المقالات
منوعات
صور إباحية..!ا
صور إباحية..!ا
05-23-2011 06:24 PM

صور إباحية..!

رفيدة ياسين
[email protected]

قد تكون الصورة ذكرى بغض النظر عما إذا كانت طيبة أو سيئة، فهي توثيق لحدث ما أو لمرحلة في حياتنا ومن نلتقيهم أثناء الطريق بمختلف أعمارنا، ومن نحبهم وأبعدتنا عنهم ظروف الحياة، لكنها تبقى سلاحا ذا حدين، يمكن أن يحزن ويجرح بل يقتل، وكثير من الحوادث والجرائم كانت بسبب صورة، في بعض الأحيان تكون الصور انتهاكا لخصوصيات الآخرين، وقد تسبب فضائح لا تواريها أي مبررات، كثير منا اطلع على الفيديو الفضائحي للفنانة اللبنانية والإعلامية رزان المغربي الذي انتشر مؤخرا في اليوتيوب وعدد من المواقع الالكترونية الأخرى، ظهرت فيه رزان مع مجموعة من الناس وهي تداعب رجلا بصورة تصيب كل من يراها بحالة من الاشمئزاز، فالفيديو يوضح أنها كانت علي علم بأن هناك من يصورها، وليتها توارت عن الأنظار واكتفت بالصمت وتحلت بالرزانة في التعامل مع الموقف الذي وضعت نفسها به، لم تستتر رزان بعد ابتلائها، فقد خرجت بعدها لتقول إنها تخاف الله وأن من ظهر معها في الفيديو هو زوجها السري وهو ما زاد الطين بلة، لم تعلن أنها أخطأت، فابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، وكيف لزوج أن يقبل على كرامته تصوير زوجته معه في وضع مخل ومناف للآداب؟ فذهبت هذه الرزان لأبعد من ذلك وانصرفت عن فضيحتها باتهام أكثر من فنانة بتسريب الفيديو، ذكرتني هذه المرأة بما يفعله الساسة بنفي ما يخرج من أفواههم من تصريحات تحت عنوان فهم في غير سياقه، فقد كانت ترى الفيل وتطعن في ضله، ونسيت أنها من دخلت حياة النجوم باختيارها وفرحت بهذا الألق الزائف والزائل وهي تنطلق من مذيعة لممثلة لمطربة حينها كان عليها أن تعلم أن للشهرة ضرائب وفواتير لا بد من دفعها، فالزوبعة التي أثارها الفيديو ما كان انتبه إليه أحد لو كان لشخصية مغمورة حتى إن كان الفعل أبشع من ذلك، فمن يخرج للعمل العام لا بد أن يحتمل الرياح والمطر والغبار حتى العواصف، وحادثة فيديو رزان ليست الوحيدة فقد انتشر عدد من الصور الفضائية للمشاهير مثل الممثلة دنيا سمير غانم، والفيديو الأشهر للراقصة دينا مع رجل الأعمال المصري المعروف حسام أبو الفتوح ولكل منهما قصة مختلفة
لكن هناك حوادث أخرى غريبة على عاداتنا وتقاليدنا بدأت تظهر بكثافة في الآونة الأخيرة وهي تصوير الأزواج لزوجاتهن صورا إباحية للاحتفاظ بها في حالة السفر، وهي مسألة خطيرة جدا قد تعود عليهم بكوارث لا يحمد عقباها وحينها لا يفكر هذا الرجل في احتمالات عدة لضياع الموبايل أو الكاميرا أو اللابتوب وانتشار هذه الصور، وهو ما جرى مع سيدة سودانية تدعى (ز) صورها زوجها صورا إباحية في مشاهد ساخنة ليذكرها عندما يشتاق لها حيث يعمل في السعودية، وفقد الرجل هاتفه النقَّال، وإذا به ذات يوم يجدها عند عدد من أصدقائه وزملائه في السكن بل وفي الانترنت بعنوان (سودانية دلوعة)، وكانت كارثة هدمت أسرة بأكلملها.نسأل الله الستر والعافية لكل الأمة الإسلامية واللهم اشف ضعاف النفوس الذين يسيئون استغلال الصور ويستمتعون بفضائح الناس. وزي ما يقولوا (السترة والفضيحة متقاربات).
كل إنسان حر في أفعاله وأقواله ولهذا كان هناك خير وشر وخطأ وصواب وثواب وعقاب وجنة ونار والله عز وجل هو من يحاسب خلقه في نهاية المطاف، ولكن إذا لم تستح فافعل ما شئت...!!




تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 22264


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#211970 Sudan [محايد]
2.00/5 (4 صوت)

09-20-2011 05:16 PM
كلامك في هموم الناس .. بل مجرد التعليق على ما يدور في أواسط المجتمع من مشاكل سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية .. هذا ما سيشكل انطباع القراء عنك .........


#207382 Saudi Arabia [ود الثورة الحاره 63]
3.88/5 (4 صوت)

09-12-2011 02:14 PM

شكراً لك على التنوير الجميل ، ونسأل الله أن يحفظ كل مسلم ومسلمة .


#154448 Saudi Arabia [AboAseel]
4.00/5 (3 صوت)

06-04-2011 03:12 PM
يعني دايرانا نمشي نفتش في اليوتيوب ولا شنو ؟
هناك الكثير من الذنوب التي إقترفتها بتحديد كلمات البحث عن الرزيلة في مقالك
أستغفر الله العظيم


#150336 Saudi Arabia [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2011 03:20 PM
شدانى لقراءة الموضوع العدد الكبير للمعلقين عليه . بصراحه موضوع مهم وخطير وتشكر الكاتبه للفت الانتباه لاخذ الحزر . واقول للكاتبه لازم تكونى صلبه والتعليقات الغير محترمه ما تأثر فيك انتى ماقلتى غير الحاصل ولا يؤخذ عليك شئ غير التشهير بأسماء اصحاب المقاطع.


#149548 Saudi Arabia [حامدابوعبدالمجيد]
3.50/5 (3 صوت)

05-26-2011 09:07 PM
مساكم عافية ربي يستر ويغتي عليكم
بى امانة حضرتا الفيديو قلة حياء وادب مابعدهم والجنس شئ مقدس وهو سر الحياة فى نطاقو الشرعي والواحد بيخاف من طفلو المميز انو يشوفو فى وضع وهو مع حلالو وشرعو خلي من جنس الفارغة والمقدودة بتاعت للاسف اغلب اللبنانيين ورمي الله مازي رمي الحمار اها تاني موش لو قلتي راجلك وحلالك مابحلك برضو لانو فى سلوك معتاد وفي نشاذ وصاحب العقل يميز
تصبحوا علي وطن


#148723 Sudan [محمد احمد ]
3.00/5 (3 صوت)

05-25-2011 04:57 PM
الواضح من الامر انك اكثر شجاعه من هؤلاء اذ عبرت عن رايك بكل صراحه ولم تستتري وراء ستار الانترنت والغريب في امر هؤلاء انهم يجرحوا ويجعلون الكلام شخصي ويدعون انهم غيورين علي وطنهم ودينهم و اين غيرتكم من تجريح الغير


#148625 Saudi Arabia [ود امبدة]
3.75/5 (3 صوت)

05-25-2011 02:27 PM
قطعتو لحم البنية يا اخوانا حرام - اعداء النجاح ولايهمك بس والله لو لبستي الطرحة تكوني حاجة تانييييييييية


#148545 Sudan [الصادق الهواري]
2.00/5 (2 صوت)

05-25-2011 01:06 PM
الاستاذة رفيدة .. لك التقدير .. وبعد .. مع احترامنا لقلمك .. ولكن نحسبة خاض في هذه المرة في بحر لا يشبه اخلاقيات الصحافة الملتزمة .. التي مهما كتبت تراعى للاداب والاخلاق التي تميز الشعب السودامي المحافظ .. الذي يضايقه الحديث همسآ او سرآ او جهرآ حول هكذا موضوع .. وليس ذلك لاننا لانفهم او كما يقول عنا البعض اننا متخلفين .. وانما من باب الحياء وليس . الا ... لو كنا نعيش في مجتمع اخر .. كالغرب مثللآ ... كان يعتبر ما تناوله قلمك موضوع عادي .. نامل ونرجو من قلمك ان يراعى مشاعرنا ويحترم عقولنا ..في المرات القادمة .. ولك الاحترام ...


#148408 Saudi Arabia [طاهر بدر]
3.00/5 (2 صوت)

05-25-2011 10:28 AM
على غير ما ذهب اليه البعض اعتبر ان المقال يعالج وينبه ويلفت النظر ويعرف ويعلم وينير الا ان البعض ما دايرين يعرفوا اعلاءً لقيمة (خلوها مستورة) دور الاعلام والصحافة الاعلام وتسليط الضوء على الاحداث كل من زاويته واذا حجرنا على الكتاب واملينا عليهم ماذا يكتب وكيف يكتب فلن تجد الا صحافة الصوالين وتحصيل الحاصل ... شكراً استاذة رفيدة
تصحيح للكاتبه : المثل يقول الفضيحة والسترة (متباريات)


#148016 Sudan [أسامة العادي]
3.00/5 (1 صوت)

05-24-2011 06:05 PM
مقال أفضل ما يقال عنه أنو سخيف مبالغ في سوقيتو عدا إنو ركيك و , وبعكس بس مدي الخواء والا مهنية
البتميز السواد الأعظم لمدعي الكتابة في للسودان اليوم.
ضيعتي لي دقائق من عمري وعمر أي زول بربع دماغ....
نصيحة:

أكفينا شر سبقاتك الصحفية المتمركزة حول اليوتوب والله يهدينا ويديك


#148012 Sudan [أسامة العادي]
1.88/5 (5 صوت)

05-24-2011 05:50 PM
عندما إستوقفني العنوان المتفجر \"صور إباحية\" توقعت من ضغطي عليه أن ينقلني لمقال مختلف ,شيق و ومتميز في الآيحـــاء لمشكلة أو قضية ما هي حتما أبعد ما تكون علي عن المباشرة الفجة والصادمة في حيثيات نسوانية بحته للمدلول التجاري لعنوانه ,لأكتشف أن الهاجس الجنسي المحرك لأصابع الكاتبة _المتحررة علي ما يبدو من صورة البروفايل _ هو نفسه المتوقع ان يكون أي مراهقة سودانية _أفترض أن يستهويها أي شئ _عدا التفكير في الكتابة ناهيك عن كتابه صحفية _وهي الطامة الكبري في رأئيي _ لتعلن علي الملء كم هي مدعاة للرثاء والملل والأحباط.

ياشابه شوفي ليك موضوع أكتبي فيهو, ولا أكفينا شر أن تنقلي لينا آخر أخبار ترصد الفضايح الجنسية علي صفحات اليوتيوب ,الله يهدينا ويهديك


#147963 Saudi Arabia [معمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 04:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختى رفيده..اطلعت على التعليقات الكثيره الواردة من جهات مختلفة وبرغم اختلافات الآراء الكثيرة فبعضها مسيء والآخر مؤيد..اقول اختلاف الراي لايفسد الود وكنت اتمنى ان يكون النقد من غير اسآت فالبعض يسي بالفاظ محرجه والسبب طبعا واضح حرية الانترنت والتواري عن الانظار.زليش بننسى ان عين الله ترقب كل مانكتب وننسى(مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)اذا المسالة ضعف ايمان وقلة محاسبه للنفس الله يهدينا واياكم جميعاً...اما عن الموضوع انا شخصيا اجد تنبيهك لهذا الموضوع له اهمية بمكان يهعني مهم وجزاءك الله الف خير ورغم ان الاشياء الوارده في الموضوع سيئة ولكنها حاصله فالتنبيه ليها مهم وانا شخصياً اشد من ازرك.طبعا العنوان مستفز مما يجعل الكثيرين يدخلون الى الموضوع او ينفرون منه..عموما لاضير في الكلام والنصح وانت نصحتي اخلصي النيه لله وربنا يجزيك خير انشاءالله.
معمر


#147960 Sudan [عبد الحفيظ]
3.50/5 (2 صوت)

05-24-2011 04:05 PM
والله يارفيده كلامك جميل وموضوعك هادف وانشاالله يارب كل الناس تقرا الكلام دا والاهم من كده فهم الموضوع ويعملو بى لانو الحاجات دى انتشرت فى الايام دى ونسال الله السلامه


#147952 Sudan [كلامك فارغ ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 03:46 PM
يا رفيدة مالي أراك تتخبطين يمنة ويسرة في انتقاء المواضيع، هل انتهت كل المواضيع كي تجدي لك مدخلا لإكثار قراء مقالك؟؟ أم أنه مشروع جديد لصرف الناس عن القضايا المهمة وإلهائهم بالصور الفاضحة ... لم يعد هناك شيء في هذه الأيام إلا الفضائح والإباحيات ... بئس المقال ورداءة الموضوع وكثرة الأخطاء الإملائية والتعابير السخيفة التي تجاوزها حتى تجار الكلمة الجنسية..


#147870 Denmark [مقاتل سابق]
4.00/5 (2 صوت)

05-24-2011 01:38 PM
وهل فعلت رفيدة جرما حتي تتلقي كل هذا الهجوم؟هي فقط وكمرأة سودانية تحذر من العواقب..انا فخور بك..مثال لما تجب ان تكون عليه المرأة السودانية..تبدي رأيها دون خوف او وجل في كل المواضيع2828


#147811 United Arab Emirates [رفيده]
3.50/5 (2 صوت)

05-24-2011 12:28 PM
يا (ضد الكذب) أولاً ما في فيديو اسمو دلوعة سودانية ثانياً يقال لا تثريب وليس لا تسريب ...الا إذا كان التسريب في رأسك


#147708 Sudan [اب شنب]
4.00/5 (2 صوت)

05-24-2011 10:22 AM
استاذة رفيدة لك التحية الموضوع جت مهم وانتى لمستى الوتر الحساس لاكن للاسف الكلام دا انتى بتقولى لى منو نحن شعب جاهل وغبى ولو لاحظتى من التعليقات انوم ناس بهايم ساى وراسم فاضى وما عندم غير التهكم والتريقة واللة صحى يا اما ضحكت من جهلها الامم ................. تحياتى


#147561 Qatar [شاهد العصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 07:12 AM
الكتابة في مثل هذه المواضيع ضياع لوقتك ووقت القارئ وهي شيئ مقزز بالذات من رزان المغربي وهاله سرحان وغيرها واشرف ليك ولنا ان لا تكتبي فيها 0 وابداعك دائما بظهر في الكتابات الجادة 0
ولك شكري


#147550 Sudan [safwat elbadri]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 06:56 AM
يااختى يا رفيدة

انتى زولة كويسة اختارى مواضيييع كويسة شنو صور مرتو صورة ساخنة وبعدين جاء طلقها الموضوع ماخاشى راسى ؟؟ مش هو الصورا ؟؟ طيب مطلقا ليييه؟؟؟؟؟
اي واحدة بقت تتصور غير محتشمة تجى تقول ليك صورنى ولدى ولا صورنى راجلى ياااااناااااااس احترمواااااااا عقووووووووولنا؟؟.........


#147528 United Arab Emirates [الحلاوي]
1.75/5 (3 صوت)

05-24-2011 05:21 AM
عندما لا يجيد الكاتب صياغة الموضوع يقع في المحظور هل تعلمي أن كثير من القراء ذهب يبحث عن صحة كلامك قد يكون ردك دي ما مشكلتي طبعا رد يقنع البسطاء


#147514 Norway [اسطنبولي]
3.50/5 (2 صوت)

05-24-2011 02:24 AM
لا نملك الا ان نقول لاحول ولا قوة الا بالله
رب استر عيوبي .. انت ستار العيوب .. انت علام الغيوب


#147513 United States [فرفور الفرافيري]
3.00/5 (1 صوت)

05-24-2011 02:19 AM
يا رفيدة يخسي عليك بالله إنتي حضرتي الفديوهات بتاعة رزان المغربي و دينا مع راجلها و شفتي صور سودانية دلوعة (ز) ...... ياخي نحنا الرجال خجلنا نمشي نتاوق علي الحاجات بتاعة قلة الأدب دي ..... اتاااااريهو في نسوان بيمشوا يتلصصوا علي الحاجات دي رغم إنو بقولواالنساء أكثر حياءاً من الرجال لكن ظاهر في آخر الزمان كله زي بعضه ......لكن كونو تمشي تحضري الحاجات دي دخلتني في ( مضافريني ) و خجلان ليك ..... و برضو يخسي عليك


#147503 Serbia [هندسه]
2.00/5 (1 صوت)

05-24-2011 01:18 AM
1- افتكرتك حتبدي تتكلمي عن صورتك الفاكه فيها شعرك (صورة البروفايل)وكأنو صورة بنت فاكه شعرها ما تعتبر صوره ابحاحيه يعني الاباحيه دي مرحله بعد فك الشعر من الص ........ ولي تحت صح!!؟
2- ولزومو شنو يعني النمازج الزكرتيها دي رزان ودينا والزوجه السودانيه ؟ دا في حد زاتو ترويج للصور الاباحيه لانو مستحيل زول يقرأ مقالك دا وما يمشي يبحث في يويتيوب ل رزان ودينا والزوجه السودانيه....
كان تريحينا وتختي لينا Link (الرابط) ل رزان ودينا والزوجه السودانيه


ردود على هندسه
Norway [اسطنبولي] 05-24-2011 03:43 AM
يا هندسة في داعي تفضحنا .. فعلا لازم نمس
شي نتأكد إحتمال مافي حاجة وفعلا الكلام القالتو ما كلو في (الفيديوهات يعني)
كلها مسحوها وما كان تقول اسامي الحاجات كان دينا كان رزان ولا كان السودانية


#147500 Belgium [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 01:02 AM
رفيدة....احترامي لك

لكن لو مكانك بركز علي اللقاءت والمقابلات..واستخراج المكن المفيد من تنابلة السلطان...
ووهبك الله عددا من المواهب وتستطعين ان تستدرجيهم..ليفضحوا انفسهم..
اكرر احترامي..


#147483 Saudi Arabia [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2011 12:03 AM
هههههههههههه حلوه يشتاق ليها تقول طايره

اعتقد مشكلة تصوير الزوج لزوجتهو فيهو جانب نفسي فمن غير الطبيعي يصور رجل

زوجتهو في وضع مخل للادب ارجو من الزوجات ان لا ترضى بمثل هذا العمل الذي لا مبرر له


#147475 Sudan [مواطن محترم]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2011 11:47 PM
صدقيني... ماعندك أيييييييي موضوع..


#147423 United States [عدلان يوسف ]
3.00/5 (1 صوت)

05-23-2011 10:04 PM
الصورة الأكثر إباحية بامتياز هذا العام في اليوتيوب ... هي صورة وزير المالية والاقتصاد الوطني

السوداني وهو يصف النهب المنظم الذي تقوم به الإنقاذ للمال العام بأنه \" مسألة انصرافية \" ...


#147418 United States [محمد]
4.50/5 (2 صوت)

05-23-2011 09:47 PM
الفتاة السودانية بريئة، في الغالب صادقة، لا يراودها أي سوء ظن، وعلى النقيض بعض الشباب أرضع وفطم على الحسد والحقد، لذلك أنتشرت كثير من صور الفتيات السودانيات، إما بسوء نية من شخص وثقت به أو بضياع هاتف أو كاميرا تحور صور خاصة حميمة.
لكن اسواء ما سمعته أخبرني به صديق لا أشك في مصداقيته، أن ديوثاً صاحب إحدى الشركات الخرطومية يتجسس على حمام السيدات لديه بوضع كاميرا مراقبة ويستمتع بمشاهدة الفتيات في الحمام مع أصحابه، وربما يستمني بذلك...
لهذا عند خروجي أحرص على عدم دخول اي حمام وعند الضرورة أقرب شق حيطه;)


#147411 Saudi Arabia [abo waad]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2011 09:34 PM
كلام خارم بارم .

ماذا تريدى ان تقولى هل ما حصل ظاهرة ؟

يمكنك طرق مواضيع اكثر اهمية يا سيدة انتى .

فالكثير يمكن تناوله .


#147407 China [arbab]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2011 09:30 PM
استاذة رفيدة ..تحية طيبة...إنت مابتعرفي إنه بعض السودانيين في دول الخليج إمتهنو مهنة القوادة والمتاجرة بنسائهم وبناتهم...يا حليل السودان وياحليل اخلاق السودانيين...


ردود على arbab
United Arab Emirates [إالشاهد] 05-24-2011 11:11 PM
يا زول خليج وين البتتكلم عنه، خليج الخنازير ولا خليج بنما،
عشت في دول الخليج أكثر من 16 سنة، ولم أقابل أو أسمع بسوداني قواد، والله كلامك دا حسادة ساي


#147398 Sudan [المستاء]
3.00/5 (1 صوت)

05-23-2011 08:58 PM
انتي فاتحه راسك دايره كمان تنصحي


#147397 United Kingdom [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2011 08:55 PM
السترة والفضيحة متباريات.


#147394 Sudan [ساري الليل]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 08:48 PM
أموت في الجماعة أصحاب الصورة الفوق ;) ;) ;)


#147388 Saudi Arabia [ضد الكذب]
2.00/5 (3 صوت)

05-23-2011 08:37 PM
بالمناسبه يا رفيده انتي مستبطنه في لاوعيك انك تفضحي الزوله دي
لي سببين الاول انك اشرتي ليها بي حرف(ز)
وثانيا اديتي الناس اسم الفيديو الفاضح دلوعه سودانيه
كان ممكن تذكري الحادثه في سياغ عام دون ما تشيري للاسم ولا اسم الفيديو
لكن واضح انك عايزه تفضحيها ده لو افترضنا انك فاهمه بتعملي في شنو,
اما لو افترضنا انك صحفيه لا تجيد الصياغه وصنعتك الصدفه والتملق ولا تجيد يتوصيل فكرتك, عندها لا تسريب عليك


#147341 Saudi Arabia [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2011 06:44 PM
الاخت/رفيده يس تحياتي ، بالله عليك كيف تحكمي علي رجل يصور زوجته صور خليعه ويحتفظ بها بالجوال ، هذا ليس برجل اولا وفي نفس الوقت يعتبر جاهل وأعمي بصر وبصيره ، فهل الزوجه هي مجرد تلك اللحظات ليتذكرها، وهي أشياء لا يحتاج لتوثيقها ليتذكرها، لماذا لم يصورها وهم يتناولون وجبة طعام من اعدادها وهي محتشمه ، وضعاف النفوس الذين تكلمتي عنهم والذين نشروا الصور الخليعه لهذه الزوجه المسكينه التي سمعت وسمحت لزوجها بذلك لا يمكن لانسان أن يلومهم ، فقد قيل ان ضاق صدرك بسرك فصدور الناس أضيق ، لا مجال لهذا الزوج بل ان نشر مثل هذه الصور عبر الانترنت سوف يجعل امثاله لا يقومون بمثل هذا العمل المنكر ، لقد استغل هذا الزوج طاعة زوجته له وأساء اليها ، لكن معليش هذه هي الحياة في هذا الزمان الذي اصبح فيه رئيسه يرقص أحسن من ندي القلعه، هذا الزمان الذي تشرد فيه الملايين ممن لا تسعفهم ظروفهم باقامة أسرهم معهم لانهم خرجوا من السودان مرغمين
فهذا الرجل يستحق اللعنه مثل ما يستحقها من كان السبب


ردود على Kamal Mustafa
Egypt [omer] 05-24-2011 01:29 AM
هذا موضوع اقل مايقال عنه انه **** ماهذه اللاموضوعية وهذا الخواء والتردي من هي هذه الرزان حتى تضيعي وقت الناس في مثل هذا الانحراف,اهذا اهتمامك


رفيدة ياسين
رفيدة ياسين

مساحة اعلانية

تقييم
5.38/10 (123 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة