المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أعتذار صريح من شمالى لأخوانه فى الجنوب!ا
أعتذار صريح من شمالى لأخوانه فى الجنوب!ا
05-23-2011 02:26 PM

أعتذار صريح من شمالى لأخوانه فى الجنوب!

تاج السر حسين
[email protected]

ظللت لفترة من الوقت وكلما شاركت بالحديث فى اى منتدى سياسى أن ابادر وابدأ بألأعتذار لأخواننا الجنوبيين جراء ما اصابهم من ظلم ونظرة عنصريه وكراهية وحرب ابادة بالملايين خاصة خلال فترة الأنقاذ الكوؤده التى اعلنت عليهم حربا جهاديه ظالمه كان الهدف من صبغها بلون الدين، تضليل الشعب السودانى وخداع الصبيه صغار السن المغرر بهم وشحذ هممهم للقتال، كما اعترف بعظمة لسانه (نافع على نافع) فى ندوة محضورة بدار الأهرام ولم يجبره على ذلك الأعتراف نظام (مبارك)، فالذى أدار تلك الندوه كان من أشد المصريين حماسة ومساندة ودعما لنظام الأنقاذ.
والذين يتحدثون بلسان كذب من عصابة (المؤتمر الوطنى) ويدعون بأن نظام مبارك كان ضدهم، اظنهم شاهدوا بالأمس صورا لأول مسيره سلميه بهذا الحجم الكبير فى القاهرة - ما كان يمكن لها أن تخرج فى عصر مبارك - نظمها ابناء النوبه ومنطقة جنوب كردفان وأنضم لها عدد آخر من السودانيين من جهات أخرى، رافضين نتيجة الأنتخابات فى تلك المنطقه التى اعلن (المؤتمر الوطنى) (بالتزور) فوز مرشحهم ( أحمد هارون) لمنصب الوالى وهو مطلوب للمحكمه الجنائيه فى لاهاى!
وبأحتلال (ابيي) المبيت النيه كما ذكر (رئيس المؤتمر الوطنى) فى خطابه يوم أن جاء لمساندة (أحمد هارون) عمق (البشير) تلك الجراحات وزاد بعد المسافه بين ابناء الشعب الواحد فى الشمال والجنوب، وفى نهاية الأمر لن يجنى سوى السراب، وسوف تخرج قواته من (ابيى) مدحوره وصاغره تجر أذيال الخيبه، وسوف يذل ويهان كما اهين رفيق دربه (القذافى)!
ومن يكابر ويغالط ويدعى بأن (الحركه الشعبيه) كانت هى الطرف البادئ بالخطأ فعليه أن يرجع الى تصريحات قبيلة (المسيريه) من قبل وحتى يوم الأمس القريب حينما التقت بوفد مجلس الأمن وعبرت للوفد عن رفضها لقرارات محكمة (لاهاى) بل أعلنت (خلعها) للمؤتمر الوطنى وأدعت بأنه لا يمثلها، وهذا وحده يؤكد ان المؤتمر الوطنى تبنى رفض قرار تلك المحكمه من خلال بعض (المسيريه) وأفتعل المشاكل والأزمات، وليت تلك القبيله التى تضم عدد كبير من العقلاء، مددت رفضها للمؤتمر الوطنى فى كافة الجوانب وأعلنت عدم اعترافها بها كحزب حاكم عن طريق القهر والكبت والتزوير وشراء الذمم، ووقفت الى جانب شرفاء السودان الذين يعارضون النظام ويسعون لأسقاطه بجميع الوسائل.
وقتها لا أظن أن اخوانهم فى الجنوب سوف يمنعونهم من حق يمكن أن يعطى لهم بالحسنى لا عن طريق القوه والعضلات وفرض الأمر الواقع.
للأسف بعض الشرفاء فى الشمال انطلت عليهم أكاذيب المؤتمر الوطنى وادعاءته السخيفه، ولم يقدروا الصعوبات الأقتصاديه والماليه التى تواجه النظام الذى اضاع موارد البلاد بفساد كوادره وبشراء الذمم والأنفس الخربه سودانيه وغير سودانيه، حتى أغتنوا وأشتروا الشقق الغاليه والعمارات العاليه.
ما أقبح أن يحكم بلد فى حجم السودان له حضارة تمتد لأكثر من سبعة الاف سنه، حاكم طاغيه وفاسد ومتغطرس، ثبت قدميه فى الحكم بشراء ضعاف النفوس وبدعم من الأرزقيه سودانيين وغير سودانيين، وبتجويع وتشريد فئات الشعب الشريفه التى لم تسانده ولم تطبل له حتى اصبحت الفئات المسحوقه منها تبحث عن اكلها داخل صناديق القمامه!
أن انفصال الجنوب العزيز (مضطرا) ومجبرا كان بمثابة الغصة فى حلوقنا وكنا نـتأمل فى علاقات مستقبليه سويه تسودها المحبة والود لا الكراهية والعداء، حتى يبقى بيننا الحد الأدنى مما يجب ان يكون بين دولتين متجاورتين.
لكن (البشير) وعصابته ارادوها علاقة دمويه، بنقضهم لبرتكول (أبيى) وقرار المحكمه الدوليه التى اختاروا اللجوء اليها بأنفسهم.
نعتذر مرة أخرى لأخواننا فى الجنوب العزيز خاصة ابناء (ابيى) ونقول لهم ما ضاع حق وراءه مطالب .


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1616

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#148502 [marwan]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2011 01:14 PM
ايها المعتزر ماذا انت بقائل بعد اعتراف الحركه الشعبيه بان بعض المنفلتين منهم قد قام بقتل الجنود السودانييين واعتزارهم العلنى للامم المتحده عن مقتل جنودها فى الكمين ( ولم يتقدمو باعتزار للجيش ) اها شن قولك بعد تحليلك الفطير انو دى مؤامره من الحكومه ؟ حتعتزر برضو وتعترف بخطاءك ولا الشغله ما مبدا ثابت عندك ( واسفا على وطن هؤلاء منه)


#147833 [nada]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 01:53 PM
من اي كوكب انت يا تاج السر امثالك اكبر سبب لبقاء الكيزان 100 سنة كمان


ردود على nada
Saudi Arabia [واحد قرفان من كلام الاهبل دا] 05-25-2011 01:03 AM
ياناس براحه على الزول دا ،، دا اهبل ساي خلو ،، زول بباري معاكسة الحريم في الايميلات دا راجل ؟ كمان جاي تتكلم في مسائل رجاليه بحته ـ الدواس والكتل والحروب دي شعر ماعندل ليهو رقبه ،،


#147828 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 01:49 PM
مع إحترامي لحق الكاتب في أن يبدي رأيه ويكتب ما يشاء ومع إشتراكنا معه في كره نظام الإنقاذ كره العمى لكني لاأتفق معه بتاتا في تبجيله للأخوة الجنوبيين لهذا الحد الذي يتغاضى فيه عن - جميع مصائبهم وبلاويهم - في حق السودان بدءا من تمرد توريت ومن بعد ما حصلوا عليه - ولم يكونوا يحلموا بمعشاره- بموجب إتفاقية نيفاشا وإقحامهم للمشورة الشعبية فيها بغرض -إلتهام - جنوب كرفان بكاملها والنيل الأزرق بجانب دعمهم المعلن والغير معلن لمتمردي دارفور ثم انتهاء بهجومهم على الجيش والأمم المتحدة الذي شهد به العالم...وبعد كل هذا يا اخي الكريم نراك لا ترى عيبا قط في الحركة الشعبية وأهلنا الجنوبيين بل تعتذر لهم كمان في استفزاز شديد لمشاعر جميع أخوانك الشماليين ؟؟؟ ربما لو كان لديك قتيل أو مفقود بسبب ممارسات الحركة ضد الشمال والشماليين قبل أو بعد أحداث الإثنين الأسود - بعد اغتيال قرنق - أقول ربما كان سيكون لك موقف مغاير...صحيح أن المؤتمر الوطني ورجاله اسوا من حكم السودان لكنهم هم شئ والوطن يا عزيزي - وتحديدا شماله - شئ مختلف تماما وعليه لاينبغي أن تكون معارضتك - من مصر - وكتاباتك المستمرة على هذا النحو بتلك الطريقة المستفزة الغير مفهومة وغير مبررة.


#147791 [marwan]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 01:06 PM
ليتك اعتزرت باسمك فقط للجنوبيين وليت لك قليلا من الاخلاق لتعتزر لشهداء القوات المسلحه الذين قتلتهم الخيانه والغدر , هم ليسو بمؤتمر وطنى لهم زوجاتهم واطفالهم واسرهم , عجبا لهؤلاء يامن لايختارون الزمن المناسب لاظهار ضعفهم وخنوعهم واستلابهم الثقافى, لست داعى حرب ولكن لاقبل ان يقتل اخواننا من الحركه ( وقد اقرت امريكا بذلك ) ولايجدون من يمسح على رؤوس اطفالهم بل نجد من يتحسر على ماجرى للجنوب , اليس من قتلو منا بشر ايضا ؟ اليس لنا واجب العزاء لاهلهم ؟ الايجب ان تعتزر الحركه عن قتلهم ؟


#147690 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 11:09 AM
امثالك بخلينا نكون الآقرب للموتمر الوطني بالرغم من تضررنا وتضضر البلد من نظام الجبهة وسير سير يالبشير


#147530 [غريب]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 06:45 AM
أعتذار شنو لو في اعتذار مفروض الحركة الشعبية تعتذر لشعب شمال السودان بعد أن تخلت من أجل مصالحها من النضال كجزء من التجمع الوطني بعدين كلام غريب تدعوا المسيرية بالتنازل عن ابيي مقابل الجنوبيين سوف يسمحو لهم بالرعي ضيوف معززين مكرمين
عليك الله أمشي أسكن في جوبا والله العظيم اسبوع إلا تجيبك كرعيك جري


#147462 [أبو عمار ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 12:08 AM
... بتكتب كدة عشان يشريك المؤتمر الوطني لكن أنت ما جايب حقك


#147404 [الشاذلى ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 10:12 PM
انا موجود داخل منطقة دفرة التى لا تبعد اكثر من خمسين او سبعين كيلو متر عن ابيبى منذ اكثر من شهرين وعاصرنا بل راينا تفلتات الحركة الشعبية ضد عناصر

الجيش الشمالى و اللذين كانوا يسكتون عن ذلك لان الاوامر تقضى بعدم الرد و حين \\

قتل بعضهم فى الكمين قبل الاخير رفض الجنوبيون حتى تسليم الجثث و تركت فى العراء اكثر من ثلاثة ايام - حتى بعثة حفظ السلام رفضوا تسليمها الجثث و قاموا

بتلقيم المنطقة المحيطة حتى لا يستطيع احد ان يصل الى الجثث - ذلك الامر اغضب

حتى النساء وجعل الجيش ينسحب غضبا لحين تغير الاوامر -و اعيد مرة اخرى

وحدث ما حدث وبعد ذلك نرى من يعتذر عن الجنوبيون --من يهن يسهل الهوان

علية - ولكن انت باين انو الهوان شوية عليك


#147317 [ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 06:46 PM
متباكى حول اختلافه سياسيا مع المؤتمر الوطنى إلى فكرة أن السودان والبلد هو المؤتمر الوطنى ... يا آخى أتقى الله وأذكر أن هناك أفراد من القوات المسلحه قتلو غدرا من قبل أصدقائك فى الحركه الشعبيه الذين لم يراعو الخوه ولم يقدرو دموعك النازله على الجزء العزيز من البلد الذى انفصل واستخدموك وغيرك من الذين يخلطون الكيمان للوصول لغايتاتهم وبعد انتهاء دوركم تركوكم بدون ما يقولو مع السلامه والآن بعد أن وجدوا أنفسهم مورطين فى تأسيس دوله ما عندهم ليها لا الخبره ولا الإمكانيات عادوا يستغلونكم من جديد وأنتم للأسف لم تفهمو أولاً ولا الآن ... لك الله يا وطنى ومن بين الذين ينتمون إليك ويدعون أبناءك جعلو مصلحتك خلف مصلحتهم الحزبيه والشخصيه ....


#147302 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 06:21 PM
حيثياتك خطا ومعلوماتك مغلوطه يعني نصدقك انت ونكذب قوات اليونيميس والامم المتحده وحكومة امريكا كلهم قالو الضرب بدأ من الحركة خلي كلام الحكومة واقرأ تحليل السيد قاسم ودا معارضه يا اخ اختشي


#147296 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 05:57 PM
والله يا تاج السر حسين امرك غريب ومريب كلنا معارضين وضد هذه الحكومة العويرة ولكن ليس بهذا الاسلوب الرخيص .


#147281 [شمالى]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 05:32 PM
المدعو تاج السر لو كان لديك اخ او ابن عم قتل فى كمين الحركه الشعبيه فى ابيى
لما قلت كلامك هذا 0 اذا كنت تسخر من دخول الجيش الى ابيى وتتوعده بانه سوف يخرج منها ذليل تبقى بتحلم هذا الجيش هو الزى الزى حماك طوال سنوات الحرب ولم تفلح قوات الحركه التى تتغنى بها من دخول اى مدينه كبيره فى الجنوب طوال سنوات الحرب وكلما تحصلوا عليه اتى بالمفاوضات والجيش خرج من الجنوب مرفوع الراس 0 اما بخصوص قبيلة المسيريه فعليك ان تعلم جيدا ان هذا القبيله موجوده فى ابيى لاكثر من مائه وحقها فى ابيى يثبته التاريخ واذا اردت ان توحى بان هذه القبيله هى لعبه فى ايدى المؤتمر الوطنى تبقى غلطان ايضا واذا اردت ان تعتذر انت للجنوبين فافعل ما تشاء ولكن ليس هناك شمالى يعتذر للحركه التى تقتل ابناء القوات المسلحه غدرا 0


#147189 [أبو عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 03:36 PM
لا زلنا نطلب حقنا بالحسنى ولكنا لا نجد أذنا صاغية من الطرف الآخر ، بل أنهم ينظرون إلينا أننا مجرد رعاة عابرين مع أن كل تحركاتنا هي في محيط دائرة أبيي الشيء الذي يعطينا الحق في أن نكون أصحاب أرض أصيلين لا ضيوف عابرين كما يتوهم البعض .
لماذا إعترف دانفورث بوجود المسيرية من خلال منحهم منصب نائب رئيس إدارية أبيي، ونسبة 2% من بترول أبيي ؟ هل منح هذا الحق لأي قبيلة أخرى في السودان ؟ إذن منحه للمسيرية هو إعتراف بحقهم في هذه الأرض ؟
يمنح المسيرية كل هذا ويمنعون من حق الإستفتاء ؟
نحن أصحاب حق أصيل ، ولا نداهن أو نجامل في هذا الحق . وإما أن يعترف الجنوب ودينكا نقوك بهذا الحق ، أو أننا على إستعداد إذا إلتقت مصلحتنا مع الشيطان الأحمر في سبيل إبقاء حقنا في هذه المنطقة فسوف نتعامل معه .


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة