرايد الحكومة؟؟؟؟؟
صحفيين آخر زمن....


ردود على كوماندو
Saudi Arabia [zoal sudanese] 05-19-2011 05:33 PM
كوماندوز, اتفق معك جدا , لكن القصد من المقال هنا ليس مدح كيزان مصر او دفاع عنهم لا لا, وحسب اعتقادي او مايفهم من المقال . ان لا شأن لمبارك او وراق بشأن مصرا, يحكمها كيزان او غيرهم , ينجحون او يفشلون,,فالفينا مكفينا,,, وهل وضب مبارك ووراق شؤونهما حتى يلتفتا لشؤون غيرهما


#144867 [مقاتل سابق]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 12:28 PM
ولماذا يغضب المصريون؟لا يتدخل ساسةوكتاب في امورنا منذ نيلناللاستقلال؟ام ان رخصة كثير من المسئولين السودانيين خاصة في عهد نميري والبشيروركوعهم المشين لهم,هو ما جعلهم يتأففون علي ابداء هذا الزنجر رأيه فيما يحدث في مصر وانعكاساته علي وطنه المنكوب,الذي شارك المصريون في نكبته حين كانوا اول من ايد انقلاب


#144861 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 12:20 PM
بالله دا كلام مبارك الفاضل دا كلام تمشي تقولو هو القلتو هنا شوية انت داير تصل لشنو انت ماشاركت السجم والرماد حقننا ديل وهم اسو مش من اخوان مصر اسو من اخوان الشيطان !!!!! وبرضو ماشي تسوي جنس عولاقك دا هناك ياخ ماتخجل !!!!وانتوياناس الركوبة صورة نادية دي غيروتها عشان قلنا ليها بيكونوا حاسدنك في ابتسامتك ولاشنوظ


#144852 [zoal sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 12:14 PM
الرد المناسب لمثل هذا التدخل والتطفل , من مثل هذا (النكرة), أقصد (النكرة سياسياً) ,هو;(( وإذا خاطبهم الجاهلون ,قالوا سلاما)), فمبارك مفلس إفلاس مباركهم.ماكان يجب ان يعط وزناً بالرد عليه, لامن قريب ولا من بعيد, فهو جاهل ,تائه , ظل يتخبط منذ نشأته, رجل لالون ولا طعم ولا رائحة له,رجل بوزن الريشةالزغب,, انما بتصريحه هذا يبحث له عن وزن, اسألوا عنه الرجل الداهية ,السيد الصادق , يوجزه لكم في كلمات ,,,
سامحونا, سامحونا,اخوان الكنانة فيما بدر من (عيل) لنا ,, ولكم العتبى حتى ترضوا,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, قد نواصل,,,,,,,,,,,,


ردود على zoal sudanese
Saudi Arabia [zoal sudanese] 05-19-2011 04:25 PM
وسواءاً كان القائل هو الفاضل أو وراق,, فكليهما فاقد لظله ,يتخبطان هنا وهناك , تارة
معارضة ,وتارةً أخرى معارضاًللمعارضة,وأما وراق ((يرمي الاشارة يسار , وتراه لافي يمين --وان رماها يمين , يدلف يسار)), فمالنا وشأن المصريين,,!! او بالأحرى مالهما وشأن
مصرا,,, خاصةً إن بيتيهما من زجاج


#144845 [اسامه]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 12:07 PM
كلام مبارك الفاضل كلام سليم ولو الكيزان مسكو مصر ح يدعمو ابو جاعورة واخوانه ونبقي كيزان فوق وكيزان تحت .... بل يجب تكون هناك حمله من السودانين لتحذير المصرين من التصويت للاخوان انا شخصيا شغال في الخط ده بشكل فردي لكن نحتاج لحمله ..... لانه الموضوع يهمنا !!!!


#144812 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 11:42 AM


والله حسنا فعل مبارك الفاضل

هم يعني ساكتين ساي ...

بعدين دي قضية عامة

فوز الجماعة في مصر هو دعم حقيقي للجماعة هنا

ونحن ضدهم الى أن يبرهنوا لنا \"عمليا\" بأنهم مختلفين عنهم أو بأنه

لن يكون هنالك تعاون بينهم ( وهو ما لا أعتقد فيه جازما)

ومن مصلحة كل من يريد تغييرا ديموقراطيا في السودان

أن لا يدعم ما يرجح فوز الكيزان في مصر

و


#144802 [tawfig siddig]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 11:33 AM
وانت يانادية لم تفهمي الكرم فمبارك لم يرد ان يفصل الكلام مقاس ترزي ولقول للمصريين قبل ما تنتخبو الاخوان المسلين خدو العبر من الحاصل في السودان وشوفوا العاملنو الاخوان في السودان والعملوه والحايعملوه


#144795 [حامدابوعبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 11:27 AM
الراكوبة وناسها الحلوين موشتاقين
انطبق عليو المثل المصري والمصريين ماخلو حاجة ماختو ليها مثل غلبتو مراتو مشى يأدب حماتو واتا شن نفرك مع الاخوان بتوع السودان بتوعين مصر ادبوهم لمن نسو كلمة اخوان وبيقولو ليك نحن اخوات اخوات بالتاء علشان تشوفو كويس اخوان مسحوها ليهم من القاموس وفى الحتة دي بالذات التجربة خير برهان بدون نصيحة هم عميانين من البحصل فى السودان ويتعلموا من كيسهم ويدفعوا التمن براهم .
ذكرتني قصة الاسباب الخارجية والداخلية والطالب الكان حافظ واحدة صم وجابو ليو التانية الماحافظها وقال قبل مناقشة الاسباب نعرج علي الاسباب والبوصي الامريكان على ضرب الاهداف فى بلدو بيموت وصباعو بيلعب
تصبحوا على وطن


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة