المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الخارجية \"تاني\"..!ا
الخارجية \"تاني\"..!ا
05-19-2011 04:38 PM

أصوات شاهقة

الخارجية \"تاني\"..!

عثمان شبونة
[email protected]

* يا لها من \"قوة عين\" تفتقد الكياسة وتمثل وضاعة حكومتنا في القفز \"السطحي\" دون مؤهلات.. فوزارة الخارجية التي لا يتجاوز صوتها جدران الصحف المحلية تهاجم محكمة الجنايات الدولية \"دعماً للدكتاتور الأبله معمر القذافي\"..!!
* البلد \"المنحوسة بحكامها\" تبحث عن ماء الشرب... والوزارة في أحلك أيامها \"لأن ناطقها ليس لديه موضوع\" كما يبدو... حتى أبجدية \"خير وسيلة للدفاع الهجوم\" لا تجيدها الحكومة..!!
* ثم لماذا تستنكر وزارة خارجيتنا تصويب المحكمة بإتجاه أفريقيا؟ وهل توجد \"قمامة سياسيين\" أكبر من أفريقيا؟!!

هيئة البؤس..!
على بؤسه هو الآخر، فقد أراحنا البرلمان قليلاً بصراحته في مواجهة هيئة المظالم والحسبة حين وصف تقريرها الذي قدمته أمس الأول بـ\"البائس\".. عوضاً عن ضعفها وهوانها \"فقد سلخ النواب جلد الهيئة\".. بيد أنها مظلومة ــ كما أرى ــ في ميزانيتها... وكلما نقصت المعينات استعمرت المؤسسة شخوصاً من \"غير أهلها\" هكذا فهمت من حديث الهيئة حول ميزانية تسييرها... ولكل قاعدة غرائب.. فمؤسسات كبيرة تسيّرها الحكومة بالأموال الفاحشة على حساب الشعب المذلول، لكنها ظلت \"ممعوطة\" لا تستطيع الطيران، أو \"تسقط\" على الدوام \"طائراتها\" وراداراتها..!! ومؤسسات أخرى تأكل الأخضر واليابس باغتتها قلة من \"عربات اللاندكروزر\" وأطفال خليل ابراهيم في 2008م فما استطاعت هذه المؤسسات إقناع الشعب بجدارتها والقوات الغازية أو \"الفاتحة\" تتوغل داخل أمدرمان.. بل لا تزال كثير من الحقائق الفاضحة طي الكتمان.. وغداً يعلم الناس \"خبر الطائرة\" الآخر..!! أما في موضوع تقرير الهيئة \"الردئ\" فما أكثر الجهات الرسمية التي لا تستطيع إجادة القراءة والكتابة..!! بل حتى \"التلفيق\" لا تحسنه..!!!!!

ترياق القبح \"1 ــ 2\"
يناقش برنامج (آخر الإسبوع) الذي يذاع في الحادية عشر من مساء اليوم تدهور السينما في السودان والإشكاليات التي تعيق النهوض بالإنتاج السينمائي..!
* الخبر أعلاه ورد ضمن أخبار الإذاعة والتلفزيون التي يرسلها زملاؤنا بالهيئة...!
* وجدت نفسي \"أبتسم من الداخل\".. أتساءل وأبحث عن \"السودان المقصود\" بالإنتاج السينمائي... لم أجده في جميع القارات..!!
* مع ذلك.. السودان يظل أجمل بالفنانين والشعراء والمبدعين بشتى طيوفهم.. فمن نلتقيهم هنا وهناك في الأماسي هم \"البشر الأحق بالإحترام\" والذين يكسبون الأفق \"الوطني الكريه\" أفضل ما فيه من ألوان.. إنهم \"ترياق القبح\" الوحيد الذي يجعلنا أكثر تماسكاً في \"إنسانيتنا\"... وكأن بركات الرب تعوضنا بهم في مقابل جحافل \"الدرن السياسي\"..!

قممهم.. و\"حدباتنا\"..!
* ما أسعد ليلة \"دريم\" التي جمعت فيها منى الشاذلي نجوم قناتي \"الجزيرة والعربية\": محمد كريشان، خديجة بن قنة، ليلى الشيخلي، ومنتهى الرمحي..!
* أخشى احتراق هذه المساحة \"بنشر الصور والكلام\".. لذلك أكتفي بالقول:
برنامج \"العاشرة مساءً\" أمس جعلنا مضطرين إلى عكس المثل السوداني الحقير: \"تمر الناس ولا.. لالوبنا\"..!!!!
أعوذ بالله
ــــــــــــــــ
الشاهد


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1720

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#145037 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 06:19 PM
ياشبونة وزير خارجيتنا بشاكل في وكيل وزارة العمل وقفل مكاتب شؤن العاملين ورجعم الي ديوان شؤن الخدمة عشان خلافه مع ادم حمد الوكيل وقيس علي كده وضع الخارجية ولا الحكومة كلها!!مهاترات ولعب عيال ليس الا.


ردود على سلايمان قش
Sudan [عثمان شبونة] 05-19-2011 09:24 PM
ربنا ينتقم منهم بـ\"أكل بعضهم البعض\" آميييين.


عثمان شبونة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة