المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هزيمة المؤتمر الوطنى فى ابيى!ا
هزيمة المؤتمر الوطنى فى ابيى!ا
05-22-2011 02:33 PM

هزيمة المؤتمر الوطنى فى ابيى!ا

تاج السر حسين
[email protected]

خسر السودان خلال اليومين الماضيين عدد من ابنائه فى الشمال والجنوب، وللأمانه هذا التعبير صرح به من قبل الشهيد الأستاذ محمود محمد طه، حينما سمع بأن 13 فردا قتلوا أثناء الحرب التى كانت مشتعله بين أبناء الجنوب والجيش الحكومى فى السودان!
وللأسف الجيش السودانى خلال فترة الأنقاذ لا يسعى لأداء دور وطني يحترم وهو يضع نفسه مطية لتحقيق مطامع وأهواء حاكم فاسد متغطرس ومتجبر .. وكيف يفعل ذلك وقد أطلع بالأمس القريب المثقفين السودانيين على المخصصات والحوافز والبدلات (لمدير مؤسسة الأوراق الماليه) فى دولة (الصحابه)، فكيف تكون مخصصات قادة الجيش أرتضوا (مرمغة) شرف الجنديه السودانيه فى التراب وهم يحاربون شعبهم بالوكاله عن نظام فاسد جاثم على صدرهم ؟
ومن يظن بأن (المؤتمر الوطنى) قد خرج منتصرا فى معركة (ابييى) بالتصريح الذى أدلى به أحد قادته وقال فيه ان جيشهم قد طرد قوات (العدو) فى ابيى، فهو واهم ولا يعرف فى السياسه ولا يجيد قراءة المستقبل.
فبهذه المعركه الخاسره بدأ الأستقطاب وجر (المؤتمر الوطنى) المجتمع الدولى لهذه المنطقه وحقق له مراده بالكامل، مثلما حقق له انفصال الجنوب بالأصرار على الدوله (الدينيه) بدلا عن المدنيه.
ومن يتهم قوات (الحركه الشعبيه) بالبدء فى المعارك يفتقد للأمانه الأخلاقيه وللنزاهه والموضوعيه، (فالبشير) هدد بالدخول فى هذه الحرب منذ أن ذهب داعما (لأحمد هارون) المطلوب مثله للعداله الدوليه وللمحكمه الجنائيه فى لاهاى، والمؤتمر الوطنى قرر الدخول فى هذه الحرب منذ أن تنكر لبرتكول ابيى ولقرار محكمة لاهاى الذى فرحوا به فى البدايه قبل أن يفهموه ثم تنكروا له بعد أن صدمتهم (الحقيقه) واقحموا المسيريه حينما أكتشفوا انه لم يحقق لهم ما يريدونه، فالوقوف عند (ابييى) يعنى هزيمة المشروع الحضارى كما صرح (عبدالرحيم حمدى) الذى قال ان ذلك المشروع حدوده (كيب تاون) فى جنوب أفريقيا.
ومما يثير السخريه والضحك والغثيان أن (مصطفى عثمان اسماعيل) مستشار (البشير) صرح فى القاهره قائلا : بأنه \" يستبعد امكانية تجدد الحرب بين الشمال والجنوب على منطقة ابيى المتنازع عليها .. والا مصلحة للشمال والجنوب فى العودة للحرب وأن هناك عقلاء فى الطرفين يعلمون ذلك\".
فى وقت خرج فيه البيان الرسمى عبر التلفزيون الحكومى ليقول (بأن الجيش السودانى سيطر على البلده الرئيسيه فى ابيى وطرد العدو)!
للأسف (العدو) المقصود هم أهل البلده الأصليين، والعدو المقصود هم احفاد البطل (على عبداللطيف) وكلمنتو امبورو و(ابيل الير) والعدو هم ابناء واخوان (جون قرنق) وفرنسيس دينق وايزاك ايلى ويور وريتشارد وادورد جلدو وأتير توماس ... وعدد ضخم من ابناء السودان الأعزاء.
وللأسف بعض الشماليين العنصريين المصابين باللوثه (الأسلامويه) لا يهمهم فساد النظام ونهبه لخيرات البلاد وتقسيمها وتجزئتها وضعفه امام العدو الخارجى، والذى يخدعهم بثوب الأسلام الذى يلتحفه وهو عار من اسفله، فتستمع اليهم يرددون دون خجل أو حياء عبارات عنصريه تدعو للكراهيه ، منتشين (بانتصار) متوهم، فى حقيقته هزيمه كبرى للأخلاق وللقيم السودانيه ويعبر عن تنكر للعهود وللمواثيق والبرتوكولات وأحكام القضاء التى لم يحترمها النظام فى يوم من الأيام.
وبعد هذه المعركه المفتعله التى دخلها (المؤتمر الوطنى) لكى يغطى على أثار الأزمه الأقتصاديه وأنخفاض قيمة الجنيه السودانى ومشاكله الداخليه العديده والأنشقاقات التى بدأت (بصلاح قوش) ولن تنتهى به .. أصبح واجب على (الحركه الشعبيه) أن تضع يدها مع الشرفاء فى الشمال لأجتثاث هذا النظام القبيح من جذوره ورميه فى مذبلة التاريخ، فكفايه مواقف وسطيه وتشاحنات وخلافات تعقبها مهادنات، فالجنوب لن يرتاح والشمال لن يرتاح طالما بقى هذا النظام مسيطرا على السلطه من خلال شرعيه زائفه وأنتخابات مزوره وأستفتاءات أشرفت عليها كوادر (مايويه) تعشق الحكم الشمولى الديكتاتورى.
آخر كلام:-
صرح (رئيس المؤتمر الوطنى) عمر البشير بأنه لن يفكر فى فترة جديده فى الحكم وأن 26 سنه تكفيه.. ما بدرى يا (حليفه) !!


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3585

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#147128 [زول ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 02:04 PM
تقول ان الحركه الشعبية ليس الباديه بالهجوم 0 اجل من قتل قوات الجيش السودانى
وقوات الامم المتحده 0 اذا كنت تكره المؤتمر الوطنى هذا حقك ولكن ان تحاول تلوى
الحقيقه هذا مرفوض مرفوض 0 لا ادرى انتم اى نوع من البشر الواحد فيكم يخلط
بين العداء السياسى لنظام ما وبين الوطن 0 سبق وان قلت ان الارض فو ابيى للدينكا
وللمسيريه الرعى ومن هذا المقال تاكد لى انك تجهل الكثير عن المنطقه ولكن تحاول
تقحم نفسك فيها 0 القلم امانه ارجو ان تقول الحقيقه ولي اكثر 0


#146841 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 12:39 AM
يقول المدعو ( ابو نون)
:D ارجو ان تفرق بين الحق والباطل وبين العدل والظلم وبين المعتدى والمعتدى عليه - من الظلم ان تدافع عن الحركه الشعبيه :D
ونحن نقول : وهل يعرف اهل الانقاذ ومن لف لفيفهم هذه المبادئ التي تتحدث عنها ؟؟؟

يقول المدعو ( ابو نون)
:D وقوات امم متحده نعتبرها ضيفه فى بلادنا :D
هذا القوات التي حلف امامكم وخليفة المسلمين باغلظ الايمان وبالطلاق ان لا تدخل السودان صارت صديقة وضيفة .... إلخ !!!!!!؟؟؟؟

يقول المدعو ( ابونون)
:D وانظر للوطن ذلك السودان الحبيب :D
وكما يقول اخوتنا المصريون قطع لسانك - لا تذكر هذا الوطن بلسانك مرة اخرى بعد ان قسمتموه ودمرتموه وسرقتموه وجعلتموه اكثر الدول فسادا وفشلا .

يحدونا الامل بعد ذهاب المؤتمر الوطني الذي قسم هذا الوطن وفرق اهله بسياساته الرعناء ان يرجع السودان كما كان موحدا يسع جميع ابنائه ( جنوبيين وشماليين) بعيدا عن تجار الدين سارقي قوت الشعب رواد الفساد و الافساد .
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.


#146826 [sham]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2011 11:46 PM
Taj Al-seir your article is very objective ,and your political anlysis is correct


#146825 [ودابوالعول]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2011 11:46 PM
المستهدف كان جيش الشمال ليست المؤتمر الوطنى وبعدبوم9/7 ايضا سوف تدافعون عن خروقات حكومةالجنوب


#146754 [rami]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2011 09:46 PM
معذرة اخى الكاتب فعنوانك هزيمة المؤتمر الوطنى غير منطقى
الذى ينهزم هو من كان له كيان وله صولات وجولات وله مواقف حتى اذا تعرض لما يعطل مسيره فيمكن ان نقول تعرض لكبوة او هزيمة
ولكن ماهى انجازات او حسنات المؤتمر الوطنى
منذ جاءت الانقاذ كان هذا هزيمة
واعلنوها شريعة فطربقوها وكانت هزيمة
وشعارات عديدة لم يكتب لها ان تتحقق فكانت هزيمة
وترعة كنانة والرهد هزيمة
حلايب والفشقة هزيمة
وووووو
ووووو
ونيفاشا وما تبعها هزيمة



#146750 [ابونون]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2011 09:31 PM
الاخ- تاج السر - تحياتى من على البعد- اراك كاتبا متميزا ومداوما على الهجوم على المؤتمر الوطنى وقادته وساسته وسياساته الداخليه والخارجيه وهذا من حقك كسودانى اولا وككاتب ومحلل سياسى لك قراءك ولكن يا اخى ارجو ان تفرق بين الحق والباطل وبين العدل والظلم وبين المعتدى والمعتدى عليه - من الظلم ان تدافع عن الحركه الشعبيه فى اى وقت وبدون ان تتاكد من عدوانها وغيها وتسلطها على الجنوبيين قبل الشماليين والان الحركه تعتدى على اخوانك واعمامك واصدقاءك وجيرانك من افراد القوات المسلحه وتقتلهم بدم بارد وتترك الشهداء فى العراء لمدة يومين وبعد ذلك تعتدى على قافله عسكريه بها قوات مسلحه وقوات امم متحده نعتبرها ضيفه فى بلادنا وتقتل العشرات منهم- ارجو ان تكون موضوعى ومحايد حتى نقف عند مقالاتك ونعطيها جزء من وقتنا وما بينك وبين المؤتمر الوطنى اتركه جانبا وانظر للوطن ذلك السودان الحبيب- علما باننى من مواليد الجنوب العزيز واشعر بان الحركه منذ 2005 وحتى الان لم تزد الجنوب الا دمارا وخرابا ولم تقم بتنمية اى منطقه واهملت التعليم والصحه وراحة المواطن الذى تدعى تحريره ولكن عملت على تكبيله واعتقال كل من يخالفها الرأى-


#146623 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2011 05:20 PM
اعتقد ان مزبلة التاريخ تتأفف من استقبال هولاء ولا نعلم مكان يليق بامثالهم علي الاقل في دنيانا الفانية هذه أما يوم القيامة فحسابهم علي الله وهو الجبار المنتقم .


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة